هل تعلم يا زميل "ارنب" .. عندما قرأت ردك علي .. ظهر لي أكثر مدى عمق المشكلة لديك ..

أنا كأنني على سبيل المثال أجادل شخصا حول الطول الحقيقي لشيئ ما .. لكن عندما أحضرت أنا مسطرتي وأحضر هو مسطرته لنقيس ونتأكد معا من الطول الحقيقي لهذا الشيئ .. تبين أن الخلل موجود أصلا في المسطرة التي يقيس بها هو طول ذلك الشيئ .. وبالتالي أصبح من الخطأ أن أستمر في الجدال معه حول طول الشيئ بينما هو أصلا مسطرته التي يقيس بها فيها خلل لن نصل إلى أي نتيجة قبل تصحيح الخطأ الموجود في مسطرته ..

ولذا أرى أنك لا تحتاج لأن نحاورك حول وجود الله أو صحة الإسلام أو اللاأدرية أو الانفجار العظيم وغيرها من المواضيع .. أنت تحتاج قبل ذلك إلى حوار حول كيفية الوصول إلى المعرفة والاستدلال السليم والبحث عن المعلومة الصحيحة .. لأن عندك أصلا خلل في المقياس الذي تقيس به الأمور في عقلك ..

هذا ما جعلني أشعر بالملل بسرعة ولا أجد لدي الحماس الكافي لأرد على مغالطاتك سواء في الموضوع الآخر أو في الموضوع هنا ..

وإن شاء الله تعالى سأرد عليك في وقت لاحق عندما أجد رغبة في مقاومة سفسطتك .. ودع عنك عبارات الأطفال مثل "ساعتبر هذا تهربا من النوع السيء النوعيه جدا" .. فنحن لسنا في مباراة ملاكمة يا عزيزي .. وأنا مشفق عليك والله ودعوت لك منذ قليل في صلاة العشاء وأسأل الله عز وجل لك الهداية من خالص قلبي .. وأرحب بأي حوار ثنائي بيني وبينك - إذا وافقت الإدارة الكريمة - حول القياس السليم قبل أي موضوع آخر ..