النتائج 1 إلى 10 من 70
 

العرض المتطور

  1. #1
    الإشراف العام
    سيل الحق المتدفق غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2004
    تاريخ التسجيل : 27 - 3 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 34
    المشاركات : 2,460
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 34
    البلد : ثغر الاسكندرية - مصر
    الاهتمام : علم الحديث - مقارنة الأديان - الدعوة الى الله
    الوظيفة : طالب طب أسنان
    معدل تقييم المستوى : 18

    افتراضي




    نقطة الأشجار انتهت إلى غير رجعة ، وتم تفنيدها بالتفصيل الممل ... وقد استنفذت مشاركاتك الثلاثة وانا كذلك استنفذت مشاركاتي الثلاثة حول هذا الموضوع ، فعودتك إليها يعني عدم ثقتك في ردك ، فأنت تراه ضعيفا لذا تحاول تجويده بثرثرتك المعتادة ... الأمر متروك للقاريء يحكم بما أعطاه الله من عقل ، ولست أنت من يسير الحوار، بل للحوار إدارة قائمة على تسييره وضبطه، ودورك ينتهي عند تنفيذ تعليمات الإدارة التي تطبق على كلا الطرفين بعدل وحزم ... أما قولك بأنني أتهرب فالقاريء ليس غرا، بل له عقل يميز به، فأنت تخالف سير الحوار بمناقشة نقاط تم الانتهاء منها، وتقوم بتشتيته بثرثرتك، وكأنك تقيس الحوارات بكمية الكلام، مع أن خير الكلام ما قل ودل

    وهذه هي تعليمات الإدارة التي يخالفها العضو كافر باستمرار :

    =أبو جاسم;296950]للتذكير و التأكيد عليك حتى لا تناور مستقبلاً بأي نقطة

    # لكل محاور ثلاث مشاركات في النقطة المطروحة

    # المدّعي تحسب عليه أول مشاركة في النقطة المطروحة

    # ممنوع التعقيب بمشاركات إضافية على نقطة تم الانتهاء منها

    # مممنوع التشتيت و قلة الأدب و الاستهزاء بالمحاور

    # على المدّعي تدعيم كلامه بالأدلة و البراهين فمثلاً حديث خلق الله التربة عليك أن تضع المصدر الذي نقلت منه الحديث و تبين اعتراضك بأسلوب واضح و الغاية منه و هكذا


    فرصة أخيرة :

    موضوعنا الحالي عن : خلق التربة قبل النور المذكور في حديث التربة

    إذن فهو لا يخرج عن نقطتين:

    الأولى: أن تثبت عمر الأرض. (بالأدلة العلمية المعتمدة)

    الثانية: ان تثبت أن خلق الأرض متأخرة عن خلق النور. (بالأدلة العلمية المعتمدة)



    نصيحة أخيرة : حاول أن تتعلم أساسيات الحوار وقواعده ، فحالتك المزرية تفصح عن مستوى عقلي محدود.





    قال الامام الدارقطني رحمه الله : " يا أهل بغداد، لا تظنوا أن أحدا يقدر أن يكذب على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وأنا حي"[ فتح المغيث بشرح ألفية الحديث (1/320) للسخاوي ]

    اللهم أهدي قلبي ، وأجمع علي أمري ، وتوفني ساجدا بين يديك .




  2. #2
    الإدارة العامة
    الصورة الرمزية أبو جاسم
    أبو جاسم غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 634
    تاريخ التسجيل : 2 - 10 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 46
    المشاركات : 2,883
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : الأردن-بلاد الشام
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    بعد قراءة سريعة لبعض ما كتبت أود التعقيب على أمر فأنت تقول

    (( وللعلم فقط انا جزء من هذا الحوار ولي الحريه في اختيار موضوع الحوار بحسب ماهي المشكله نسبه لي وماهو الجواب الذي ابحث عنه وليس حوار ان تدفعني نقطه تلو الاخرى كما تريد انت بينما لم تنتهي من النقطه السابقه بعد ولم تقدم جواب منطقي بعد ما عدا التهرب المستمر ))

    أنت في منتدى له إدارة فلم يجبرك أحد على الحوار حتى تقول أن لك الحرية في اختيار الموضوع حيث أنك قبلت طواعيةً الحوار بما اقترحناه عليك و سمحنا لك بعد ذلك بكتابة الاعتراض الذي تشاء و لكن لن تسمح لك الإدارة بتسيير الحوار كيف تشاء إذ أن ذلك من مسؤوليات الإدارة و لم يجبرك أحد على الحوار فإن أعجبك أن تكمل بطريقتنا هذه أهلاً و سهلاً و إلا فابحث عن منتدى أخر

    نقطة أخرى مستمدة من كلامك أعلاه فيها تصريح أنك تخالف ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بمنع أي إضافات على نقطة تم الانتهاء منها فانظر إلى قولك (( بينما لم تنتهي من النقطه السابقه بعد ولم تقدم جواب منطقي بعد ما عدا التهرب المستمر )) فمن هذا الاقتباس ننقض عرى مزاعمك بأنك لم تخالف تعليمات المنتدى و إليك هذه المخالفات :

    أولاً : رجعت للنقاش في نقطة تم الانتهاء منها مع أنه سنحت لك ثلاث مشاركات لتبين وجهة نظرك التامة فيها فهذه أول مخالفة

    ثانياً : حكمت أن محاورك لم يقدم جواب منطقي مع أن هذا الحكم متروك للقارئ بعد الانتهاء من كل نقطة فلم التشويش بمثل هذا الأسلوب ؟؟؟

    ثالثاً : اتهمت محاورك مراراً و تكراراً بالهروب مع أنه يحاورك و ما زال يحاورك فهل التزامه بتعليمات المنتدى يعد هروباً عندك ؟؟؟

    ثم تأتي بعد ذلك لتزعم أنك لم تخالف قوانين المنتدى و تعليماته فهذا اقتباس واحد خرجنا منه بهذه النتيجة المنطقية

    يا زميل كافر أنت أطلقت دعاوى كثيرة بحق محاورك و بحقي و لست أعجز عن تفنيدها و لكن وقتي لا يسمح لتتبع سقطاتك في هذا الحوار و لكن أود أن أبين لك أن أمرك يهمني و أنا حريص على الاستمرار معك بشرط التزامك التام بضبطنا لسير الحوار و تعليماته فلا داعي لهدم هذه المساعي بكرة الشكاوي فلو عندك ذرة انصاف لما وجدت أكثر منا عدلاً معك فلم نحذف لك شئ لغاية اللحظة و لم نمنعك من شئ بل كثيراً ما تطيل الكلام في أمور لا علاقة لها بالحوار و مع هذا تجاوزنا عن ذلك أكثر من مرة فتعاون معنا مرة يا رجل إن كنت تريد الحوار بأسلوب راقي

    أكرر أنا لم أقم بتتبعك و إلا لما قمت باقتباس أغلب كلامك المتعلق بسير الحوار و تفنيده و لكن هذه ليست غاية عندي و الآن أطالبك بالانتقال لنقطة جديدة تطرحها بأسلوب وضحته لك سابقاً حتى نختصر على أنفسنا هذا الجدال الممل

    بانتظارك




    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله تعالى


    (( كان يقال : ما من مسلم إلا و هو قائم على ثغرة من ثغور الإسلام ، فمن استطاع ألاّ يؤتى الإسلام من ثغرته فليفعل ))


    السنة للمروزي
    ...............................

    قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى

    (( إن الراسخ في العلم لو وردت عليه من الشبه بعدد أمواج البحر ما أزالت يقينه و لا قدحت فيه شكّاً ؛ لأنه قد رسخ في العلم فلا تستفزّه الشبهات ، بل إذا وردت عليه ردها حرسُ العلم و جيشُه مغلولةً مغلوبة))

    مفتاح دار السعادة 1 / 140




 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML