من كل ما سبق نرى أن الزميل جورج يكرر كلامه بطريقة الرابط العجيب فهو يعجن النصوص على هواه و يستحلب من ضرع الخيال سيل السراب ليخرج لنا بردود على طريقة قناة سبيستون
و الآن نضع أجوبة جورج الموهومة على مطالبي السبعة و التي ما وضعها إلا استخفافاً بعقول القراء
رجعنا للمشاركة 136 و لم نجد الدليل المزعوم و لو كنت تملك الجرأة لاقتبسته لنا و أحلتنا عليه بالدقيقة و الثانية و قد فندنا تلبيساتك الواضحة المعتمدة على طريقة الرابط العجيب حول هذه النقطة مراراً و منها قولي في مشاركة سابقةأولاً : الدليل على أن زكريا بطرس كان يقصد المعنى الضمني لا النقل الحرفي عندما ذكر عبارة لا تكذبوا على الله و روحه .
نقول تاني باختصار
الدليل انه اثبت ان الله وروحه كيان واحد ...... راجع المشاركة 136
(( أين الجواب على أسئلتي كما وضحنا لك بآلية الرد أم أنك تضع لنا أي كلام ؟؟؟
طيب أنت خرجت بخلاصة من اقتباس آيات تذكر الروح القدس لتقول (( هنا هو اثبت الروح القدس )) ثم ماذا ؟؟؟ ما الذي يترتب على ذكر القرآن للروح القدس ؟؟؟ كيف نربط هذا بجواب الأسئلة التي طرحتها عليك ؟؟؟ فأنت ذكرت آيات فقط لتثبت وجود الروح القدس و هذا ما نؤمن به فما الجديد في هذا ؟؟؟
ثم تقول بعدها (( اذا دليله من القران يثبت ان الله وروحه القدوس واحد )) فأين هذا الدليل ؟؟؟ لم نجد هذا الأمر في القرآن ؟؟؟ و لا في الاقتباس الذي وضعته لنا
أريد دليل من القرآن واضح صريح و على لسان زكريا بطرس لا لسانك أنت يثبت أن الله روحه القدوس واحد .
يا زميل جورج وضحّنا لك آلية للرد و لكنك لم تلتزم بها لأنك لا تستطيع الجواب على الأسئلة بصورة علمية فأنت لحد الآن لم تخبرنا كيف توصلت إلى النتيجة التي تقول أن زكريا بطرس كان يقصد المعنى الضمني لا النقل الحرفي
أنا أقول أن زكريا بطرس قصد النقل الحرفي و أنت تقول بل قصد المعنى الضمني فالعبرة في هذا الخلاف بيني و بينك الدليل و لا شئ غيره فأين الدليل لديك ؟؟؟
أنا دليلي أن زكريا بطرس قصد النقل الحرفي قوله (( و في القرآن يقولك لا تكذبوا على الله و روحه )) فهو نسب هذه العبارة للقرآن بالحرف و لم يقل أن القرآن يتضمن معنى يشير إلى عدم الكذب على الله و روحه
يا زميل جورج دائماً الكلام يحمل على ظاهره إلا إن جاءت قرينة تصرفه عن هذا الظاهر فظاهر كلام زكريا بطرس أن العبارة موجودة بالحرف في القرآن فكيف لك أن تزعم وجود شئ يصرف هذا الظاهر لتقول أنه قصد المعنى الضمني ؟؟؟؟ بانتظار دليلك من كلامه هو فلا تنسى .
كذلك أتمنى منك مراجعة الدقيقة 15 و 5 ثواني التي تثبت ما نقول تماماً و هي عبارة ذكرها زكريا بطرس قبل العبارة محل النقاش فقال متكلماً عن الروح القدس (( و في القرآن أيضاً روح الله )) و ركز على كلمة أيضاً بالتشديد ثم قال و يشهد على ذلك الشيخ محمد الحريري البيومي و نقل كلامه ثم قال العبارة محل النقاش . ))
ثانياً : أين نجد فكرة عبارة لا تكذبوا على الله و روحه من الآيات التي ذكرها زكريا بطرس
واضح انك مش عايز تقتنع ان الكلام الضمني كلام غير مباشر
هنا القران قال لا تكذبوا علي الله وانا جبتلك الايات دي بالفعل
وكلام زكريا بطرس اثبت كما وضحت في المشاركة 136 ان الله وروحه كيان واحد
اذا الكلام الضمني هوة لا تكذبوا علي الله وروحه حقيقة في القران
إجابة أخرى على طريقة الرابط العجيب و قد سبق أن فندنا كل هذه التلبيسات الواضحة منك فنحن لا نريد كلامك أنت و الذي تستخدمه للترقيع عن كذب زكريا بطرس فهو لم يثبت شئ فلا داعي لافتراض دعاوى فارغة كمسلمات و بالتالي قولك (( اذا الكلام الضمني هوة لا تكذبوا علي الله وروحه حقيقة في القران )) كذبة من كذبتك المخزية التي لا تنتهي .
ثالثاً : نريد العبارة المتعلقة بعدم الكذب على الله و روحه لا ذكر الروح القدس و جعله روح الله بفهم زكرياو لسنا نريد منك يا جورج أن تضع لنا آيات لم يذكرها زكريا بطرس بحجة أنها معروفة للجميع
ما هو فهم زكريا بطرس هو اساس الموضوع دة يا عزيزي
هنا زكريا اثبت ان الله وروحه كيان واحد
والقران به ايات تحرم الكذب علي الله
وبما ان الله وروحه كيان واحد
اذا الكلام ضمنيا لا تكذبوا علي الله وروحه موجودة في القران
صعبة يا عزيزي ؟؟
أيضاً طريقة الرد بأسلوب الرابط العجيب فهل وضعت لنا العبارة كما طلبنا منك أم تهربت كما هي عادتك ؟؟؟؟ فكما قلنا مراراً زكريا الكذاب لم يثبت شئ و أنت لم تضع الدليل على اثباته المزعوم و الآيات التي تتكلم عن الكذب على الله لم يذكرها زكريا بطرس و لسنا نجد فيها ذكر الروح القدس و بالتالي استنتاجاتك تروح تضعها في الشريط الذي يظهر أسفل قناة سبيستون و ليس على صفحات منتدى البشارة .
رابعاً : نريد الدليل على أن زكريا بطرس كان يقصد الآيات التي ذكرها الزميل جورج ليرقع لزكريا بطرس بحجة معرفة الجميع بها
تاني يا عزيزي
ما معني الكلام الضمني ؟؟
هل القران مقالش الايات دي ؟؟
وهنا زكريا بطرس قال لا تكزبوا علي الله وروحه
ومكنش لازم يقول الايات دي لان كما قولت ان الايات معروفة للجميع واتيت بها بالفعل
أيضاً الرد بأسلوب الرابط العجيب فكلامك تهرب مفضوح أخر فأين الدليل على أن زكريا بطرس كان يقصد الآيات التي ذكرها جورج كما طالبنا ؟؟؟ لماذا تتهرب من وضع الدليل ؟؟؟ هل الدليل أنها معروفة للجميع ؟؟؟ طيب ما كل الآيات التي ذكرها أيضاً معروفة للجميع لماذا لم يعتمد على قوله الضمني لها و نقلها حرفاً ؟؟؟
يا مشرف استحي على حالك و كفاك استهبالاً و استخفافاً بالعقول فقد قلنا لك مسبقاً في مشاركتي 130
(( يا جورج لا نريد ترقيعاتك و مجادلتك أنت عن زكريا بطرس فهو لم يذكر هذه الآيات التي ترقع له بالاعتماد عليها فما أدراك أنها كانت بخلده عندما قال هذه العبارة ؟؟؟ هذا أمر أخر مطالب بوضع الدليل عليه
نحن لا نريد استنتاجاتك الشخصية لتبرر لزكريا بطرس فكما قلنا مراراً هو لم يثبت أي شئ من القرآن و لم يقدم كلمة واحدة تثبت أن الله و روحه كيان واحد فلا تنطلق من هذا على أساس أنه مسلمة لتبرر له فعلته الشنيعة في الكذب ))
خامساً : أين الجواب على سؤال واو العطف في عبارة لا تكذبوا على الله و روحه ؟؟؟ هل هي واو المغايرة أم واو عطف الخاص على العام ؟؟؟ و لماذا التهرب من الإجابة عليه لغاية اللحظة ؟؟؟
هجاوبك يا عزيزي لما تجاوبلي علي السؤال دة كما قولت مسبقا
هل روح الله كيان منفصل عن الله ؟؟
جاوب ونبقي انتهينا من قصة حرف الواو دة
الجواب على السؤال لا يكون بطرح سؤال أخر على السائل فهذا هروب مخزي و قد فصلنا هروبك حول هذه النقطة ضمن هذا الرد في مشاركتي رقم 163 فلا داعي للتكرار
سادساً : أين قال القرآن أن الروح القدس هو الله كما تزعم ؟؟؟؟
راجع المشاركة 136
لم تجب على السؤال و رجعنا لأسلوب الرابط العجيب كالعادة و قد قلنا أن هذا الأسلوب تمارسه في قناة سبيستون و ليس على صفحات منتدانا .
سابعاً : تقول (( وايضا ذكرت في الشرح ما يدعم هذا من الكتب الاسلامية )) أحلنا على هذه المراجع الإسلامية لنرى كيف تدعم هذه الفكرة ؟؟؟
ناخد مثلا ( تفسير ابو السعود محمد ابن محمد العمادي صفحة 233 )
ومصدر تاني
http://www.al-eman.com/%D8%A7%D9%84%...85/a360&t5&p18
ونشوف الكلام دة
وقال :
{مُصَدّقاً} حال مقدرة من يحيى {بِكَلِمَةٍ مّنَ الله} أي بعيسى عليه الصلاة والسلام وإنما سمي كلمة لأنه وجد بكلمة كائنة منه تعالى قيل: هو أولُ من آمن به وصدق بأنه كلمةُ الله ورُوحٌ منه
واستشهد بكلام السدي من نفس المصدر وقال :
فقالت مريم: «وأنا أيضاً حُبلى»، قالت: «فإني وجدتُ ما في بطنك»، فذلك قوله تعالى: {مُصَدّقاً بِكَلِمَةٍ} إلخ
ونبقي ندردش فيه وخصوصا الجملة دي ( بأنه كلمةُ الله ورُوحٌ منه )
الحمد لله فضحنا عجزك التام عن احضار مرجع إسلامي واحد يثبت مزاعمك و قد فندنا كل تبريراتك الواهية حول الموضوع أكثر من مرة و أخرها مشاركتي رقم 164
أما قولك (( ونبقي ندردش فيه وخصوصا الجملة دي ( بأنه كلمةُ الله ورُوحٌ منه ) ))
افتح موضوع حول هذه الجملة لنبين لك جهلك في الإسلام و المسيحية على حد سواء
المفضلات