النتائج 1 إلى 9 من 9
 

العرض المتطور

  1. #1

    غفر الله له ولوالديه

    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 241
    تاريخ التسجيل : 28 - 4 - 2008
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 3,641
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : أرض الله
    معدل تقييم المستوى : 21

    افتراضي




    لا أعلم صراحة لما يستميت النصارى في الدفاع عن اليهود الذين يقولون - ولا زالوا إلى الآن - عن يسوعهم أنه ابن زنى وأمه زانية بل وسحقوه على الصليب وقتلوه شر قتلة - زعم النصارى - .. (( ونحن نبرئ المسيح عليه السلام من ما قاله اليهود والنصارى فيه )) ..





    لا إله إلا الله .. محمد رسول الله
    " فإذا ما اشتبهت عليك السبل؛ فإن على الحق نورًا "


    أنا الفقيـر إلـى ربِّ الســـمـــوات * * * أنا المسيكين فى مجموع حالاتــــي

    أنا الظلوم لنفسي وهـي ظالمتـي * * * والخير إن جاءنا من عنده ياتــــــي

  2. #2

    عضو جديد

    عبد القدوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2565
    تاريخ التسجيل : 10 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 15
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي u s a


    استعيذ بالله السميع العليم وبه استعين واُصلى واُسلم على رسوله الكريم وآله الاكرمين في الاولين وفي الاخرين وفي الملاءِ الاعلى الى يوم الدين . إن الله سبحانه وتعالى حقاً وحكمه الحق ودينه الحق وكلامه الحق ومن إفترى على الله فقد ظلم نفسه ومن عَرف والتزّم كان أجره على الله إن لكلام الله جمال وإبداع يخاطب به العقلاء ويُعين به الضعفاء ويهدي به الضال ومن أحسن من الله حديثا. أيها الاخ لقد تمعنت في جوابك ووجدت فيه صواباً كثيرا ووجدت فيه شيء فأما عن قوله تعالى بعد أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِى كَتَبَ اللهُ لَكُمْ وَلاتَرْتَدُوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ .الى قوله تعالى فَلا تَأَسَ عَلَى الْقَوْمِ الفَاسِقِينَ }صدق الله العظيم سورة المائده الايات 21و22و23و24و25و26 . فصل: التى كتب الله لكم والكتاب عند الله هو الحكم والامر كقوله تعالى {كُتبَ عليكُم الصيام }هو أمر الله الذي حكم به على خلقه وأما الامر لوحده فقد سبق في قوله ادْخُلوا الارض ثم تلاء حكمه بقوله التى كتب لكم دون غيركم فرفضوا الدخول أي هم فحرمها عليهم أي هم مدة اربعين سنه حتى سيدنا موسى عليه صلوات الله وسلامه لم يَدخلها ولكن الله بعث سيدنا يوشع عليه صلوات وسلامه بعد اربعين سنه ودخلها فتم إمتثالهم لأمر الله سبحانه وتعالى واكتمل حكم الله بها لهم ولم يكن تحريمها قطعياً بمعصية الجميع لن سيدنا موسى عليه صلوات الله وسلامه كان معهم ولم يعصي أمر الله سبحانه وتعالى ولم يدخلها سيدنا هارون عليه صلوات الله وسلامه ولم يكن عاصياً لله عّز وجّل.والامر يريد إستدرك كامل لكلامِ الله عّز وجّل. ولو إنتقلنا الى ليلة الاسراء والقول بأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد أقام الصلاه فيها إماماً بكل الانبياء والمرسلين عليهم صلاة لله وسلامه فهذا منكر. ومنكر من يقول به والدليل أن في ذالك اليوم الذي أُسريء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان المسجد الاقصى مليء بالتماثيل والصلبان فكيف يجتمع هو وجميع الانبياء علهم صلوات الله وسلامه للصلاه تحت تلك التماثيل والصلبان؟ فصل:واما عن قوله سبحانه وتعالى استعيذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {وأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَرِبَهَاالَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحٌسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَئِلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَنُوا يَعرِشُونَ}صدق الله العظيم . أما الميراث فمعلوم وهو ما امتلك الوريث من المالك الاصل وإنه لم يورثها عّز وجّل أحد قبل بني سيدنا اسرائيل [اسحاق] عليه صلاة الله وسلامه بقول الله عّز وجّل[ وتمت كلمت ربك الحسنى على بني اسرائيل] ولم تأتي كلمت الله عّز وجّل على احد من قبلهم في الارض المباركه ولا يوجد دليل بذالك وللعلم أن كلمات الله عّز وجل لا تُبّدل وكانت حُسنى منه عّز وجّل لصبرهم واما عن صبرهم فقد نالوا من الابتلاء جورا فكانوا مُستعبدين يُقّتل أبنائهم أمام أعونِهم وتسبى بناتهم ونسئهم ويعذبون وما استكانوا لفرعون وجنوده وقد فضلهم الله عّز وجّل على العالمين نعمة منه تعالى فصل:ولمن يريد الاطلاع على سورة الاسراء ويتمعن فيها وينظر كيف أن الله سبحانه و تعالى يُسلسل الاحداث الاولى بعثنا عليكم أي الى بيت المقدس ثم رددنا لكم الكره أي مره ثانيه في بيت المقدس ثم وعد الاخره يدخلوا عليكم الى المسجد كما دخلوه اول مره وفي المره الثالثه فإن عدتم عدنا إي الى معصيتنا عدنالعذابكم ولم تحرمهم المعصيه عنها إنما اراد الله تعالى أن يردهم عن معصيتهم اذا عصوا ؟ فصل:وعندما اجلاهم الله تعالى من مدينة النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم يمنعهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الذهاب إليها . وهذا شيء بسيط من الادله . وقوله تعالى واسكنو القريه وغيرها من الايات لمن يريد ن يتدبر كلام الله عّز و جّل لا يسعني المجال وارجوا ان يوفقني الله وإياكم ويهدينا ويرحمنا ويهدي الخلق اجمعين برحمته إنه ارحم الراحمين ورب العالمين وأن لاتزعلوا مني نما أحسست بواجبي أمام الله عّز وجّل بهذه المقاله والسلام عليكم ورحمته وبركاته .





  3. #3
    سرايا الملتقى
    mego650 غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1405
    تاريخ التسجيل : 13 - 10 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 4,940
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : Cairo, Egypt, Egypt
    الاهتمام : Muslim - Sunni, Free Chat Rooms | Paltalk دكتور . مصطفى محمود, يِلعنْ رُوحَك يا حافِظ, مشايخ وبرضه د
    معدل تقييم المستوى : 20

    افتراضي


    أولا مرحبا بك ضيفا كريما وأخا عزيزا ، ثانيا هل أن تختار إسم غير الذي سميت به نفسك لأن المهدي المنتظر لم يظهر بعد ولو كان لكنا الأن جميعنا حوله !

    إن الله سبحانه وتعالى حقاً وحكمه الحق ودينه الحق وكلامه الحق ومن إفترى على الله فقد ظلم نفسه ومن عَرف والتزّم كان أجره على الله إن لكلام الله جمال وإبداع يخاطب به العقلاء ويُعين به الضعفاء ويهدي به الضال ومن أحسن من الله حديثا.


    صدقت في كل كلمة كتبتها .

    {يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِى كَتَبَ اللهُ لَكُمْ وَلاتَرْتَدُوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنقَلِبُوا خَاسِرِينَ .الى قوله تعالى فَلا تَأَسَ عَلَى الْقَوْمِ الفَاسِقِينَ }صدق الله العظيم


    أولا صدق الله العظيم لا أصل لها فلا داعي لقولها إذ أنا نتبع وما ورد عن الرسول الله أنه كان يختم بها قراءة القرأن الكريم بل ثبت العكس لما صح عن بن مسعود لما قرأ على النبي أول سورة النساء حتى بلغ قوله تعالى ( فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَؤُلاءِ شَهِيدًا) قال له النبي حسبك قال ابن مسعود فالتفت إليه فإذ عيناه تذرفان ، فلم يأمر صلى الله عليه وسلم بن مسعود بقول صدق الله العظيم وقال له حسبك فقط فتوقف بن مسعود عن القراءة .

    تقول :
    التى كتب الله لكم والكتاب عند الله هو الحكم والامر كقوله تعالى {كُتبَ عليكُم الصيام }


    ولا أدري من أين جئت بذلك كيف أقررت أن الكتاب عند الله هو الحكم والأمر وليس الحكم والأمر بداخل الكتاب ثم ما وجه هذا التفسير أصلا الذي لا مصدر له فقوله تعالى ( كتب عليكم الصيام ) بمعنى فرض عليكم الصيام ويمكن فعلا تأويلها هنا بالأمر فالكتاب عند الله هو ما فيه الحكم والأمر
    قال الإمام البغوي في تفسيره
    قوله عز وجل : ( كتب الله لكم ) يعني : كتب في اللوح المحفوظ أنها مساكن لكم ، وقال ابن إسحاق : وهب الله لكم ، وقيل : جعلها لكم ، وقال السدي : أمركم الله بدخولها ، [ وقال قتادة ] أمروا بها كما أمروا بالصلاة ، أي : فرض عليكم . ( ولا ترتدوا على أدباركم ) أعقابكم بخلاف أمر الله ، ( فتنقلبوا خاسرين ) قال الكلبي : صعد إبراهيم عليه السلام جبل لبنان فقيل له : انظر فما أدركه بصرك فهو مقدس وهو ميراث لذريتك .

    فكما ترى لها عدة دللالات وليس مقتصره على معنى واحد !

    أما باقي ما ذكرت فلا أجد فيه مرجع فهلا وضحت بارك الله فيك وأقف عند قولك

    وللعلم أن كلمات الله عّز وجل لا تُبّدل


    أحسنت ، ولكن للتوضيح لا تبدل كلمات الله ولا تغير الا بما أقره الله فبدله أو نسخه وهذا حكم ثابت ويظهر ذلك في قوله ( وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل قالوا إنما أنت مفتر بل أكثرهم لا يعلمون ( 101 ) النحل -

    يقول الأمام الطبري في التفسير
    يقول تعالى ذكره : وإذا نسخنا حكم آية ، فأبدلنا مكانه حكم أخرى ، والله أعلم بما ينزل : يقول : والله أعلم بالذي هو أصلح لخلقه فيما يبدل ويغير من أحكامه ، قالوا : إنما أنت مفتر يقول : قال المشركون بالله ، المكذبو رسوله لرسوله : إنما أنت يا محمد مفتر : أي مكذب تخرص بتقول الباطل على الله ، يقول الله تعالى بل أكثر هؤلاء القائلين لك يا محمد : إنما أنت مفتر جهال ، بأن الذي تأتيهم به من عند الله ناسخه ومنسوخه ، لا يعلمون حقيقة صحته .

    مرحبا بك .





    "بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ"






    منتديات البشارة الإسلامية



  4. #4

    عضو جديد

    عبد القدوس غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 2565
    تاريخ التسجيل : 10 - 8 - 2010
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 15
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي عدل الاسلام


    استعيذ بالله وبه استعين واُصلى واُسلم على رسوله وآله الاكرمين. أخي الكريم بارك الله تعالى فيك و فينا و في أمة محمد إبن عبدِ الله صلى الله عليه وآله وسلم ..اولاً: أعلم أخي العزيز أنه ما صار للامة من وقائع على مد العصور أثر في نفوس الناس ثقافيا ومادياً وإجتماعياً وبفضل الله تعالى لم يُأثر عقائِدياً والاساس بحفظ الدين أن العقيدة في نفوس الناس ثابتة ومستمرة الى ما شاء الله تعالى وأما الإمام المهدي عليه سلام الله عقيدة راسخه في قلوب المسلمين ولانعلم متى يكون ظهوره ؟ ولأّن الدين الذي بين أيدينا دين كامل وشامل فإن انتظارنا إياه ليس لتكملت الدين وإنما لجمع القلوب من الاختلافات التي نراها بين المسلمين . أما أنا فأقول أن كل مسلم هو مهدي نفسه لإتباع الحق وأن الانتظار ليس بالمهم حالياً والمهم هو إقامت الدين واذا أتى سيدنا المهدي عليه السلام في زماني فواجب عليّ إتباعه ولا يكون إنتظاري لإقامت الدين حتى يظهر قد ربما لا أُدركه .فهذا سبب التسميه وليس إفتراء على أمر الله تعالى... وأما عن صدق الله العظيم فجزاك الله عني خير الجزاء لتنويرك لي بما فتح الله تعالى عليك و لكن إنني تعّوت عند تلاوة القران أن استعيذ في بدايته بالله تعالى وأن انتهي بتصديقي لله تعالى في نفسي . ... وأما عن الأمر في كلمت ادخلوا فهو معلوم انه فعل أمر.. وأما عن كتب فهو ليس أمر بل حكم وهو فعل ماضي مضى إصداره ولم ينتهي مفعوله فقسمها الله تعالى وقدرها لهم في سابق علمه وجعلها لهم مساكن.... أما عن علمائنا المفسرين رحمهم الله فقد قال بعضهم أنها مساكن لبني سيدنا اسرائل عليه صلوات الله وسلامه وهذا حق والسؤال ؟ هل حدث أن يسكنوا الارض المقدسه بأمر الله في ملك غيرهم ... وإذا ذهب الانسان في زياره لقريب او صديق لا أجد فه أمر من الله تعالى أن يكون له ملك سكن الصديق او القريب الذي سيمكث عنده ولكن الدار الذي تسكنه أنت هو يكون لك ملكيته .... وايضاً أخي العزيز أنما أردت التوضيح بأن حكم الله تعالى مُسبق في قوله تعالى [كُتب] أي قضى الله تعالى وقد يختلف الاداء فيكون عملي او قد يكون معنوي ولكن لايختلف قضاء الله عّز وجّل فما زال قضائه سبحانه وتعالى كما هو لا يتغير...وأما عن التبديل فقد قال الله سبحانه وتعالى استعيذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {وتمت كلمت ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم} صدق الله العظيم الايه 115 سورة الانعام ........ وارجوك أخي العزيز إذا وجدت في كلامي خطاء إن تفصله لي وما أنا إلا إنسان إن اخطأت فمن شر نفسي وسؤ عملي وإن اصبت فمن الله سبحانه وتعالى ونسئل الله تعالى لنا ولك ولكل الخلق الهدايه والخير والرحمه والسلام عليكم





  5. #5
    سرايا الملتقى
    ابو علي الفلسطيني غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1274
    تاريخ التسجيل : 5 - 9 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 46
    المشاركات : 325
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 11
    البلد : أكناف بيت المقدس
    معدل تقييم المستوى : 16

    افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    يبدو ان الاخ ( المهدي المنتظر ) هو من الشيعة !!

    عموما كنت اريد الاستيضاح حول هذه الجملة:-


    أما أنا فأقول أن كل مسلم هو مهدي نفسه لإتباع الحق وأن الانتظار ليس بالمهم حالياً والمهم هو إقامت الدين واذا أتى سيدنا المهدي عليه السلام في زماني فواجب عليّ إتباعه ولا يكون إنتظاري لإقامت الدين حتى يظهر قد ربما لا أُدركه .فهذا سبب التسميه وليس إفتراء على أمر الله تعالى...
    معلوم ان الشيعة يعطلون بعض الفرائض منتظرين لقدوم المهدي ... أليس كذلك؟




    بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. خجل النساخ من النصوص المقدسة Euphemisms
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 2010-09-18, 01:38 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2010-02-21, 10:16 PM
  3. عراة في المياه المقدسة
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى ثمار النصرانية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 2009-08-15, 09:44 PM
  4. المراحيض المقدسة!!!
    بواسطة زهراء في المنتدى دراسة نسخ الكتاب المقدس
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 2008-11-14, 07:54 PM
  5. يوم تبدل الأرض غير الأرض
    بواسطة صقر قريش في المنتدى القسم الإسلامي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2008-02-04, 04:11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML