تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : للإستفسار من الأستاذ السيف البتار



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 [31] 32

السيف البتار
2012-03-05, 05:51 PM
أستاذنا وشيخنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
هل القران يحتوى على كلمات غير عربيه ؟؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم - القرآن يحتوي على كلمات غير عربية

التوراة لفظ عبري، والإنجيل لفظ سرياني أو لفظ يوناني ، وصارت تلك الكلمات علما على تلك الكتب وجاءت إلى لغتنا العربية

فلا تظن أن القرآن مادام قد نزل عربيا فكل ألفاظه عربية، لا.

صحيح أن القرآن عربي، وصحيح أيضا أنه قد جاء وهذه الألفاظ دائرة على لسان العرب، وإذا تم النطق بها يُفهم معناها.

والمثال على ذلك أننا في العصر الحديث أدخلنا في اللغة كلمة "بنك" وتكلمنا بها، فأصبحت عربية؛ لأنها تدور على اللسان العربي، فمعنى أن القرآن عربي أن الله حينما خاطب العرب خاطبهم بألفاظ يفهمونها، وهي دائرة في ألسنتهم، وإن لم تكن في أصلها عربية.
.
لذلك الذين عارضوا رسول الله صلى الله عليه وسلم في دعواه لم يستدركوا عليه شيئا وهم أهل فصاحة وأهل لغة. فهل سمعنا أن واحداً منهم قال: انظروا إلى محمد كيف يأتي بألفاظ وكلمات مثل هذه ثم يدعي أنه أفصح العرب؟! هل قال واحد منهم ذلك؟ لا .
.
لك مني كل احترام وتقدير
.

سوكا اسكندريه
2012-03-05, 07:59 PM
"السلام عليكم ورحمه الله وبركاته " استاذنا انا ليا استفسارين بعد اذنك اولا:- ربنا غفر لسيدنا ادم عندما دعاه بقوله "ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين " فهل ربنا غفرله المعصيه بعد عقاب ربنا ليه بان اخرجه من الجنه واسكنه الارض وهل ده دليل للنصارى ان عقاب ربنا لسيدنا ادم ان اخرجه من الجنه ؟ ثانيا:- وجدت حضرتك تستشهد بالشيخ الشعراوى رحمه الله فما رايك بعلمه وتفسيراته لان وجدت فى المنتدى موضوع عن تكفير الشيخ الالبانى له وبعض اخطاء لتفسيراته مع العلم اننى من عشاق حلقاته ؟

السيف البتار
2012-03-05, 11:06 PM
اولا:- ربنا غفر لسيدنا ادم عندما دعاه بقوله "ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين " فهل ربنا غفرله المعصيه بعد عقاب ربنا ليه بان اخرجه من الجنه واسكنه الارض وهل ده دليل للنصارى ان عقاب ربنا لسيدنا ادم ان اخرجه من الجنه ؟

الله عز وجل لم يعاقب آدم عليه السلام بإخراجه من الجنة لأن الله عز وجل خلق آدم عليه السلام ليعيش على الأرض وليس ليعيش في الجنة .. والله عز وجل ذكر لنا هذا في سورة البقرة بقوله للملائكة :- {واذ قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة (البقرة:30)} ... ولكن قبل أن يبدآ هذه المهمة. جعلهما (آدم وحواء) الله سبحانه وتعالى يمران بتجربة عملية بالنسبة لتطبيق المنهج وبالنسبة لإغواء الشيطان. وحذرهما بأن الشيطان عدو لهما.. كان لابد بعد ان وقعت المعصية أن يشرع الله تعالى التوبة رحمة بعباده. ذلك أن تشريع التوبة ليس رحمة بالعاصي وحده، ولكنه رحمة بالمجتمع كله. فالإنسان إذا عصى وعرف أنه لا توبة له وأنه محكوم عليه بالخلود في النار. يتمادى في إجرامه. لأنه مادام لا أمل له في النجاة من عذاب الآخرة. فإنه يتمادى في المعصية. لأنه لا أمل في الغفران أو التوبة..فحين عصى آدم عليه السلام الله عز وجل طلب آدم من الله المغفرة والتوبة بقوله :- {قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ (الأعراف:23)} فتقبل الله عز وجل من آدم التوبة لذلك قيل في سورة البقرة { فَتَلَقَّىٰ ءَادَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ [البقرة: 37]}...فأعترف آدم بذنبه. واعترف بضعفه. واعترف بأن المنهج حق. وطلب التوبة من الله سبحانه وتعالى. {فَتَابَ عَلَيْهِ} وهكذا عندما نزل آدم ليباشر مهمته في الحياة. لم يكن يحمل أي خطيئة على كتفيه.. فقد أخطأ وعلمه الله تعالى كلمات التوبة. فتاب فتقبل الله توبته { إِنَّهُ هُوَ ٱلتَّوَّابُ ٱلرَّحِيمُ } ..

أما بخصوص المسيحية في هذا الشأن ، فالكل يضلل نفسه لأن سفر التكوين الذي بنت الكنيسة عليه عقيدتها يؤكد بأن آدم مخلوق للأرض وليس للجنة فقيل :- [26 وقال الله: نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا، فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم، وعلى كل الأرض، وعلى جميع الدبابات التي تدب على الأرض27 فخلق الله الإنسان على صورته. على صورة الله خلقه. ذكرا وأنثى خلقهم28 وباركهم الله وقال لهم: أثمروا واكثروا واملأوا الأرض، وأخضعوها، وتسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدب على الأرض29 وقال الله: إني قد أعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الأرض، وكل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا لكم يكون طعاما30 ولكل حيوان الأرض وكل طير السماء وكل دبابة على الأرض فيها نفس حية، أعطيت كل عشب أخضر طعاما. وكان كذلك (تكوين1)]

إذن آدم مخلوق للأرض وليس للجنة .. كما أن سفر التكوين ايضا كشف بأن الله غفر لآدم بدليل أن أول ذبيح في الكون كانت بيد الله ليؤكد قبول التوبة للآدم فصنع له ولحواء لباس [وصنع الرب الإله لآدم وامرأته أقمصة من جلد وألبسهما (تكوين3)] وبذلك بعد هذه التجربة والتوبة اصبح آدم يعرف الخير والشر الذي ما كان يعرفه من قبل فقيل :- [ وقال الرب الإله: هوذا الإنسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر(تكوين3:22)] ثم أُعيد آدم للأرض التي أُخذ منها (بضم الألف) وهذا يعني بأنه طبقا لكتب الكنيسة يتأكد لنا بأن الله خلق آدم على الأرض ثم أخذه لمهمة داخل الجنة ثم أعاده مرة اخرى للأرض ، وليس قوله :- (فأخرجه) تعني طرد [فَأَخْرَجَهُ الرَّبُّ الإِلهُ مِنْ جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَ الأَرْضَ الَّتِي أُخِذَ مِنْهَا(تكوين3:23)]أكرر (لِيَعْمَلَ الأَرْضَ الَّتِي أُخِذَ مِنْهَا) .. لكن للأسف هم يعيشون في ضلال ولا أحد منهم يريد أن يُفكر بعقله وسلموا أنفسهم للكهنة .



ثانيا:- وجدت حضرتك تستشهد بالشيخ الشعراوى رحمه الله فما رايك بعلمه وتفسيراته لان وجدت فى المنتدى موضوع عن تكفير الشيخ الالبانى له وبعض اخطاء لتفسيراته مع العلم اننى من عشاق حلقاته ؟

الشيخ الألباني شخصية لها مكانتها بين المسلمين ، والشيخ الشعراوي شخصية لها مكانتها بين المسلمين .. وأنا لا أُصدق مثل هذه التسجيلات الصوتية لأن العلم تطور ويمكن فبركة أي تسجيل بسهولة .. فأنا أُصدق ما أسمعه وأراه في آن واحد فقط .. ولو صح القول بأن الشيخ الألباني كفر الشيخ الشعراوي فهذا شأنه وأظن بأن الشيخ الألباني يعلم تماما حُكم تكفير مسلم .
.
كما أننا في الإسلام ليس لدينا عمل كهنوتي .. فنحن نحترم كل شيوخنا ونستفاد منهم في حدود العلم فقط ، أما الآراء الشخصية فهي تخص صاحبها .

الشيخ الشعراوي أحترمه وأحترم علمه ولقد تعلمت منه الكثير واستفدت من علمه ، كما أن الله أعطاني عقل لأفكر وأتدبر واحلل ما يقال عنه ، وإلى الآن لم اجد في علمه شيء يستدعي الإدعاء بأنه كافر ، كما انني لا أكفر مسلم .



مع العلم اننى من عشاق حلقاته ؟

استمري في المشاهدة .. فهو رجل فاضل وعالم جليل له قدره ومكانته .

لك مني كل احترام وتقدير
.

سوكا اسكندريه
2012-03-06, 02:36 AM
استمري في المشاهدة .. فهو رجل فاضل وعالم جليل له قدره ومكانته .


pppo تماااااااااااام جزاكم الله خيرا

ABO FARES
2012-03-06, 12:29 PM
لك مني كل احترام وتقدير
.

أشكرك أستاذى وجزاك الله عنا كل خير

ABO FARES
2012-03-27, 10:41 AM
استاذى , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ارجو من حضرتك ان ترشح لى كتابا أقرأه يكون سهلا يسيرا .. لا اعرف من اين ابدأ ولا فى ماذا أقرأ وهذه مشكلتى
قرأت زاد المعاد ورجال حول الرسول و سيرة الصحابه رضوان الله عليهم .. ورشح لى استاذى الهزبر كتاب 200 سؤال وجواب حول العقيدة والحمد لله انتهيت منه .. ورشح لى ايضا تفسيرات الشيخ السعدى لسهولته والحمد لله كلها ترشيحات موفقه ..
أقرأ ايضا حاليا .. قصة الاسلام للدكتور راغب السرجانى ... ولكم جزيل الشكر والتقدير

السيف البتار
2012-03-29, 09:25 PM
استاذى , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ارجو من حضرتك ان ترشح لى كتابا أقرأه يكون سهلا يسيرا .. لا اعرف من اين ابدأ ولا فى ماذا أقرأ وهذه مشكلتى


خواطر الشعراوي

ABO FARES
2012-04-05, 12:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أستاذى .
لقد قرأت سؤال من شخص نصرانى فى بعض المجادلات على الفيس بوك .. وهو " هل الله محدود ام غير محدود ؟ " .. فبحثت عن الاجابه وصادفتها فى موقع الاسلام سؤال وجواب على هذا الرابط http://islamqa.info/ar/ref/127681
وصراحة لم أفهم شيئا .. ثانيا اريد ان اعرف الغرض من هذا السؤال وما الاسئلة المترتبه على الاجابه لهذا السؤال بحكم خبرتكم وعلمكم فى الرد على هذه الاسئله . وجزاك الله عنا كل خير .

أم عيسي عبد الرحمن
2012-04-09, 04:07 PM
استاذي ايهما اصح في الاستخدام كلمة شبهه ام كلمة فرية وماهو المعني اللغوي للشبهه؟

السيف البتار
2012-04-11, 07:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أستاذى .
لقد قرأت سؤال من شخص نصرانى فى بعض المجادلات على الفيس بوك .. وهو " هل الله محدود ام غير محدود ؟ " .. فبحثت عن الاجابه وصادفتها فى موقع الاسلام سؤال وجواب على هذا الرابط http://islamqa.info/ar/ref/127681
وصراحة لم أفهم شيئا .. ثانيا اريد ان اعرف الغرض من هذا السؤال وما الاسئلة المترتبه على الاجابه لهذا السؤال بحكم خبرتكم وعلمكم فى الرد على هذه الاسئله . وجزاك الله عنا كل خير .


استاذي ايهما اصح في الاستخدام كلمة شبهه ام كلمة فرية وماهو المعني اللغوي للشبهه؟

مرور متابعة وتجهيز للرد