المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع غريب..أرجوا أعطائى رأيكم بسرعة



الصفحات : [1] 2 3 4

نجم الشمال
2010-05-07, 07:59 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

من كام يوم دخلت واحدة تقول انها سعودية فى منتدى (اتباع المسيح عليه السلام ) و أخذت تسأل و قالت انها مسلمة .. و لأان المنتدى ما زال ناشئ و ما زال جديد فينقصها الخبرات ، فرد عليها أخ مسلم و قمت انا بالرد بعده ، ولكن المشاركة االتالية لها بدأت ان أشك فى انها مسلمة أصلا و كلامها ملئ بالأخطاء الاملائية

وكانت هذه شاركتها الأولى :


صبااح الخير

بنات صار لي موقف قبل كم يوم مع صديقتي
وبصراحه ذبحني اتفكير مدري وش الي صار لها
هي مره تسرح وتفكر كثيييير
ولم سالتها قالت لي اشياء غريبه عن الاسلام ودين المسيحي
تدرون وش قالت لي
اه ياربي رحمتك
قالت ليش ارجال يتزوج اربع في الاسلام وفي المسيحيه وحده فقط
قالت عشان يعصم نفسه من الحرام قالت العلم يقوال شهوه المراه تعادل 40 مره من شهوه ارجل طيب على ها الحكي المفروض وحده تكفيه وعسه يعطيها حقها
قالت يمكن عشان ما يخونها ويجيب لها الامراض
ردت علي وقالت وفلان .....هذا واحد يقرب لهم متزوج 3 ومسكته زوجته اثالثه مع مغربيه وهو سكران في غرفتها لاينها كانت عند اهلها ورجعت للبيت وشافته معها

ولم زوجته طلبت اطلاق ليش طنشوه المحكمه كم سنه لاين راح شبابها واخرتها تطلقت بعد حبحبها اخشوم ولاهي بعد الي دفعت فلوس عشان يطلقها مع انها قالت في المحكمه ان زوجها خانها مع وحده ردو عليه عندك شهود ؟؟؟!!
وفي دين المسيحي الخيانه حرم وجريمه ولو زوجته طاحت عليه تقدر تروح للمحكه ويطلقونها وما يطلبون شهود لاينهم يحلفونها با الانجيل
ولا لم تتطلق تاخذا نص فلوسه وغصبن عليه
ولو هي الي خانته وهو طلب اطلاق نفس اشي يعطيها نص ثروته ويطلقه مو مثلنا لم يجلس معها 20سنه يذبه ولا ريال تشوفه ولا احد ينصفه ولو راحت للمحكمه قالو عطها 15 الف واذ هو قال عندي ديون قالو خلاص 5 الف ..!!
انا بديت ارد عليه وقالت الاسلام كرم المراه قالت وزوج المتعه الي لشيعهمو حرم قالت ايه حرام
قالت وليش ما تقولين عن زوج المسيار حرام ليش في عهد الرسول كان فيه زواج مسيار...
ولا المشايخ علي كيفهم ..!

بصراحه ماقدرت ارد عليها
بس حوالت اتكلم عن ادين المسيحي وطلع عيوبهم بس هي ردت وقالت
هم يعطون المراه حقها انا قالت اي حق في البحر لابسين مايوه قالت يا عيني ونحنا مخصر وملزق
وتعالي شوفي بحر جده ولافي الحرم بعيني ترقيم قالت هو صح بس هم مايخفون الله قالت حتا في المسيحيه فيه الي يخاف ربه وفيه الي صايع
وقالت المراه هينا ولي امرها ابوه وبعده زوجه ولو هو كلب وعذبها ابن امه يتكلم ولو مات زوجه وعنده ولد صار هو ولي امره ها انتفه ليش سفيها هي عشان يصير لها ولي امر في المسيحيه اذا وصلتي 20 انتي وليه امر نفسك وتقولين عطونا حقنا
انا استغربت شوي من كلامها
قالت في المسيحيه فيه عدل تااخذحقك وانت واقف
بنات فيه كلام كثير هي قالته بس ما اقدر اقواله لكم تعبت
ابي تشرحون لي وش صار لها انا اعرفها من كنا صغار وهي تخاف الله وتصلي
بس مدري لها كم يوم تتمدح في دين المسيحي هي ما تسب الاسلام لالا
بس تقوال فيه اشياء غلط وما فهمتها في الاسلام

مدري احس فيه شي بس ما تبي تقوال لي
حوالت انسى الموضع بس ما قدرت راسى عورني من تفكير فيها
معقوله بتدخل في دين المسيحي
بنات توقف اتفكير عندي انا قالت كل الكلام الي در بينا وابي
تفهموني هي وش تبي تسوي
وليش ادين المسيحي عجبها
وكيف اتفاهم معها ابيه ترجع مثل قبل
وكيف اقدر ارد على اسالتها













بنات شباب بذمتكم الي تدخل موضوعي
تدعي لى صديقتي انا الله يهديه




و بعد ما جاوبت عليها انا و الأخ أجابة شاملة جاء رده كالأتى :

اول شي اشكركم
ثااني شي اقوالك صديقتي معها شهااااده عاليه جدا جدا مو مثلي

وفاهمه اكثر مني في دينااات وابوها محامي مشهور



ولم هي سالت ابوها عن زواج المسيار وشروط قال با الحرف الواحد اهذا زواج حرام وهو مايدري ليش المشايخ ساكتين عليه وقال اهم شروط الازواج انها ما تنجب وعلى فكره لو اشروط الي انت قالته طبقت ماصار زواج مسيار زواج المسيار بدس غير اهل ازوجه ما احد يدري اول شرط في المسيار هو الاشهار زيه زي العاديبس مافيه ولا واحد متزوج مسيار الا مخفيه ولذلك فهو زواج حرام وبااااطل لأنه سقط منه ركن هام مع اني اراه زي المتعه لكن حتى شروطه ماطبقوها اولاً انا ا
تكلم عن الغالبية وعن هدفهم في زواج المسيار لايتكفل بسكن ولا نفقة ولا مصاريف يعني جاي يفرغ شهوته ويروح اغلبها بالسر مافيها اي روابط زوجية نهائياً لا الرجال مسؤول عن بيت وعن زوجة ولا الحرمة مسؤولة عن زوج حقيقي كلن داج على راسه والهدف جنسي بحت تحت اطار الشرع السؤال المهم / ليه مايكون الارتباط حقيقي وواضح للجميع ؟فيه حفظ لحقوق الطرفين وتحقيق الاهداف السامية من الزواج ليه نلجأ للمسيار وبعضنا ظروفه تسمح له يفتح بيت ثاني ؟ليه نخلي المسيار باب للزواج ونحرم الانثى من الحياة الزوجية الحقيقية ؟ممكن تقوال لي وش اهداف الزواج بصفة عامة ؟وش الهدف من زواج المسيار ؟اذا عرفت الفرق راح تعرف سبب المعارضة من الغالبية العظمى
وعلى فكره اكثر المشايخ حرم زواج المسيار
ثاني شي تر زواج المتعه كان في عهد الرسول حلال
بس بعدين قالو حرام
والاخ الي فوق مو مصدق المراه اكثر شهوه من ارجال
يا اخي المعلومه صحيحه
وانت تتكلم عن اليهود شهوه
وانا اتكلم عن المسيح يا اخي فيه فرق كبير ركز معي شوي
واخوي الي يقوال المسيحيه لم تطلق وتتزوج تكوان زانيه انا سالت قالو لا
الي تتطلق تتزوج عادي حلال عندهم

سبحان الله كنت اطلب لها الهدايه قبل كم يوم بس البارح لم كنت معها حسيت كلامها صح يارب رحمتك

انا أظن انها اصلا نصرانية و جاية تلعب كعادتهم .. فيا ريت رأيكم فى الموضوع ده ، فأنتم ادرى منى بألاعبهم .
و ده رابط الموضوع كامل على منتدى (أتباع المسيح )
http://www.atba-almaseeh.com/vb/showthread.php?p=1536


و ده رابط المنتدى
http://www.atba-almaseeh.com/vb

يا ريت يا أخوة تشاركونا لأن المنتدى لسه جديد و محتاج لخبراتكم فى المحاورة و يا ريت الاخوة المحاورين يشاركوا فيه لتقدم المنتدى ... جزاكم الله خيرا

mego650
2010-05-07, 08:12 PM
بارك الله فيك جارى الإطلاع والتعقيب بإذن الله ، ولكن بعد الصلاة .

بس عجبانى قوى كلمة ليش دى ، كنت قولها ليش قتلتى بابايا ، ما احنا بقى نضرب بالدين عرض الحائط ونتستنى سعادتها تحكملنا على كل التعاليم اللى فيه بليش وما ليش بتاعتها دى وتبقى هى الحكم .

سفه ما بعده سفه .

كفى بالاسلام نعمة
2010-05-07, 09:46 PM
معتفدش انها مسلمة
وخصوصا اخر الكلام انها لما اعدت معاها امبارح حست ان كلامها صح , رغم كلام الأخوة المسلمين كلوا بالدليل وخصوصا النقطة بتاعة المطلقة لا تتزوج بعد كدة وهى مصممة انها ممكن تتزوج عادى بعد كدة

mego650
2010-05-07, 09:57 PM
أولا سواء كانت مسلمة او مسيحية لا يعنينا فى شئ فهى تفوهت بسفاهات ووجب الرد عليها فقط لا غير ! لسنا مثلهم أمرنا ربنا بالكذب ليذداد مجده وفكرة أنها ليست مسلمة ورادة ولكن لا نسبق الأحداث فهناك من المسلمين لا يعرفون عن الإسلام إلا أسمه ، وهذه الطريقة التى أوردت نقلا عنها هى طريقة تبشرية مشهورة يدخل الفار منهم الى منتديات ليست لها خبرة ثم يتكلم عن الاسلام بطريقة توحى أنه ربما مسلم وبعدها يعقد قرائن عبارة عن كذب فى كذب بين الاسلام والمسيحية كتلك التى قمت بعرضها .

فأنقل أخى الفاضل الرد على نقاطها كما سابين وأن دعوتها الينا تكون مشكورا .

على بركة الله تبدأ ..

نجم الشمال
2010-05-07, 10:32 PM
جزاكم الله خيرا يا أخوة على الأهتمام .. و ان شاء الله سأنقل ردك عليها و أدعوها الى هنا للمحاورة ، و كنت أتمنى ان تسجلوا هناك فى المنتدى فالمنتدى يحتاج الى الخبرات امثالكم

و كنت اريد ان اسئلك أخى اذا كان ردى مناسب أم أخطئت فى احدى نقاط الرد عليها .. فأنتم أعلم منى يا أخوة و أريد توجيهتكم ..
و جزاكم الله خيرا .

إسلام علي
2010-05-07, 11:00 PM
آه مسلمة
وسعودية
ومن أسرة متدينة
وكانت تحفظ القرآن
وحجت 3445008 مرة
وفي الآخر لقت الإسلام غلط
.
.
.




تمثيلية قدييييييييييمة
أكثر الله من غباء النصارى

mego650
2010-05-07, 11:21 PM
قالت ليش ارجال يتزوج اربع في الاسلام وفي المسيحيه وحده فقط

نسفنا والله العظيم الكلام حولها وفتتنا جنبات تلك الشبهة من الرد عليها ولكن لا شك أن القلوب تعمى وهى أشد عمى ،

أولا هل شرع التعدد وقف على الإسلام وحده أم أنه سنة ما شزت عنها الا المسيحية دون أى سند ،هل تعلم أخى الكريم بأن هذه السنة أى التعدد كان قبل الإسلام بلا ضوابط فكان الرجل يتزوج ما طاب له فعند البعض ربما وصل عدد زوجات الرجل الواحد الى عشرين وأكثر بل تؤكد النصرانية واليهودية بأن بعض الأنبياء تزوج بالمئات أن لم يكن قارب الألف وسأعرضه بعد قليل ، فقام الاسلام بوضع الضوابط لذلك فحدد الزواج بأربع فقط مع فرض الشروط فيقول جل شانه وتقدست اسماؤة ( وإن خفتم ألا تُقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا ) سورة النساء - فلم يترك الأمر على عواهنة بل وضعت شروط وأداب لمن أراد ان يقبل على مثل ذلك مع تقديم النصيحة فلماذا دائما يطرح هذه الموضوع من جهة التعدد لا غير لماذا لم ينظر فى باقى كلام الأية الكريمة ، حقيقة هذا منهج معوج لا يرتقى الى بحث فإن اردت ان تنقد فلابد ان تتحلى بمنهجية فى النقد لا لمجرد الكره ويكون سبيلك هو الوقوف على الحق حتى تتبعه ، وهذا منهج كل معتدل وما سلك فيه أمرؤ الا هداه الله والحمد لله ، فمسألة التعدد مقيدة وليست مفتوجة الأبواب فسبحانه يقول ( انكحوا ما طاب لكم ) وفى أخرى يقول (وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ المَيْلِ فَتَذَرُوهَ كالمعلقة ) ، فإن أردت ايها الرجل أن تتزوج من أربع وجب عليك أن تتحق من انطباق الشروط عليك وإلا فانت ظالم فيجب أن تكون قادرا وليست القدرة فقط مقصورة على المادة بلى وجب عليك ان تكون قادرا ايضا نفسيا وجسديا ، ووجب عليك أيضا أن تقوم بالعدل بين النساء فى المسكن والانفاق والعطاء وغيرها من الامور التى تقتضى العدل ، فهل نغفل عن هذا كله وننظر اليه من منطلق لفظه .

ثم اين هذه التى تسأل وتستنكر من حال الأمة فالدرسات الموثقة اثبتت ان عدد النساء يفوق عدد الرجال بمراحل وهذا على مستوى العالم أجمع ومن قديم الزمن ، ماذا عن المطلقة وماذا عن الأرملة وماذا عن التى بلغ بها العمر مبلغا وماذا عن العاقر والمريضة ، اليست لهن حق فى التمتع هن الأخريات فإن أخذنا بمنطفها الاعوج فرحمة عليهم جميعا وليست لهن حق بمنطق هذه المرأة ، فالتعدد فى الأصل رحمة من الله بعبادة فهو الأمل الذى الذى تنتظرة تلك التى ضاع حقها ربما من زوج ظالم فطلقها ومن هذه التى مات زوجها والتى مر عليها العمر دون أن تدركه وهذه التى تعول يتامى ولا تستطيع الانفاق عليهم ، سبحان الله بكل بساطة يقيد بعض المتنطعين شرع الله بحجج هى والله واهية ، فعلى منطقها لا حل أما تلك النساء بين امور
إما أن يقضين العمر كله محرومات من حياة الزوجية والأمومة، وهذا ظلم لهن
وإما أن يشبعن غرائزهن من وراء ظهر الدين والأخلاق، وهذا ضياع لهن
وإما أن يقبلن الزواج من رجل متزوج قادر على النفقة والإحصان، واثق بالعدل، وهذا هو الحل المناسب
فأيها تختار أيها العاقل ، فمسالة التعدد مسالة عريقة وقديمة قدم الدهر ينقل لنا التاريخ بعض جوانبها ولم تقف على الاسلام وحده بل ان نظمها الاسلام ووضع لها ضوابط كما أسلفنا واليك لمحة من التاريخ قبل عرض ما يقول كتابهم فيه فأنظر:
يحكى لنا التاريخ بأن أشهر زوجات رمسيس الثاني هي الملكة الجميلة نفرتارى .. وتليها في المكانة و الترتيب الملكة ( أيسه نفر ) أو ( إيزيس نفر ) وهى والدة ابنه الملك ( مرنبتاح ) الذي تولى الحكم بعد وفاة أبيه وإخوته الأكبر سنا .

ويروى أن فرعون موسى كانت له عدة زوجات منهن السيدة ( آسيا ) عليها السلام ، وكانت ابنة عمه ، ولم تنجب أولادا منه

روى الإمام البخاري – رضي الله عنه – بإسناده أن غيلان الثقفي أسلم وتحته عشر نسوة ، فقال له النبي (صلى الله عليه وسلم) : ( اختر منهن أربعا ) وهذا كان قبل الاسلام



وروى أبو داود – رضي الله عنه – بإسناده أن عميرة الأسدى قال : أسلمت وعندي ثماني نسوة ، فذكرت ذلك للنبي (صلى الله عليه وسلم) فقال : ( اختر منهن أربعا )


قال الإمام الشافعي – رضي الله عنه – في مسنده : أخبرني من سمع ابن أبى الزياد يقول أخبرني عبد المجيد عن ابن سهل عن عبد الرحمن عن عوف بن الحارث عن نوفل ابن معاوية الديلمى قال : أسلمت وعندي خمس نسوة ، فقال لي رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : ( اختر أربعا أيتهن شئت ، وفارق الأخرى ) .


فتعدد الزوجات فى الأصل لم يكن جديدا على الاسلام واليك الدليل مما تعتقد هى فى حسنه بأن التعدد دون قيد كان مشروع لهم :


سفر ملوك الاول 11: 1 و احب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و ادوميات و صيدونيات و حثيات
11: 2 من الامم الذين قال عنهم الرب لبني اسرائيل لا تدخلون اليهم و هم لا يدخلون اليكم لانهم يميلون قلوبكم وراء الهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة
11: 3 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فامالت نساؤه قلبه




سفر صموئيل2 - 5: 12 و علم داود ان الرب قد اثبته ملكا على اسرائيل و انه قد رفع ملكه من اجل شعبه اسرائيل
5: 13 و اخذ داود ايضا سراري و نساء من اورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد ايضا لداود بنون و بنات


التكوين1) 29: 23 و كان في المساء انه اخذ ليئة ابنته و اتى بها اليه فدخل عليها
2) 29: 30 فدخل على راحيل ايضا و احب ايضا راحيل اكثر من ليئة و عاد فخدم عنده سبع سنين اخر
3) 30: 4 فاعطته بلهة جاريتها زوجة فدخل عليها يعقوب
4) 30: 9 و لما رات ليئة انها توقفت عن الولادة اخذت زلفة جاريتها و اعطتها ليعقوب زوجة




سفر تكوين26: 34 و لما كان عيسو ابن اربعين سنة اتخذ زوجة يهوديت ابنة بيري الحثي و بسمة ابنة ايلون الحثي

سفر تكوين 28: 9 فذهب عيسو الى اسماعيل و اخذ محلة بنت اسماعيل بن ابراهيم اخت نبايوت زوجة له على نسائه

ويقول الدكتور محمد فؤاد الهاشمي : (( إن الكنيسة ظلت حتى القرن السابع عشر تعترف بتعدد الزوجات ))
ولا يوجد نص صريح في أي من الأناجيل الأربعة يحظر تعدد الزوجات ، وكل ما حدث هو أن تقاليد بعض الشعوب الأوروبية الوثنية كانت تمنع تعدد الزوجات ( ونقول بعض الشعوب ، لأن أغلبها- كما ذكرنا – كان يعرف تعدد الزوجات على أوسع نطاق ) ، فلما اعتنقت هذه الأقلية التي تمنع التعدد النصرانية فرضت تقاليدها السابقة على النصرانيين ، وبمرور الزمن ظن الناس أن تحريم التعدد هو من صلب النصرانية ، بينما هو تقليد قديم فرضه البعض على الآخرين على مر السنين ..

فهل لها أن تأتينا بنص يمنع التعدد وما كان عليه أنبياء العهد القديم بل بالعكس النص الوارد يؤكد أنه لابد من أتباع ما شرع فى العهد القديم حيث يقول يسوع ( ما جئت لأنقض بل لأكمل )

mego650
2010-05-07, 11:51 PM
و كنت اريد ان اسئلك أخى اذا كان ردى مناسب أم أخطئت فى احدى نقاط الرد عليها .. فأنتم أعلم منى يا أخوة و أريد توجيهتكم ..
و جزاكم الله خيرا .

أنا شايف الردود قوية جدا أخى الفاضل بارك الله فيكم وأعتقد أنه لا حاجة للاضافة بل يمكنك نقل ما قد قمت بوضعه فى صفحتك حتى يكتمل الموضوع هنا .

هذه البنت يخيل لى انها ليست مسلمة وهذه الطريقة كما زكرت لك فى السابق طريقة تبشرية بحته ، فلو لاحظت أن هذا الموضوع محضر وقامت بوضعه كما هو دون اى زيادة فلو انتبهت فمنتداكم لحوار الأديان ودخلت هى على اساس انه منتدى نسائى عشان تدردش مع بنات .

وادى الموضوع نفسه فى منتدى نسائى http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?p=44937425

نجم الشمال
2010-05-08, 05:59 AM
جزاكم الله خيرا و سأضع ردى و رد الأخ فارس نجد عليها

نجم الشمال
2010-05-08, 06:09 AM
كانت هذه مشاركتها الأولى :


صبااح الخير

بنات صار لي موقف قبل كم يوم مع صديقتي
وبصراحه ذبحني اتفكير مدري وش الي صار لها
هي مره تسرح وتفكر كثيييير
ولم سالتها قالت لي اشياء غريبه عن الاسلام ودين المسيحي
تدرون وش قالت لي
اه ياربي رحمتك
قالت ليش ارجال يتزوج اربع في الاسلام وفي المسيحيه وحده فقط
قالت عشان يعصم نفسه من الحرام قالت العلم يقوال شهوه المراه تعادل 40 مره من شهوه ارجل طيب على ها الحكي المفروض وحده تكفيه وعسه يعطيها حقها
قالت يمكن عشان ما يخونها ويجيب لها الامراض
ردت علي وقالت وفلان .....هذا واحد يقرب لهم متزوج 3 ومسكته زوجته اثالثه مع مغربيه وهو سكران في غرفتها لاينها كانت عند اهلها ورجعت للبيت وشافته معها

ولم زوجته طلبت اطلاق ليش طنشوه المحكمه كم سنه لاين راح شبابها واخرتها تطلقت بعد حبحبها اخشوم ولاهي بعد الي دفعت فلوس عشان يطلقها مع انها قالت في المحكمه ان زوجها خانها مع وحده ردو عليه عندك شهود ؟؟؟!!
وفي دين المسيحي الخيانه حرم وجريمه ولو زوجته طاحت عليه تقدر تروح للمحكه ويطلقونها وما يطلبون شهود لاينهم يحلفونها با الانجيل
ولا لم تتطلق تاخذا نص فلوسه وغصبن عليه
ولو هي الي خانته وهو طلب اطلاق نفس اشي يعطيها نص ثروته ويطلقه مو مثلنا لم يجلس معها 20سنه يذبه ولا ريال تشوفه ولا احد ينصفه ولو راحت للمحكمه قالو عطها 15 الف واذ هو قال عندي ديون قالو خلاص 5 الف ..!!
انا بديت ارد عليه وقالت الاسلام كرم المراه قالت وزوج المتعه الي لشيعهمو حرم قالت ايه حرام
قالت وليش ما تقولين عن زوج المسيار حرام ليش في عهد الرسول كان فيه زواج مسيار...
ولا المشايخ علي كيفهم ..!

بصراحه ماقدرت ارد عليها
بس حوالت اتكلم عن ادين المسيحي وطلع عيوبهم بس هي ردت وقالت
هم يعطون المراه حقها انا قالت اي حق في البحر لابسين مايوه قالت يا عيني ونحنا مخصر وملزق
وتعالي شوفي بحر جده ولافي الحرم بعيني ترقيم قالت هو صح بس هم مايخفون الله قالت حتا في المسيحيه فيه الي يخاف ربه وفيه الي صايع
وقالت المراه هينا ولي امرها ابوه وبعده زوجه ولو هو كلب وعذبها ابن امه يتكلم ولو مات زوجه وعنده ولد صار هو ولي امره ها انتفه ليش سفيها هي عشان يصير لها ولي امر في المسيحيه اذا وصلتي 20 انتي وليه امر نفسك وتقولين عطونا حقنا
انا استغربت شوي من كلامها
قالت في المسيحيه فيه عدل تااخذحقك وانت واقف
بنات فيه كلام كثير هي قالته بس ما اقدر اقواله لكم تعبت
ابي تشرحون لي وش صار لها انا اعرفها من كنا صغار وهي تخاف الله وتصلي
بس مدري لها كم يوم تتمدح في دين المسيحي هي ما تسب الاسلام لالا
بس تقوال فيه اشياء غلط وما فهمتها في الاسلام

مدري احس فيه شي بس ما تبي تقوال لي
حوالت انسى الموضع بس ما قدرت راسى عورني من تفكير فيها
معقوله بتدخل في دين المسيحي
بنات توقف اتفكير عندي انا قالت كل الكلام الي در بينا وابي
تفهموني هي وش تبي تسوي
وليش ادين المسيحي عجبها
وكيف اتفاهم معها ابيه ترجع مثل قبل
وكيف اقدر ارد على اسالتها



و كان هذا رد الأول للأخ فارس نجد :
--------------------------------------------
من قال ان الدنيانة النصرانية كرمت المرأه فهو كااااااااااااااااااااااااااذب مثل بولس الكذاب اللذي قال (( إذا كان مجد الرب قد ازداد بكذبي لصدقة فلماذا ادان انا بعد كخاطئ
اولا ناخذ الموضوع حبة حبة ونقطة نقطة في الدين الاسلامي ليش الرجال يتزوج 4 وفي المسيحية وحده فقط

هنا مقارنه بسيطه بين المرأه فى الإسلام والنصرانيه واليهوديه بالدليل من كل دين

http://www.upmlf.com/uploads/upmlf.com12719560641.pdf

والله سبحانه وتعالى عندما احل تعدد الزوجات الى 4 زوجات فحللها بشروط وهو العدل بينهم
اذا اباحة التعدد في الزوجات مشروط بالعدل
ثانيا من قال لك ان الديانة النصرانية لم تحدد الا زوجة واحد

يعتقد كثير من النصارى أن المسيحية تحرم تعدد الزوجات و يستندون في ذلك إلى تفسيرات خاطئة للكتاب المقدس فسرها الأقدمون و إتبعهم المحدثون بغير تدقيق

فكما هو معروف فإن اليهودية تبيح التعدد بدون قيود و الإسلام أباح التعدد و لكن لأربعة فقط في وقت واحد
و لكن الشئ الجديد اللذي سأثبته لك الان هو ان المسيحية أيضا أباحت التعدد بدون قيد أو شرط !!!!


تحريم التعدد كما تقولون لم يوجد إلا في فقرة واحدة في العهد الجديد و هي التي تستدلون بها دائما


و هي


متى الإصحاح 19 عدد 5


وقال.من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسدا واحدا.


و لكن لكي نفهم الجملة جيدا يجب أن نضعها في سياقها الصحيح


3 وجاء اليه الفريسيون ليجربوه قائلين له هل يحل للرجل ان يطلّق امرأته لكل سبب.
4 فاجاب وقال لهم أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى
5 وقال.من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسدا واحدا.
6 اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد.فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان.
7 قالوا له فلماذا اوصى موسى ان يعطى كتاب طلاق فتطلّق.
8 قال لهم ان موسى من اجل قساوة قلوبكم أذن لكم ان تطلّقوا نساءكم.ولكن من البدء لم يكن هكذا.
9 واقول لكم ان من طلّق امرأته الا بسبب الزنى وتزوج باخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني.


إن الفريسيين عندما جاؤوا ليسألوا المسيح لم يسألوه عن تعدد الزوجات و إنما جاؤوا ليسألوه عن حكم الطلاق
و المسيح بالمنطق أجاب عن سؤال الطلاق من البداية للنهاية
فليس من العقل أن يسألك شخص ما عن شئ و تجيب انت عن شئ اخر !!!!
هذا ليس وارد بالنسبة لشخص عادي فما بالنا بالمسيح عليه السلام ؟؟؟


و لذلك قال المسيح اللذي جمعه الله لا يفرقه إنسان يعني لا يجوز لكم الطلاق فأجابوه مجادلين لأنهم من البدء أرادوا ان يختبروه إذن لماذا أذن موسى بالطلاق ؟؟
يقصدون انك تعلم عكس شريعة موسى ففسر لهم لماذا أذن لهم موسى بالطلاق في العدد اللذي بعده


إذن فكما نرى من سياق الحديث أن المحادثة من اللألف للياء هي عن الطلاق و ليس بها ما يمت بصلة للتعدد


و لكن المسيحيون يتوقفون عند جملة ( و يكون الإثنان جسدا واحدا ) و يعتبرونها النص اللذي يحرم التعدد


وهذا التفسير غير صحيح لعدة أسباب


أولا

كما قلنا إن المحادثة ليست فيها أي شئ عن التعدد و لو كان بها ما يعني تحريم التعدد لكان الفريسيون ما تركوا الموضوع و سألوا و قالوا فلماذا أوصى موسى أن يعطي كتاب طلاق و أن نتزوج أكثر من واحدة ؟؟؟


ثانيا

إن هذه الجملة إذا فسرت بهذا المعنى فإنها تناقض نصوص كتابية أخرى بالعهد الجديد منها على سبيل المثال


رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس الإصحاح 3 العدد 2

فيجب ان يكون الاسقف بلا لوم بعل امرأة واحدة صاحيا عاقلا محتشما مضيفا للغرباء صالحا للتعليم
و في العدد 12
ليكن الشمامسة كل بعل امرأة واحدة مدبرين اولادهم وبيوتهم حسنا


و في رسالة بولس إلى تيطس الإصحاح 1 الأعداد من 5 إلى 7
من اجل هذا تركتك في كريت لكي تكمل ترتيب الامور الناقصة وتقيم في كل مدينة شيوخا كما اوصيتك.
6 ان كان احد بلا لوم بعل امرأة واحدة له اولاد مؤمنون ليسوا في شكاية الخلاعة ولا متمردين.
7 لانه يجب ان يكون الاسقف بلا لوم كوكيل الله غير معجب بنفسه ولا غضوب ولا مدمن الخمر ولا ضرّاب ولا طامع في الربح القبيح


من هذه النصوص السابقة نفهم ان التعدد محرم أو مكروه للأسقف و الشماس حتى لا ينشغل بإحتياجات زوجاته و أولاده عن رعاية المؤمنين بالكنيسة
و هذا يعني إنه يمكن للمؤمن العادي ان يتزوج أكثر من واحدة طالما انه ليس أسقفا و ليس شماسا
فلو كان التعدد محرم على المسيحين كما اوصاهم بذلك المسيح لما كان هناك داعي أن يؤكد بولس على تيطس و تيموثاوس ان يكون الأسقف زوج لإمرأة واحدة


ثالثا

مثال المسيح عن العشر عذارى الاتي كن ينتظرن عريسا واحدا في متى الإصحاح 25 الأعداد من 1 حتى 12

نفهم من هذا المثال أن المسيح ما حرم تعدد الزوجات و إلا ما كان إستعمله كمثال
فكان يمكن للمسيح أن يضرب مثال بعريسين و إثنين من العذارى لتوضيح نفس الفكرة
أو كان يمكن أن يضرب مثال بإثنين من العذارى و عريس واحد

مثلما فعل في المثال اللذي قبله عن العبد اللذي كلفه سيده بإعطاء زملاؤه الطعام في حينه حيث أنه ضرب المثال بعبدين فقط من العبيد و لم يقل خمسة و خمسة مثلما فعل في مثال العذارى


و لكن إستخدامه للعدد عشرة بالذات غير مبرر إلا بأن التعدد كان سائدا في عصره و بهذه الصورة و أنه موافق ضمنيا عليها و لهذا إستخدمها كمثال للتوضيح للتلاميذ


رابعا

كلمة ( واحد ) و التي لا طالما قامت عليها عقائد باطلة بسبب التفسير الخاطئ لهذه الكلمة بالعهد الجديد
هذه الكلمة لا تعني معنى إنهم واحد بالمعنى الحرفي للكلمة فلم نجد أبدا رجل و إمرأة تزوجوا و بعد ليلة الدخلة أصبحوا جسد واحد برأسين !!!!

فهذه الكلمة مجازية في معظم الوقت بل و تأتى بصيغة الجمع مثل


يوحنا إص 17 عد 20
ولست اسأل من اجل هؤلاء فقط بل ايضا من اجل الذين يؤمنون بي بكلامهم.
21 ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وانا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني.
22 وانا قد اعطيتهم المجد الذي اعطيتني ليكونوا واحد كما اننا نحن واحد
انا فيهم وانت فيّ ليكونوا مكملين الى واحد وليعلم العالم انك ارسلتني واحببتهم كما احببتني

أعمال إص 4 عدد 32
وكان لجمهور الذين آمنوا قلب واحد ونفس واحدة.ولم يكن احد يقول ان شيئا من امواله له بل كان عندهم كل شيء مشتركا.

رومية إص 15 عد6
لكي تمجدوا الله ابا ربنا يسوع المسيح بنفس واحدة وفم واحد


كورنثوس الأولى إصح 1 عد 10
ولكنني اطلب اليكم ايها الاخوة باسم ربنا يسوع المسيح ان تقولوا جميعكم قولا واحدا ولا يكون بينكم انشقاقات بل كونوا كاملين في فكر واحد ورأي واحد

كورنثوس الأولى إص 10 عد 17
فاننا نحن الكثيرين خبز واحد جسد واحد لاننا جميعنا نشترك في الخبز الواحد.


غلاطية إص 3 عد 28
ليس يهودي ولا يوناني.ليس عبد ولا حر.ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد في المسيح يسوع.

أفسس إص 4 عد 4
جسد واحد وروح واحد كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد


فيلبي إصح 1 عد 27
فقط عيشوا كما يحق لانجيل المسيح حتى اذا جئت ورأيتكم او كنت غائبا اسمع اموركم انكم تثبتون في روح واحد مجاهدين معا بنفس واحدة لايمان الانجيل

كولوسوي إص 3 عد 15
وليملك في قلوبكم سلام الله الذي اليه دعيتم في جسد واحد.وكونوا شاكرين

أعمال إص 1 عد 14
هؤلاء كلهم كانوا يواظبون بنفس واحدة على الصلاة والطلبة مع النساء ومريم ام يسوع ومع اخوته

أعمال إص 8 عد 6
وكانالجموع يصغون بنفسواحدة الى ما يقوله فيلبس عند استماعهم ونظرهم الآيات التي صنعها.

من الأعداد السابقة نرى ان كلمة ( نفس واحدة ) أو ( جسد واحد ) لم تعني أبدا شخص واحد او حتى إثنين

بل إنها دلت على الجمع
فإذا كانت نفس الجملة التي يستدل بها النصارى على أنها لا تعني إلا إثنين موجودة في باقي العهد الجديد و تدل على الجمع فهل يبقى بعد هذا حجة لهم ؟؟؟


خامسا

من المحادثة السابقة فهمنا أن المسيح حرم الطلاق ( و إن كان في هذه المسألة نظر أيضا ) لكنى سأتماشى مع هذه الفكرة مؤقتا
المسيح حرم الطلاق و تعدد الزوجات
و اليهود كانوا يبيحون تعدد الزوجات
و التلاميذ و باقى المؤمنين كانوا يهود و وثنين و غيرهم


إذن فأكيد انه كان من بين هؤلاء المؤمنين من هو متزوج بأكثر من واحدة


فلماذا لم يسأله أحد من التلاميذ ماذا نفعل مع زوجاتنا الموجودين بالفعل ؟؟؟


تصوروا معي وثني متزوج بإثنين و يريد الدخول في الدين المسيحي فيفاجأ بأن المسيح قاله تزوج واحدة فقط فيقول طيب أطلقها فيأتى له المسيح أيضا ليقول له و لكنى حرمت الطلاق !!!!!!
سؤالي لجميع المسيحين ماذا تفعل لو كنت مكان هذا الوثني ؟؟؟


أظن أن هذا غير منطقي أيضا و لم أجد لهذا السؤال أي أثر أو تلميح من بعيد في العهد الجديد كله و بخاصة الأناجيل و اعمال الرسل


إذن فبالعقل المسيح لم ينكر تعدد الزوجات و بالتالي التلاميذ لم يسألوه عن هذا الموضوع و بالتالي أيضا لم يسأل عنه الوثنيون اللذين دخلوا في المسيحية على يد التلاميذ

سادسا

إن قبول فكرة أن المسيحية تحرم التعدد و في نفس الوقت نقول إن اليهودية تبيح التعدد
يجرنا هذا إلى فكرة النسخ في الشرائع بمعني أن حكم تعدد الزوجات اللذي أباحه الله في العهد القديم قد نسخه و بدله بحكم التحريم في العهد الجديد
و موضوع النسخ ترفضه المسيحية بل إنهم يتخذونها شبهه ضد القرأن و الإسلام

و انا أسأل أي نصراني إذا كنت لا تؤمن بالنسخ في الشرائع فلماذا غير الله رأيه كما يقول زكريا بطرس و غيره عندما يهاجم القرأن ؟؟؟
و إذا كنت تؤمن بالنسخ فلماذا تهاجم القرأن و تتهمه بالخطأ و التحريف لأن بعض احكامه منسوخه ؟؟؟


سابعا :

يستشهد النصارى على تفسيرهم لهذا العدد بتحريم التعدد على جملة
( فاجاب وقال لهم أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى )

و يقولون ان الله خلق البشر من البدء رجل واحد و إمراة واحدة يعني أن هذا هو أصل الزواج و أنه لم يكن هناك تعدد

و انا أرد و أقول إن هذا الكلام أيضا باطل لعدة أسباب :

1 - إن المسيح لم يقل إن الله خلقهما من البدء ذكر واحد و أنثى واحدة !!! هو لم يذكر أي أعداد في النص أبدا
فالمسيح قال بالحرف ( طبعا مستشهدا بالعهد القديم ) و حسب ترجمتكم انتم ( ذكرا و أنثى ) يعني ان المقصود من الكلام هو النوع و ليس العدد
مثلما أقول مثلا ( إن هذا المصنع ينتج أقلاما حمراء و سوداء ) فهل المقصود من كلامي ان المصنع ينتج قلما واحدا أحمرا و قلما واحدا اسودا ؟؟؟
أم أن المقصود هو أن المصنع ينتج نوعين من الأقلام أحمر و أسود ؟؟؟

أظن الفكرة واضحة فالمسيح لم يعني ان الله خلق ذكر واحد و أنثى واحدة و إنما كان يقصد إن الله خلق البشر من نوعين ذكر و أنثى لتحدث بينهم الألفة و المودة و ليس ليتحكم جنس في الأخر .

2 - أن الجملة التي يستدل بها النصارى على لسان المسيح هي في الأصل في العهد القديم و لا أدرى كيف لم يلحظها موسى عليه السلام عندما كان يكتب العهد القديم ( طبعا حسب إيمانكم ) و كيف لم يفهمها من بعده جميع الأنبياء و رسل الرب
إذا كانت الجملة واضحة مثلما يدعي النصارى فلماذا لم يطبقها أنبياء العهد القديم ؟؟؟
و إذا كانوا أخطأوا في فهم العدد ( و هذا غير وارد ) فلماذا تركهم الرب هكذا دون أن يصحح لهم مفهومهم الخاطئ ( و كما هو معروف ان الله ليس إله تشويش )
أو لماذا لم ينزل بهم عقابه عندما خالفوا أمره ؟؟؟

3 - حتى التفسير المنطقي و العقلي للكلام لا يخدم المعنى اللذي إستخدمه النصارى !!!
فإذا إستخدمنا التحليل المنطقي للكلام
الله خلق البشر من البدء ذكرا و أنثى
إذن الله يحرم التعدد و الذكر من البشر يتزوج واحدة فقط من الأنثى

طيب نستخدم نفس المنطق مع الطيور
الله خلق الطيور من البدء ذكرا و أنثى
إذن ذكر الطيور لا يتزوج إلا أنثى واحدة !!!

و الله خلق البهائم من البدء ذكرا و أنثى
إذن ذكر البهائم لا يتزوج إلا أنثى واحدة !!!

و هكذا نستطيع أن نعمم هذه القاعدة على جميع مخلوقات الله !!!
فهل هذه هي الحقيقة التي نراها في الكون ؟؟؟
طبعا الكل يعلم أن هذا غير صحيح و ان التعدد موجود في جميع مخلوقات الله
لكن الله كرم بني أدم في الرسالة الخاتمة لجميع البشر بان جعل التعدد مقيدا و بحيث يحفظ حقوق المرأة النفسية و الإجتماعية و المادية

إذن فكما رأينا إنه حتى بالمنطق فإن هذا التفسير لا يصلح تفسيرا مقنعا للعدد

بعون الله و فضله أستكمل موضوعي و أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينصر إخواننا في غزة و أن يهدي إخواننا في باقي الدول العربية

كنت قد تحدثت عن أسباب رفضنا للتفسير النصراني لهذا العدد و إن شاء الله إذا توصلت لأسباب أخرى رح أضيفها تباعا

و لكن حتى لا أطيل بالوقت على إخواني و حتى تتضح الصورة لابد لنا من تقديم التفسير البديل أو المقترح لهذا التفسير النصراني


فيا ترى ما التفسير الصحيح ؟؟؟


التفسير اللذي اراه لهذه الجملة هو أن المسيح فهم كلامهم بالمعنى الصحيح
فهم لم يأتوا لكي يسألوه عن حكم الطلاق بصفه عامة
لكنهم قالوا ( لكل سبب )
هذه هي الجملة مفتاح اللغز و التي لا أظن أن الكثيرين لم يلتفتوا إليها


اليهود جاؤا ليسألوا المسيح هل يجوز ان يطلق الرجل زوجته لأي سبب و لكل سبب
طبعا لا انا و لا المسيح و لا أي أحد عادل في هذا الكون يرضى بهذا الشئ اللذي فيه ظلم للمرأة
ان يطلقها رجلها و يهدم حياتها لمجرد ان مزاجه سئ اليوم أو لأنها حرقت الأكل أو لم تغسل ملابسه جيدا !!!!
هذا بالطبع لا يرضى عنه أي دين بالدنيا

و لذلك رد المسيح عليهم معلما إياهم ما هي طبيعة هذه العلاقة بين الرجل و المرأة
إنها ليست علاقة بسيطة يمكن ان يهدمها الرجل لكل سبب

و لذلك قال اول ما قال ( أن الله خلق من البدء ذكر و أنثى ) يقصد ان أول علاقة بالدنيا بين الرجل و المراة كانت علاقة الزوج بزوجته
و لذلك فإن هذا رباط مقدس و علاقة قوية من أجلها يترك الرجل أباه و أمه لكي يكون مع زوجته كجسد واحد و روح واحدة تفكر و تعمل كإنسان واحد

فكل زوجين المفروض إنهم يكونان متحدين بمشاعرهم تجاه بعضهم و بتفكيرهم و يكونون يد واحدة في هذه الحياة بالظبط كأنهم جسد واحد بروح واحدة
هذا المعنى هو اللذي قصده المسيح و هو نفس المعنى اللذي قصده القرأن عندما http://www.atba-almaseeh.com/vb/images/smilies/007.gif في سورة الروم الأية 21




وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)




و هو أيضا نفس المعنى اللذي قصده العهد القديم لورجعنا إلى سفر التكوين الإصحاح الثاني الأعداد من 21 حتى 25


21 فَأَوْقَعَ الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ فِي نَوْمٍ عَمِيقٍ، ثُمَّ تَنَاوَلَ ضِلْعاً مِنْ أَضْلاَعِهِ وَسَدَّ مَكَانَهَا بِاللَّحْمِ،
22 وَعَمِلَ مِنْ هَذِهِ الضِّلْعِ امْرَأَةً أَحْضَرَهَا إِلَى آدَمَ.
23 فَقَالَ آدَمُ: «هَذِهِ الآنَ عَظْمٌ مِنْ عِظَامِي وَلَحْمٌ مِنْ لَحْمِي. فَهِيَ تُدْعَى امْرَأَةً لأَنَّهَا مِنِ امْرِيءٍ أُخِذَتْ». 24 لِهَذَا، فَإِنَّ الرَّجُلَ يَتْرُكُ أَبَاهُ وَأُمَّهُ وَيَلْتَصِقُ بِامْرَأَتِهِ، وَيَصِيرَانِ جَسَداً وَاحِداً.

فكلمة من اجل هذا يترك الرجل أباه و أمه و يلتصق بأمه فسره العدد اللذي قبله عندما قال أدم إن هذه المرأة زوجتى هي في الأصل جزء مني من لحمي و من عظمي

إنظروا معي كيف يتطابق هذا العدد مع الأيه الكريمة في المعنى و المضمون ؟؟؟



لذلك فإن هذا الرباط المقدس لا يصح أن يقطعه الرجل من نفسه هكذا لكل سبب
بل الله اللذي جمعهما بكلمة الزواج هو اللذي يفرقهما بكلمة الطلاق بالأسباب التي شرعها الله لهذا الأمر و ليس لكل سبب يخطر لللإنسان

لذلك عندما سألوه فلماذا أعطى موسى كتاب الطلاق لكي تطلق المرأة

المسيح اجابهم من اجل قساوة قلوبكم أذن لكم ان تطلقوا نسائكم
و انا أسأل أي نصراني ما معني هذا العدد ؟؟
ما معنى ان الطلاق هو حل لقساوة قلوب اليهود ؟؟؟

إن ما عناه المسيح هو ما كان منتشرا عند اليهود و عند العرب في الجاهلية أنه عندما يكره الرجل زوجته أو يحب أخرى فإنه يهملها و يهمل جميع حقوقها المادية و المعنوية و الزوجية فيذرها كالمعلقة ( كما وصفها القرأن الكريم ) فلا هو يصبح لها زوجا و لا هو يتركها لتجد حياتها مع شخص أخر

لذلك أذن لهم موسى بالطلاق لكي يحرر المرأة من هذا الظلم الواقع عليها
و لكن من البدء لم يكن هكذا
يقصد انه من البدء لم تكن هناك قسوة القلوب التي عرفها اليهود و ليس معناه أنه من البدء لم يكن هناك تعدد زوجات !!!!

لذلك وضح لهم المسيح أكثر أن موسى عندما أذن لهم بالطلاق لم يكن يقصد أن يطلق الرجل زوجته لكل سبب و لكن يطلقها لسبب قوي تستحيل معه العشرة بين الزوجين

و من هذه الأسباب التي قالها المسيح علة الزنى فهذه من الأسباب القوية التي تجعل الرجل يطلق زوجته

لذلك فانا أقول مجتهدا و لا أعرف إذا كنت مخطئا ام لا

إن المسيح عليه السلام لم يحرم الطلاق في المسيحية و لكن قننه بأن جعل علة الطلاق هي الزنا

و جعل من يطلق زوجته لغير سبب الزنا فهو اّثم إثم كبير مثل اللذي يزني
فليس المقصود أنه يزني حقيقة بل المقصود انه فعل معصية كبيرة لأنه قطع هذا الرباط المقدس بدون وجه حق و بغير الأسباب التي شرعها الله

تماما مثلما قال المسيح عليه السلام ان من ينظر إلى مرأة و يشتهيها فهو يزني

اما بالنسبة لموضوع انهما يصيران جسدا واحدا فبصراحة لم أجد أفضل من كلام بولس بيشرح لنا ما معني ان يصير الإثنان جسدا واحدا !!!!

يقول بولس مؤيدا لكلامي و للتفسير اللذي أقدمه لكم

رومية إص 12 عد 5
هكذا نحن الكثيرين جسد واحد في المسيح واعضاء بعضا لبعض كل واحد للآخر


كورنثوس الأولى إصح 6 عد 16

16

ام لستم تعلمون ان من التصق بزانية هو جسد واحد لانه يقول يكون الاثنان جسدا واحدا.


17 واما من التصق بالرب فهو روح واحد.


إذن فكما يقول بولس إن المؤمنين جميعا هم جسد واحد في إيمانهم و إخلاصهم للمسيح يشد بعضهم بعضا و يؤازر بعضهم بعضا تماما مثل أعضاء الجسد الواحد

و هذا مصداق لقول الرسول صلى الله عليه و سلم

مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا إشتكى منه عضو تداعى له سائل الأعضاء بالسهر و الحمى

لذلك فما المانع ان يكون الرجل و زوجاته في توادهم و تراحمهم مثل الجسد الواحد ؟؟؟

و حتى لا يقول النصارى اننا نؤلف تفسيرا من عندنا فانا أقدم لهم الحل النهائي و الأخير لقضية يكون الإثنان جسدا واحدا

و المفاجأة انها من فم بولس و أفضل دليل أستطيع ان أقدمه لكم إدخرته للنهاية

يقول بولس موضحا معنى حقيقة ان نكون جسد واحد سواء كنا إثنين او ثلاثة او حتى مليون



كورنثوس الأولى إص 12 عد 13




لاننا جميعنا بروح واحد ايضا اعتمدنا الى جسد واحد يهودا كنا ام يونانيين عبيدا ام احرارا وجميعنا سقينا روحا واحدا.

14 فان الجسد ايضا ليس عضوا واحدا بل اعضاء كثيرة.

15 ان قالت الرجل لاني لست يدا لست من الجسد.أفلم تكن لذلكمن الجسد.

16 وان قالت الأذن لاني لست عينا لست من الجسد.أفلم تكن لذلك من الجسد.

17 لو كان كل الجسد عينا فاين السمع.لو كان الكل سمعا فاين الشم.

18 واما الآن فقد وضع الله الاعضاء كل واحد منها في الجسد كما اراد.

19 ولكن لو كان جميعها عضوا واحدا اين الجسد.

20 فالآن اعضاء كثيرة ولكن جسد واحد.

21 لا تقدر العين ان تقول لليد لا حاجة لي اليك.او الراس ايضا للرجلين لا حاجة لي اليكما.

22 بل بالأولى اعضاء الجسد التي تظهر اضعف هي ضرورية.
23 واعضاء الجسد التي نحسب انها بلا كرامة نعطيها كرامة افضل.والاعضاء القبيحة فينا لها جمال افضل.



24 واما الجميلة فينا فليس لها احتياج.لكن الله مزج الجسد معطيا الناقص كرامة افضل


25 لكي لا يكون انشقاق في الجسد بل تهتم الاعضاء اهتماما واحدا بعضها لبعض.

26 فان كان عضو واحد يتألم فجميع الاعضاء تتألم معه.وان كان عضو واحد يكرم فجميع الاعضاء تفرح معه





أظن أنه لم يعد هناك شك أن المقصود من الجسد الواحد هو الترابط و الحب و المودة الموجودة بين الزوج و زوجته

فكما أن الجسد الواحد به أعضاء كثيرة كذلك يمكن للرجل أن يكون له زوجات متعددة و كذلك يكونوا جسدا واحدا



ثانيا مين قال ان شهوة المرأه تعادل شهوة 40 رجل ومن اين اتت بهذه المعلومة ولا تتكلم من فراغ وخلاص لازم يكون الشيء منطقي او موثق


ردت علي وقالت وفلان .....هذا واحد يقرب لهم متزوج 3 ومسكته زوجته اثالثه مع مغربيه وهو سكران في غرفتها لاينها كانت عند اهلها ورجعت للبيت وشافته معها

يعني بذمتك انتي واحد سكران هل الاسلام قال له يسكر الله محرم الخمر وشربها وبيعها فكيف نحكم على جل الدين كله بسبب رجل سكران ويعني هل ما في نصراني يسكر او يخون زوجته وبعدين خان زوجتة مثل ما تقولين هل الاسلام قال له خون زوجتك ؟؟؟؟؟؟
اظن هالقصة مالها علاقة بالموضوع لان مو كل شخص قال انا مسلم يكون يمثل الاسلام


ولم زوجته طلبت اطلاق ليش طنشوه المحكمه كم سنه لاين راح شبابها واخرتها تطلقت بعد حبحبها اخشوم ولاهي بعد الي دفعت فلوس عشان يطلقها مع انها قالت في المحكمه ان زوجها خانها مع وحده ردو عليه عندك شهود ؟؟؟!!

اولا ما يدريكي انها صادقة في خيانتة لها ممكن تكون تفتري عليه لو كل واحد راحت المحكمة وقالت زوجي خاني وما معها شهود والمحكمة صدقتها خلاص صار كل من بغت تطلق من زوجها بسبب او بدون سبب او علشان تتزوج واحد ثاني راحت وتبلت عليه الامر مو بهالسهولة لازم 4 شهود عدل لان الامر مو بسيط ولا كان كل من ذبح مرته يقول انها خانته وانتهى الموضوع
ان الحكمة من وضع الشهود العدل شي يدل على منطقية ودليل التاكد والثبات من هالامور يعني هي تقدر لو شكت ان زوجها يخونها تجيب 4 من اهلها يروحون يمسكونه متلبس ويشهدون عليه شهادة حق امام المحكمة وتاخذ حقها


وفي دين المسيحي الخيانه حرم وجريمه ولو زوجته طاحت عليه تقدر تروح للمحكه ويطلقونها وما يطلبون شهود لاينهم يحلفونها با الانجيل

مايطلبون شهود ممتاااااااز جدا صارت العملية سهله كل من بغت تطلق زوجها تروح للمحكمة وتحلف على انجيلها وبعدها تطلق منه بكل سهولة
هل تعلمين انها لن تستطيع الزواج بعد ذلك لان من يتزوج مطلقة فهو يزني بها


إذا طلق الرجل زوجته طلقة أولى فهي مُحرمة عليه ولا يملك ردها مرة اخرى حتى ولو بعد طلاقها من زوجها الثاني أو موته .. {التثنية24(1-4)}.


التثنية 24
1 اذا اخذ رجل امراة و تزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء و كتب لها كتاب طلاق و دفعه الى يدها و اطلقها من بيته 2 و متى خرجت من بيته ذهبت و صارت لرجل اخر 3 فان ابغضها الرجل الاخير و كتب لها كتاب طلاق و دفعه الى يدها و اطلقها من بيته او اذا مات الرجل الاخير الذي اتخذها له زوجة 4 لا يقدر زوجها الاول الذي طلقها ان يعود ياخذها لتصير له زوجة بعد ان تنجست لان ذلك رجس لدى الرب فلا تجلب خطية على الارض التي يعطيك الرب الهك نصيبا


فبمجرد أن الزوجة لا تجد نعمة في عين زوجها يحق له طلاقها بكل سهولة مثلها مثل أي فردة حذاء .


والمسيحية نسخت أحكام العهد القديم وأعلنت بان يسوع حررهم من هذا الناموس بتشريعاته وعقوباته .. فرفعوا حد الزنا من كتبهم فلا رادع ولا تشريع عقابي للزنا ثم أعلنوا أن يسوع حرم الطلاق إلا لعة الزنا .. فأي من الزوجين يريد أن ينال الطلاق فيمكنه أن يزني ويثبت ذلك فعلاً بأعتراف شخصي وبذلك ينال الطلاق ولا خوف من عواقب لهذا الإعتراف لأن الكنيسة لا تملك حد توقعه على الزاني ...حتى أن الزواج من المرأة المطلقة يعتبر زنا على الرغم من أن هناك عقد زواج شرعي وقانوني ... فيا له من احتقار لحق المرأة .

مت 5:32
واما انا فاقول لكم ان من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني . ومن يتزوج مطلّقة فانه يزني




لكن رسول الله http://www.atba-almaseeh.com/vb/images/smilies/salah.gif جاء رحمة للعالمين .. فجعل الله من عقد الزيجة ميثاق غليظ (النساء21) وجعل الله حق المرأة حد من حدوده {البقرة(229-230)،النساء(13)،الطلاق(1)}.


http://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/007.gif
وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلاثَةَ قُرُوءٍ وَلاَ يَحِلُّ لَهُنَّ أَن يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِن كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُواْ إِصْلاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ - الطَّلاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُواْ مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلاَّ أَن يَخَافَا أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ - فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يَتَرَاجَعَا إِن ظَنَّا أَن يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ - وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَلاَ تُمْسِكُوهُنَّ ضِرَارًا لِّتَعْتَدُواْ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ وَلاَ تَتَّخِذُواْ آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ - وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاء فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْا بَيْنَهُم بِالْمَعْرُوفِ ذَلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ مِنكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكُمْ أَزْكَى لَكُمْ وَأَطْهَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

[البقرة 228-232]

فالبعل هو الزوج، والزوج أحق برد زوجته ، فالرد خلال العدة من حق الزوج هذا إن أرادوا إصلاحاً. إن التشريع يجيز لهما العودة، لكن إذا كان الزوج يريد أن يردها ليوقع بها الضرر لسبب في نفسه فالدين يقول له: لا، ليس لك ذلك. وإن كان القضاء يجيز له ردها، إلا أن الله يحرم عليه ذلك الظلم. إن من حق الزوج أن يرد زوجته رداً شرعياً للعفة من الإحصان ولغرض الزوجية لا لشيء آخر، أما غير ذلك كالإضرار بها والانتقام منها فلا يجيز له الدين ذلك.



حق الطلاق ممنوع للمرأة في النصرانية


أي رجل له الحق في تطليق زوجته كما يشاء ولكن ليس للمرأة الحق في طلب الطلاق {التثنية (24:1) ، اشعياء (50:1) ، متى (19:9) ، 1 كورنثوس (7-10) ، رومية 7(2-3)}.


التثنية 24
1 إذا تزوج رجل بامرأة ولم تعد تجد حظوة عنده لعيب أنكره عليها، فعليه أن يكتب لها كتاب طلاق ويسلمه إلى يدها ويصرفها من بيته... الترجمة المشتركة


1كورنثوس7
10: وأما المتزوجون فوصيتي لهم، وهي من الرب لا مني، أن لا تفارق المرأة زوجها.. الترجمة المشتركة


رومية7
2: فالمرأة المتزوجة تربطها الشريعة بالرجل ما دام حيا، فإذا مات تحررت من رباط الشريعة هذا.3: وإن صارت إلى رجل آخر وزوجها حي، فهي زانية. ولكن إذا مات زوجها تحررت من الشريعة، فلا تكون زانية إن صارت إلى رجل آخر... الترجمة المشتركة








فهل هذا هو حق المراه في الطلاق في النصرانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



قالت وزوج المتعه الي لشيعهمو حرم قالت ايه حرام
قالت وليش ما تقولين عن زوج المسيار حرام ليش في عهد الرسول كان فيه زواج مسيار...
ولا المشايخ علي كيفهم ..!

اولا من قال لك ان الشيعة مسلمين ؟؟؟ زواج المتعة محرم بالاجماع

اما زواج المسيار معروف لماذا احلل لانه زواج قائم ومستمر وللمراه فيه حقوقها الا انها تتنازل عن الاقامة مع زوجها اذا كان لها اسبابها يعني عندي اولاد من زوجها السابق وما تقدر تروح عند زوجها بهم او مثلا بعض الازواج يقول للمراه لو تزوجتي باخذ الاولاد ما ابي اولادي عند رجل غريب او يقول ما ابي بناتي يروحون عند رجل غريب اذا كان عنده بنات فتضطر الى انها علشان اولادها تجلس عند اهلها والموضوع في مسأله زواج المسيار يطول لكن الاساس انه زواج قائم وبشروط ولا يكون بنية الطلاق ابدا ولو تزوج رجل امرأه بنية الطلاق فهذا الزواج يكون محرما ومعروف وسأوضخ كل الاحكام فيه بإذن الله قريبا في موضوع مستقل

بينما المرأه النصرانية اذا تزوجت بعد زوجها الاول فهي تعتبر زااااااااااااااانيه

مت 5:32
واما انا فاقول لكم ان من طلّق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني . ومن يتزوج مطلّقة فانه يزني

وين عاد ان النصرانية اعطت المرأه حقها
فهميهااااااااااااااااااااالي


هم يعطون المراه حقها انا قالت اي حق في البحر لابسين مايوه قالت يا عيني ونحنا مخصر وملزق
وتعالي شوفي بحر جده ولافي الحرم بعيني ترقيم قالت هو صح بس هم مايخفون الله قالت حتا في المسيحيه فيه الي يخاف ربه وفيه الي صايع

اظن ان الدين ما يتحدد بسلوك فرد وبينت هالامر


وقالت المراه هينا ولي امرها ابوه وبعده زوجه ولو هو كلب وعذبها ابن امه يتكلم ولو مات زوجه وعنده ولد صار هو ولي امره ها انتفه ليش سفيها هي عشان يصير لها ولي امر في المسيحيه اذا وصلتي 20 انتي وليه امر نفسك وتقولين عطونا حقنا

عني هي معترضة على كلمة ولي او ولي امرها ان يكون ابوها او اخوها او زوجها
نروح نشوف الحرية المزعومة في الدين المسيحس للمرأه مدعوما من كتبهم المكدسة

آدم يلوم الرب بسبب حواء


آدم يلوم يهوه (يسوع) لأنه جعل المراة معه وهي التي اعطته من الشجرة (تكوين 3:12) .


تكوين 3
12 فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت

عقاب حواء هو أن آدم سيسود ويحكم عليها (تكوين3:16).


تكوين 3
16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك

هذه البداية ان يسود عليها بسبب عقابها وطبعا كل نساء العالم يتحملن خطيئة لم يتسببوا فيها على الرغم من ان يسوعهم جاء وانصلب وانتفل في وجهه وانضرب على قفاه لغاية ما اتهرى على حد زعمهم علشان يفيدهم من الخطيئة ذي ومع ذلك الى الان العقاب مستمر على بنات حواء صحيح ديانه اكرمت المرأه جدا
نكمل

افعلوا ببناتي ما يحلو لكم



لوط عرض بناته العذارى على رجال المدينة ليفعلوا بهم ما يشاؤون من زنا لكي يحمي ضيوفه الذكور (تكوين 19:8).



ترجمة فاندايك

تكوين 19
8 هوذا لي ابنتان لم تعرفا رجلا اخرجهما اليكم فافعلوا بهما كما يحسن في عيونكم و اما هذان الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا لانهما قد دخلا تحت ظل سقفي

فما الذي سيحسن في عين شاذ جنسياً ؟!



الترجمة المشتركة وكتاب الحياة
تكوين19
8 لي بنتان ما ضاجعتا رجلا، أخرجهما إليكم فافعلوا بهما ما يحلو لكم. وأما الرجلان فلا تفعلوا بهما شيئا، لأنهما في ضيافتي


وما الذي سيحلو في عين شاذ جنسياً ؟!

ونكمل هنا باقي تكريم المرأه في الديانة النصرانية المحترمة جدا واللتي تعطي المرأه حقوقها على حد زعمها

بيع فلذة كبدك


الرب يعطي الإسرائيليين قانون يسمح ببيع فلذات أكبادهم الإناث فقط (لا الذكور) إلى العبودية {خروج 21(7-11)} فيُباح عرضها وشرفها لسيدها ، وحين يمل وينال مراده فعليه أن يطلقها ولكن بعد أن يشبع منها ابنه ، وعليها ان تقبل أن تكون زوجة ثانية مجبرة لا بإختيارها .


خروج 21

7 و اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد 8 ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك و ليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها 9 و ان خطبها لابنه فبحسب حق البنات يفعل لها 10 ان اتخذ لنفسه اخرى لا ينقص طعامها و كسوتها و معاشرتها 11 و ان لم يفعل لها هذه الثلاث تخرج مجانا بلا ثمن

اظن كذا الموضوع حلو جداااااااا لو عندك بنت بيعها واخذ الفلوس وافتك منها ومن قرفها فعلا ما اجملها من ديانة تعطي المرأه حقها الشرعي ويحررها من .....


اخطف لنفسك امرأة


الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}.


قضاة 21
16 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امراته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم 23 ففعل هكذا بنو بنيامين و اتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهن و ذهبوا و رجعوا الى ملكهم و بنوا المدن و سكنوا بها

بالإكراه تحصل على المرأة



التثنية22

28: وإذا صادف رجل فتاة بكرا لم تخطب، فأمسكها وضاجعها فانكشف أمرها 29: يعطي ذلك الرجل لأبي الفتاة خمسين من الفضة، وتكون له زوجة في مقابل مضاجعته لها، ولا يطلقها كل أيام حياته ... الترجمة المشتركة


اي بنت ضحية اغتصاب يجب أن تتزوج بالإكراه مغتصبها ، وعلى المغتصب أن يدفع لأبيها (لا لها) مبلغ مقابل اغتصابها وتبقى زوجته مدى الحياة حتى ولو كرهت الزوجة ذلك {التثنية 22(28-29)}... بذلك هذا الناموس أوقع عليها الظلم أربعة مرات .. تحليل اغتصاب البنات ، عدم حصولها على حق مادي ، التزويج بالإكراه ، عدم تطليقها .


كما اننا لو نظرنا لهذا التشريع نجد بأن أي رجل معجب بأي امرأة وسعى للزواج منها ولكنها رفضته فالناموس يُبيح لها أن يتزوجها بالإكراه .. فيخطفها ويضجع معها فيذلها وبذلك شرع له الناموس أن يدفع لأبيها خمسين من الفضة ويتزوجها ولا يقدر أن يُطلقها مدى الحياة وبذلك اصبحت مِلك له .


فكره جميلة جدا من اجل الحصول على زوجة راقب البنت واخطفها وافعل بها الفاحشة فتكون زوجه لك فعلا قد كرمتي المرأه ايتها الديانة النصرانية

اشتهي وضاجع من شئت



إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}.


التثنية 21
10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها


ياسلام فعلا في طريقة اسهل من هذه الطريقة علشان تذل المرأه اقصد تكريم في المسيحية

قتل الزوجة لمجرد الغيرة


العدد5
12: ((قل لبني إسرائيل: أي رجل مالت زوجته إلى خيانته، 13وما أفشي سرها، 14: وداخلته روح الغيرة فغار على زوجته وهي نجسة أو غير نجسة، 15: يأتي بزوجته إلى الكاهن مع قربان لها قدره عشر قفة من دقيق الشعير... 16: ((فيقدم الكاهن المرأة وقوفا أمام الرب، 17: ويأخذ ماء مقدسا في وعاء خزف ويلقي فيه من الغبار الذي في أرض المسكن.... 19: ويحلفها ويقول لها: ((إن كان لم يضاجعك رجل ولم تميلي إلى نجاسة مع غير زوجك، فأنت بريئة من هذا الماء المر الجالب اللعنة. 20: ولكن إن كنت ملت إلى غير زوجك وتنجست به وضاجعته 21: فأنا الكاهن أحلفك بيمين اللعنة وأقول لك: ((يجعلك الرب لعنة ومسة بين شعبك، بأن يجعل وركك ساقطة وبطنك وارما، 22: ويدخل هذا الماء الجالب اللعنة في أمعائك لتوريم البطن وإسقاط الورك)). فتقول المرأة آمين آمين.23: ((فيكتب الكاهن هذه اللعنات في الكتاب ويمحوها بالماء المر، 24: ويسقي المرأة الماء المر الجالب اللعنة، فيدخل فيها الماء الجالب اللعنة لتشعر بمرارته... 26: ثم يسقي المرأة الماء. 27: فإذا كانت تنجست وخانت زوجها يدخل فيها ماء اللعنة المر فيتورم بطنها وتسقط وركها، وتكون المرأة لعنة فيما بين شعبها. 28: وإن لم تكن المرأة تنجست، بل كانت طاهرة، تبرأ وتحمل بنين.29: هذه شريعة الغيرة فيما إذا مالت المرأة إلى خيانة وتنجست، 30: أو داخلت رجلا روح الغيرة فغار على زوجته وأوقفها الكاهن أمام الرب وعمل جميع ما في هذه الشريعة. 31: فيبرأ الرجل من الإثم وأما المرأة فتتحمل عاقبة إثمها.


مجرد الغيرة تتعرض المرأة للموت فتشرب ماء يحتوي على تراب الأرض الملوث الذي يُصيبها بالتسمم أو الموت ولا ثالث لهما. كم انت غالية ايتها المرأه في النصرانية

تمتعوا بها الليل كله


رجل من اللاويين حمى نفسه من الإسرائيليين بتقديم زوجته لهم ، فزنا بها رجال المدينة اجمع طوال الليل .. وبعد انتهاء حفلة الزنا اخذ الرجل زوجته وذبحها وقطع جسدها لقطع {قضاة 19(22-28)}.


قضاة 19
22: وفيما هم يطيبون قلوبهم، إذا برجال المدينة، رجال بني بليعال، أحاطوا بالبيت قارعين الباب، وكلموا الرجل صاحب البيت الشيخ قائلينhttp://www.atba-almaseeh.com/vb/images/smilies/frown.gif(أخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه)). 23: فخرج إليهم الرجل صاحب البيت وقال لهمhttp://www.atba-almaseeh.com/vb/images/smilies/frown.gif(لا يا إخوتي. لا تفعلوا شرا. بعدما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة.24: هوذا ابنتي العذراء وسريته. دعوني أخرجهما، فأذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في أعينكم. وأما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الأمر القبيح)). 25: فلم يرد الرجال أن يسمعوا له. فأمسك الرجل سريته وأخرجها إليهم خارجا، فعرفوها وتعللوا بها الليل كله إلى الصباح. وعند طلوع الفجر أطلقوها. 26: فجاءت المرأة عند إقبال الصباح وسقطت عند باب بيت الرجل حيث سيدها هناك إلى الضوء. 27: فقام سيدها في الصباح وفتح أبواب البيت وخرج للذهاب في طريقه، وإذا بالمرأة سريته ساقطة على باب البيت، ويداها على العتبة. 28: فقال لهاhttp://www.atba-almaseeh.com/vb/images/smilies/frown.gif(قومي نذهب)). فلم يكن مجيب. فأخذها على الحمار وقام الرجل وذهب إلى مكانه.29: ودخل بيته وأخذ السكين وأمسك سريته وقطعها مع عظامها إلى اثنتي عشرة قطعة، وأرسلها إلى جميع تخوم إسرائيل.


العجيب في الرواية أن الرجل عرض ابنته وسريته على القوم ليزنوا بهما ولكنه قدم لهم سريته فقط .. وعلى الرغم أنه هو الذي قدمها لهم ليزنوا بها إلا أنه ذبحها وقطعها ارباً .. فهل المرأة رخيصة بهذا الشكل في عيوان رجال الدين ( رجل لاوي) ؟


نبي يتزوج عاهرة على عاهرة



يهوه (يسوع) يأمر هوشع بالحصول على زوجة عاهرة بدون مقابل وأن يشتري عاهرة أخرى بمقابل مادي {هوشع (1:2) ، هوشع 3(1-2)}.

هوشع1
2 اول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امراة زنى و اولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب

هوشع 3
1 و قال الرب لي اذهب ايضا احبب امراة حبيبة صاحب و زانية كمحبة الرب لبني اسرائيل و هم ملتفتون الى الهة اخرى و محبون لاقراص الزبيب 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير

كلام القمص انطونيوس فكري يؤكد لنا بأن الكلام والألفاظ من هذا النوع نأخذها على معناها اللفظ

http://www.ebnmaryam.com/vb/attachment.php?attachmentid=6534&stc=1&d=1256573639

المرأةَ تخضع للرجلِ وإلا (!)


إنّ المرأةَ تخضع للرجلِ { تكوين (3:16) ، 1 كورنثوس 11(3-11) ، افسس 5(22-23) ، 1 بطرس 3(1-6)}.


تكوين 3
16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك


1كورنثوس 11
3 و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله 4 كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه 5 و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه 6 اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط 7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل 8 لان الرجل ليس من المراة بل المراة من الرجل 9 و لان الرجل لم يخلق من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل 10 لهذا ينبغي للمراة ان يكون لها سلطان على راسها من اجل الملائكة 11 غير ان الرجل ليس من دون المراة و لا المراة من دون الرجل في الرب


افسس 5
22 ايها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب 23 لان الرجل هو راس المراة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة و هو مخلص الجسد


1بطرس 3
1 كذلكن ايتها النساء كن خاضعات لرجالكن حتى و ان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة 2 ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف 3 و لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر و التحلي بالذهب و لبس الثياب 4 بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن 5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزين انفسهن خاضعات لرجالهن 6 كما كانت سارة تطيع ابراهيم داعية اياه سيدها التي صرتن اولادها صانعات خيرا و غير خائفات خوفا البتة


النساء تخرس خالص ، ولا كلمة ولا نفس



النِساء يَجِبُ أَنْ يَسْكتنَ في الكنيسةِ (1كورنثوس(14:34).


1كورنثوس 14
34 لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس ماذونا لهن ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا


العجيب أنه يقول في نهاية الفقرة {بل يخضعن كما يقول الناموس} ... فأي ناموس هذا؟ ألم تعلن الكنيسة وبولس مراراً وتكراراً بأن يسوع حررهم من الناموس (رو 7:6)، فلماذا الآن يُذكر الناموس؟



المرأة لها حدود


المرأة يَجِبُ أَنْ لا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت (1تيموثاوس 2:12).


1تيموثاوس2
12 و لكن لست اذن للمراة ان تعلم و لا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت





انا استغربت شوي من كلامها
قالت في المسيحيه فيه عدل تااخذحقك وانت واقف
بنات فيه كلام كثير هي قالته بس ما اقدر اقواله لكم تعبت
ابي تشرحون لي وش صار لها انا اعرفها من كنا صغار وهي تخاف الله وتصلي
بس مدري لها كم يوم تتمدح في دين المسيحي هي ما تسب الاسلام لالا
بس تقوال فيه اشياء غلط وما فهمتها في الاسلام

مدري احس فيه شي بس ما تبي تقوال لي
حوالت انسى الموضع بس ما قدرت راسى عورني من تفكير فيها
معقوله بتدخل في دين المسيحي
بنات توقف اتفكير عندي انا قالت كل الكلام الي در بينا وابي
تفهموني هي وش تبي تسوي
وليش ادين المسيحي عجبها
وكيف اتفاهم معها ابيه ترجع مثل قبل
وكيف اقدر ارد على اسالتها













بنات شباب بذمتكم الي تدخل موضوعي
تدعي لى صديقتي انا الله يهديه

اظن بعد كل هذا الكلام والموثق من كتبهم يتضح لنا انها اكيد تعرض لها بعض المنصرين القذرين بحيلهم القذرة في محاولة لتشكيكها في دينها وتحبيب ديانتهم القذرة لها بطرقهم وتدليسهم على الاسلام ومحاولة اثارة الشبهات عليهم ولكن هيهات فالحق يظهر مهما حاولوا تغطيته
فما ذكرته مجرد القليل والقليل جدا من انواع اهانة المرأه لديهم وتحقير مكانتها في شريعتهم وكتبهم الا انهم يحاولون استغلال انحلالهم الخلقي في الغرب والمنتشر بين الكثير من النصارى لتحبيب فكرة النصرانية ونشر التنصير بين المسلمين وللعلم سوف يكون هنالك موضوع عن مكانة المرأه في الاسلام في هذا المنتدى وتبيان كل الشبهات عن ما ادعوه على المرأه المسلمة ووضع المرأه في الاسلام او بإمكانك الذهاب الى منتدى اتباع المرسلين او حراس العقيدة فتجدين رد لكل الشبهات عن الاسلام ووضع الامور في نصابها