هههههههههه مش ممكن يا أمير انت جيبت الصيد ده منين :36_11_6:

انت لم توضح معنى الكلمة بالدلائل يا خالد بن الوليد ..


الكلمة دي في اللغة متكونة من جزئين

الاول أجن والثاني بيه


وكان العرب يستخدون هذه الكلمة كثيراً في الجاهلية ..

أجن .. تعني الأكثر جنونا .. أنظر بن مظور ص 12 باب الجن

بيه .. تعني ( به ) وقد أضيفت الياء للزمنية

وعند ضمهما أصبحت الكلمة ( أُجَنُ بِه ) أي أخد عقلي

ومع التداول أصبحت الكلمة أجنبية
:36_11_6:

ونظراً لأن ما يأخذ عقل الرجل هو الفتيات فقد سميت أي بنت غريبة عن الديار التي تقنط فيها الرجل بالاجنبية :36_1_42:

.. على سبيل المثال إذا خرج عنتر بن شداد من بنو عبس سميت كل الفتيات خارج القبيلة بالاجنبيات ولكنه بنات قبيلته كلهم ليسوا كذلك :36_1_39:

ونظراً لاننا الان دول وقارات فقد قسم الاسلام الاجنبيات على حسب الدول
فنقول ان كل من هي خارج مصر تكون اجنبية للمصري وكل من هي خارج الهندوراس تكون أجنبية للهندوراسي وهكذا
:36_sf1_1[1]:
ياريت يكون المعنى واضح

بس عجبني قلم حر وهو بيقول كلام غريب

"لا حوار بأفعال البشر العاديين !
الحوار بالتشريعات , و ما في حكمها .
أما بالنسبة للأجنبية ( بالمفهوم الاٍسلامي ) : هي كل امرأة ( عدا الزوجة و الأخت و الأم و الخاله و العمة ) و ما في حكمهن .
أي هي المرأه التي ( يحرم ) النظر اٍليها , اٍن لم تكن محجبة حجابا كاملا .
يغلق و يحذف لاحقا . "

الكلام ده احنا معندناش بيه علم ولا ايه :36_11_6:

المشرفين بيفوقوا بسرعة رهيبة عندهم