طبعا هذا خارج الموضوع لكن صراحة لا يجب أن يمر مر الكرام ونقول بعد أن استخرج لك الأستاذ خالد بن الوليد
آية السن بالسن من عند يسوع القديم هذه مقارنة خفيفة بسيطة :
أولا أخطأت في حق النصارى جميعا عندما قارنتي ربك الذي تعبديه برسول بشري .
ثانيا :
اللعن والسباب بين النبي المكرم صلى الله عليه وسلم وبين يسوع النصارى :
النبي صلى الله عليه وسلم :
1- عن أنس : لم يكن رسول الله فاحشاً ولا لعّناً ولا سبّاباً وكان يقول عند المعتبة : ماله تربت يمينه. ( رواه البخاري )
2- عن أبي ذر قال : كان بيني وبين رجل كلام وكانت امه أعجمية فقلت فنلت منها فذكرني إلى النبي فقال لي : أساببت فلاناً ؟ قلت : نعم ، قال : أفنلت منه ، قلت : نعم ، قال : إنك امرؤ فيك جاهلية .. ( رواه البخاري )
يسوع النصارى :
يخالف تعاليمه(أحبوا أعداءكم, باركوا لاعنيكم) ما كان يتوانى عن سب من يخاطبه و كان يتعامل بغلظة مع كبار السن و يصل الأمر إلى الشتيمة بالأب و الأم لكل من يناقشه و من ذلك:
-- قام بشتم معلموا الشريعة قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]
_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]
_ وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]
_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]
مع انه هو نفسه الذي قال لهم قد اعطى لكم أن تفهموا اسرار ملكوت الله !! لوقا [ 8 : 10 ]
_ بل ان المسيح شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]
ثالثا : القتل والقتال والرحمة المزعومة :
النبي المكرم صلى الله عليه وسلم :
1-:{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }
2- يقول النبي: "لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا" رواه البخاري
3-: { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }
يسوع النصارى :
: 21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم
5: 22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (متى)
" واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره بل قتلا تقتله. يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.
ترجمه بالحجارة حتى يموت. لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك"(التَثنية 13: 6)
" الذين يأخذون بالسيف بالسيف يهلكون " ( متي 26 : 52)
ومثله : " سافك دم الأنسان بالأنسان يسفك دمه " ( تكوين 9 : 6 )
وهنا شيء جميل لا تلجأ للحاكم هناك طريقة أخرى :
12: 57 و لماذا لا تحكمون بالحق من قبل نفوسكم
12: 58 حينما تذهب مع خصمك الى الحاكم ابذل الجهد و انت في الطريق لتتخلص منه لئلا يجرك الى القاضي و يسلمك القاضي الى الحاكم فيلقيك الحاكم في السجن
12: 59 اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير ( لوقا )
ثانيا : جبروت الاله في الكتاب المقدس وانتقام الناس من الناس لأجل غضبه والذي لم يأتي للسلام وإنما :
الحاكم" لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر"( رومية 13 : 1 ـ 4 )
10: 34 لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا
10: 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها
10: 36 و اعداء الانسان اهل بيته (متى)
12: 49 جئت لالقي نارا على الارض فماذا اريد لو اضطرمت 0(لوقا )
"وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" [لوقا 19 : 27].
تفسير تدرس يعقوب :
ليته لا يهمل أحد في مقابلة الملك لئلا يُطرد من حجال العريس.
ليته لا يوجد بيننا من يستقبله بكآبة، لئلا يُدان كمواطنٍ شرير يرفض استقباله كملكٍ عليه.
لنأتِ إليه معًا ببهجة، ولنستقبله بفرح، ونتمسك بوليمتنا بكل أمانة.
قلت : وما هي إدانة المواطن الشرير (اذبحوهم قدامي ) الله محبة
ثالثا : الأمر بالجهاد :
اشتري سيف ولو هتعيش عريان
"فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً". (لوقا 22 : 37 )
رابعا : ابادة ووحشية الله محبة يقول ابيدوا لا تبقوا أحدا :
(حزقيال 9 : 4 و قال له الرب اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم و سم سمة على جباه الرجال الذين يئنون و يتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها
9: 5 و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا 9: 6 الشيخو الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت )
(التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ")
( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم")
(هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")
( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")
( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")
( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)
( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ")
عايزة تاني ولا كفاية كدة ...
إحنا خلاص مللنا هذه النغمة التي ضحكوا عليكم بها أفلا تعقلوووووووووون .
راجعي يا أستاذة هذا الرابط :
http://www.albshara.net/vb/showthread.php?t=4672
وراجعي هذا الرابط للأستاذ الأسماعيلي :
http://www.albshara.net/vb/showthread.php?t=5055
وراجعي هذا الرابط للأستاذ ذو الفقار واصبري عليه شوية كمان لأنه سيتحفك بما ضحكوا عليكي به :
http://www.albshara.net/vb/showthread.php?t=5060
بل راجعي بعنيك كل المنتدى لتعرفي الفرق والمقارنة .
لازم يا زميلتنا الفاضلة تقفي مع نفسك وقفة جادة وتسألي
نفسك ايه اللي بيحصل ده ؟؟؟
أنا فين ؟؟؟
مين اللي ضحك عليا ؟؟
وفي الآخر تصرخي وتقولي إلحقووووووووووني :revcxw: !!!
هتلاقي إخوانك هنا في خدمتك أي شيء تحبي تعرفيه وتفهميه ستجديه بين يديك.
المفضلات