الداعي
مواطن حرّ
تاريخ التسجيل بالموقع: December, 2008
المداخلات: 131

الإنذارات: 1
علامات الإجرام: 5




admin11,,
لقد أحزنني ردُّك, وسافر فيه أنَّك_ بوصفك ممثلا للإدارة _مصرٌّ على أمور تدفعك دفعًا إلى التعجب!! وهذه الأمور منها:
· أراك تحتجُّ بكلماتٍ قد قالها الزملاء من دون دليل؛ فأنت تتهالك إلى القول: (تفسير بناء على الهوى) ترديدًا لما قاله بعضهم, وأنا أقول لك: إنَّني أطالبك_ طلبًا للحقِّ ودفعًا للتدليس _بوضع تفسير معتمدٍ عليه لديكم يبين أنَّني أفسر على الهوى, ولنبدأ بهذا النص: }أَيْنَ مَرَاحِمُكَ الأُوَلُ يَا رَبُّ، الَّتِي حَلَفْتَ بِهَا لِدَاوُدَ بِأَمَانَتِكَ؟{, (سفر المزامير, م: 89, ع: 49). وهنا لم يقسم الربُّ بذاته, بل أقسم بمراحمه الأول, وأقسم بأمانته, وكلاهما مع كونهما عظيمين إلا أن الله أعظم منهما. فكيف يحلف الله بشيء أقل منه؟!
أيها المراقب, ضع التفسير الذي يبين أنني أفسر بالهوى. إن لم تضع, فحجتك داحضة زائفة بائن عوارها. وبهذا نكون أثبتنا أنَّكم تدعون لنا أمرًا لم نقمْ فيه, بل هو زعم!!
ملحظ: أنا لا أحاور (admin11)؛ لأنَّ الحوار الديني له ساحته, ولأنَّ الحوار الديني لا يكون مع الإدارة, بل أثبت أن قوله غير صحيح, وهذا حقٌّ لي كفلته القوانين, فلا بدَّ من دفع التهم الباطلة.
· قولك: (مسمى مرفوض؛ فنحن مسيحيون وليس يسوعيين). عجبًا لك, لماذا تتحدث معي بمعتقدك وليس حسب القانون؟! إنَّك مخالفٌ للقوانين بهذا التصرف!! فأين القانون الذي يرفض مسمى (يسوعيون) لأتباع يسوح؟!
واعلم أنَّك ترفض ما جاء به الكتاب المقدس؛ لأنَّ اسم ربَّك يسوع وليس المسيح, والأولى أن تنسبوا للاسم وليس للصفة, فالأصل هو: (يسوع المسيح), والانتساب يكون للاسم وليس للصفة. فلماذا ترفض الانتساب لربِّك يسوع؟! هل يلحق بك العار إن نسبتك للربِّ يسوع؟! (أرجو الإجابة).
· قولك: (إسلاميات في ساحة مسيحية). أتعلم_ أيها المراقب _أنك أسفرت أنَّك تتعامل معي بالهوى وليس بالقانون؟! لقد انصدع رأسي وأنا أقول لكم: (الخارق يقحم الإسلاميات في موضوع مسيحيٍّ. الخارق يهرب للإسلاميات. الخارق يكذب على الإسلام بالدليل والبرهان), فلماذا لم تلتزم بالقوانين وتحذف سقطاته؟! ولماذا لمَّا دحضت افتراءاته على الإسلام_ بعدما يئست من الإدارة من حذف مخالفاته _تأتي لتقول ما تقول؟! والدعوى مفتوحة, وهي في هذا الرابط:
...http://www
· قولك: (خروج عن الموضوع وتعمد تشتيته - اشتراطات إسلامية في موضوع مسيحي). يبدو أن الإدارة لا تريد منِّي أن أناقش الزملاء, بل تريدني أن أقول لهم: (سمعًا وطاعة), إنَّ هذا لشيء عجاب. إنَّني أناقش فكرة (التدرج), وأبين أن دعوى الزملاء ليست صحيحة, وأبين لهم كيف يكون التدرج, فهل مناقشة أقوال بعضهم خروج عن الموضوع؟! وهل تفنيد الأقوال تعمد للتشتيت؟! وهل تبيان لواقع التدرج اشتراطات إسلامية؟!
سؤال: أين القانون الذي يمنع الاشتراطات الإسلامية في الموضوع المسيحي؟
سؤال: هل تمنع الاشتراطات المسيحية في الموضوع الإسلامي؟
· بالنسبة للجوكر: إن قلت أنا: (الخروف فلان), ثمَّ حذفت الإدارة لفظ (الخروف)؛ لأنه سبٌّ وشخصنة, فيجب أن لا أعيد القول: (الخروف فلان) لما تقدم. فإن رجعت لسيرتي الأولى, فإن الإدارة توقع العقوبات؛ لإصراري على المخالفة.
وهنا نريد تفسيرًا: لقد حذفتم للجوكر ألفاظه نحو (المحشور) و(المحاشير) و(الحاشرية), ثمَّ رجع ينثر سقطاته مستخفًّا بالإدارة التي أومأت إليه إلى هجر تلك الألفاظ, مستفزًّا للمسلمين, ملقيًا القوانين وراءه ظهريًّا: فلماذا لم تعاقبيه أيتها الإدارة؟! هل لأنه مسيحي؟! هل العقوبات خاصة بالمسلمين وحدهم من دون الناس؟!
إنني أطالب بإيقاع العقوبات على الجوكر, تحقيقًا للعدل, والتزامًا بالقوانين.
إنَّني مكتف بذلك, وأما ما لم أعلق عليه, فالقارئ يدرك فيه السليم من السقيم, والغثَّ من السمين. وإني أطالب الإدارة برفع التحذير وعلامات الإجرام التي في صحيفتي. فهلا تكرَّمت الإدارة, وحذفت التحذير وعلامات الإجرام؟!
ملحظ: لم يثبت أني أهنت أيًّا من المقدسات؛ لذلك: فدعوى إهانة المقدسات باطلة, واتهام لي بالباطل!!