ربما فسّر ابن كثير رحمه الله الفعل بأخذه من العام إلى الخاص لأن الفعل أرسل أعم من الفعل بعث من حيث التكليف والأدلة القرآنية كثيرة وأن كان الفعل بعث قد يأتي بمعاني غير الفعل أرسل وسوف نتناول هذا الأمر تفصيلاً بعون الله
أحسنت أستاذي بارك الله فيك
ربما فعلا فسرها كذلك بدلالة اية الشعراء أيضا لكن تبقى بلاغة الكلمتين أقوى كما ذكرت يا استاذنا باعتبرنا حال الموقفين بالتفريق بين كلام فرعون وملاءه خاصة وكلامهم للعامة ..
استفدنا منك كثيرا وننتظر التفصيل وجزاك الله خيرا
" وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا "
قال ابن كثير : وقوله تعالى : ( وقولوا للناس حسنا ) أي : كلموهم طيبا ، ولينوا لهم جانبا : (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) النحل
المفضلات