أن اخطأ هو في التعبير فهذه ليست مشكلتي
هو برضه الذي أخطأ ؟



الأخ قال بالنص .. "مثل هذا لا يدرك بالرأي والاجتهاد، وإنما يؤخذ‏:‏ توقيفا، فإن صح فالقول بهيجب ويوقف عنده، وإلا فتكون الآية عامة في جميع الأشياء، وهو الأظهر والله أعلم؛ وهذا يروي معناه عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وابن مسعود وأبي وائل وكعب الأحبار وغيرهم، وهو قول الكلبي‏."





يعني القرطبي يذكر أقوال أكثر من عالم في المسألة .. كعمر بن الخطاب ، وابن مسعود ، وأبي وائل ، وكعب الأحبار .. وغيرهم ، ووافقهم الكلبي في رأيهم .

فين بأه سند الكلبي وسلسلته ؟

إنتي عارفة الأول يعني إيه إسناد يا صغيرتي ؟

السند : هو حكاية طريق المتن ، وقال بعض العلماء: هو رفع الحديث إلى قائله .

وطريق المتن يسمى: السند ، وهم الرواة الذين نقلوا ذلك المتن. وسُمِّي سنداً، لاعتماد الحفاظ عليه في الحكم على المتن بأنه صحيح أو ضعيف .

فين بأه رفع المتن وطريق المتن والرواة والسلسلة في كلام القرطبي ؟

فساء الخير بالليل يا ماري .

أنا قلتلك : إنتي مش محتاجة مساعدة وبس ، إنتي محتاجة لجنة مساعدات دولية .

إنتي محتاجة الصليب الأحمر بذات نفسه .