صفحة 1 من 10 12345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 93
 
  1. #1

    عضو نشيط

    حبيبي يا رسول الله (المصطفي) غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7830
    تاريخ التسجيل : 10 - 2 - 2013
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 38
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 10
    البلد : Giza, Egypt, Egypt
    الاهتمام : حوار الاديان
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي حوار حول حكم الردة في الإسلام و المسيحية


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لي تعليق على موضوع الرده الذي اثاره استاذ جورج والاداره لها كل الحق في الحذف ان كنت تعديت على اسلوب الحوار
    الرده سوف يكون من مشاركه استاذ جورج فان فيها تناقضات وكلام ليس له علاقه بالموضوع اثباتات تدينه من كلامه
    1-
    سفر التثنية:13

    6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك

    7 من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها

    8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره

    9 بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.

    10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية.

    11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك



    القريب الذي يغوي:

    إذ كان وباء انتشار الوثنيَّة خطيرًا لذلك طالبت الشريعة بقتل من يغوي على العبادة الوثنيَّة، مهما كانت درجة قرابة الإنسان الذي يحاول الإغواء سرًا، أو مهما بلغت صداقته له. فإنَّه يليق بالمؤمن أن يحدِّد موقفه: الله أم قريبه؟ فإن الله يحسب كل حب نقدِّمه للقريب مقدَّم له، لكن إن كان هذا الحب يفقدنا شركتنا مع الله، فلنا أن نختار أحد الاثنين. بنفس الروح: "من أحبَّ أبًا أو أمَّا أكثر منِّي فلا يستحقَّني، ومن أحبَّ ابنًا أو ابنة أكثر منيَّ فلا يستحقنيَّ" (مت 10: 37). "إن كان أحد يأتي إليَّ ولا يُبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه أيضًا فلا يقدر أن يكون لي تلميذًا" (لو 14: 26

    "وإذا أغواك سرًّا أخوك ابن أمَّك أو ابنك أو ابنتك أو امرأة حضنك أو صاحبك الذي مثل نفسك قائلًا:

    نذهب ونعبد آلهة أخرى لم تعرفها أنت ولا آباؤك،

    من آلهة الشعوب الذين حولك،

    القريبين منك أو البعيدين عنك،

    من إقصاء الأرض إلى إقصائها،

    فلا ترض منه،

    ولا تسمع له،

    ولا تشفق عي### عليه،

    ولا ترق له، ولا تستره،

    بل قتلًا تقتله.

    يدك تكون عليه أولًا لقتله ثم أيدي جميع الشعب أخيرًا.

    ترجمه بالحجارة حتى يموت" [6-10].

    "وإذا أغواك سرًّا أخوك"، الأخ في العبريَّة هو القريب، وهذا ما نلاحظه في أيَّامنا كيف تسحب الروابط العائليَّة الكثيرين إلى الارتداد، فتهاجمنا التجربة حتى عن طريق بيوتنا.

    "أخوك ابن أمَّك"، ليس فقط من هو في مرتبة الأخ، بل وإن كان أخًا حسب الجسد من أم واحدة.

    "امرأة حضنك"، أي زوجة تحبُّها وتحتضنها، وتلتزم أن تحميها كما بأحضانك.

    "صاحبك الذي مثل نفسك"، أي الصديق العزيز إلى الإنسان كنفسه. جاءت كلمة "صاحب" في العبريَّة بمعنى من تجد فيه بهجة، وتدخل معه في صداقة حقَّة.

    ليس عجيبًا أن يتحدَّث عن الأخ أو الأخت أو الابن والابنة أو الصديق الذي يحاول سرَّا أن يجتذب الإنسان إلى الخطيَّة، فقد استخدم الشيطان حواء لتغوي رجلها آدم، وظن أيضًا أنَّه قادر أن يخدع يسوع المسيح خلال تلميذه بطرس.

    الإغواء إلى الشرّ يحوِّل القريب إلى عدو، إذ يصير قاتل نفسٍ. من نحبُّهم ونعتز بهم، إن أساءوا استغلال هذا الحب فيخونونا بإهلاك نفوسنا يأخذون موقف الأعداء الذين يجتذبوننا إلى خطيَّة مهلكة.

    يبدأ الشخص المُتَّهم بالرجم أولًا ليحمل المسئوليَّة أمام الله أنَّه صادق في اتهامه لقريبه أو لصديقه أنَّه يغويه سرًّا على العبادة الوثنيَّة، ثانيًا لكي يعلن أن الله قبل كل قريب أو صديق، هو فوق الكل.

    "لأنَّه التمس أن يطوِّحك عن الرب إلهك الذي أخرجك من أرض مصر من بيت العبوديَّة.

    فيسمع جميع إسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرِّير في وسطك" [10-11].

    مع أن الغواية تتم سرًا [6]. لكن العقوبة تتم علنًا [10]، حتى يكون عبرة لمن يظن أنَّه يخدع غيره في الخفاء.يجب أن يكون العقاب علنًا حتى يخاف الباقون ولا يخطئون، كما توضِّح ضرورة التشدُّد في هذا التدبير الجديد الذي فيه يسكنون الأرض (أع 5: 11).

    اهو التفسير عشان متقولش بخترع !!!

    يعني اليعبد الوثنية ويغوي اخاه يقتل

    دا شيء طبيعي مع وجود الوثنية

    لأن اليهود كانوا هم فقط من يعبدون الله ودا شيئ طبيعي انهم يدافعوا عن نفسهم وعن الدين من الوثنية ....
    التعليق
    هو طبعا مش طبيعي ابدا لان زى ما أنت شايف إن دينك حق بتدعوا له هو بردو شايف ان دينه حق يكون حكمه انك تقتله هى ديه المحبه واحد جاى يدعيك لدينه سؤا وثني او غيره يكون الحكم عليه القتل ديه اسؤ من حكم الرده لانك بتحكم على دعوته للدينه بمجرد مخالفته للدينك وثني مسلم اى كان المهم انه مخالف للدينك بالقتل يا استاذ ردته ايه بقى الى بتكلمه عليه وغير كده الغاوي محكوم عليه بالقتل اومال المتبع لهذا الغوي محكوم عليه بيه ممكن ترد ولا اقول لك الرد انت محضره جاهز في نفس المشاركة
    ما هي شريعة السقوط في العبادة الوثنيَّة؟

    أولًا: الفحص الدقيق، فمع جسامة هذه الخطيَّة لا يمكن معاقبة شخصٍ ما لمجرَّد الاشتباه في تصرُّفاته، بل يلزم الفحص الدقيق للأمر.
    "وأخبرت وسمعت وفحصت جيِّدًا،
    وإذا الأمر صحيح أكيد، قد عمل ذلك الرجس في إسرائيل" [4].

    مع اهتمام الشريعة بقداسة شعب الله القدُّوس، إلاَّ أنَّه يجب إلاَّ يُساء إلى سمعة أحد أو يُجازي ظلمًا. لهذا فإن كل إنسان يعتبر بريئًا حتى تثبت إدانته بعد تدقيق شديد. وفي نفس الوقت من تثبت إدانته بعد الفحص الدقيق لا يجوز التهاون معه.

    في الأصحاح السابق رأينا تأكيد الشريعة أن يُقام قضاة يتَّسمون بالعدالة وعدم المحاباة، وفي هذا الأصحاح يطلب أن يكونوا قادرين على الفحص الدقيق للقضايا حتى لا يسقط أحد تحت الظلم. إن كانت "أحكام الرب حق عادلة كلَّها" (مز 19: 9) فإن القاضي كوكيل الله يلتزم أن يلتحف بالعدالة في غير محاباة للوجوه.

    قد لا يجد الإنسان الفقير من ينصفه في أي مكان، لذا لاق به أن يلجأ إلى بيت الله ليجد في "كراسي القضاء" العدالة. في بيت الرب يرى حمل الله الذي يقدِّم روح البرّ والعدل مع الرحمة والحنو. كثيرون يتعثَّرون في إيمانهم بسبب ما قد يجدوه من محاباة لدى رجل الدين.

    ثانيًا: أن تتم المحاكمة بوجود شاهدين أو ثلاثة [6] كدليلٍ صادقٍ ضدّ المُشتكى عليه. إذ لا يجوز تحت التظاهر بالدفاع عن مجد الله يُساء إلى إنسان بريء.
    "على فم شاهدين أو ثلاثة شهود يُقتل الذي يُقتل،
    لا يقتل على فم شاهد واحد.

    أيدي الشهود تكون عليه أولًا لقتله،
    ثم أيدي جميع الشعب،
    الاجابه واضحة من فمك ادينك يا استاذ جورج

    * في ظل الشريعة القديمة من يعصى الكهنة يُطرد خارج المحلَّة ويُرجم بواسطة الشعب، أو تقطع رأسه، ويكفر عن استخفافه بدمه. أمَّا الآن فإن العاصي يُقطع بسيف الروح أو يُستبعد من الكنيسة ويُقطع إلى أجزاء بواسطة الشيَّاطين الثائرة[199]. بيناقض العهد القديم ما جئت لنقض كلام زى الفل
    2- تأديب موسى للشعب:

    رأى موسى الشعب وقد تعرى بسبب شره، وصار هزءًا بين مقاوميه [25]. لقد تشفع عن الشعب قبل أن يرى بعينيه الشر وقبل الرب شفاعته [14]، لكنه في نفس الوقت أمر بحزم كل الذين للرب - بني لاوي - أن يقتلوا أخوتهم الذين خارج أبواب خيامهم، فقتلوا في ذلك اليوم نحو ثلاثة آلاف رجل [28]. لقد أخطأ الشعب، وكان لابد من التأديب. .......................................

    فالذين دخلوا خيامهم في خجل من خطيتهم نادمين نجوا من السيف، والدليل على ذلك أنهم إذ اجتمعوا بموسى في اليوم التالي قال لهم:

    "أنتم قد أخطأتم خطية عظيمة، فأصعد الآن إلى الرب لعلى أكفر خطيتكم" [20]، أما الذين لم يبالوا بما فعلوا وكانوا خارج خيامهم فقتلوا
    .في النهايه المرتدين أتقتل يعن ماجبيتش جديد ونوضح الكلام

    ابقي كمل التفاسير وبلاش تدليس ...هههههههههه نكته والله بتحسسني انك عامل تنويم مغنطيسي

    والله كان افضل ليك انك ما تكمليش التفسير لانه بيدنك وانت مجرد انك تقول كمل التفسير فاكر ان القارئ لما يشوف الكلمات ديه هينصفك على الاختراعات ديه الكلام واضح وصريح ومش مختلفين معاك بصراح انت لما كملت التفسير الكلام وضح اكتر تعال نمسكها واحده واحد ه بالبلدي
    1- موسى رأى ايه شعب مين شعبه بني اسرئيل الي امنوا بيه صح وبالأنبياء السابقين
    2- مالوهم بان ظهر شرهم وهو كان تشفعا لهم يعني ممكن يكون ندم لانه تشفعا لهم ورغم كده حادو عن المنهج عبدة العجل
    3- عمل ايه جاب الناس الي انكروا شرهم وامرهم بقتل اخوتهم سؤا من الجسد او من نفس الديانة . ممكن حضرتك تجاوب واكيد بروضو مش الواثنين لان اصل دول مالهمش دعوا بموس ولا اصلا من شعبه وياريت تبين ان في وقت سيدنا موسى كان اليهود ذو سلطه اصلا عشان واحد فيهم يجرأ مش يقتل وثني لا يكلمه بس ياريت تقرأ في التاريخ وكنت هتعرف ان اصلا اليهود كانوا مضطهدين من الوثنين يبقى ازاى هيقدروا يطبقوا شرعيتهم عليهم ده بالعقل ازاى .
    4- في الاخر الكلام الي انت حطه عشان ينقذك ادانك ا ن الي دخلوا خيامهم من بني اسرائل دول ال نجه من القتل يعني الي زيهم وفضلوا بره وما دخلوش خيامهم اتقتله عشان ايه نفهم من التفسير ا ان هناك خيام وخرج منهم مجموعه حادوا عن طريق سيدنا موسى المجموعه ديه اتقسمت مجموعتين لما غضب سيدنا موسى عليهم وجاب الناس الي انكروا شرهم او الارتداد عشان يقتلهم مجموعه ندمت ووكانوا خجولين ودخلوا الخيام ومجموعه لم تبالي ممكن تكون عنادت المهم انهم لم يعود عن الارتداد فاتقتله والمجموعه الي كانت خجوله نجت
    5- هو في كلمه سيادتك ما ختيش بالك منها وهى كلمه ندم و خجل ممكن توضحها لان الكلمه كفيله بتدمير كلامك كله لان الخجل في مثال بسيط ان انا عرفت صحه شئ من شخص ما واتخذته نهج لي امامه وعند غيابه خرقت هذا النهج وعلم فهذا يضعني تحت المسؤليه دون حتى الدفاع عن نفسي لاني اخجل ان ادافع عن الباطل و انا عالم به وادي معنها في المعجم المعاصر 1 - مصدر خجِلَ .
    2 - ( علوم النفس ) احمرار الوجه بطريقة لا إراديّة عند الشعور بالحرج أو الارتباك أو الخزي ، شُعور مؤلم يسبِّبه الشعور بالذنب أو الإحراج أو عدم الأهميَّة أو العار " احمرّ وجه الفتاة من الخجَل ، - حمرة الخجَل لون الفضيلة [ مثل أجنبيّ ] "
    • يا للخَجل : تعبير عن الخزي والاستحياء ... انتهى


    3-انا طبعا مش مرتب النصوص عشان خاطر ما تهمنيش بالتدليس انا راضي زمت كنت اصلا بتقرأ كلامك
    ورد في سفر التثنية [ 13 : 1 _ 5 ] أنه لو دعا نبي إلى عبادة غير الله يقتل وان كان ذا معجزات عظيمة :

    (( إِذَا ظَهَرَ بَيْنَكُمْ نَبِيٌّ أَوْ صَاحِبُ أَحْلاَمٍ، وَتَنَبَّأَ بِوُقُوعِ آيَةٍ أَوْ أُعْجُوبَةٍ. 2فَتَحَقَّقَتْ تِلْكَ الآيَةُ أَوِ الأُعْجُوبَةُ الَّتِي تَنَبَّأَ بِهَا، ثُمَّ قَالَ: هَلُمَّ نَذْهَبْ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى لَمْ تَعْرِفُوهَا وَنَعْبُدْهَا. 3فَلاَ تُصْغُوا إِلَى كَلاَمِ ذَلِكَ النَّبِيِّ أَوْ صَاحِبِ الأَحْلاَمِ، لأَنَّ الرَّبَّ إِلَهَكُمْ يُجَرِّبُكُمْ لِيَرَى إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَهُ مِنْ كُلِّ قُلُوبِكُمْ وَمِنْ كُلِّ أَنْفُسِكُمْ. . . . 5
    أَمَّا ذَلِكَ النَّبِيُّ أَوِ الْحَالِمُ فَإِنَّهُ يُقْتَلُ
    يُعالج موسى النبي هنا الجانب السلبي من الوصيَّة الأولى الخاصة بإبادة كل أثرٍ للوثنيَّة، فإذا بدت قاسية، فلنذكر أنَّه كان يجب تطهير الأرض من عبادة الأصنام، بإهلاك الوثنيِّين الكنعانيِّين. ويجب أن يلقى كل إسرائيلي نفس المصير إذا وقع في نفس الخطأ.
    1- بصراح في كام سؤال ممكن اجابه هو معنى ابادة كل اثر للوثنيه ايه ؟ ومعنى باهلاك الوثنيين الكنعانيين ايه؟ محبة صح يعني ولا مرتد ولا غير مرتد كلهم مجرد انه وثنين محكوم عليه بالقتل اومال المرتد ده اخباره ايه
    2- ويلقى كل اسرائيلي نفس المصير من الهلاك والاباده بمجرد ان هو اتبعهم مش ده بردو مرتد الكلام واضح في الاصحاح
    3- سؤال اخير ليه لم يطبق نفس الحكم بالهلاك و الاباده مع المصرين الوثنين ليه؟ اكيد انت عارفة

    1- لاحظ الفرق هى
    :
    في الأصحاح السابق تحدَّث في شيء من الحزم والصراحة ضدّ الوثنيَّة والوثنيِّين المصرّين على العبادة للأصنام، الآن يوجِّه حديثه عن الذين يغوون أخوتهم نحو الوثنيَّة. الله ليس عنده محاباة، لذا جاءت الشريعة غاية في الصرامة ضدّ الإسرائيليِّين الذين يغوون أخوتهم.

    التبرير الغريب
    4-اعتمدت العبادات الكنعانيَّة على العِرافة والسحر وما شابه ذلك، الأمر الذي حرَّمه الله تمامًا. لهذا بعد أن تحدَّث عن إبادة كل أثر للعبادة الوثنيَّة وتهيئة الجو للعبادة لله الحيّ وحده عالج موضوع الذين يدَّعُون النبوَّة كذبًا أو الذين يغوون الآخرين نحو العبادة الوثنيَّة، سواء كان هؤلاء يدعون النبوَّة وعمل المعجزات، أو كانوا من أقرب الأقرباء، أو يمثِّلون مدينة بأكملها.
    على اساس ان المصرين كانوا مالهمش دعوة بالسحر اى كلام .
    ثانيه في الفقره بيوضح انه انتهى من علاج الجزء الخاص بالكنعانية ويعالج جزء الأنبياء الكذبة
    الخلاصة من هذا التفسير الاتاتي:
    1-جزء خاص بالمصرين والمرتدين من بني اسرائيل في وقت كانوا تحت سيطرت الحكم المصري الوثني فكان يكتفي سيدنا موسى بقتل الذى يغوي
    2-جزء خاص بالوثنين الكنعانيين والمرتدين من قوم سيدنا موسى فهؤلا محكوم عليهم بالهلاك والاباده وزى ما الاستاذه وضح حكم الوثني القتل اومال المرتد حكمه ايه ؟!!!!!!!
    1- جزء خاص بالانبياء الكذبه وهؤلا محكوم عليهم بالقتل مع العلم النص في العهد القديم لم يذكر وثنين مصرين ولا حتى كنعانيين ولا حتى انبياء كذبه من خارج بني اسرائيل بل قال بينكم ركز يا استاذ بينكم هما قوم سيدنا موسى كانوا ايه وثنين؟ بمعنى لما يكون هناك مجموعه لها عادتها وتقليد واقول هيظهر بينكم واحد هيكدب عليكم مثلا يبقى اكيد ده كان في نفس المجموعة
    2- اخيرا للتوضيح هكذا النصارنيه تجد النص شكل والتفسير حاجه تانيه خالص تحس ا ن ال بيفسر مالوش دعوه اصلا بالنص ويحملوا النصوص ما لا تحتمل وانا رضي زمتك التفسير ده لي علاقة بالنص ده الراجل بيفسر بمزاجه

    فاصل من الحشو (بالشبر هو)
    بعد تركيزه على الذبيحة المقدَّسة في هيكل الرب الواحد، حذرنا من مصادر الانحراف، إذ يليق بنا أن نحمل روح التمييز فلا ننخدع وراءها. هذه المصادر هي:

    1. النبوَّة الكاذبة [1-6]: في كل عصر يوجد أنبياء كذبة يخدعون البسطاء بالآيات والعجائب، كما فعل السحرة في أيَّام موسى (راجع 2 تس 2: 9؛ مت 24: 23-25؛ رؤ 13:13-14).

    2. علاقات القرابة والدم [7-11]: كما حدث مع سليمان الذي جرى وراء آلهة غريبة بسبب نسائه الأجنبيَّات. يلزمنا أن نبتر كل علاقة تحطِّم أبديَّتنا بلا تردُّد.

    3. الانحراف الجماعي [12-18]: كثيرون ينحرفون بسبب الضغط الجماعي كي لا يبدو أنَّهم شواذ. آمن القديس أثناسيوس الرسولي أنَّه يمارس عمل الرب لذا قال بقوَّة: "وأنا ضدّ العالم". لنحب سكان العالم ونترفَّق بالجميع، لكنَّنا لا ننجرف خلال هذا التيار، بل نلتزم بالسلوك حسبما تمليه علينا رسالتنا!


    وسائل الغواية:

    يرى البعض أن موسى النبي قدَّم في هذا الأصحاح ثلاث وسائل للغواية تعمل في كل عصر لتحطيم الإيمان:

    أولًا: الفلسفات الإلحاديَّة، فالفلاسفة الملحدون أشبه بأنبياء كذبة يقدِّمون فلسفاتهم بأسلوب معسول جذَّاب، فيكون أشبه بالآيات والعجائب التي تخدع البسطاء.

    ثانيًا: الجو الاجتماعي والأسري الفاسد، يسحب الإنسان عن الشركة الحيَّة مع الله.

    ثالثًا: الرأي العام، إذ ينحني الإنسان للرأي السائد حتى لا يُحسب متخلِّفًا عن المجتمع، حتى وإن كان هذا الرأي محطِّمًا لأبديَّته.


    . النبي الكذَّاب:

    "إذا قام في وسطك نبي أو حالم حلمًا،

    وأعطاك آية أو أعجوبة.

    ولو حدثت الآية أو الأعجوبة التي كلَّمك عنها، قائلًا:

    لنذهب وراء آلهة أخرى لم نعرفها ونعبدها.

    فلا تسمع لكلام ذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم،

    لأن الرب إلهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبُّون الرب إلهكم من كل قلوبكم ومن كل أنفسكم" [1-3].

    النبي الكاذب شخصيَّة مألوفة في العهد القديم تعاود الظهور في العهد الجديد، خادمة إبليس، مغرية على الشرّ (مت 24: 24، رؤ 18: 20). يدَّعي النبي الكاذب أنَّه يتقبَّل إعلانات إلهيَّة بطريقة أو أخرى كما بواسطة الأحلام؛ ويحاول تأييد ادعائه بصنع آيات أو عجائب مخادعة.

    لقد استلم الشعب الشريعة، فلم يكن بالصعب عليهم اكتشاف الأنبياء الكذبة. كلمة الله هي التي تفرز النبي الحق من النبي الكذَّاب، أمَّا صنع الآيات والعجائب فليس معيارًا لصدقهم أو كذبهم، لأنَّها قد تخدع.

    لا نتعجَّب من إمكانيَّة قيام أناسٍ من وسط الشعب يدَّعون النبوَّة ويصنعون آيات وعجائب لكي ينحرفوا بالمؤمنين عن الحق. لهذا يحذِّرنا الرسول بولس قائلًا: "إن بشَّرناكم نحن أو ملاك من السماء بغير ما بشَّرناكم فليكن أناثيما" (غلا 1: 8). سيصنع ضدّ المسيح أيضًا في آخر الأيَّام عجائب وآيات، حتى لو أمكن أن يضل المؤمنين (مت 24: 24). والشيطان نفسه أحيانًا يظهر على شكل ملاك نور لكي يضلِّل المؤمنين (2 كو 11: 14).

    يحذِّرنا السيِّد المسيح قائلًا: "حينئذ إن قال لكم هوذا المسيح هنا أو هناك فلا تصدِّقوا، لأنَّه سيقوم مسحاء كذبة وأنبياء كذبة ويعطون آيات عظيمة وعجائب حتى يضلُّوا لو أمكن المختارين أيضًا، ها أنا قد سبقت وأخبرتكم" (مت 24: 23-25).

    يقول القديس يوحنا الذهبي الفم: [يتحدَّث هنا عن ضدّ المسيح والذين يدعون مسحاء كذبة وأنبياء كذبة، الذين يوجدون بكثرة حتى في أيَّام الرسل، أمَّا قبل مجيء المسيح الثاني فيوجدون بأكثر حرارة].

    يستخدم ضدّ المسيح وأتباعه كل وسيلة للخداع، مقدِّمًا آيات وعجائب هي من عمل عدو الخير للخداع. لذلك فالحياة الفاضلة في الرب وليس الآيات هي التي تفرز من هم للمسيح ومن هم لضدّ المسيح. وكما يقول القديس أغسطينوس: [يحذِّرنا الرب من أنَّه حتى الأشرار يقدرون أن يصنعوا معجزات معيَّنة لا يستطيع حتى القدِّيسين أن يصنعوها، فليس بسببها يُحسبون أعظم منهم أمام الله].

    لماذا يسمح الله بوجود أنبياء كذبة؟ لكي يتزكَّى المؤمنون، ويكلَّلون من أجل محبَّتهم له من كل قلوبهم ومن كل أنفسهم.

    يحذِّرنا من الأنبياء الكذبة وأصحاب الأحلام الباطلة، لكي لا نجري وراءهم ولا نمارس ما يطلبونه، بل ولا نعطي آذاننا للاستماع إليهم. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و التفاسير الأخرى). "فلا تسمع لكلام ذلك النبي أو الحالم". هكذا ننجو من السقوط الذي حلَّ بأمِّنا حواء لأنَّها أعطت أذنيها للحيَّة. ففي بعض التجارب يليق بنا أن نقول مع السيِّد المسيح: "ابعد عنِّي يا شيطان".

    يظهر الله هنا كطبيب عجيب يعلم أن النبي الكاذب كخليَّة السرطان إن تُركت في الجسم دمَّرته تمامًا، لهذا يلزم استئصاله من وسط شعبه. لقد تُرك آخاب الملك وإيزابل وسط الشعب، فاجتذبا الشعب إلى العبادة الوثنيَّة، فسقط كثيرون تحت الحكم الإلهي. قُتل الآلاف وصار الكثيرون عبيدًا في مذلَّة يُعاملون من الأشوريِّين كحيوانات. ألم يكن من الأفضل رجم الأنبياء عِوض كل هذا الدمار؟!

    * قد يقول أحد: "ماذا نفعل فإن السحرة والرائيين غالبًا ما يكشفون لنا عن علامات حقيقيَّة خاصة بالمستقبل؟" يحذِّرنا الكتاب المقدَّس في هذا الشأن وينصحنا: فإنَّهم وإن قالوا الحق فلا تصدِّقوهم "لأن الرب إلهك يمتحنكم لكي يعلم هل تتَّقونه أم لا" [3][129].

    الأب قيصريوس

    * كثيرون ينسبون لأنفسهم اسم المسيح ليخدعوا إن أمكن حتى المؤمنين.

    الأب ثيؤفلاكتيوس

    * عندئذ سُيحل الشيطان فيعمل بكل قوَّته خلال ضدّ المسيح بطريقةٍ باطلة ومدهشة... إنَّه يخدع الحواس الميِّتة بأوهام، فيظهر كمن يعمل أعمالًا في الحقيقة هي وهم؛ أو ربَّما يفعل عجائب حقيقيَّة لكنَّها تضلِّل الناس عن الحق، إذ يحسبونها قوَّة إلهيَّة.

    القديس أغسطينوس

    * المسيح هو الحق، وضدّ المسيح يبطل الحق. المسيح هو الحكمة، ويأخذ ضدّ المسيح مظهر الحكمة بسرعة وبطريقة حاذقة. كل الأمور الممتازة تنطبق على المسيح وكل مظاهر الفضائل (المخادعة) تنطبق على ضدّ المسيح. فإن كل نوع من الصلاح يعبَّر عنه المسيح في ذاته لبنيان المؤمنين، يجد الشيطان طريقًا لتقليده بطريقة سخيفة مظهريَّة لكي يخدع المؤمنين[130].

    العلامة أوريجانوس

    يرى العلامة أوريجانوس أن ضدّ المسيح (والأنبياء الكذبة) يفسد مفهوم الكتب المقدَّسة فتحل رجسة الخراب في هيكل الرب (مت 24: 15).

    * يفهم بالموضع المقدَّس كل قول ورد في الكتاب الإلهي الذي تكلَّم به الأنبياء من موسى فيما بعد، ونطق به الإنجيليُّون والرسل. في هذا الموضع المقدَّس الذي للكتب المقدَّسة غالبًا ما يقف ضدّ المسيح، الكلمة الباطل؛ هذه هي رجسة الخراب[131].

    العلامة أوريجانوس

    قيل "الله لا يجرَّب أحدًا" (يع 1: 3)، لا يُفهم أن الله لا يجرِّب أحدًا بأي نوعٍ من التجارب بل لا يجرِّبه بأنواع معيَّنة، لئلاَّ يكون المكتوب باطلًا: "الرب إلهكم يمتحنكم (يجرِّبكم)" (تث 13: 3). الله لا يجرِّبنا بالتجربة التي تقودنا للخطيَّة، لكنَّه يهبنا أن نُجرَّب بالتجربة التي بها يُمتحن إيماننا.

    ماذا يعني بقوله: "لكي يَعلَم"؟ أنَّه لا يحتاج أن يمتحنا لكي يعلَم ما في داخلنا، لكنَّه يقصد بذلك أنَّنا نكتشف نحن ذواتنا فنعلَم ما في داخلنا.

    * على كل الأحوال لا يمكن أن يفهم القول... بأي معنى سوى هذا، إنَّكم بواسطته تُعرفون، ويكون ذلك شهادة لكم عن تقدُّمكم في محبَّته[132].

    * هذا يعني أنَّه يجعلنا أنَّنا نحن نعرف[133].

    * أنَّها تعني أنَّه يجعلنا "نعلم". مرة أخرى في العبارة: "قم يا رب" (مز 3: 7) تعني اجعلنا أن نقوم، هكذا عندما يُقال أن الابن لا يعلم هذا اليوم، ليس لأنَّه يجهله، وإنَّما لا يجعل الذين لا يعرفونه بعد يعرفوه ولا يظهره لهم[134].

    القديس أغسطينوس

    هكذا من الجانب السلبي نرفض مجرَّد الاستماع لهذا الصوت الغريب، أمَّا من الجانب الإيجابي فيقول:

    "وراء الرب إلهكم تسيرون،

    وإياه تتَّن،

    ووصاياه تحفظون،

    وصوته تسمعون،

    وإيَّاه تعبدون،

    وبه تلتصقون" [4].

    هكذا نكرِّس كل كياننا للشركة مع الله بالسير معه، والسلوك بمخافته، وحفظ وصاياه، وتقديس الآذان للاستماع إليه.

    تظهر جسامة الجريمة، إذ يأمر بقتل المجرم نفسه، حتى لا يحطِّم إيمان آخرين.

    "وذلك النبي أو الحالم ذلك الحلم يُقتل،

    لأنَّه تكلَّم بالزيغ من وراء الرب إلهكم الذي أخرجكم من أرض مصر وفداكم من بيت العبوديَّة،

    لكي يطرحكم عن الطريق التي أمركم الرب إلهكم أن تسلكوا فيها،

    فتنزعون الشرّ من بينكم" [5].

    كان يصعب على الشعب أن يميِّز بين المرض والمريض، فمتى كان المرض خطيرًا وتنتقل عدواه سريعًا يُقتل المريض حتى ينجو الشعب من الوباء.

    يُنظر إلى النبي الكذاب كعدوٍ عام للشعب وكخائنٍ للبلد ولله ملك الملوك، لذلك يُحكم عليه بالإعدام رجمًا.

    حذّر الله شعبه في العهد القديم من قيام أنبياء كذبة، وفي العهد الجديد ربط بين قيام أنبياء ومسحاء كذبة ونهاية الأيَّام (مت 24: 11؛ 1 تي 4: 1؛ 2 بط 2: 1)، وإن الآيات والعجائب ستكون مضلِّلة (مت 24: 24؛ 2 تس 2: 9-10). وجاء المعلِّمون الكذبة ضمن قائمة الأنبياء الكذبة (مت 7: 15؛ 2 بط 2: 1). وبسبب شوق البشريَّة إلى المعرفة يسقطون في هذا الخداع بغير حكمة (أف 4: 14)، إذ يرغبون في معرفة ما هو جديد (2 تي 4: 3).

    يمتحن الأنبياء بواسطة الشريعة وكلمة الله (إش 8: 20). يأمرنا القدِّيس يوحنا الحبيب: "امتحنوا الأرواح" (1 يو 4: 1)، فإن كانت تعاليمهم مناقضة لكلمة الله يجب رفضهم. "إن كان أحد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت، ولا تقولوا له سلام، لأن من يسلِّم عليه يشترك في أعماله الشرِّيرة" (2 يو 10-11)
    فاصل من التدليس
    طيب يا دكتور اتمني تكون عرفت مين المقراش اي حاجة في اي حاجة وجي يخترع ويقلف ويقص ويحور .....اى كلام
    عندك حق ماهو الي بيقسها بالشبر اكيد هيقول كده
    فاصل من الاختراعات
    ايه علاقه الكلام ده اصلا بالموضوع
    فرز الذين لهم حق تناولها:

    يتمتع بأكل الذبيحة الكاهن ومولود بيته ومن اشتراه الكاهن بفضة، ولا يأكل معه في هذه المقدسات أجنبي أي عبراني ليس من نسل هرون (عد 1: 15)، أو من كان غريب الجنس أو عبدًا ثقبت أذنه يبقى حتى سنة اليوبيل (خر 21: 6)، أو من كان نزيلًا (ضيفًا) أو أجيرًا، كما لا تشاركه إبنته التي تزوجت بمن ليس من نسل هرون إلاَّ إذا كانت قد ترملت أو طُلقت ورجعت إلى بيت أبيها [13].

    هذه الشريعة التي خضع لها رجال العهد القديم هي كلمة الله التي لا تبطل في روحها، إنما تبقى دستورًا للكنيسة، إذ يقدم السيد المسيح ذبيحته المقدسة ليتناولها الكاهن، سواء الكاهن الذي تمتع بسر الكهنوت لممارسة الأسرار المقدسة أو الذي نال الكهنوت العام في مياه المعمودية. يقدمها أيضًا لمولود البيت، أي لذاك الذي نال الميلاد الجديد في مياه المعمودية بالروح القدس، كما يقدمها لمن اشترى بفضة، أي اقتناه الله بكلمته المصفاة كالفضة سبع مرات (مز 12).

    تُحذرنا الكنيسة من تقديم الذبيحة لأجنبي، أي لإنسان تغرب عن الله ورفض الشركة معه كابن، أو لإنسان ثقب أذنيه ليعيش عبدًا لا يطلب الحرية الروحية. لا يتمتع بها النزيل ولا الأجير، فإن الله يطلب أن نعيش معه على مستوى الشركة الدائمة والحياة معه وفيه لا أن نلتقي به كنزلاء إلى حين ولا كأجراء نطلب أجرة، إنما كأبناء نطلب أبانا نفسه. أما الابنة التي تتزوج بغريب فهي النفس التي قبلت الميلاد الجديد ثم عادت لتلتصق بعريس أجنبي أي بإله آخر لها قد يكون شهوة البطن أو لذة الجسد أو محبة المال أو طلب الكرامة الزمنية... (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و التفاسير الأخرى). مسكينة هي النفس التي تحرم نفسها بنفسها من التمتع بالمقدسات خلال اتحاد شرير، لتُطلق الخطية وليمت رجلها (الشر) فتعود إلى بيت أبيها من جديد، لتجده يعد لها الوليمة المقدسة ليفرح بها وهي تفرح به!
    ايه علاقه الكلام ده بالنص ارجوك احترم عقولنا شويه وكفاك تدليس هنا بيكلم عن الذبيحه والنص بيكلم عن حاجه تانيه اصلا حد يفهمني ايه علاقه الكلام بالنص ده
    13-22:- فكلم الرب موسى قائلا. اخرج الذي سب إلى خارج المحلة فيضع جميع السامعين ايديهم على راسه ويرجمه كل الجماعة. وكلم بني إسرائيل قائلا كل من سب الهه يحمل خطيته. ومن جدف على اسم الرب فانه يقتل يرجمه كل الجماعة رجما الغريب كالوطني عندما يجدف على الاسم يقتل
    النص واضح وصريح وكالعاده ليبست الغمامة وحطيت النص وحطيت اى كلام بتعتمد على قدره القارئ في الاستمرار بالقرأ وتحمله احترم شويه العقول هنا المنتدى في مسلمين مش بيصدقوا الاخترعات ديه وتعلق كل شويه بطل تدليس وقص فاكر الكلمات ديه هتخليك صادق على العموم الكلام مكتوب وواضح يعني كلماتك ديه مش هتنفعك
    ولا حول ولا قوه إلا بالله

    فاصل من التناقضات
    "إذا وجد في وسطك في أحد أبوابك التي يعطيك الرب إلهك رجل أو امرأة يفعل شرًا في

    عينيّ الرب إلهك بتجاوز عهده،

    ويذهب ويعبد آلهة أخرى،

    ويسجد لها أو للشمس أو للقمر أو لكل من جند السماء الشيء الذي لم أوصِ به،

    وأخبرت وسمعت وفحصت جيدًا،

    وإذا الأمر صحيح أكيد قد عمل ذلك الرجس في إسرائيل،

    فاخرج ذلك الرجل أو تلك المرأة الذي فعل ذلك الأمر الشرِّير إلى أبوابك، الرجل أو المرأة،

    وأرجمه بالحجارة حتى يموت" [2-5]
    يعني النص واضح حكم الرده نشوف التفاسير الجميلة


    يُنظر إلى عبادة الأوثان كجريمة عظمى، بكونها خيانة ضدّ الله وضدّ الجماعة المقدَّسة وضدّ الإنسان نفسه، لهذا فإن عقوبتها هي الإعدام رجمًا.
    محبة جميله وعنصريه مش ديه بردو عنصريه وقتل بدون سبب ابادة
    نكمل عشان ماتقوليش تدليس وقص
    اليس هذا الكلام مناقض اولا المحبه ثانيه من كلامك في نفس المشاركة
    هو التفسير عشان متقولش بخترع !!! بصراحه اختراع دي قليله شويه تقدرتقول اخترعات وكذب وتناقضات وحشو كتير.....

    يعني اليعبد الوثنية ويغوي اخاه يقتل دلوقت الوثني يقتل يغوي ما يغويش محكوم عليه بالاعدام

    دا شيء طبيعي مع وجود الوثنية

    لأن اليهود كانوا هم فقط من يعبدون الله ودا شيئ طبيعي انهم يدافعوا عن نفسهم وعن الدين من الوثنية بردو الوثني شايف ان بيعبد الله وانتم كدبين
    ....
    ( هناك فرق بين قتل انسان ارتد عن الدين وفضل يعيش في دين اخر بعيد عنه وقتل انسان ارتد عن الدين وجاء ثانيا لينشر الوثنية بين شعبه القديم ) معلش ابقى اقرأ الي بتكتبه وهتعرف
    غير كده الوثنيه جريمة عظمى اومال المرتد حكمه ايه يعني واحد اتولد وثني في حكمك جريمه عظمي لانه مخالف لدينكم بس هو شايف انه صح انتوا مالكم وبتكلم عن حد الردة اومال ده اسمه حد القتل بدون ذنب ده اسؤ وأضل
    ثالثا اليس هذا امر واضح وصريح بتطبيق حد الرده والله لو اتفسر كده كان ارحم شويه هى المشكل هنا حد الرده موجودة في الاسلام على طول تقوم التفاسير بالمخالفة بس حتى لو على حساب الإصحاح تفسير ايه ده !!!.المهم انك عشان تنكر حد الرده الواضح في الاصحاح روحت جيبت تفاسير خليتكم مجرمين وقتله شكرا ولاتقل اصل المفروض يخرج يعبد الوثنية بعيدة عن شعب الله فين حرية العقيده هنا تاني حاجة لو هو يهودي واتحول وثني اكيد لو راح عند الوثنين اليهود مش هيروح وراه هناك اكيد المرتد بيتمسك وسط شعبه لانة وسط الوثنين مش مرتد الخلاصه انه المرتد بيقتل
    اباحت قتل المخالف للدينهم وتجريمهم واعدامهم واكيد انا كمسلم مخالف للدينكم ومطلعين علينا متبعين الشيطان يطبق هذا الحد عليه (يا ريته كان حد رده كان ارحم)
    نكمل
    يُنظر إلى عبادة الأوثان كجريمة عظمى، بكونها خيانة ضدّ الله وضدّ الجماعة المقدَّسة وضدّ الإنسان نفسه، لهذا فإن عقوبتها هي الإعدام رجمًا.

    كانت الأوثان منذ القديم تتركَّز بالأكثر في عبادة الشمس والقمر والكواكب، ثم اتَّجهت نحو التماثيل التي تصور بطريقة أو أخرى بشرًا أو حيوانات أو طيورًا أو زحَّافات. أمَّا خطورة هذه الخطيَّة فهي أن من يمارسها لا يهدأ حتى يغوي الآخرين ليمارسوا نفس العبادة. إنَّها أشبه بوباء يحل بالنفس لينتشر في نفوس الآخرين. يظن البعض أن ذكر عبادة الشمس يشير إلى أن السفر قد كتب في عصر آشور، لكن هذه العبادة قديمة ترجع إلى ما قبل عصر موسى النبي، إلى أيَّام Sumerian times[197].

    يرى البعض أن عبادة الشمس بدأت في أيَّام برج بابل حيث خشي الناس لئلاَّ يرسل الله عليهم فيضانًا آخر، فالتجأوا إلى الشمس ظانين إنَّها لن ترسل فيضانًا. هؤلاء لم يدركوا أن للشمس دور في سقوط الأمطار وحدوث الفيضانات، خلال تبخير المياه وارتفاعها كسحب في السماء ثم سقوطها على شكل أمطار[198]. لقد عبدوا الشمس والقمر والكواكب حاسبين إنَّها صديقة للإنسان، عبدوها وجحدوا خالقها.

    لماذا يُنظر إلى عبادة الأوثان كجريمة عظمى؟

    أولًا: إنَّها تمثل عصيانًا مباشرًا لله الذي لم يأمر بالعبادة الوثنيَّة، بل حرمها. عبادة الأوثان هي حركة تمرُّد ضدّ الله. إن كان التمرُّد ضدّ الملك الزمني يُحسب جريمة عظمى، كم بالأكثر التمرُّد ضدّ ملك الملوك؟!

    ثانيًا: إنَّها شرّ في عينيّ الرب: "يفعل شرًا في عينيّ الرب إلهك بتجاوز عهده" [2]، يبغضها ولا يطيقها، لأنَّها تعني إحلال الخليقة الجامدة في موضعه.

    ثالثًا: تحمل خيانة للعهد المُبرم مع الله، فهي نوع من الخيانة للعهد الزوجي، تكسر الرباط الزوجي الروحي بين الله ومؤمنيه.

    رابعًا: رجس في إسرائيل [4]؛ فإن كان الله قد اختار شعبه ليكون خاصًا به، مقدَّسًا ومكرَّسًا له، يتمِّم إرادته الإلهيَّة، يقدِّم له معرفته لأسراره الإلهيَّة. فإنَّه إن انحرف إلى العبادة الوثنيَّة تكون خطيَّته أعظم من الشعوب الأخرى. إنَّها رجس!
    الكلام واضح زى الشمس وكلامك وليسه الشروط خد عندك
    ما هي شريعة السقوط في العبادة الوثنيَّة؟

    أولًا: الفحص الدقيق، فمع جسامة هذه الخطيَّة لا يمكن معاقبة شخصٍ ما لمجرَّد الاشتباه في تصرُّفاته، بل يلزم الفحص الدقيق للأمر.
    "وأخبرت وسمعت وفحصت جيِّدًا،
    وإذا الأمر صحيح أكيد، قد عمل ذلك الرجس في إسرائيل" [4].

    مع اهتمام الشريعة بقداسة شعب الله القدُّوس، إلاَّ أنَّه يجب إلاَّ يُساء إلى سمعة أحد أو يُجازي ظلمًا. لهذا فإن كل إنسان يعتبر بريئًا حتى تثبت إدانته بعد تدقيق شديد. وفي نفس الوقت من تثبت إدانته بعد الفحص الدقيق لا يجوز التهاون معه.

    في الأصحاح السابق رأينا تأكيد الشريعة أن يُقام قضاة يتَّسمون بالعدالة وعدم المحاباة، وفي هذا الأصحاح يطلب أن يكونوا قادرين على الفحص الدقيق للقضايا حتى لا يسقط أحد تحت الظلم. إن كانت "أحكام الرب حق عادلة كلَّها" (مز 19: 9) فإن القاضي كوكيل الله يلتزم أن يلتحف بالعدالة في غير محاباة للوجوه.

    قد لا يجد الإنسان الفقير من ينصفه في أي مكان، لذا لاق به أن يلجأ إلى بيت الله ليجد في "كراسي القضاء" العدالة. في بيت الرب يرى حمل الله الذي يقدِّم روح البرّ والعدل مع الرحمة والحنو. كثيرون يتعثَّرون في إيمانهم بسبب ما قد يجدوه من محاباة لدى رجل الدين.

    ثانيًا: أن تتم المحاكمة بوجود شاهدين أو ثلاثة [6] كدليلٍ صادقٍ ضدّ المُشتكى عليه. إذ لا يجوز تحت التظاهر بالدفاع عن مجد الله يُساء إلى إنسان بريء.
    "على فم شاهدين أو ثلاثة شهود يُقتل الذي يُقتل،
    لا يقتل على فم شاهد واحد.

    أيدي الشهود تكون عليه أولًا لقتله،

    ثم أيدي جميع الشعب،

    أخيرًا فتنزع الشرّ من وسطك" [6-7].
    ديه طبعا مش حكم ردة!!! اى حد يرتد يقتل في اوضح من كدة وادي التفاسير بتاعيت سيادتك

    ثالثًا: عقوبة عبادة الأوثان الرجم، سواء كان العابد رجلًا أو امرأة، فإنَّه لا يُقدَّم ضعف المرأة عذرًا للتعبُّد للأوثان.

    رابعًا: يتم الرجم عند باب المدينة، وفي مواضع أخرى نجد أن العقوبة كانت تنفَّذ خارج أسوار المدينة (نح 8: 1؛ أي 29: 7؛ أع 7: 58؛ عب 13: 12)، وفي أثناء التيه في البريَّة كانت تتم خارج المحلَّة (لا 24: 14؛ عد 15: 36). ويُلقي الشاهدان أو الأكثر أول الحجارة وذلك للأسباب التالية:

    أ. مادامت الخطيَّة علنيَّة، أو يمكن أن تصير علانيَّة، يجب أن تكون العقوبة علنيَّة.

    ب. لكي تتَّعظ المدينة كلَّها، فيكون ذلك درسًا للجميع.

    ج. إذ يُلقي الشهود الحجارة الأولى لا يستطيعون أن يتبرَّروا أمام ضمائرهم إن كانوا شهود زورٍ، إذ يشعروا بأنَّهم قتلوا إنسانًا بأيديهم ظلمًا.

    * في ظل الشريعة القديمة من يعصى الكهنة يُطرد خارج المحلَّة ويُرجم بواسطة الشعب، أو تقطع رأسه، ويكفر عن استخفافه بدمه. أمَّا الآن فإن العاصي يُقطع بسيف الروح أو يُستبعد من الكنيسة ويُقطع إلى أجزاء بواسطة الشيَّاطين الثائرة[199].

    القديس جيروم

    د. الترجمة الحرفيَّة للنص العبري هي: "الرجل الميِّت يموت"، أو "رجل الموت" (1 مل 2: 26)، أو "ابن الموت" (1 صم 20: 31). وكان ما يصدر عليه من حكم بالموت ليس بالأمر الغريب عنه لأنَّه بفعله الشرِّير صار بالفعل ابن الموت، وفي قبضته. كان رجمه إنَّما يظهر ما حلَّ بنفسه من موت.

    هل الرجل او الامراة عبد الاوثان مع عبدة الاوثان ولا في وسط بني اسرائيل ؟؟ عايز يعبد اوثان مع عبدة الاوثان يروح لاكن يعبد الاوثان بين شعب الله فدة امر غير مقبول طبعا
    مش ديه عنصريه واباده عدم وجود لحرية العقيدة وياريت تفتكر كلامك عشان انت اصلا مش بتقرا كلامك

    2- من كان مسلما في الأصل ، ولكنه كان ضعيف الايمان ، أو لم يتسلح بما يكفي من العلم ، فافتتن بالشبهات أو الشهوات التي عند الكفار ، فان أعلن عن ردته وأظهرها ، فأنه تجري عليه عقوبة الردة ، وان أضمرها وأخفاها ، فهو منافق ولكن يُعامل معاملة المسلمين .

    ولو مسلم حب يسيب الاسلام يموت !!

    طيب ليه ؟

    المسلم يموت لو حب يسيب الاسلام واي انسان اعتنق الاسلام وحب يسيبه بردو يموت

    وعشان مموتش مقولش اني سيبت الاسلام او اروح بلد تانية

    سامحني اخي العزيز دة مش عدل

    ليه إله الاسلام يجبر المسلم علي الاسلام ويجبر من اعتنق الاسلام علي عدم تركه ؟

    ليه مفيش حرية والحساب في الاخرة ؟؟
    حرام عليك التناقض ده
    القتل عندما يعبد الاوثان بين شعب الله
    يعني دلوقت ما فيش حريه عقيدة ال يرتد يقتل مادام وسط شعب الله هو القتل بيسموا ايه هى تقريبا المشكله في كلمة حد الرده خلاص نسيمه قتل الردة عشان ما تزعليش

    p,hv p,g p;l hgv]m td hgYsghl , hglsdpdm






  2. #2

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 133
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    لي تعليق على كلام الأستاذ جورج ، فاسمحوا لي


    يا أستاذ جورج ، نحن لا نتكلم كلمة إلا ومعنا الدليل من التفاسير والكتب المسيحية .. فدعنا نعرف سوياً من هم الكلاب والخنازير في الفقرة .


    مت-7-6
    لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير.لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم

    جاء في قاموس الكتاب المقدس وتحت بند ’’شرح كلمة دُرّة | دُرر‘‘ :-

    يقول الرب: "لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير" (مت 7: 6). والمراد "بالقدس" - على الأرجح - هو لحوم الذبائح المقدسة التي لم يكن يحل أكلها إلا للكهنة في مكان مقدس. أما المراد بالكلاب والخنازير - وهي حيوانات نجسة - فهم الأمم الذين لا يعرفون الله (انظر مت 15: 26؛ مرقس 7: 27؛ في 3: 2؛ 2بط 2: 22)... للمصدر انقر هنا


    وبمراجعة النصوص المشار إليها .. نجد الآتي :-

    مت-15-26
    فاجاب وقال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب

    يو-7-27
    واما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون.لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب

    في-3-2
    انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع


    جاء في تفسير القمص تادرس يعقوب ملطي نقلاً عن القديس أغسطينوس: "أنها (أي المرأة الكنعانية) لم تثُرْ ولا غضبت، لأجل دعوتها ككلبٍ عندما طلبت البركة وسألت الرحمة، بل قالت: "نعم يا سيّد". لقد دعوتني كلبًا، وبالحق أنا هكذا، فإنّني أعرف لقبي! إنك تنطق بالحق، لكن ينبغي ألا أُحرم من البركة بسبب هذا... فإن الكلاب أيضًا تأكل من الفتات الساقط من مائدة أربابها. ما أرغبه هو البركة بقدر معتدل، فإنّني لا أزحم المائدة، إنّما أبحث فقط عن الفتات. انظروا أيها الإخوة عظمة التواضع الذي أمامنا...! إذ عرفت نفسها، قال الرب في الحال: "يا امرأة عظيم إيمانك، ليكن كما تريدين" . انتهى

    ويقول الدكتور وليم باركلي في تفسيره :- الكلاب مخلوقات بائسة تدل على الإهانة . وكان اليونانيون يعتبرون المرأة الفاسدة التي تتصرف بدون خجل أنها ((كلبة)) وبهذا المعنى استخدمها اليهود أيضاً إذ قيل (لا تعطوا القدس للكلاب) {متى 6:7 ، فيلبي 2:3 ، رؤ 15:22} .. ولهذا فقد أطلقوها على الأمم . انتهى


    وبالرجوع إلى النص الوارد في رسالة بطرس الثانية

    2بط -2
    21 لانه كان خيرا لهم لو لم يعرفوا طريق البر من انهم بعدما عرفوا يرتدّون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم. 22 قد اصابهم ما في المثل الصادق كلب قد عاد الى قيئه وخنزيرة مغتسلة الى مراغة الحمأة

    نجد الدكتور وليم باركلي يفسر كلام بطرس بقوله :- ما داموا قد عرفوا طريق المسيح الحقيقي مرة ، ثم ارتدوا إلى ما هم عليه ، فإن موقفهم يكون أخطر . انهم كالرجل الذي قيل عنه في المثل ان أواخره أشر من أوائله (متى 45:12 ، لوقا 26:11)... وينهي بطرس حديثه بالاحتقار لاولئك الناس ، ان الناس الاشرار يشبهون كلباً ثد عاد إلى قيئه (أمثال 11:26) ، أو كخنزيرة تنظفت ثم عادت لمراغة الحماة . انتهى


    إذن فسبب اختيار الكلاب والخنازير في تشبيهات يسوع وبولس وبطرس يعني أن الأممي (والمرتد) يعود لقيئه كما يعود الكلب ، وكالخنزير الذي يفسد نظافته بعد الإغتسال بتمرغه في الحمأة (الطين الأسود) !!


    والسؤال هنا :-

    نحن نرى الكتاب المقدس يكفر المرتد ويأمر بقتله ، بل ويسبه ويصفه بأبشع الألفاظ .. وفي نفس الوقت يستنكر المسيحي حد الردة في الإسلام ، وحرب سيدنا أبو بكر الصديق على المرتدين !

    أليس هذا هو الكيل بمكيالين يا سادة ؟


    أستاذ جورج .. أهلاً بيك

    اى رده واى حرب واى مكيال الذى تتكلم به يا استاذ
    على الاقل نحن لا نقتل من لا يدخل ديننا ونغصب الناس على اعتناقه

    تفسير الطبرى


    16245 - حدثنا محمد بن عبد الأعلى قال : حدثنا محمد بن ثور ، عن معمر ، عن قتادة : ( وإن جنحوا للسلم ) قال : للصلح ، ونسخها قوله : ( فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ) [ سورة التوبة : 5 ]

    16246 - حدثنا بشر قال : حدثنا يزيد قال : حدثنا سعيد ، عن قتادة ، قوله : ( وإن جنحوا للسلم ) ، إلى الصلح ( فاجنح لها ) ، قال : وكانت هذه قبل "براءة" ، وكان نبي الله صلى الله عليه وسلم يوادع القوم إلى أجل ، فإما أن يسلموا ، وإما أن يقاتلهم ، ثم نسخ ذلك بعد في "براءة" فقال : ( فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ) ، وقال : ( قاتلوا المشركين كافة ) ، [ سورة التوبة : 36 ] ، ونبذ إلى كل ذي عهد عهده ، وأمره بقتالهم حتى يقولوا "لا إله إلا الله" ويسلموا ، وأن لا يقبل منهم إلا ذلك . وكل عهد كان في هذه السورة وفي غيرها ، وكل صلح يصالح به المسلمون المشركين يتوادعون به ، فإن "براءة" جاءت بنسخ ذلك ، فأمر بقتالهم على كل حال حتى يقولوا : "لا إله إلا الله" .

    http://www.albshara.net/newreply.php...reply&p=290046


    اما عن قتل المرتد فانظر الاتى

    صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب لا يعذب بعذاب الله
    ‏حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏أن ‏ ‏عليا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏حرق قوما فبلغ ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏فقال ‏لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من بدل دينه فاقتلوه.
    http://hadith.al-islam.com/Display/D...Doc=0&Rec=4754


    أن عليا رضي الله عنه حرق ناسا ارتدوا عن الإسلام فبلغ ذلك ابن عباس ، فقال : لم أكن لأحرقهم بالنار ، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا بعذاب الله ، وكنت أقتلهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه . قال : فبلغ ذلك عليا فقال : ويح ابن عباس
    الراوي: عكرمة خلاصة الدرجة: ثابت صحيح
    المحدث: الدارقطني المصدر: سنن الدارقطني الصفحة أو الرقم: 3/34


    عن عكرمة, أن عليا أحرق ناسا ارتدوا عن الإسلام, فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لم أكن لأحرقهم بالنار ؛ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا بعذاب الله . و كنت قاتلهم, لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه . فبلغ ذلك عليا, فقال : و يح أم ابن عباس !
    الراوي: عبدالله بن عباس خلاصة الدرجة: صحيح المحدث: ابن عبدالبر
    المصدر: التمهيد الصفحة أو الرقم: 5/305



    أن عليا حرق ناسا ارتدوا عن الإسلام فبلغ ذلك ابن عباس فقال : لم أكن لأحرقهم بالنار وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تعذبوا بعذاب الله وكنت قاتلهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من بدل دينه فاقتلوه فبلغ ذلك عليا كرم الله وجهه فقال : ويح ابن أم ابن عباس
    الراوي: عكرمة خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
    المحدث: أحمد شاكر المصدر: مسند أحمد الصفحة أو الرقم: 3/265

    http://www.dorar.net/enc/hadith/%20لم%20أكن%20لأحرقهم%20بالنار/pt

    ياراجل خلينا ساكتين احسن
    انت بتتكلم على لفظ كلب مع انه لها معانى كتير روح شوف الكره والارهاب الاسلامى الاول
    اى محبه تتكلمون عنها ؟؟
    اى سماحه اسلاميه تلك التى تنص على قتل من لا يعتنق الاسلام ؟؟
    اى سماحه تلك التى تنص على حرق وقتل المرتد عندما يكتشف الحق ؟؟
    بلاش نتكلم احسن
    تحياتى




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  3. #3

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 133
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    تعليق على كلام الاستاذ ( حبيبى يارسول الله )
    انت تقول للاستاذ جورج
    هو طبعا مش طبيعي ابدا لان زى ما أنت شايف إن دينك حق بتدعوا له هو بردو شايف ان دينه حق يكون حكمه انك تقتله هى ديه المحبه واحد جاى يدعيك لدينه سؤا وثني او غيره يكون الحكم عليه القتل ديه اسؤ من حكم الرده لانك بتحكم على دعوته للدينه بمجرد مخالفته للدينك وثني مسلم اى كان المهم انه مخالف للدينك بالقتل يا استاذ ردته ايه بقى الى بتكلمه عليه وغير كده الغاوي محكوم عليه بالقتل اومال المتبع لهذا الغوي محكوم عليه بيه ممكن ترد ولا اقول لك الرد انت محضره جاهز في نفس المشاركة

    عايز اسالك بس انت فاهم معنى الايات التى تتكلم عنها ؟؟؟

    الايات لا تتكلم عن قتل المرتد يا استاذ بصفه عامه
    الايات تتكلم عن المرتد الذى يرجع
    ليغوى اخاه او اى احد من اسرته
    فهم تركوه للوثنيه كما اختار دون قتل او اى شئ لكنه عندما يعود ليغوى اخرون (اخاه ....الخ) وجب قتله
    فانتم من يترك دينه فقط يقتل ويحرق فما بالكم لو تركتوه وعاد لياخذ منك اخرون ؟؟
    انتم تمسكون مسيحيين وتسجنونهم بتهمه التبشير والتنصير ووصلت للقتل فما بالكم لو الذين يبشرون وينصرون هم مسلمون سابقين؟؟
    ارجوا ارجع للتفسير للايات حتى تفهم
    فنحن لا يوجد عندنا حكم رده




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  4. #4
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 3,385
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي


    الاول
    اى محبه تتكلمون عنها ؟؟
    اى سماحه اسلاميه تلك التى تنص على قتل من لا يعتنق الاسلام ؟؟
    اى سماحه تلك التى تنص على حرق وقتل المرتد عندما يكتشف الحق ؟؟
    كتابك هو الى هيرد عليك:

    خروج-22-19:

    مَنْ ذبَحَ لآلهَةٍ إلاَ للرّبِّ، فقَتْلُهُ حَلالٌ.(الترجمة المشتركة) .


    اخبار2-15-13:

    فكُلُّ مَن لا يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة .


    تحياتى........







    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

    أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية من بعض المخطوطات
    لإنها تشجع على الإنحلال الأخلاقى
    شاهدوا بأنفسكم:



    تفسير انجيل يوحنا للأب متى المسكين:




  5. #5
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 3,385
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزت مختار مشاهدة المشاركة
    تعليق على كلام الاستاذ ( حبيبى يارسول الله )
    انت تقول للاستاذ جورج



    عايز اسالك بس انت فاهم معنى الايات التى تتكلم عنها ؟؟؟

    الايات لا تتكلم عن قتل المرتد يا استاذ بصفه عامه
    الايات تتكلم عن المرتد الذى يرجع
    ليغوى اخاه او اى احد من اسرته
    فهم تركوه للوثنيه كما اختار دون قتل او اى شئ لكنه عندما يعود ليغوى اخرون (اخاه ....الخ) وجب قتله
    فانتم من يترك دينه فقط يقتل ويحرق فما بالكم لو تركتوه وعاد لياخذ منك اخرون ؟؟
    كتابك يقول غير ذلك:


    اخبار2-15-13:

    فكُلُّ مَن لا يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة .

    طبعا هنا القتل للمرتد بغض النظر عن قيامه بالغوايه ام لا...!!!

    الدين ليس بالرأى...!!!
    الدين.......بالنصوص..!!



    ربنا يهديك و يهدينى.................





    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

    أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية من بعض المخطوطات
    لإنها تشجع على الإنحلال الأخلاقى
    شاهدوا بأنفسكم:



    تفسير انجيل يوحنا للأب متى المسكين:




  6. #6
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 3,385
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي


    فنحن لا يوجد عندنا حكم رده
    مش بالكلام..........
    بالنصوووووووووووووووص

    ربنا معاك





    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

    أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية من بعض المخطوطات
    لإنها تشجع على الإنحلال الأخلاقى
    شاهدوا بأنفسكم:



    تفسير انجيل يوحنا للأب متى المسكين:




  7. #7
    مراقب عام
    الصورة الرمزية د. نيو
    د. نيو غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 1253
    تاريخ التسجيل : 23 - 8 - 2009
    الدين : الإسلام
    الجنـس : ذكر
    العمر: 31
    المشاركات : 3,385
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 13
    البلد : مصر الإسلامية
    الوظيفة : طبيب مقيم
    معدل تقييم المستوى : 13

    افتراضي




    اعتقد ان ده تفسير سفر التثنية الذى تحاول الدفاع عن نصوصه:
    سفر التثنية:13

    6 واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك
    من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها

    8 فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره

    9بل قتلا تقتله.يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.

    10 ترجمه بالحجارة حتى يموت.لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية.

    11 فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك


    اليس هذا كلامك:
    عايز اسالك بس انت فاهم معنى الايات التى تتكلم عنها ؟؟؟

    الايات لا تتكلم عن قتل المرتد يا استاذ بصفه عامه
    الايات تتكلم عن المرتد الذى يرجع
    ليغوى اخاه او اى احد من اسرته
    فهم تركوه للوثنيه
    ام ان هناك سفر تثنية اخر تتكلم انت عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الرب الهك طبقا لكتابك يبيد (الاخر) من اجل الكنيسة الطاهرة...........
    وشكرا..





    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

    أباء الكنيسة حذفوا قصة المرأة الزانية من بعض المخطوطات
    لإنها تشجع على الإنحلال الأخلاقى
    شاهدوا بأنفسكم:



    تفسير انجيل يوحنا للأب متى المسكين:




  8. شكراً شكر هذه المشاركة نانا العسولة
    أعجبني معجب بهذه المشاركة نانا العسولة
  9. #8

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 133
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة
    كتابك هو الى هيرد عليك:

    خروج-22-19:

    مَنْ ذبَحَ لآلهَةٍ إلاَ للرّبِّ، فقَتْلُهُ حَلالٌ.(الترجمة المشتركة) .


    اخبار2-15-13:

    فكُلُّ مَن لا يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة .


    تحياتى........



    اهلا بك عزيزى
    اولا فى اكثر الترجمات الايه تكتب هكذا

    . مَنْ ذَبَحَ لِالِهَةٍ غَيْرِ الرَّبِّ وَحْدَهُ يُهْلَكُ.
    هذه ترجمه الفانديك
    http://www.###############/ArabicBible/Exodus/22
    ودى ترجمه الحياه
    http://www.###############/ArabicBible/alab/Exodus/22
    زدى ترجمه الاخبار الساره
    http://www.###############/ArabicBible/jab/Exodus/22

    وكثير من الترجمات الاخرى
    واكيد هناك فرق بين كلمه يقتل وكلمه يهلك او يكون محرمآ


    اما الايه الثانيه فانت اخرجتها عن سياقها حتى تظهر ان ربنا امر بذلك وهذا لن اسميه تدليس فقط ركز معايا
    انت تقول

    ا
    خبار2-15-13:

    فكُلُّ مَن لا يَلتَمِسُ الرَّبَّ، إِلهَ إسْرائيل، يُقتَل، مِنَ الصَّغيرِ وحتَّى الكَبير، رَجلاً كانَ أَو آمرأَة .

    لنرى من الذى قال هذا الكلام

    . فَاجْتَمَعُوا فِي أُورُشَلِيمَ فِي الشَّهْرِ الثَّالِثِ فِي السَّنَةِ الْخَامِسَةَ عَشَرَةَ لِمُلْكِ آسَا
    11. وَذَبَحُوا لِلرَّبِّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ مِنَ الْغَنِيمَةِ الَّتِي جَلَبُوا سَبْعَ مِئَةٍ مِنَ الْبَقَرِ وَسَبْعَةَ آلاَفٍ مِنَ الضَّأْنِ.
    12. وَدَخَلُوا فِي عَهْدٍ أَنْ يَطْلُبُوا الرَّبَّ إِلَهَ آبَائِهِمْ بِكُلِّ قُلُوبِهِمْ وَكُلِّ أَنْفُسِهِمْ.
    13. حَتَّى إِنَّ كُلَّ مَنْ لاَ يَطْلُبُ الرَّبَّ إِلَهَ إِسْرَائِيلَ يُقْتَلُ مِنَ الصَّغِيرِ إِلَى الْكَبِيرِ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ.
    14. وَحَلَفُوا لِلرَّبِّ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَهُتَافٍ وَبِأَبْوَاقٍ وَقُرُونٍ.
    اذن الرب لم يامرهم بهذا بل هم الذين اجتمعا واتفقوا او عاهدو بعض على هذا من كثرت محبتهم لله
    ياريت نفهم الاول وبعدين نرمى الشبهات
    تحياتى




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  10. #9

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 133
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. نيو مشاهدة المشاركة


    اعتقد ان ده تفسير سفر التثنية الذى تحاول الدفاع عن نصوصه:


    اليس هذا كلامك:

    ام ان هناك سفر تثنية اخر تتكلم انت عنه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الرب الهك طبقا لكتابك يبيد (الاخر) من اجل الكنيسة الطاهرة...........
    وشكرا..

    تمام هتلى ايه من سفر التثنيه يقول ان الرب الهنا يبد الاخر من اجل الكنيسه الطاهره ؟؟
    هتلى الايه والرابط فانا لا يهمنى هذه الصور التى تضعها حضرتك
    تحياتى




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  11. شكراً شكر هذه المشاركة نانا العسولة
    أعجبني معجب بهذه المشاركة نانا العسولة
  12. #10

    عضو مجتهد

    الصورة الرمزية عزت مختار
    عزت مختار غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 7878
    تاريخ التسجيل : 6 - 3 - 2013
    الدين : المسيحية
    الجنـس : ذكر
    العمر: 48
    المشاركات : 133
    شكراً و أعجبني للمشاركة
    التقييم : 7
    الاهتمام : البحث والوصول لقمه الحق
    الوظيفة : خادم باسم يسوع
    معدل تقييم المستوى : 0

    افتراضي


    اكتبوا ما عندكم وردوا على ما عندكم من ارهاب اسلامى
    وبكره نكمل
    وياريت الاقى محاور واحد يتقدم ويفتح صفحه ليثبت لنا انه لا يوجد ارهاب اسلامى
    تحياتى




    «السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول» (مت 35:24)

  13. شكراً شكر هذه المشاركة نانا العسولة
    أعجبني معجب بهذه المشاركة نانا العسولة
 

صفحة 1 من 10 12345 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML