المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش حول مسألة سب يسوع !؟



الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13

أبوحمزة السيوطي
2010-05-19, 05:35 PM
باختصار شديد يسوع المختل الشاد جنسيا الديوث عليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين
و انا حر


يا أخ اسماعيلي لا داعي من هذه اللهجة العصبية ولا داعي لقولك أنت حر فأنت ملزم بشرع وإن لم تقتنع بأدلتنا فأنت ملزم بقوانين المنتدى :




6.يمنع منعا باتا سب أو شتم أي عضو بالموقع ، وعدم المساس بمقدسات النصارى ورموزهم الدينية اسوة برسولنا الكريم http://www.albshara.com/threads/images/smilies/ar_6.gif


http://www.albshara.com/threads/10611-لائحة-قرارات-ملتقى-البشارة-الدعوي (http://www.albshara.com/threads/10611-لائحة-قرارات-ملتقى-البشارة-الدعوي)

تضافرت الأدلة من الكتاب والسنة أن أهل الكتاب هم اليهود والنصارى كما تضافرت الأدلة من الكتاب والسنة على أن النصارى عبدوا عيسى بن مريم رسول الله كما تضافرت الأدلة من الكتاب والسنة على أنهم لفقوا لعيسى أشياء لم تحدث له وأشياء لم يقل بها وأشياء لم يفعلها وأشياء هو بريئ منها ... والأدلة على ذلك كثيرة جدا .

أخ اسماعيلي نحن لسنا في ساحة قتال وإنما نحن داعين إلى الله وقد روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ

" قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ادْعُ عَلَى الْمُشْرِكِينَ قَالَ إِنِّي لَمْ أُبْعَثْ لَعَّانًا وَإِنَّمَا بُعِثْتُ رَحْمَةً " رواه مسلم

وهذا خلق النبي صلى الله عليه وسلم في دعوة إلى الله والتزام الحسنى إلا مع الذين ظلموا والإنتقال إلى المستثنى يلزمك بأمرين :
1- أن تقيم الحجة على الكافر أولاً فإن قبلها فقد سلم وإلا فهو الظالم .
2- رد ظلمه وصاع بعشرة ولكن بغير فحش ولا تفحش كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم .

فيجب أن تكون عقيدتنا أن ما قيل في حق عيسى عليه السلام وتنكره شريعتنا إنما هو من التحريف والتلفيق لا أن نسعى في إثبات أنه شخصا حقيقيا ولكن غير النبي عيسى عليه السلام فهذا خطأ فاحش .. الشيء الوحيد الذي نعتقد أنه لم يكن شخص عيسى هو المبثوق المضروب المصلوب هذا ليس عيسى صلوات ربي وسلامه عليه .

ismael-y
2010-05-19, 07:17 PM
بكل هدوء سابين ان شاء الله الفرق بين أهل الكتاب و أهل البايبل و هل صحيح المسيحين و اليهود الان هم اهل الكتاب و الفرق بين يسوع و عيسى عليه الصلاة و السلام فأرجو قراءة الروابط الواحد تلو الاخر -لأنها بها حجج - تم الحكم بعد دلك

1-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t32011.html

2-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t32850.html

3-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t4902.html

4-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t32014.html
5-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t32012.html
6-
http://www.ebnmaryam.com/vb/t32013.html

تتبع الروابط

ismael-y
2010-05-19, 07:36 PM
7- مهم جدا
http://www.ebnmaryam.com/vb/t18913.html

8- مهم
http://www.ebnmaryam.com/vb/t4943.html

9-
http://www.4shared.com/file/34739697/47bcf63f/jesussearch.html

10-مهم
http://www.ebnmaryam.com/vb/t16236.html

هدا ما استطعت تدكره من الروابط لنخرج بنتيجة ان اهل الكتاب هم بقية من بني اسرائيل (و كان نصارى اي انصار الله منهم) كان بيدهم نصيب من الكتاب يختلف جدريا عن البايبل http://www.ebnmaryam.com/vb/t11461.html
و هاته البقية من بني اسرائيل هم غير اليهود و المسيحين ..و ان كان احل الله لنا الزواج من أهل الكتاب فلا يقصد الكفرة و المشركين لدجا لما سئل ابن عمر عن قوله تعالى
اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أتوا الكتاب من قبلكم} (المائدة: 5). فسئل ابن عمر عن نكاح النصرانيات فقال او كما قال كيف الزواج بامرأة تقول ان عيسى ربها -يعني كافرة لقوله تعالى ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين ) سورة النور – 3
و ايضا تبت عن عمر رضي الله عنه نفس الفهم ..يعني للتوفيق بين الايتان أن الكتابيات كانوا من مسلمي أهل الكتاب الدين يدينون بكتب غير المسمى الان بالبايبل و الدجي يختلف عنه جدريا ..الان لا وجود لكتابيات و انما كافرات ينهى الزواج منهم بحكم الاية 3 من سورة النور

ismael-y
2010-05-19, 07:46 PM
يمنع منعا باتا سب أو شتم أي عضو بالموقع ، وعدم المساس بمقدسات النصارى ورموزهم الدينية اسوة برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

http://www.albshara.com/threads/10611-لائحة-قرارات-ملتقى-البشارة-الدعوي (http://www.albshara.com/10611-%D9%84%D8%A7%D8%A6%D8%AD%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%84%D8%AA%D9%82%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A)

جميل أنا سوف احترم هدا القانون ان احترم و لا اكون استتناء يعني
تعرف الحديث القدسي .<<يسبني ابن آدم وما ينبغي له ذلك،ويشتمني ابن آدم وما ينبغي له ذلك،أما سبه إياي فإنه يسب الدهر وأنا الدهر أقلب الليل والنهار،وأما شتمه إياي فإنه يقول أنني اتخذت صاحبة وولدا وأنا الله لم أتخذ صاحبة ولا ولدا>>
هل يشتم الله في هدا المنتدى و حرمته اعظم من حرمة ألنبياء و المرسلين بل و من حرمة الخرافات -يسوع- الجواب للأسف نعم
اي مسيحي يدخل المتنتدى للحوار -دون ان ان أتكلم عن المقتطفات المنقولة - يقول يسوع ابن الله او الله المتجسد و للعجب نجاريه في الحوار.على انه نقاش في النصرانيات .. لا ثم لا ...لأنه شتم الله بداية يعني انتهت المناقشة و الحوار ليقل يسوع ابن يهوه او ستين دهية ...يعني حوار الأديان في الحقيقة أكدوبة ....بعبارة و جيزة هل يمكن لكم عدم حوار اي مسيحي ....لأنه في بداية الحوار سيقول ساتبت ووو ان يسوع ابن الله ....بل هو اصلا سب الله بداية فلا حوار اصلا معه
أرجو ان تكون الفكرة و صلت لأن الله عدل و يحب العدل ...

ismael-y
2010-05-19, 07:49 PM
فيجب أن تكون عقيدتنا أن ما قيل في حق عيسى عليه السلام وتنكره شريعتنا إنما هو من التحريف والتلفيق لا أن نسعى في إثبات أنه شخصا حقيقيا ولكن غير النبي عيسى عليه السلام فهذا خطأ فاحش .. الشيء الوحيد الذي نعتقد أنه لم يكن شخص عيسى هو المبثوق المضروب المصلوب هذا ليس عيسى صلوات ربي وسلامه عليه .
يعني نسخة اخرى مزورة و جميع الدول العاقلة تحارب الماركات المزورة من السلع لا على اساس انها ضد ماركة الشركة الأصلية و لكن لن تلك السلعة مزورة و غير حقيقة
و انا ضد الماركة المزوة يسوع لأنها غير الماركة الحقيقية

ismael-y
2010-05-19, 07:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل ميجو

نقول هم اهانوا نبي الله لوط عليه السلام في كتابهم
فهل نسب نبي الله لوط عليه السلام الذي في كتابهم؟

اهانوا تقريباً كل الأنبياء في كتابهم
فهل نسب كل الأنبياء في كتابهم ؟



قال رسول الله salla

كان أهل الكتاب يقرؤون التوراة بالعبرانية ، ويفسرونها بالعربية لأهل الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تصدقوا أهل الكتاب ولا تكذبوهم ، وقولوا : آمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل إليكم ) . الآية .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7362
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


قال رسول الله salla
أن عمر بن الخطاب أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض أهل الكتاب فقرأه على النبي صلى الله عليه وسلم قال فغضب وقال أتتهوكون فيها يا ابن الخطاب والذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية لا تسألوهم عن شيء فيخبرونكم بحق فتكذبونه أو بباطل فتصدقونه والذي نفسي بيده لو أن موسى كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 1/185
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



أم الأولى أن نبرئهم مما نسب إليهم من افتراءات
هدا كان في بداية الدعوة عندما لم يكتمل الاسلام بعد و لم يخبرهم الاسلام بالحقائق كلها اما بعدما اكتمل فالاسلام هاو القرىن هو المهيمن و السيد و اليه يحاكم

لبيّك إسلامي
2010-05-19, 08:26 PM
(http://www.ebnmaryam.com/vb/t32850.html)http://www.ebnmaryam.com/vb/t32850.html





وعلى هذا ياريت المنتدى هنا يشيل بنرات حوار الاديان
ويشيل خيارات الديانة فى التسجيل
QUOTE]إن الاعتراف باليهودية والنصرانية أنها ديانات توحيدية وسماوية على الرغم من وثنيتها، ووضعها على نفس مستوى الدين السماوي الوحيد (الإسلام) يعتبر ذلك اعتراف من المسلمين بشرعيتها السماوية، [/QUOTE]


وباقى الروابط اكثر من رائعة تتحدث عن التعاليم الصحيحة والانجيل الصحيح
ونحن نؤمن بهذا يا اخى
ودعنى اسالك
هل فهمت المثال الذى طرحه الاخ abcd ???

لبيّك إسلامي
2010-05-19, 08:33 PM
..لأنه شتم الله بداية يعني انتهت المناقشة و الحوار ليقل يسوع ابن يهوه او ستين دهية ...يعني حوار الأديان في الحقيقة أكدوبة ....بعبارة و جيزة هل يمكن لكم عدم حوار اي مسيحي ....لأنه في بداية الحوار سيقول ساتبت ووو ان يسوع ابن الله ....بل هو اصلا سب الله بداية فلا حوار اصلا معه
أرجو ان تكون الفكرة و صلت لأن الله عدل و يحب العدل .

اولا نحن نتكلم عن مسألة تبادل السباب معهم
فنحن منهين عنه بنص وذكرت لك الحديث وكان مع اليهود ده اولا
ثانيا نحن نحاورهم من اجل اظهار الحق واعتقد انك شاهدت بنفسك المسلمين الجدد منهم الذين هم ثمار تلك المناظرات
فكيف تقول بانه يجب علينا الامتناع عن مناظرتهم ؟؟

ثالثا بالنسبة للحديث القدسي فيمكن للمشرفين ان يعدلوا مشاركاتهم ويستبدلوا تلك الكلمة بكلمة (سأثبت لكم انى على حق )



هدا كان في بداية الدعوة عندما لم يكتمل الاسلام بعد و لم يخبرهم الاسلام بالحقائق كلها اما بعدما اكتمل فالاسلام هاو القرىن هو المهيمن و السيد و اليه يحاكم

وقد اخبرتك بانه المجادلة ثم المجالدة
ونحن الان سلاحنا العلم ليس لدينا سلاح غيره
فلنمض فيه بحق حتى يأتى الله بأمره



..

ismael-y
2010-05-19, 09:45 PM
الحقيقة واضحة أخى الحبيب ......اسم يسوع اصلا ترجمة خطا للأصل اليونانى

يسوع مأخوذة من الأسم العبرى يشوع ..عشان معناها الله يخلص

انما الأسم الأصلى فى المخطوطات ايسوس ...لما تتعرب تبقى عيسى

و النصارى نفسهم استخدموا هذا الأسم فى ترجمة الانجيل الشريف

http://bible.lhmedia.net/HOLY_WORDS.php


يمكتك مرجعة هذا الموضوع ...


http://www.ebnmaryam.com/vb/t43077.html



الاسم ايسوس و تعريبها ليس عيسى بل يوشع-نفس اسم صاحب موسى يوشع بن نون-و ادخل على اي موقع -و ربما اعطيت فيما مضى روابط- مسيحية عربية ويهودية فان الترجمة الحقيقية هي "جوشي-او يهوشوا- و اكدت المواقع العربية انها تعني يسوع ...اما ترجمتها على انها "عيسى "فهده اكاديب و تلفيقات المسيحيين العرب لا اسا لها من الصحة و تلقيناها الا درجة انهم احدتواا ما سموه بالانجيل الشريف-و هو في الحقيقة انجيلهم الوضيع-و ترجموا يسوع لعيسى لمزيد من التدليس بعدمتا فاقت طائفة من المسليمن من سباتها و فرقت بين يسوع او يوشع و عيسى ..الأمر الدي اخافهم جدا

أبوحمزة السيوطي
2010-05-19, 09:56 PM
يا أخ إسماعيلي مع إحترامي لمقالتك لكنها لا تعنيني في شيء .

فإذا كنت تحاول أن تقول أن أهل الكتاب بقايا الموحدين منهم فقط فهذا خطأ فادح فقد أثبت الله عز وجل لليهود والنصارى الكفرة المشركين المحرفين أنهم أهل كتاب قال تعالى :
{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (64) } آل عمران
{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (70) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (71) } آل عمران
{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) } النساء
{ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) }
{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) } المائدة

فهل نأتي بعد ذلك ونقول أن المثلثين والذين عبدوا المسيح والذين بدلوا الكتاب ليسوا أهل كتاب هل تردون كلام الله ؟!!

قال تعالى :
{ وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (78) } آل عمران

وكل الآيات السابقة التي تثبت أن أهل الكتاب هم اليهود والنصارى بما عليه من كفر وشرك وتحريف والتي في سورة المائدة بوجه خاص هي التي أباحة للمسلمين ذبائح أهل الكتاب ومحصناتهم.

أما قول ابن عمر رضي الله عنه
وأنه كان ابن عمر إذا سئل عن نكاح النصرانية أو اليهودية قال إن الله تعالى حرم المشركات

قال ابن الجوزي :
هذا مذهب لا يلتفت إليه لأن الآية ترده وهي قول الله عز وجل ( والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم المائدة والإجماع على خلافة . أ.هـ من كشف المشكل .

وقال ابن المنذر كما نقل الحافظ عنه في الفتح :
وقد قيل أن بن عمر شذ بذلك فقال بن المنذر لا يحفظ عن أحد من الأوائل أنه حرم ذلك اهـ

قال ابن بطال في شرحه على البخاري :
وبقى سائر المشركات على أصل التحريم . قال أبو عبيد : روى هذا القول عن ابن عباس ، وبه جاءت الآثار عن الصحابة والتابعين وأهل العلم بعدهم أن نكاح الكتابيات حلال ، وبه قال مالك ، والأوزاعى ، والثورى ، والكوفيون ، والشافعى ، وعامة الفقهاء . وقال غيره : ولا يروى خلاف ذلك إلا عن ابن عمر أنه شذ عن جماعة الصحابة والتابعين ، ولم يجز نكاح اليهودية والنصرانية ، وخالف ظاهر قوله : ( والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب ) [ المائدة : 5 ] ، ولم يلتفت أحد من العلماء إلى قوله . أ.هـ

قال العيني في العمدة :
وقد تزوج عثمان بن عفان نائلة بنت الفرافضة الكلبية وهي نصرانية تزوجها على نسائه وتزوج طلحة بن عبيد الله يهودية وتزوج حذيفة يهودية .أ.هـ

وكان منع عمر رضي الله عنه لذلك على التنزيه لا على التحريم .. نقله الحافظ في الفتح وابن قدامة في المغني .

و سُئِلَ شَيْخُ الْإِسْلَامِ :
عَنْ قَوْله تَعَالَى { وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ } وَقَدْ أَبَاحَ الْعُلَمَاءُ التَّزْوِيجَ بالنصرانية وَالْيَهُودِيَّةِ ؛ فَهَلْ هُمَا مِنْ الْمُشْرِكِينَ أَمْ لَا ؟ .
فَأَجَابَ :
الْحَمْدُ لِلَّهِ ، نِكَاحُ الْكِتَابِيَّةِ جَائِزٌ بِالْآيَةِ الَّتِي فِي الْمَائِدَةِ قَالَ تَعَالَى : { وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ . } وَهَذَا مَذْهَبُ جَمَاهِيرِ السَّلَفِ وَالْخَلَفِ مِنْ الْأَئِمَّةِ الْأَرْبَعَةِ وَغَيْرِهِمْ .أ.هـ

وكذا قال ابن القيم .. وذكر في أحكام أهل الذمة :
قال أحمد في رواية الميموني وقد سأله هل ينكح اليوم الرجل مع كثرة النساء من أهل الكتاب
فقال نعم قد رخص لنا في ذلك غير واحد من أصحاب النبي
وقال في رواية مهنا يزوج الرجل المرأتين من أهل الكتاب لا بأس به قيل له وثلاث قال وثلاث قيل له وأربع قال وأربع وذكره عن سعيد بن المسيب . أ.هـ