المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تائهة واريد الحوار



الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13

فجر الأمل
2010-07-14, 03:28 PM
http://www.albshara.../images/smilies/ar_6.gif امرها بإرضاعه بشكل مباشر
ألا تتفقين معي أن هذا ترخيص لحالة سالم فقط ؟

لا اخى
الاسلام لايسمح بمثل هذه الرخص ابدا
ما تربيت عليه واعرفه ان الاسلام
وضع محرمات لا يقترب منها احد

وفهل معنى كلامك ان الرسول امرها بارضاع ابنها بالتبنى
من الثدى مباشرة

لا
لا يصدر هذا من نبى ابدا
حتى وان كانت رخصة لها وحدها
اتعلم لماذا لان الرسول تفكيره ابعد واعمق
ويعلم ان كل كلمة تصدر منه هى منهج
وهنا التناقض
الرسول يقول بانه لايصح ان يمس رجل امرأة
ولاحتى بان يسلم عليها
ويامرها ان ترضعه
امر لايقبله العقل
حتى وان كانت حالة خاصة
وان كان الولد لايشتهى امه

فمابالك بالزوج الذى رات فى عينيه الغيرة
فهل يعطها الرسول الحق بارضاعه
حتى لايغار زوجها وتظهر عليه مكشوفة الراس

وقد كانت من قبل مكشوفة الثدى؟؟؟؟؟


امر غير مقبول من رسول الله
ولايصدر عن رسولنا ابدا

ذو الفقار
2010-07-14, 03:35 PM
الصفحة الأخيرة لا تظهر لي فهل يمكن أن يرسل لي أحدكم الرد في رسالة ؟

ذو الفقار
2010-07-14, 03:44 PM
مداخلتك رائعة بحق سوف أعود إليها في مداخلتي القادمة بعد أنعرف منك

هل تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن كيفية الرضاعة أم على حكم الرضاعة ؟

فجر الأمل
2010-07-14, 03:50 PM
تكلم على حكم الرضاعة
انها تحرم عليه

ذو الفقار
2010-07-14, 04:13 PM
تكلم على حكم الرضاعة

الحمد لله رب العالمين

لقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم حكم الرضاعة لا كيفيتها فلا سبيل أن نقول أن الرسول لم يقول ألقميه الثدي أو أحلبي له في وعاء فنرد الحديث

فقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم ان بالرضاعة هي من تحرم سالم وهذا ما نفهمه من قوله صلى الله عليه وسلم " أرضعيه حتى يدخل عليكِ "
فلا يصح ان يقع المحرم قبل وقوع الحكم " بمعنى لا يصح أن يلتقم سالم ثدي وهي محرمة عليه أي قبل وقوع حكم الرضاعة "


الرسول يقول بانه لايصح ان يمس رجل امرأة
ولاحتى بان يسلم عليها
ويامرها ان ترضعه
امر لايقبله العقل

هذا الكلام قبل أن نتفق أن الرسول أراد الحكم لا الكيفية

وأراك تضعين دليل آخر وهو غيرة زوجها من سالم فأتفق معك تمام الإتفاق أن حذيفة ما كان ليرضى بوجود سالم في بيته فكيف يرضى أن يلتقم سالم ثدي زوجته ؟!!

الأمر أصبح واضح يا أختي

لقد بين الرسول صلى الله عليه وسلم الحكم فقط

اما الكيفية فلم يتكلم عنها الرسول صلى الله عليه وسلم فنقول أنه أراد التقام الثدي أو أراد غيره

فهل في قلبك شيئ نم هذا بعد ؟

فجر الأمل
2010-07-14, 04:19 PM
نعم اخى
الرسول بين الحكم
ولكن لماذا لم يبين الكيفية

هل ينفع اقول الصلاة فرض
دون ان ابين كيفية الصلاة

ما الذى منع الرسول ان يوضح لها كيفية الرضاعة
بعد بيان الحكم

مع ان الكيفية امر هام جدا
ولايجب السكوت عنه

الا ترى ان بيان الحكم مع السكوت امر غريب

واعود فاقول لك لنفترض انى ذهبت للرسول
واقول له نفس القصة فقال لى ارضعيه وسكت
وذهبت

ما اول شىء سيخطر ببالى وانا التى اتبع رسولى فى كل مايقول
ان ارضعه الرضاعة المعروفة


اما ان يكون الحديث غير صحيح
او يكون ناقص

فلايقبل العقل ان يقول الرسول الحكم
ويسكت
اخى هى لم تات لتسأله عن حكم الرضاعة
هى اتت فى حادثة معينة
وسؤال محدد

فاين الكيفية؟؟؟؟؟؟؟؟

ذو الفقار
2010-07-14, 04:36 PM
ما الذى منع الرسول ان يوضح لها كيفية الرضاعة
وجود الحرمة الشرعية يا أختي

أنتي مقتنعة أن التقام الثدي هو حرام شرعاً ولا يجوز لحرمانيته كما تنص على ذلك الآيات القرآنية والسنة النبوية
وهذا يعني أن الأمر يجب أن يكون بما أحل الله ولو كان بغير ذلك لوضحه صلى الله عليه وسلم ، ولكنه أراد ان يقول أن بإرضاعك سالم تُحل المشكلة فيجوز ان يدخل عليكِ سالم دون حرج

وبما أن التقام الثدي محرم عليه فيجب أن تكون الرضاعة بغير ذلك أليس كذلك ؟

فجر الأمل
2010-07-14, 04:47 PM
وبما أن التقام الثدي محرم عليه فيجب أن تكون الرضاعة بغير ذلك أليس كذلك ؟
اتفق معك

فهى كمسلمة
تعلم بحرمته لذلك سألته
فقال ارضيعه

وسكت

وتقول بان الرضاعة تكون بغير ذلك
واقول لك
كيف

ليسمعنى ان الامر بديهي انه محرم الا يوضحه الرسول
بالعكس

المفرض ان يوضح حتى لايحدث التباس

والسؤال لماذا لم يرد عليها الرسول وسكت



أخرج الإمام مسلم في صحيحه (21076 ، 2636) عن عائشة رضى الله عنها قالت: جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فقالت: «يا رسول الله، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم وهو حليفه». فقال النبي عليه افضل الصلاة والسلام : «أرضعيه» ، وفي رواية: أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس أبي حذيفة). قالت: وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟. فتبسّم رسول الله وقال: «قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير». (وفي رواية 2637) فرجعت فقالت: إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.


تأمل اخى الحديث

قالت: وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟

هى تسال الرسول
سؤال بديهي


فتبسّم رسول الله وقال: «قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير»

هل هذا هو الرد

اين الباقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولاتقل لى انه من البديهي الا ترضعه بالتقام الثدى لانه محرم
لانها سألته
كيف ارضعه وهو رجل كبير

طيب اخى

قارن بين هذا الحديث واحاديث الرسول الاخرى
الا ترى ان رد الرسول عليه الصلاة والسلام
غريب

الامر فيه شىء ناقص

كيفية الارضاع

وهى اهم من الحكم

طب خلينى اسال سؤال اخر

متى نزل الحكم باحكام الرضاع؟

ذو الفقار
2010-07-14, 04:53 PM
اخى هى لم تات لتسأله عن حكم الرضاعة
هى اتت فى حادثة معينة
هنا عندي تعليق على جملتك

لم تأتي بالفعل لتسأل الرسول صلى الله عليه وسلم عن حكم الرضاعة بل عن حل لما تجده من حرج في وجه زوجها

فأجابها الرسول صلى الله عليه وسلم بأن أرضعيه حتى يدخل عليكِ

ولكن هنا جاء الاستغراب منها فقالت أأرضعه وهو رجل كبير ؟ وهذا يعني ان هذا الحكم لم يكن لديها علم به مسبق

بمعنى وهل ينفع حكم الرضاعة على مثل هذه الحالة ؟

ألا يدل ذلك على أنها أخذت حكم رضاعة سالم فأرضعته واطمئن قلب زوجها الغيور ؟

ذو الفقار
2010-07-14, 04:54 PM
إن قول الرسول صلى الله عليه وسلم " قد علمت أنه رجل كبير " هو اقرار بجواز الحكم يا أختي

أنتظر ردك