المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "سيل الحق المتدفق " يلقن خنازير الرمة درسا في علم الحديث .... تابعونا



الصفحات : 1 2 [3] 4 5

سيل الحق المتدفق
2010-07-21, 02:01 PM
و بكل غباء الدنيا يرد علي مولكا قائلا :


لقد ثبت أن الذين صححوه قد أخطئوا في تصحيحه اعتمادا منهم على ظاهر الإسناد ، وثبت خطئهم ، لأنه تبين بعد جمع طرق و روايات الحديث ، أنه الحديث قد أنتفي الشرط الأول و الخامس من شروط الحديث الصحيح .


لقد ثبت ان الحديث صحيح .. وثبت خطأك فقط لأنهم هم العلماء فقط وهؤلاء العلماء يدرسونه وخرجوا لنا بالنتيجة النهائية وانه لا شك في صحته


حتى ابو اسحق لم يقل بكلامك هذا مطلقا ولم يقدر ان يقول عليه ضعيف !!



إسناده صالح :


من قال هذه ؟



و لا يلزم من صحة الإسناد صحة الحديث كله .

لا بل و لا

عندما يكون هجومك الوحيد على السند ويأتي ان السند صحيح فأن هجومك قد انتفى نهائيا وبقى الحديث صحيح وان القدامى اخطاوا




" الحكم بالصحة أو الحسن على الإسناد لا يلزم منه الحكم بذلك على المتن ، إذ قد يكون شاذاً أو معللاً " انتهى. " اختصار علوم الحديث ص 43


نقطة المتن دي كوميديا
لأنك تؤمنون ان الحمير تتكلم ومع ذلك المتن صحيح !!!!!!!!!!!!!!!



لإحتمال أن يكون به شذوذ أو علة


لا يوجد معي احتمالات ...

[وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

سيل الحق المتدفق
2010-07-21, 02:04 PM
فقمت بالرد عليه :



لقد ثبت ان الحديث صحيح .. وثبت خطأك فقط لأنهم هم العلماء فقط وهؤلاء العلماء يدرسونه وخرجوا لنا بالنتيجة النهائية وانه لا شك في صحته ،حتى ابو اسحق لم يقل بكلامك هذا مطلقا ولم يقدر ان يقول عليه ضعيف !!


و ماذا فعلت يا مولكا ، لقد قمت بدراسة الحديث أمامك (أنظر المشاركة رقم 1)
و وضحت لك خطأ من صححه لانتفاء شرط 1 و 5 من شروط الحديث الصحيح (راجعه )

و الشيخ المحدث أبا إسحاق الحويني حفظه الله ضعفه بقوله : " لا يثبت "
و لفظ " لا يثبت " و " لا يصح" و غيرهما ، من ألفاظ التضعيف ، فالمحدث يستطيع أن يعبر عن ضعف الحديث بأي مصطلح من مصطلحات التضعيف.
كما أن الشيخ العدوي حفظه الله ، و العلامة صديق حسن خان ضعفوه ، وهم من المتأخرين .

يبدو لي يا مولكا ، انك لا تعرف علم علل الحديث ...هل تعرفه ؟
إذن ما هو تعريف العلة ؟ و ما هي طرق معرفتها ؟

أما عن تساؤلك عن لفظ : " إسناده صالح"


من قال هذه ؟



قاله الحافظ الذهبي رحمه الله
أنظر النتائج التي أوردتها - نتيجة رقم 9
أن رجلا قال : يا رسول الله ، إني لي امرأة وهي لا تدفع يد لامس . قال : طلقها . قال إني أحبها قال : فاستمتع بها .وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم ولفظه لا تمنع يد لامس .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/2730
خلاصة حكم المحدث: إسناده صالح

سيل الحق المتدفق
2010-07-21, 02:14 PM
ثم أضفت قائلا :


لا بل و لا
عندما يكون هجومك الوحيد على السند ويأتي ان السند صحيح فأن هجومك قد انتفى نهائيا وبقى الحديث صحيح وان القدامى اخطاوا




هذا الكلام يقوله للأسف الشديد من لا يعرف شيئا عن علم الحديث !!!!!!!! .
كما قلت لك مسبقا : أن المحدث الذي تكون أحكامه موافقة للصواب ، هو الذي يقوم بجمع طرق و روايات الحديث أولا ، ثم يقوم بالترجيح لمعرفة الصواب في الحديث حتى يصل إلى أفضل النتائج .
فلا يغتر بأول إسناد يصادفه ، و لا يبني عليه حكما على الحديث ، فالحديث يحكم عليه بمجموع طرقه .
و نكرر كلامنا من أن مصطلح :" إسناده صحيح" ، لا يعني أن هذا الحديث صحيح ، فهذا المصطلح يطلقه المحدث على إسناد واحد ، أو طريق واحد ، أو رواية واحدة للحديث (و هذا هو الخطأ الذي وقع فيه من صحح الحديث ) ، فلا يضمن عدم وجود علة أو شذوذ في الحديث .
بل الواجب هو دراسة جميع أسانيد الحديث للوصول إلى الحكم المناسب للحديث .
أما عن قولك :( أن القدامى أخطئوا )
فهذا الكلام ليس فيه رائحة الصواب ....
هل تعلم يا مولكا أن أهم الطرق لمعرفة علة الحديث ، هو معرفة أقوال العلماء المتقدمين الذين تعرضوا لإعلال الحديث ، وهذا كاف جدا في إعلال الحديث و الحكم على الرواية الموصولة بالخطأ ، و أن الصواب فيها الإرسال.
و الإمام النسائي رحمه الله قد حكم على رواية النضر بن شميل بالخطأ ، لمخالفته لغيره .
كما أن هناك علماء متأخرين ضعفوا الحديث مثل الشيخ مصطفى العدوي حفظه الله ، و العلامة صديق حسن خان رحمه الله في الروضة الندية .



نقطة المتن دي كوميديا
لأنك تؤمنون ان الحمير تتكلم ومع ذلك المتن صحيح !!!!!!!!!!!!!!!


صراحة أنا لم أفهم كلامك عن الحمير التي تتكلم ، فأنا لا أعرف سوى أتان بلعام الموجود في سفر العدد !!!!!!!!!
( ملحوظة : هذا السطر قام مولكا بحذفه ، لأني دوست على الجرح :45_56_41:)
ثم ما معنى قولك : " و مع ذلك المتن صحيح "
كلامك للأسف يحتاج إلى مترجم يا مولكا !!!!!!!

فالمتن هو نص الحديث نفسه يا مولكا .
و الأسانيد هي سلسلة الرواة الذين رووا الحديث من المصنف حتى منتهاه .
فالمتن يكون له إسناد واحد أو أكثر
و يقوم المحدث بتحقيقها كلها ، و الترجيح بين التي ظاهرها الاختلاف .
فإذا سلمت الأسانيد ، و المتون من الشذوذ و العلة ، أصبح الحديث (بمتنه و أسانيده ) صحيحا .
فالعيب ليس في علم الحديث ، إنما في الآخرين الذين يسيئون الفهم .



لا يوجد معي احتمالات ...

حتى لا يتوهم من يقرأ كلامك أن علم الحديث قائم على الاحتمالات
فالاحتمال : هو إمكانية وقوع أمر ما لسنا على ثقة تامة بحدوثه.
و هذا ما يحدث مع المحدث قبل أن يطبق قواعد و أصول على الحديث الذي أمامه .
فشروط الحديث الصحيح ، يضعها في ذهنه :
فمثلا : شرط اتصال السند ، قبل أن يبحث في انقطاعه أو اتصاله ، فأن المحدث يحتمل انقطاع الإسناد ، و عندما يتحقق من هذا الشرط ، فعندئذ لا توجد احتمالات ، بل هو يقين تام بانقطاع الحديث أو اتصاله .


هل لك اعتراضات أخرى يا مولكا ؟.



[وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



أنظر مرة أخرى لشرحي لمصطلح : إسناده صالح :
فالصالح يندرج تحته :
1- الصحيح بأقسامه .
2- الحسن بأقسامه .
3- الضعيف ضعفا خفيفا .
و ليس معناه صالح محتج به كما فهمت ، فمصطلحات علم الحديث مدونة في الكتب و تستطيع مراجعتها كما شئت .
.

ابوالسعودمحمود
2010-07-21, 02:20 PM
يااستاذى الفاضل هما واخدين الموضوع على انه مباراه بين الاهلى والزمالك يعنى عايز يفوز باءى طريقه حتى لوجاب الجون بايده

الغد المشرق
2010-07-21, 02:43 PM
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا ...


تسجيل متابعه .

سيل الحق المتدفق
2010-07-22, 10:16 AM
الأخ ابو السعود و الأخت ام عمار
جزاكما الله خيرا على مروركما

لنكمل .............

------------------------------------------------------------

رد عليا مولكا :



أنظر مرة أخرى لشرحي لمصطلح : إسناده صالح :

[وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]



و ماذا فعلت يا مولكا ، لقد قمت بدراسة الحديث أمامك (أنظر المشاركة رقم 1)

اه ، لقد فهمت مشكلتك الآن

لو نظرت للأعلى هنا ستجد انه منتدى فرسان الكلمة وستجد ايضا انه قسم الحوار الإسلامي !

فمنتدى فرسان الكلمة ليس له شأن بالتصحيح ولا بالتضعيف فالضعيف هو ضعيف ولا يَلزمنا والصحيح هو صحيح ولا تَلزمنا

اما محاولاتك فكلها اووت لأنك اخطأت المكان فإذهب اليهم وعندما نجدهم قد ضعفوا الحديث ، سنحذف الموضوعات التي فيها هذا الحديث
اما غير ذلك فالحديث صحيح مريح صريح ولا يلزم قول قائل

فالحوار العلمي يعتمد على الإستشهاد بالمراجع المعتمدة لدى العلماء وليس لدي الأعضاء

اعتقد ان ردي في غاية الوضوح ..




و الشيخ المحدث أبا إسحاق الحويني حفظه الله ضعفه بقوله : " لا يثبت "

ابو اسحاق لم يضعف شيء
ولم يقل كلمة انه " ضعيف " بل اخبرنا عمن ذهبوا في التأويل فقط !



يبدو لي يا مولكا ، انك لا تعرف علم علل الحديث ...هل تعرفه ؟

عندما يكون الموضوع عن علم علل الحديث ستجدني اتكلم عن علل علم الحديث !



قاله الحافظ الذهبي رحمه الله
أنظر النتائج التي أوردتها - نتيجة رقم 9
أن رجلا قال : يا رسول الله ، إني لي امرأة وهي لا تدفع يد لامس . قال : طلقها . قال إني أحبها قال : فاستمتع بها .وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم ولفظه لا تمنع يد لامس .
الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 5/2730
خلاصة حكم المحدث: إسناده صالح


في منتهى الروعة

احضر لي سند هذا الحديث لنرى كيف صححوه !



كما قلت لك مسبقا : أن المحدث الذي تكون أحكامه موافقة للصواب ، هو الذي يقوم بجمع طرق و روايات الحديث أولا ، ثم يقوم بالترجيح لمعرفة الصواب في الحديث حتى يصل إلى أفضل النتائج .
فلا يغتر بأول إسناد يصادفه ، و لا يبني عليه حكما على الحديث ، فالحديث يحكم عليه بمجموع طرقه .

هذا الكلام يخدم الذين صححوه لوضوح الصورة امامهم وليس من ضعفوه

وقلت لك احضر لي ترجمة الإرسال ولم تحضر
لعل المانع خير !

ترجمة الإرسال يعني الترجمة اللي على اساسها قلت بالإرسال !



هل تعلم يا مولكا أن أهم الطرق لمعرفة علة الحديث ، هو معرفة أقوال العلماء المتقدمين الذين تعرضوا لإعلال الحديث ، وهذا كاف جدا في إعلال الحديث و الحكم على الرواية الموصولة بالخطأ ، و أن الصواب فيها الإرسال.

لا ، لا اعرف واترجاك ان اعرف هذه المعلومة واعطيني اكبر مراجع بيدك يؤيد هذه المعلومة ليس واحد او اثنين !
اريد مراجع لا يهرب منها مسلم !



و الإمام النسائي رحمه الله قد حكم على رواية النضر بن شميل بالخطأ ، لمخالفته لغيره
ولم يذكر الإرسال !



كما أن هناك علماء متأخرين ضعفوا الحديث مثل الشيخ مصطفى العدوي حفظه الله ، و العلامة صديق حسن خان رحمه الله في الروضة الندية .


ضعفوا رواية ام الحديث !

اريد تضعيفهم للسند بهذه العلة
ويبقى الحديث صحيح !



ثم ما معنى قولك : " و مع ذلك المتن صحيح "
كلامك للأسف يحتاج إلى مترجم يا مولكا !!!!!!!



وماله ، نترجم لك ما احنا هنا بتوع اليوناني والعبري والعربي كمان !

يعني الحديث سنده كله 4 حمير وكلامهم مقبول تواترا !


فهل هؤلاء يتم تطبيق عليهم نفس القواعد !

دا العملية كدة حلوة اوي !


فالمتن هو نص الحديث نفسه يا مولكا

اعرف !



و الأسانيد هي سلسلة الرواة الذين رووا الحديث من المصنف حتى منتهاه .

وهؤلاء الرواه هم هنا الحمير !!!!!!!!



فالمتن يكون له إسناد واحد أو أكثر


انا مالي بالمعلومة دي ؟؟


فالعيب ليس في علم الحديث ، إنما في الآخرين الذين يسيئون الفهم .


خد ده
http://www.youtube.com/watch?v=A7p-giA-L2w&feature=player_embedded



حتى لا يتوهم من يقرأ كلامك أن علم الحديث قائم على الاحتمالات

هل هذا كلامي ام كلامك ؟




لإحتمال أن يكون به شذوذ أو علة





هل لك اعتراضات أخرى يا مولكا ؟.


لم اعترض اصلاً

فالحديث صحيح ! فلماذا اعترض ؟








تعليق :

كالعادة رد طويل عديم القيمة

سيل الحق المتدفق
2010-07-22, 10:19 AM
تدخلت الأخت مسلمة حرة ، و جزاها الله خيرا : و كتبت الآتي :

http://www.youtube.com/watch?v=PvWV37VxNbs&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=PvWV37VxNbs&feature=player_embedded)



هذا الفيديو بدون بتر

الشيخ يرد على الرافضة
رجاء توخوا المصداقية في المواضيع
توقف http://www.word-knights.com/vb/images/smilies/36_1_30.gifلا تحذف
خليك راجل
اوكي




تعليق :
لقد وضعت الأخت مسلمة حرة مولكا أمام خياران قاسيان ، أحلاهما مر :
1- أن يقوم بحذف ردها ، والتنازل عن رجولته ، و بذلك يمنع فضيحته .
2- لا يحذف الرد ، و يحتفظ برجولته ، و مع ذلك الفضيحة لابساه .

سيل الحق المتدفق
2010-07-22, 10:35 AM
كتبت ردا :



[وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهوصالح]


الصالح يندرج تحته :
1- الصحيح بأقسامه .
2- الحسن بأقسامه .
3- الضعيف ضعفا خفيفا .
و ليس معناه صالح محتج به كما فهمت ، فمصطلحات علم الحديث مدونة في الكتب و تستطيع مراجعتها كما شئت .


اه ، لقد فهمت مشكلتك الآن
لو نظرت للأعلى هنا ستجد انه منتدى فرسان الكلمة وستجد ايضا انه قسم الحوار الإسلامي !
فمنتدى فرسان الكلمة ليس له شأن بالتصحيح ولا بالتضعيف فالضعيف هو ضعيف ولا يَلزمنا والصحيح هو صحيح ولا تَلزمنا
اما محاولاتك فكلها اووت لأنك اخطأت المكان فإذهب اليهم وعندما نجدهم قد ضعفوا الحديث ، سنحذف الموضوعات التي فيها هذا الحديث
اما غير ذلك فالحديث صحيح مريح صريح ولا يلزم قول قائل
فالحوار العلمي يعتمد على الإستشهاد بالمراجع المعتمدة لدى العلماء وليس لدي الأعضاء
اعتقد ان ردي في غاية الوضوح ..



إذن فعندما أقول لك أن هذا الحديث لا يصح ، و نحن غير ملزمين به ، فيجب أن تقبلوا كلامي ، و لا تحتجوا به مرة أخرى .
و أنا قد أتيت لك بمصادر في علم الحديث ، تقول بأن أغلب المصطلحات التي ظهرت لك في نتائج الدرر السنية لا تعني أن الحديث صحيح ، و ما زلت مصرا على أن الحديث صحيحا من خلال هذه المصطلحات ، بالرغم أنك لا شأن لكم بعلم الحديث أساسا ، و أنما هو الجدال الذي لا طائل فيه .



ابو اسحاق لم يضعف شيء
ولم يقل كلمة انه " ضعيف " بل اخبرنا عمن ذهبوا في التأويل فقط !



لا يثبت = ضعيف
لا يوجد أوضح من ذلك .


عندما يكون الموضوع عن علم علل الحديث ستجدني أتكلم عن علل علم الحديث !

الموضوع له علاقة بعلم العلل ، فلولا هذا العلم – الذي يكشف لنا أخطاء الرواة – لما تكلمت في هذا الموضوع كلمة واحدة ، و سلمت لك بصحة الحديث ، و لا تنسى أن الشرط الخامس من شروط الحديث الصحيح هو خلوه من العلل الخفية .
هيا جاوبني !! و أعتقد أنه له علاقة بالموضوع أكتر من سند الحمير بتاعك ده !!!





ولم يذكر الإرسال !


بل ذكره في موضعين من كتابه " المجتبى " :
الموضع الأول :
3229 - أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ وَغَيْرُهُ عَنْ هَارُونَ بْنِ رِئَابٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ وَعَبْدِ الْكَرِيمِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ عَبْدُ الْكَرِيمِ يَرْفَعُهُ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ وَهَارُونُ لَمْ يَرْفَعْهُ قَالَا {جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ r فَقَالَ إِنَّ عِنْدِي امْرَأَةً هِيَ مِنْ أَحَبِّ النَّاسِ إِلَيَّ وَهِيَ لَا تَمْنَعُ يَدَ لَامِسٍ قَالَ طَلِّقْهَا قَالَ لَا أَصْبِرُ عَنْهَا قَالَ اسْتَمْتِعْ بِهَا} قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ هَذَا الْحَدِيثُ لَيْسَ بِثَابِتٍ وَعَبْدُ الْكَرِيمِ لَيْسَ بِالْقَوِيِّ وَهَارُونُ بْنُ رِئَابٍ أَثْبَتُ مِنْهُ وَقَدْ أَرْسَلَ الْحَدِيثَ وَهَارُونُ ثِقَةٌ وَحَدِيثُهُ أَوْلَى بِالصَّوَابِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ الْكَرِيمِ

الموضع الثاني :
3465 - أَخْبَرَنَا إِسْحَقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا النَّضْرُ بْنُ شُمَيْلٍ قَالَ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ سَلَمَةَ قَالَ أَنْبَأَنَا هَارُونُ بْنُ رِئَابٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُبَيْدِ بْنِ عُمَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ {أَنَّ رَجُلًا قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ تَحْتِي امْرَأَةً لَا تَرُدُّ يَدَ لَامِسٍ قَالَ طَلِّقْهَا قَالَ إِنِّي لَا أَصْبِرُ عَنْهَا قَالَ فَأَمْسِكْهَا} قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ : هَذَا خَطَأٌ وَالصَّوَابُ مُرْسَلٌ


ضعفوا رواية ام الحديث !
اريد تضعيفهم للسند بهذه العلة
ويبقى الحديث صحيح !

قال صديق حسن خان في الروضة الندية :والحديثمرسل فإن ثبت فتأويله أن الرجل وصف امرأته بالخرق وضعف الرأي وتضييع ماله فهي لاتمنعه من طالب ولا تحفظه من سارق وهذا أشبه بالنبي صلى الله وسلم عليه وأحرى بحديثه .
يعني أن العلامة صديق حسن خان رحمه الله قال أنه مرسل ، و حتى إن ثبت فأنه يتأوله .

و الحديث صحيح ازاي يا مولكا ، أنت تجادل بدون علم ، فقط لتجادل ، لقد ثبت أن الحديث غير صحيح لانتفاء شرط 1و 5 من شروط الحديث الصحيح ، و المطلوب منك الآن اثبات أن الحديث ليس فيه انقطاع ، و ليس فيه علة خفية تقدح في صحته .
مفيش أوضح من كده !!


هذا الكلام يخدم الذين صححوه لوضوح الصورة امامهم وليس من ضعفوه
وقلت لك احضر لي ترجمة الإرسال ولم تحضر
لعل المانع خير !
ترجمة الإرسال يعني الترجمة اللي على اساسها قلت بالإرسال !



بالرغم أن مفيش حاجة أسمها ترجمة الإرسال
إلا أنك لو كنت قرأت رأس الموضوع ، لكنت وجدت إجابة ، و هي بعنوان : ( الرواية المرسلة) :
الرواية المرسلة :

روايةهارون بن رئاب عن عبد الله بن عبيد بن عمير مرسلا .

أخرجها الشافعي في مسنده (1385) ، ومن طريقه البيهقي فيالمعرفة
و الرامهرمزى في المحدثالفاصل ص 240 ، و الخطيب في الجامع (2/453)
و عبد الرزاق في المصنف 7/98
و هارون بن رئاب ثقة ، وثقه أحمد بن حنبل و النسائي و ابن حجر و الذهبي و ابن سعد و يحيى بن معين و الفسوي وذكره ابن حبان في الثقات .
بل وتابعه على ارسال الحديث ابن جريج ، أخرج هذه المتابعة الخطيب في الجامع (2 / 452) .
قلت : و هذه الرواية هي الصواب في هذا الحديث ، و علتها الارسال ، و بها يضعف الحديث .



لا ، لا اعرف واترجاك ان اعرف هذه المعلومة واعطيني اكبر مراجع بيدك يؤيد هذه المعلومة ليس واحد او اثنين !
اريد مراجع لا يهرب منها مسلم !


من قال أن المسلم يهرب يا مولكا
عليك أن توافق على مناقشة علم علل الحديث أولا ، و هو له علاقة قوية بالحديث ، لأنه يثبت انتفاء الشرط الخامس من شروط الحديث الصحيح لهذا الحديث .


وماله ، نترجم لك ما احنا هنا بتوع اليوناني والعبري والعربي كمان !
يعني الحديث سنده كله 4 حمير وكلامهم مقبول تواترا !
فهل هؤلاء يتم تطبيق عليهم نفس القواعد !
دا العملية كدة حلوة اوي !

هيا أعطني نص هذا الحديث و مصدره من مصادر السنة ؟!!!!!
دعك من مصادر الشيعة ، فهذا ليس له علاقة بالموضوع ، و أشكر الأخت مسلمة حرة على الرد القوي .


لم اعترض اصلاً
فالحديث صحيح ! فلماذا اعترض ؟

و لماذا اخترت قول الذين صححوه بالرغم أن الحديث :
1- ضعفه المتقدمين (و هم أعلم بعلم الحديث ، و أكبر منزلة و علما من الذين صححوه ) ، وضعفه من المتأخرين من العلماء (صديق حسن خان رحمه الله ، و مصطفى العدوي حفظه الله ) ، و قولهم هو الصواب ، و قد أثبتوا انتفاء شرط 1 و 5 من شروط الحديث الصحيح عن هذا الحديث .

2- صححه من المتقدمين و المتأخرين ، اعتمادا منهم على ظاهر الإسناد ، فتساهلوا فيه ، و بذلك أخطئوا بتصحيحه ، و لم يثبتوا خلو الحديث من الانقطاع و العلة الخفية ، و قد تأولوا الحديث تأويلا جيدا ، و لكن الحديث لم يصح ، و التأويل فرع عن التصحيح .

أم أنت تنتقي من أحكام العلماء ما يوافق هجومك على الإسلام !!!!

سيل الحق المتدفق
2010-07-22, 01:42 PM
خبر عاجل :


قرر مولكا التنازل عن رجولته ، لأن الفيديو الذي أتى به فضيحة ، فحذف مشاركة الأخت مسلمة حرة ، و معها عضويتها .


و لا عزاء لرجولة مولكا


لأنها قد ولد من غيرها أساسا


ooopooopooopooopooop


يا للعار

فــارس الإســلام
2010-07-22, 02:03 PM
يا عزيزي الحمقى يتحامقون زيادة مع كل رد يضعوه

فهو يعرف أن حديث يعفور الذي كادوا يموتون من أجله ضحكاً موضوع ومع ذلك يذكرونه باستمرار

إن الأحمق يكرر كلامه في كل مشاركة لا أدري كم سنرد عليه