سأضع المناظرة كتابيا ومن ثم الصور ان شاء الله نظرا لأعدادات الصور في المنتدى التي تظهر الصور بحجم صغير يحتاج الى تكبير ..

المناظرة .


المنصور بالله
عضو متميز


شاركت: 12 يونيو 2006
نشرات: 205

ارسل: الاربعاء نوفمبر 14, 2007 9:47 am موضوع الرسالة: هل كرم القران مريم ؟


--------------------------------------------------------------------------------

من ضمن ما اثير اخيرا هو ان القران احترم الاديان الاخرى "غير الواقع" من هذا القبيل انه ايضا احترم المسيحية "غير صحيح بالمرة" لكن نجدهم يسردون بعض الادلة منها ما يلي:-
1-تكريمه للسيدة مريم بان جعل سورة باكملها باسمها وذكرها كثيرا في القران واكثر من هذا ذكر ان الله اصطفاها على نساء الدنيا "سوف نرى"
2-ان الاسلام احترم اهل الكتاب واعطاهم الحرية في كل شئ على راسها ممارسة عقائدهم "كذب وتلفق"

وغير هذين الدليلين الكثير الذي يحكونه وكان العالم لا يسمع ولا يرى وهذين الدليلين يخلون من اي برهان ولن اناقش معكم الدليل الثاني فالرجاء عدم الدخول فيه ولكن لنناقش الدليل الاول وارجو بدون تطويل فخير الكلام ما قل ودل

في انتظار ردودكم

//////////////////////////////////

الفير كلاي
عضو فوق متميز


شاركت: 11 نوفمبر 2006
نشرات: 355

ارسل: الثلاثاء يناير 15, 2008 4:19 pm موضوع الرسالة:
--------------------------------------------------------------------------------

اقتباس:
ملحوظة هامة :- موضوعنا ليس المراه موضوعنا هو العذراء مريم فارجو الالتزام به

احتراما لمبدأ الحوار ينبغي على كلانا أن يلتزم بصلب الموضوع .. لن اتطرق الى المرأة في الاسلام والمسيحية في هذه الصفحة وسأفتح صفحة جديده بعنوان ( المرأة بين اللإسلام والمسيحية ) لنتعرف على أي منهما قد انصف المرأة وأعطاها حقوقها وسأنتظر محاوري ..

وبناء على طلبك بأن نلتزم بصلب الحوار فإني أرفض إجابة تساؤلك حول من هم ال عمران ؟ فنحن لسنا بصدد ال عمران رضوان الله عليهم .. نحن بصدد الحديث حول قولك ..

اقتباس:
تكريمه للسيدة مريم بان جعل سورة باكملها باسمها وذكرها كثيرا في القران واكثر من هذا ذكر ان الله اصطفاها على نساء الدنيا "سوف نرى"

فتقدم ايها الزميل المنصور واطرح ما في جعبتك ولا تجعل حوارك عائما .. فقل ما تريد فالبينه على من ادعى ... ومن ثم نحاورك بإذن الله ..

لك تحياتي ..

المنصور بالله
عضو متميز


شاركت: 12 يونيو 2006
نشرات: 205

ارسل: الاربعاء نوفمبر 14, 2007 9:47 am موضوع الرسالة: هل كرم القران مريم ؟

مفيش مشكله عزيزي

اولا تغيير نسب شخص هل يكون تكريما ؟

1- سلسلة النسب الاولى
وقال محمد بن إسحاق: وهو عمران بن باشم بن أمون بن ميشا ابن حزقيا بن أحريق بن موثم بن عزازيا بن أمصيا بن ياوش بن احريهو بن يازم بن يهفاشاط بن إيشا بن إيان بن رحبعام (3) بن داود.

2- سلسلة النسب الثانية
وقال أبو القاسم ابن عساكر: مريم بنت عمران بن ما ثان بن العازر ابن اليود بن أخنز بن صادوق بن عيازوز بن الياقيم بن أيبود بن زريابيل ابن شالتال بن يوحينا بن برشا بن أمون بن ميشابن حزقيا (3) بن أحاز بن موثام بن عزريا بن يوارم بن يوشافاط بن إيشا بن إيبا بن رحبعام بن سليمان بن داود عليه السلام.

السلسلتان مختلفتان ولكن يجمعهما شيئان هما :
ان مريم من اب اسمه عمران وهي من سلالة داود
لكن هناك شئ اخر غريب في الموضوع وهو :
وكان زكريا نبي ذلك الزمان زوج أخت مريم أشياع في قول الجمهور وقيل زوج خالتها أشياع فالله أعلم.

انها ذو قرابة لزكريا حيث ان زوجته اخت مريم او هو زوج خالتها

كل ما سبق هو من كتاب قصص الانبياء الجزء الثاني صفحة 367-368
والاغرب من ذلك هو انها في القران اخت هارون


ناتي للنتيجة الحتمية
1- بنت عمران
2- من نسل داود
3- صلة قرابة قويه بزكريا
4- اخوها هارون


من النتائج السابقة نجد انها لم يجانبها الصواب الا في واحده وهي انها من سلالة داود والباقي يناقض بعضه لان قرابتها لزكريا تنفي انها من سبط داود بل تكون من سبط لاوي
غير اننا لم نسمع بان لها اخ اسمه هارون او اب اسمه عمران كذلك سلاسل النسب المذكوره اعلاة متضاربة وفيها اسماء غريبة .

فهل هذا تكريم
اقل تكريم يراه طالب في فصل من معلمه ان يعرف اسمه فهل عرف محمد او الاسلام او اله الاسلام اسم مريم ؟
هذه كانت اول نقطة نناقشها ثم ندخل في النقاط الاخرى تباعا

الفير كلاي
عضو فوق متميز



شاركت: 11 نوفمبر 2006
نشرات: 355

ارسل: الاربعاء يناير 16, 2008 6:10 pm موضوع الرسالة: بسم الله أبدأ الحوار .


--------------------------------------------------------------------------------

السلام على من اتبع الهدى ..

شكرا لك ايها الزميل المنصور على تنسيق الحوار وأرجوا ان يكون حوارا هادفا يرقى بمستوانا كأصدقاء قدامى .... ولكنك أخطأت عندما قلت في نهاية حوارك ..

اقتباس:
بواسطة المنصور بالله
هذه كانت اول نقطة نناقشها ثم ندخل في النقاط الاخرى تباعا

لأن هذه ليست بنقطة واحدة بل أربع نقاط كل منها يحتاج على الأقل لمداخلتين للرد على ما تقوله ..

ولذلك سأرد على نقاطك ان شاء الله الواحدة بعد الأخرى .. ولكن قبل الرد على الأربع نقاط التي ذكرتهم؟؟ فاسمح لي بالإيجابة على تساؤلكالذي طرحته والذي تقول فيه :

اقتباس:
بواسطة المنصور بالله
اولا تغيير نسب شخص هل يكون تكريما ؟
1- سلسلة النسب الاولى
وقال محمد بن إسحاق: وهو عمران بن باشم بن أمون بن ميشا ابن حزقيا بن أحريق بن موثم بن عزازيا بن أمصيا بن ياوش بن احريهو بن يازم بن يهفاشاط بن إيشا بن إيان بن رحبعام (3) بن داود.

2- سلسلة النسب الثانية
وقال أبو القاسم ابن عساكر: مريم بنت عمران بن ما ثان بن العازر ابن اليود بن أخنز بن صادوق بن عيازوز بن الياقيم بن أيبود بن زريابيل ابن شالتال بن يوحينا بن برشا بن أمون بن ميشابن حزقيا (3) بن أحاز بن موثام بن عزريا بن يوارم بن يوشافاط بن إيشا بن إيبا بن رحبعام بن سليمان بن داود عليه السلام.
فأنت تتساءل وكأنك لم تقرأ الإنجيل ؟؟ نحن نخبرك بدينك يا زميلي المنصور بالله ونحن نقرأ عليك إنجيلك .. اقرأ معي (متى/ 1): "1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ".

اما انجيل لوقا/ 3): "23وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي 24بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا بْنِ يُوسُفَ 25بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايِ 26بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ بْنِ يَهُوذَا 27بْنِ يُوحَنَّا بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي 28بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ بْنِ عِيرِ 29بْنِ يُوسِي بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي 30بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ بْنِ أَلِيَاقِيمَ 31بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ بْنِ دَاوُدَ 32بْنِ يَسَّى بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ 33بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ آرَامَ بْنِ حَصْرُونَ بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا 34بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ بْنِ نَاحُورَ 35بْنِ سَرُوجَ بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ 36بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ بْنِ لاَمَكَ 37بْنِ مَتُوشَالَحَ بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ 38بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيتِ بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ".

فها هي الأنساب تختلف يا منصور ؟؟ فبما ستعلل ذلك ؟ لا أريد إجابة لكي لا نخرج عن صلب الموضوع .

وبذلك فسؤالك مردود عليك .. وبنفس المنطق والأسلوب أقول لك ؟؟

هل اختلاف نسب يسوع يكون بمثابة تكريم له ؟؟

هذه واحدة . فاستمع جيدا لي يا منصور وسأخاطبك بلغة انجيلك .. اخرج القذى الذي بعينك قبل ان تحاول اخراجه من عين أخيك ..


أما النقاط الأساسية فكانت ...

اقتباس:
ناتي للنتيجة الحتمية
1- بنت عمران
2- من نسل داود
3- صلة قرابة قويه بزكريا
4- اخوها هارون

وقبل أن أتطرق لأي نقطة سأرد عليك بآية من القران الكريم ثم ادخل الى صلب الحوار ..

يقول الله عز وجل ..

(( قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ))

أجبني من فضلك ..؟

ما هو إسم والد السيدة مريم العذراء في الإنجيل ؟


والأن الى صلب الحوار ..

النتيجة الأولى مريم ابنة عمران ..

جاري التحضير للرد ...

المنصور بالله
عضو متميز


شاركت: 12 يونيو 2006
نشرات: 205

ارسل: الخميس يناير 17, 2008 9:38 am موضوع الرسالة:

--------------------------------------------------------------------------------


اقتباس:
شكرا لك ايها الزميل المنصور على تنسيق الحوار وأرجوا ان يكون حوارا هادفا يرقى بمستوانا كأصدقاء قدامى

بالطبع سنظل اصدقاء حتى لو اخلتلفنا

اقتباس:
فها هي الأنساب تختلف يا منصور ؟؟ فبما ستعلل ذلك ؟ لا أريد إجابة لكي لا نخرج عن صلب الموضوع
.

وبذلك فسؤالك مردود عليك .. وبنفس المنطق والأسلوب أقول لك ؟؟

انا لم اسال عن سبب اختلاف السلسلتين لديكم بل بالعكس انا قلت في النهايه ان الاثنين اجمعوا على عدة نقاط واردت في الحوار فيها وليس في الاختلاف
اما عن سلسلتي نسب المسيح في الانجيل فاصغر طفل مسيحي حقيقي يعرف اجابتها ولكن لانها بعيدة عن موضوعنا وحتى لا نتشتت ساضع لك رابط هنا فيه الرد على هذه الشبهة



اقتباس:
ما هو إسم والد السيدة مريم العذراء في الإنجيل ؟

اسم والد مريم هو هالي

مع تحياتي .