النتائج 1 إلى 10 من 70
 

العرض المتطور

  1. #1
    كافر1 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 8276
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2014
    الدين : إلإلحاد
    الجنـس : ذكر
    العمر: 33
    المشاركات : 30
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي




    اوكي لننتقل للنقطه التاليه مباشره هذا اول رد لي في النقطه التاليه لكن اولا ساقوم باختصار ما تم حتى الان لكي ننتقل الى النقطه التاليه بوضوح وبدون اي تشتيت

    لقد بدانا الحوار باختيار الاخ ابو جاسم لموضوع الحوار وقال الاخ ابو جاسم الاتي :
    هات ما عندك في موضوع نبوة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم فهي الأساس و ليس لك أن تقرر شئ بخلاف هذا فهيا دونك الميدان يا حميدان أرنا قوة حجتك لا مزيد ثرثرتك


    فبدات انا اول رد بخصوص هذه النقطه وكان اول رد لي على شكل سؤال وقلت الاتي :
    ماهي الادله الموثوقه التي تثبت ان محمد نبي ؟


    ثم رد الاخ ابو جاسم ووضع احد الادله التي تؤكد ان محمد نبي الاسلام هو فعلا نبي من عند الله وقال الاتي :
    من يزعم النبوّة حاله لا يخلو من حالتين فإما أن يكون صادق في دعواه هذه و إما أن يكون كاذب فيها ........ فهو صلى الله عليه و سلم لم يكذب قط لا مازحاً و لا جاداً لا قبل الإسلام و لا بعده بل شهادة خصومه بصدقه ثابتة و عدم قدرتهم على معارضتها بدليل واحد ينقضها يثبت ما قررنا من صدق دعواه بالنبوّة

    ثم في ردي الاحق حاولت استخدام مدعين نبوه اخرين يشبهون بدعواهم نبي الاسلام محمد فاستخدمت زرادشت وكان ردي كالتي :
    زرادشت مدعي نبوه في شمال شرق ايران وديانته الزرادشتيه لا تزال موجوده الى الان وهي في عباده الله عن طريق النار ........................ اشتهر زرادشت حتى بين من لم يؤمنوا به بل الصدق حتى ان الملك صدقه وطلب منه علاج حصانه قبل ان يؤمن بل الزرادشتيه لانه اشتهر بل الصدق بين مجتمعه



    ثم في رد الاخ ابو جاسم التالي قال :
    يا زميل كافر هل بإمكانك إقامة الدليل على تكذيب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم في دعوى نبوته فالتكذيب يجب أن يكون منهجي علمي و بالدليل لا بمجرد الدعوى و إلا لزمك التصديق و الدخول في الإسلام إن عجزت عن اثبات خلاف ذلك


    فقلت انا في محاوله مني في اقامه دليل على تكذيب نبي الاسلام محمد فقلت التالي : وسوف ابدا هنا باحد اكثر الاخطاء العلميه في السنه النبويه شهره واكثرها فداحه من ناحيه حجم الخطاء وتصحيح الحديث ( حديث خلق التربه ) .......................................... يحتوي هذا الحديث على خطاء هائل للغايه وواضح جدا جدا لنا جميعا وهو انه يتحدث عن ان خلق التراب والجبال والاشجار قبل خلق النور وهذا خطاء واضح جدا بحيث ان الضؤ تواجد في هذا الكون قبل تواجد الارض بمليارات السنين
    وكذالك حتى بعد تواجد الارض فان الشمس كانت تشع الضؤ على الارض قبل تواجد النباتات على الارض

    وهنا كان اخر رد لي في هذه النقطه وكان اخر رد للاخ ابو جاسم كالتي :
    أخيراً أقول أنني أعرضتُ عن الرد على الكثير من الأمور المكررة فهي ستطيل الإجابة بلا داع لذا أرى أن أكتفي بما قدمت في هذه النقطة لننتقل بعد ذلك إلى النقطة التالية حول حديث خلق الله التربة لأطلب منك ما يلي أن تكتب مشاركة جديدة تصيغ فيها اعتراضك الذي تسميه بالخطأ العلمي

    وثم كانت اول مشاركه لي بخصوص الخطاء العلمي في حديث التربه ووضحت ماهو الخطاء وقلت التالي :
    فلذالك كما هو واضح فان المشكله هنا هي ان الحديث يقول ان الاشجار خلقت قبل النور حسب تسلسل ايام الاسبوع
    بينما حسب الادله العلميه الموجوده لدينا يبدوا ان النور تواجد بفتره طويله جدا قبل الاشجار

    ومن هنا لم يعد محاوري هو الاخ ابو جاسم اصبح فقط مشرف على الحوار لسبب قام بتوضيحه ولا مانع في هذا واكمل الحوار الاخ سيل الحق ورد على الخطاء العلمي بقوله التالي : وأقرب تشبيه للأشجار في هذه المرحلة هو تشبيهها بالبذرة التي تظل في حالة موات، حتى إذا وضعت في تربة صالحة، وسقيت بالماء، تشققت قشرتها وأنبتت، كذلك يخرج الله الحي من الميت............ فتكون الأشجار والنباتات قد خلقت وقدرت في باطن الأرض في يوم الاثنين، وخلق النور يوم الأربعاء، ودحو الأرض وظهور النباتات عليها كان في يوم الخميس، وبذلك يزول الإشكال. ولله الحمد.


    بحيث ان الاخ سيل الحق اجاب على هذا الخطاء العلمي بقوله ان الاشجار لم تتواجد فعليا قبل النور انما تواجد قبل النور بشكل بذور واصبحت اشجار بعد ان تفجرت الانهار وهذا بعد خلق النور وكان ردي انا كالتي :
    كيف يمكن للبذور التواجد في باطن الارض قبل الشمس بينما لم يكن هناك ارض اصلا ؟؟؟؟؟؟؟

    فكان رد الاخ سيل الحق كالتي وهو ما استدعى اختيار هذه النقطه الاخرى فكان رده كالتي : هذا الكلام ليس متعلق بالمشكلة الرابعة ...( ويقصد هنا مشكله الشجر )


    فلذالك كان ردي الاخير اختيار النقطه التاليه وهو كالتي : يمكنني ان اختصر الطريق واترك هذا الامر الى النقطه التاليه واختار ان تكون النقطه التاليه عن كيف ان التربه تواجدت قبل النور وحينها سوف اسالك السؤال مجددا كيف تواجدت البذور في الارض قبل خلق الشمس بينما الشمس اقدم من الارض ؟

    لكنك حينها سوف تقول لي يا ملحد البذور هو يتعلق بنقطتنا الاولى التي انتهينا منها فلا نريد ان نشتت الحوار ! هنا سوف اقع في مشكله صعبه جدا ولن يمكنني اطلاقا الحصول على جواب عن هذا السؤال

    فلذالك سوف تكون النقطه التاليه تحديدا وتفصيلا وفقط عن كيف يمكن ان تتواجد البذور في الارض قبل خلق الشمس بينما الشمس هي اقدم من الارض بملايين السنين وهي عباره عن نقطه مشتركه بين المشكلتين الثالثه والرابعه مشكله التربه ومشكله الاشجار


    وللتوضيح فقط حتى لا يكون هناك اتهامات لي مجددا ونقضي نصف الحوار في توضيح اتهامات الاقتباسات التي وضعتها بين الاقواس ليست موجوده فعلا في النص الاصلي الذي اقتبسته انما وضعتها بنفسي لتوضيح عما كنت اتحدث او عما كان يتحدث محاوري عندما كنت اقتبس جزء من الرد ثم اضع التالي ............................. ثم اضع جزء مختلف من الرد هو فقط للاختصار فحسب


    فلذالك كما هو واضح نسبه لاختصار الحوار اعلاه بحيث اني لا اعتقد ان احد سوف يعترض معي في الاقتباس بحيث انه كله مجرد اقتباسات حرفيه نسبه للواضح اعلاه فاننا وصلنا في حديثنا عن صدق نبي الاسلام محمد الى نقطه كيف تواجدت البذور في باطن الارض قبل خلق الشمس بينما حسب الادله العلميه فان الشمس موجوده قبل الارض ب ملايين السنين ( مصادر صحه هذه الارقام والادعاءات تم ذكرها سابقا ولا اهميه لذكرها مجددا فهي ذاتها )


    هذه اول مشاركه لي في النقطه هذه وننتضر اول مشاركه من الاخ سيل الحق





    التعديل الأخير تم بواسطة كافر1 ; 2014-09-12 الساعة 08:13 PM سبب آخر: تعديل الالوان

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML