النتائج 1 إلى 10 من 94

الموضوع: اطلب مناظره

 

العرض المتطور

  1. #1
    George غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7811
    تاريخ التسجيل : 3 - 2 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 463
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    سلام المسيح للجميع

    صباخ الخير يا اخي العزيز سيف الحتف


    بالنسبة للكتاب المقدس ..

    وسأرهقك بسؤالين آخرين ، فالتمس لي العذر يا صديقي :

    1- هل بولس الرسول غبي ؟

    2- هل يوحنا الحبيب شاذ جنسياً ؟
    نتكلم عن اول سؤال وبعدين نشوف الباقي

    انت قولت بالنسبة للكتاب المقدس

    وهنا انا عايز افهمك حاجة

    الكتاب المقدس جايب الاحداث وجايب ايضا كلام المشككين في المسيح زي اليهود وذمهم له ...

    وجايب ايضا كلام المسيح عن نفسه وكلام التلاميذ عنه وعن الاحداث التمت

    اتمني يا صاحبي انك تكون محدد في طرح سؤالك وما تقصده

    ولو كان هدفك تشوف اني هزعل من الكلام ولا لاء

    احب اقولك اني مش زعلان لانك بتسأل وانا واجبي اجاوبك

    فارجوا منك ان تشرح لي ما تقصده من سؤالك وايضا الكلام دة بالنسبة لمين تحديدا

    زي مانا عملت

    انا مسالتكش هل رسول الاسلام ###؟

    انا قولتلك ان رسول الاسلام ### ومعي ما يثبت وانت بقي واجبك تفهمني الصح

    اتمني انت ايضا تعمل زي مانا عملت

    فهمتي يا صديقي ؟؟

    انتظر توضيحك للسؤال وانشاء الله هحاول ارد عليك في خلال اليوم ولو معرفتش يبقي بالليل انشاء الله

    لك مني التقدير والاحترام ..





    [COLOR=#008000]

    [SIGPIC][/SIGPIC][/COLOR]

    [SIZE=5][FONT=georgia]مَنْ يُقبِل إليَّ، لا أُخرِجهُ خارجًا

    (يو 6: 37)
    [/FONT][/SIZE]

  2. #2
    مراقب عام
    الصورة الرمزية سيف الحتف
    سيف الحتف غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 798
    تاريخ التسجيل : 14 - 11 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 34
    المشاركات : 3,748
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : في نحر كل سبّاب
    الاهتمام : صفع المتطاولين
    الوظيفة : طالب مسلم
    معدل تقييم المستوى : 21

    افتراضي


    أهلاً بك يا أستاذ / جورج

    نتكلم عن اول سؤال وبعدين نشوف الباقي

    انت قولت بالنسبة للكتاب المقدس

    وهنا انا عايز افهمك حاجة

    الكتاب المقدس جايب الاحداث وجايب ايضا كلام المشككين في المسيح زي اليهود وذمهم له ...

    وجايب ايضا كلام المسيح عن نفسه وكلام التلاميذ عنه وعن الاحداث التمت

    اتمني يا صاحبي انك تكون محدد في طرح سؤالك وما تقصده
    أكيد أن لن أُلزمك بكلام المُشككين يا عزيزي وهذا لا يحتاج سؤال ولا تحديد!

    زي مانا عملت

    انا مسالتكش هل رسول الاسلام ##؟

    انا قولتلك ان رسول الاسلام ##ومعي ما يثبت وانت بقي واجبك تفهمني الصح
    حضرتك بتلوي الكلام بطريقة فاشلة.. لماذا ؟

    في البداية بتقول لأستاذنا أبو جاسم بالحرف الواحد :

    ليه بتعتبر السؤال سب ؟؟
    لكن دلوقتي حضرتك بتقول بالحرف الواحد :

    انا مسالتكش هل رسول الاسلام ##؟
    وتُكمِل :

    انا قولتلك ان رسول الاسلام ##ومعي ما يثبت وانت بقي واجبك تفهمني الصح
    يعني حضرتك بتقول حقيقة - كما تراها - وأنا مُطالب بتصحيحك ، إذا كلامك - بإعترافك - لم يكن بصيغة سؤال وهذا ما لا نقبله هُنا ، حضرتك بتقبل على دينك أن تُسأل هذه الأسئلة فهذا شئ يعود إليك ولك حريتك ، لكن نحن لا نقبل هذا وإذا كررته سأحذفه بنفسي ..

    تعلم هذه الطريقة المؤدبة في الطرح يا عزيزي ، حتى تحترم أصحاب المكان الذي أنت فيه وتحترم عقيدتهم ولا تُجرحهم وتُطالبنا نحن بإحترامك ، أنا أحترمك ما دمت مُحترماً في تصرفاتك وإختيار ألفاظك .. هذا هو معيار الإحترام بالنسبة إلي وليس الكلام المعسول.

    تستطيع أن تقول : هناك إدعاءات تقول بأن رسول الإسلام كذب في بعض النقاط وأنا معي أدلة على تلك الإدعاءات.

    ساعتها أستطيع أن أرد عليك ، لكن أن تأتِ أنت وتُصدر نتيجة مُسبقة وهي أن الرسول صلى الله عليه وسلم كذا وكذا ومن ثم تأتي وتقول أنا معي أدلة على كذا وكذا ... طريقة رخيصة لا نقبلها هنا يا عزيزي...فنحن لم نتربى على الدياثة العقائدية وهي أن نرى عقائدنا تُسب بطريقة غير مُباشرة فنبتسم وكأنه شئ عادي..المسلمون ليس كذلك إن كنتم كذلك..فلا تكن ديوثاً!

    ولكن بم إن حضرتك ترى أن السؤال ليس فيه أي شئ ولا تجد غضاضة ( عكسنا تماماً ) فسأسير معك بنفس طريقتك ..

    الكتاب المدعو مُقدساً يقول أن يسوع نجس نجاسة لا توصف وفي نفس الوقت هو ملعون ، واللعن هو الطرد من رحمة الله..

    تثنية 22
    23 فَلاَ تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلاَ تُنَجِّسْ أَرْضَكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا.

    ويسوع عُلق على خشبة ودُفن سريعاً حتى لا يُنجس الأرض وقبل يوم السبت أيضاً ، فكتابك اعتبر يسوع نجس فهل يوجد إله من المفترض أن يكون رمز الطهارة والنقاء والقداسة يعتبره كتابه نجساً وملعوناً ؟

    غلاطية 3
    13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

    هناك بعض الجُهلاء الذين يقولون بأن صار لعنة يعني أنه حمل اللعنة وأربأ بك أن تكون جاهلاً مثلهم فتقول بمِثل قولهم ، هذا تحميل للنص ما لايتحمله بتاتاً ، فكون إن حضرتك أصبحت لعنة أي ملعون لا يُساوى إنك حامل لعنة ، وإن إعتبرناه حامل لعنة فهو أيضاً ملعون ، فحامل النجاسة ، تنجس ، فصار نجساً ..

    الخلاصة :

    يسوع نجس وملعون .. لماذا تَعبد إلهاً نجساً يا عزيزي؟ وأي كتاب هذا الذي يصف إلهه بأنه نجس وملعون ؟

    ملحوظة:
    ما تم كتابتة في هذه المداخلة هو عبارة عن مُحاكاة لطريقة تعامل الضيف العزيز


    تحياتي وإحترامي ..






    .

  3. #3
    George غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7811
    تاريخ التسجيل : 3 - 2 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 42
    المشاركات : 463
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : مصر
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    سلام المسيح للجميع

    اهلا اخي سيف الحتف


    يعني حضرتك بتقول حقيقة - كما تراها - وأنا مُطالب بتصحيحك ، إذا كلامك - بإعترافك - لم يكن بصيغة سؤال وهذا ما لا نقبله هُنا

    هي المشكلة ان لازم الشبهة تكون في صيغة سؤال ؟

    يعني لو قولت ان الاسلام يكره اهل الكتاب .. دي صيغة

    ولو قولت هل الاسلام يكره اهل الكتاب ؟ ... دي صيغة تاني

    نفس المضمون ..!


    تستطيع أن تقول : هناك إدعاءات تقول بأن رسول الإسلام كذب في بعض النقاط وأنا معي أدلة على تلك الإدعاءات.
    خلاص ولا تزعل نفسك يا صاحبي

    اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».
    دي حقيقة

    هناك بعض الجُهلاء الذين يقولون بأن صار لعنة يعني أنه حمل اللعنة وأربأ بك أن تكون جاهلاً مثلهم فتقول بمِثل قولهم
    دي حقيقة المسيح شال عني اللعنة ومات من اجلي

    ودة كلام المفسرين

    لعنة الناموس

    يشهد الناموس ذاته (تث 26:27) أن الذين يسعون أن يتمموه هم تحت اللعنة، لأنه يطالبنا أن نعمل به مُفترضًا أن ننال البرّ بذلك بينما في الواقع تقودنا هذه الأعمال إلى الكبرياء عندما نُتممها، وهذا هو جوهر الخطية.
    لا يقدر الناموس أن يهب البرّ بل يجلب موتًا على كل من لا يحفظونه (10:3). اللعنة هي حكم صادر ضد كل كاسرٍ للناموس بينما تحل البركة على كل من يعيش بالنعمة. بمعنى آخر من يحسبون أنفسهم أبرارًا بسبب أعمال الناموس يسقطون في الكبرياء، ويصيرون تحت اللعنة، والذين يعجزون عن تحقيق كل أعماله هم أيضًا تحت اللعنة، والآن كيف ينتشلنا السيد المسيح من هذه اللعنة؟
    يمكننا القول بأننا خلال الخطية صرنا تحت اللعنة، بينما صار مخلصنا الذي بلا خطيه لعنة لأجلنا [13]، لا بارتكابه خطية ما، وإنما بتعليقه على خشبة، وهكذا احتضننا ونحن تحت اللعنة، وأنقذنا منها بنعمته. خلصنا المسيح المصلوب من اللعنة، إذ حقق في شخصه كل متطلبات الناموس بالكامل، وفي الوقت نفسه صنع كفارة كاملة وتامة عن كل تعديات اليهود (والبشرية بوجه عام) ضد الناموس. هكذا صار الناموس مرضيًا لا يطالب السيد المسيح ولا بقية الجنس البشري بشيء ماداموا متحدين معه بالمعمودية[63].
    يقول القديس يوستين في حواره مع (تريفو اليهودي) أن العائلة البشرية كانت في حاجة أن تُفتدى من اللعنة بواسطة الصليب. [إن ظهر الذين هم تحت الناموس أنهم تحت اللعنة لعدم ملاحظتهم كل متطلباته، كم بالأكثر تكون كل الشعوب التي تمارس الوثنية ويُغوون الشباب ويرتكبون جرائم أخرى؟ إن كان أب الكل قد أراد لمسيحه أن يحمل لعنة الكل من أجل كل البشرية، عالمًا أنه يقيمه بعد صلبه وموته، فلماذا تجادلون بخصوصه هذا الذي خضع للأمم هكذا حسب مشيئة الآب وقبل اللعنة عوض أن تبكوا على أنفسكم؟[64]]
    *ها أنتم ترون كيف يبرهن أن الذين يلتصقون بالناموس هم تحت اللعنة، إذ يستحيل عليهم أن يتمموه [10-11]؛ ثم كيف جاء الإيمان يحمل قوة التبرير هذه مادام الناموس عاجزًا تمامًا عن أن يقود الإنسان للبر، فالإيمان هو العلاج الفعّال الذي يجعل ما كان مستحيلًا بالناموس ممكنًا (رو 8: 3)...
    استبدل المسيح هذه اللعنة بلعنةٍ أخرى، "ملعونّ كل من عُلِّق على خشبة". إن كان مَنْ يُعلَّق على خشبة ومن يتعدّى الناموس كلاهما تحت اللعنة، وإنه كان من الضروري لذاك الذي يحرر من اللعنة أن يكون هو حرًا منها، إنما يتقبل لعنة أخرى (غير لعنة التعدي)، لذلك قُبِل المسيح في نفسه هذه اللعنة الأخرى. (خلال التعليق على خشبة) لكي يحررنا من اللعنة... لم يأخذ المسيح لعنة التعدي، بل اللعنة الأخرى، لكي يَنتزع اللعنة عن الآخرين. "على أنه لم يعمل ظلمًا ولم يكن في فمه غش" (إش 9:53). إذ بموته خلص الأموات من الموت، هكذا بحمله اللعنة في نفسه خلصهم منها[65].]
    *عند سماعنا "المسيح قد صار لعنة لأجلنا" [13]، و"لأنه جعل الذي لم يعرف خطية، خطية لأجلنا" (2 كو 5: 21)، لا نفهم من هذا ببساطة أن المسيح بكُليته صار خطية أو لعنة، إنما حَمل اللعنة التي علينا (إش 53: 4؛1 بط 2: 24).
    *كما أن المسيح بذاته لم يصر لعنة، إنما قيل هذا لأنه أخذ على عاتقه اللعنة لحسابنا، هكذا صار جسدًا لا بتحوله إلى جسد، إنما اتخذ جسدًا من أجلنا وصار إنسانًا.
    *إنه يُرشد اليهود وأهل غلاطية أن يضعوا رجاءهم لا في الناموس بل في الرب مُعطى الناموس[66].
    *صار خطية ولعنة لا لحسابه بل لحسابنا... صار لعنة لأنه حمل لعناتنا[67].
    *كيف يمكن أن يكون خطية ذاك الذي يحررنا من الخطية؟ وكيف يمكنه أن يكون لعنة ذاك الذي يفدينا من لعنة الناموس؟ حدث هذا ليمارس تواضعه إلى هذه الدرجة، ولكي يُشكِلنا نحن بالتواضع الذي يجلب مجدًا.
    *دُعي لعنة من أجلي، هذا الذي حطم لعنتي... صار آدم الجديد ليحتل مكان آدم الأول، وبهذا فقط يجعل عصياني عصيانه هو بكونه رأس الجسد كله[68].
    *صار مطيعًا ذاك الذي "أخذ أسقامنا وحمل أمراضنا" (راجع مت 8: 17)، فشفي عصياننا؛ إذ بجلداته شَفي جراحاتنا وبموته طرد الموت العام الذي سيطر على كل البشرية. من أجلنا أطاع حتى صار "خطية" و"لعنة" بتدبيره لحسابنا؛ لم يكن هكذا بالطبيعة، إنما صار كذلك من أجل حبه للإنسان[69].
    *بالناموس صرنا تحت اللعنة، بينما بنعمة المسيح خلصنا منها.
    *النعمة عادةً تُعلِن عما يفعله الله لأجلنا (1 كو 15: 3-4)؛ أما الناموس فيُعلن عما يطلبه الله منا (خر 20: 1- 7).
    *النعمة تهبنا حياة وقوة لكي نطيع الوصية (يو 14: 23) ونتقدس (رو 6: 14-22)، أما الناموس فيأمر بالطاعة والقداسة الكاملة (تث 6: 24- 25) وإلا سقطنا تحت الموت (يع 2: 10).
    *النعمة غالبًا ما تكشف عن حب الله لنا (يو 3: 16)، أما الناموس فغالبًا ما يأمرنا بحب الله (مت22 : 37).
    *بالنعمة أُعلِن لنا عن البركات الإلهية (غل 4:3)، بينما أُعلِنت اللعنة ونحن تحت الناموس (غل 3: 10).
    *النعمة تهبنا الحرية في المسيح (غل 5: 1)، أما تحت الناموس فكنا عبيدً للخطية (غل 4: 1-3).
    *النعمة هي قوة الله (رو 1: 16)، أما الناموس فقوة الخطية (1 كو 15: 56).
    *بالنعمة نلنا البنوة للآب (غل 4)، أما الناموس فيحرم الإنسان من الحضرة الإلهية (خر 18: 12-24).
    *تُعِلن النعمة عن صورة الصالحات عينه، أما الناموس فله ظل الخيرات العتيدة (عب 10: 1).
    *بنسل إبراهيم (يسوع المسيح) تصير البركة للأمم (14) (تك22: 18؛ 26: 4).

    http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-03.html

    هذا تحميل للنص ما لايتحمله بتاتاً
    وايه رايك في كلام المفسرين ؟ هتفهم احسن منهم ؟ !

    وايه رايك لما انا افسر كلام القران واقولك ان مفسرين القران كلامهم غير صحيح ويحملون النص ما لا يتحمله بتاتا ؟!!


    تقبل تحياتي واحترامي




    [COLOR=#008000]

    [SIGPIC][/SIGPIC][/COLOR]

    [SIZE=5][FONT=georgia]مَنْ يُقبِل إليَّ، لا أُخرِجهُ خارجًا

    (يو 6: 37)
    [/FONT][/SIZE]

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظره فضيحه
    بواسطة فارس في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 2011-12-07, 10:05 PM
  2. مناظره تدحض اى نصرانى
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 2011-04-19, 04:16 PM
  3. اظرف مناظره
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى المناظرات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 2010-10-15, 11:31 AM
  4. مهما حاولت.. اطلب من العذراء باسم ابنها يسوع!
    بواسطة قناص في المنتدى كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2010-04-11, 01:59 PM
  5. الغد لناظره قريب.
    بواسطة الهزبر في المنتدى الأدب العربي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2008-02-23, 09:52 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML