يقول babylonian


خلونا نقرأ ما جاء في الاحاديث الصحيحة عن هذه الحادثة الطريفة الخفيفة


156668 - جيء بسارق إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : اقتلوه . فقالوا : يا رسول الله ، إنما سرق ! فقال : اقطعوه . قال : فقطع ، ثم جيء به الثانية ، فقال : اقتلوه . فقالوا : يا رسول الله ، إنما سرق ! قال : اقطعوه . قال : فقطع ، ثم جيء به الثالثة فقال : اقتلوه فقالوا : يا رسول الله ، إنما سرق ! قال : اقطعوه . ثم أتي به الرابعة فقال : اقتلوه . فقالوا : يا رسول الله ، إنما سرق ! قال : اقطعوه فأتي به الخامسة فقال : اقتلوه . قال جابر : فانطلقنا به فقتلناه ، ثم اجتررناه فألقيناه في بئر ، ورمينا عليه الحجارة

الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4410
خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



149866 - جيء بسارق إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال اقتلوه فقالوا يا رسول الله إنما سرق فقال اقطعوه قال فقطع ثم جيء به الثانية فقال اقتلوه فقالوا يا رسول الله إنما سرق قال اقطعوه . . . فأتي به الخامسة فقال اقتلوه قال جابر فانطلقنا به فقتلناه ثم اجتررناه فألقيناه في بئر ورمينا عليه الحجارة

الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 8/86
خلاصة الدرجة: ثابت بمجموع طريقيه فهو صحيح إن شاء الله
فعلاً ... شر البلية ما يضحك !!!

كيف يمكن لاحد الصحابة " رضي اللات عنهم " ... ان يقترف السرقة خمسة مرات ... ويقطع طرف من اطرافه في كل مرة ....؟!

دعوني اوضح اكثر :

في المرة الاولى : قطعوا يده اليمنى بأمر محمد !
في الثانية : قطعوا القدم اليسرى !
في الثالثة : قطعوا اليد اليسرى !
في الرابعة : قطعوا القدم اليمنى !

في الخامسة : كانوا حيقطعولو ايه .....؟


السؤال هو :

كيف قام بالسرقة في المرة الخامسة ... وهو لا يملك اطرافاً ..
لا ايدي ولا ارجل ..!؟

ففي المرات الاربعة السابقة قد فقد ايديه وارجله ... فكيف سرق في المرة الخامسة ..؟!

ماذا استخدم ...؟!

فمه ....؟

ام ماذا ..؟

وما هذا الصحابي الذي " يصر " ان يسرق بعد المرة الثانية والثالثة والرابعة ... الى الخامسة ..!!!؟؟؟؟

ايه .... هواية عنده ؟

والانكى انهم يقطعولو في كل مرة ...!



وسرد بعدها أمور ليس لها علاقة بعنوان الموضوع

وكأن البابلي يسأل ويرد على نفسه فسبحان من خلق العقل وأعطى الحكمة لمن يشاء


يتبع ...