رقم العضوية : 1221
تاريخ التسجيل : 12 - 8 - 2009
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
العمر: 49
المشاركات : 2,218
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 0
مشكور
مرة 0
اعجبه
مرة 0
مُعجبه
مرة 0
التقييم : 10
البلد : {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .
الاهتمام : الدعوة عبر النت بالطرق الشَرعيــة وطلب العِلم النافِع ومُتابعته بالعَمل الصالِح
الوظيفة : أصلاً طويلب عِلم وفرعاً دكتــور
معدل تقييم المستوى
: 19
كانت هذه هي النقاط الأساسية التي ارتكز عليها متياس نصر في مقاله،وهي نقاط من خلاله لا يبدو من خلالها أنه يشارك في الإضراب القبطي،بل هو من المنظرين له،فهو لا يمنحه الغطاء القانوني فقط،ولكنه يمنحه الغطاء الشرعي من خلال إقرار الكتاب المقدس لحق الإضراب السلمي.
لقد رفض البابا الإضراب رغم ما روجه شباب الإضراب من أن البابا يرحب به ويشجعه،إنهم يدعون أنه داعب المقربين منه وقال لهم،كيف سنحتفل بالعيد لو نجح هؤلاء الشباب في دعوتهم،ولو كان البابا قال ذلك بالفعل،فإنه يسخر كعادته،لكن شباب الإضراب تعاملوا مع هذا التصريح بأنه مباركة من البابا لما يفعلونه.
لكن متياس نصر يطمئنهم بأن الكنيسة إذا أعلنت أنها ترفض الإضراب فإنها تفعل ذلك مضطرة إليه،وذلك بسبب علاقتها بالحكومة،وفي كلام متياس تلميح يسيء إلي الكنيسة وينال من سمعتها وشجاعتها،فإما أنه يقصد أن الكنيسة تعمل بالتنسيق مع الحكومة وأنها تخضع لما يريده منها الأمن،وبذلك فهي كنيسة خانغة وخاضعة،أو أنه يقصد أن الكنيسة تبدي ما لا تخفيه خوفا علي مصالحها مع النظام،والمعني الواضح أن الكنيسة إذا قالت لكم لا تفعلوا فإنها تقول ذلك لتهدئة الحكومة لكنها في الواقع تكون سعيدة للغاية بما تفعلونه.
عن أبي عمرو وقيل أبي عمرة سفيان بن عبد الله رضي الله عنه قال : قلت : يا رسول الله قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك , قال : قل آمنت بالله ثم استقم ” رواة مسلم
قال الإمامُ عَلىّ -رضىّ اللهُ عَنه:- الناسُ ثلاثة:- فعالمٌ ربانىِّ ومُتَعَلِمٌ على سبيل النجاة وهمجٌ رعاع! أتباع كل ناعِق ! لم يستَضيئوا بنور العِلم ولم يركنوا إلى رُكن رشيد ! أف لكل حامِل حق لا بصيرة له ! ينقدِح فى قلبه بأول عارضٍ من شبهة تعرض له
المفضلات