اليوم, 02 :40 02:40:21 pm
ماران اثا
المســـؤل الفنى تاريخ الانضمام: 21/08/07
المشاركات: 32
--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
إن كانت إجابتم متمثلة في الإقتباس الأتي .. فلك جزيل الشكر على إجابتك هذه ولن أتطرق إلى هذا الأمر مرة أخرى وسأدع الحكم للقاريء ليحكم على إجابتك بنفسه أما أنا فقد إكتفيت بنقد هذا القول :
لن اقول ان هذا افلاس فلا احب هذه الصيغة في الكلام نهائيا ياسيدى
وكان كلامى واضحا عليك تماما فلو كان لديك ياسيدى شيئا لتنقده فانقضه وبوضوح وبادلة هنا لانى لم ارى اى نوع من النقد بل حضرتك بتتطرق من نقطة الى اخرى دون ان تعلق على كلامى
فارجو ان تكون واضحا وصريحا اكثر
اما بخصوص نقدك ياسيدى الفاضل
فانا رديت عليك
اقتباس:
ام عن استفسارك واستنكاراك ياسيدى الفاضل بكفية ان الناسوت تالم دون اللاهوت
شبه آباء الكنيسة – فى القرون الأولى – آلام الناسوت دون اللاهوت بالحديد الذى إذا وضع فى النار يمتلئ بقوة النار التى تتخلل ذراته ومع ذلك عندما يطرق الحديد المحمى يؤثر الطرق على الحديد ولا تتأثر النار بهذا الطرق.
وكذلك شبه الآباء أيضاً وحدة اللاهوت بالناسوت أو تأثر الناسوت فعلياً بالألم دون اللاهوت بإتحاد النفس والجسد وذلك إستناداً إلى قول السيد المسيح نفسه "لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون أن يقتلوها" فإذا كانت النفس التى تكون مع الجسد كائناً وحداً لا يمكن أن تجرح أو تقتل أو تموت إذا حدث ذلك للجسد، فكم بالأحرى يكون اللاهوت المتحد بالناسوت غير قابل للألم معه.
هكذا كان ردى عليك
فاين ردك او تعليقك او نقدك ؟؟؟؟؟؟
اما عن سؤالك وكلامك
اقتباس:
وهل بهذا جاء إيمانكم بعدم عذاب اللاهوت الذي لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ؟ كان من باب أولى عبادة اللاهوت فقط أليس كذلك
اولا ماذا تقصد باننا نعبد اللاهوت فقط ؟؟؟؟؟؟ وما هو اللاهوت الذى تقصده حتى استطيع ان افهم بالضبط ما مدى اعتقداك في لاهوت المسيح
هل افهم من ذلك انك تقصد اننا بنعبد الناسوت واااللاهوت معا وبدل دا عاوزنا نعبد الاهوت فقط ؟؟؟؟؟
ممكن توضيح بادلة اكثر ياسيدى مش مجرد سؤال يتحط وبس
منتظر تعليقك وردك
الرب يباركك وينور بصيرتك
اليوم, 02 :47 02:47:44 pm
أنسر مي كرستيان
عضو جديد
تاريخ الانضمام: 05/10/08
المشاركات: 23
--------------------------------------------------------------------------------
.اقتباس:
أتظر الى التخبط فيما نقلته أنت يا سيد ماران .. رجاء دع النسخ واللصق
حسنا تعال معي الى الشق الثاني من هذا الكلام الغريب لترى ما يقول صاحبه الذي لا يعيي ما يقول ..اقتباس:
إذاً فإن كلمة الله نفسه قد احتمل كل الآلام فى جسده، بينما طبيعته الإلهية –التى تتألم- ظلت وحدها عديمة التألم،
اقتباس:
اقتباس:
لأن المسيح الواحد المتحد (مركب) من لاهوت وناسوت، وهو فى لاهوت وناسوت، قد تألم.هذا ما تم نقده ولم تجبني عليه لا أعلم إن كنت تعمدت ذلك أم لا ..؟ فهل لنا من شرح وافي لما قاله العلامة ؟تارة يقول أنه تألم وتارة أخرى يقول أنه لم يتألم ثم يعود ليقول عن هذه اللاهوت أنها تشارك الجسد أوجاعه وآلامه
ما هذا ؟؟
لا لا لا يا زميل متقولنيس كلام أنا مقلتوش .. هل لك بإقتباس تريني فيه أين قال صقر قريش بأتكم تعبدون اللاهوتاقتباس:
اولا ماذا تقصد باننا نعبد اللاهوت فقط
اليوم, 03 :12 03:12:39 pm
ماران اثا
المســـؤل الفنى تاريخ الانضمام: 21/08/07
المشاركات: 32
--------------------------------------------------------------------------------
اقتباس:
هذا ما تم نقده ولم تجبني عليه لا أعلم إن كنت تعمدت ذلك أم لا ..؟ فهل لنا من شرح وافي لما قاله العلامة ؟
يبدو انك لم تقرا ردى جيدا ياسيدى االفاضل ولذلك طلبت من سيادتكم ان تقروا ردى بتمعن وهدوء ثم تجاوبون
لانى رديت عليك بمثال
وساعيده للمرة الثالثة
شبه آباء الكنيسة – فى القرون الأولى – آلام الناسوت دون اللاهوت بالحديد الذى إذا وضع فى النار يمتلئ بقوة النار التى تتخلل ذراته ومع ذلك عندما يطرق الحديد المحمى يؤثر الطرق على الحديد ولا تتأثر النار بهذا الطرق.
وكذلك شبه الآباء أيضاً وحدة اللاهوت بالناسوت أو تأثر الناسوت فعلياً بالألم دون اللاهوت بإتحاد النفس والجسد وذلك إستناداً إلى قول السيد المسيح نفسه "لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد ولكن النفس لا يقدرون أن يقتلوها" فإذا كانت النفس التى تكون مع الجسد كائناً وحداً لا يمكن أن تجرح أو تقتل أو تموت إذا حدث ذلك للجسد، فكم بالأحرى يكون اللاهوت المتحد بالناسوت غير قابل للألم معه.
اقتباس:
لا لا لا يا زميل متقولنيس كلام أنا مقلتوش .. هل لك بإقتباس تريني فيه أين قال صقر قريش بأتكم تعبدون اللاهوت .
ياسيدى الفاضل
انت قلت
اقتباس:
كان من باب أولى عبادة اللاهوت فقط أليس كذلك ؟
ويمكنك رؤيته في اخر جملة من ردك السابق
وانا رديت عليك
اقتباس:
اولا ماذا تقصد باننا نعبد اللاهوت فقط ؟؟؟؟؟؟ وما هو اللاهوت الذى تقصده حتى استطيع ان افهم بالضبط ما مدى اعتقداك في لاهوت المسيح
هل افهم من ذلك انك تقصد اننا بنعبد الناسوت واااللاهوت معا وبدل دا عاوزنا نعبد الاهوت فقط ؟؟؟؟؟
ممكن توضيح بادلة اكثر ياسيدى مش مجرد سؤال يتحط وبس
منتظر تعليقك وردك
الرب يباركك وينور بصيرتك
وقد يكون الخطا منى انى قلت ماذا تقصد باننا نعبد اللاهوت تفقط ؟
فانا اقصد ماذا تقصد بان نعبد اللاهوت فقط
منتظر ردك وخد وقتك
وياريت بادلة وبرهاين عقلية ولو امكن تابية
الرب يباركك وينور بصيرتك
المفضلات