المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التناقضـــات



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 [18] 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31

السيف البتار
2011-04-15, 05:25 PM
الزواج من غير المؤمن


الزواج من غير المؤمن :

الزواج بغير المؤمن {1كورنثوس7(13-16)}.
لا لزواج غير المؤمن {2كورنثوس(6:14)}.



الملكوت لغير المؤمنين


بسم الله الرحمن الرحيم




بولس وبطرس ويوحنا في تناقضِ واضحِ بخصوص الأزواج الغير مؤمنين مع الزوجاتِ المؤمنات!

في هذا الموضوع أخاطب {1بطرس3(1-6) ، 1كورنثوس7(10-15) بالمقارنة مع 1كورنثوس(7:16) ، يوحنا3(15-16)} .

دعونا الآن نَنْظرُ أولاً إلى بطرس وماذا يقول :

{1بطرس3(1-6)} كذلكن ايتها النساء كن خاضعات لرجالكن حتى و ان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة ، ملاحظين سيرتكن الطاهرة بخوف ، و لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر و التحلي بالذهب و لبس الثياب ، بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن ، فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزين انفسهن خاضعات لرجالهن ، كما كانت سارة تطيع ابراهيم داعية اياه سيدها التي صرتن اولادها صانعات خيرا و غير خائفات خوفا البتة .


كلام بطرس هذا يناقض كلام بولس فبينما بطرس يَطْلبُ مِنْ نِساء أَنْ يكن خاضعات مَع أزواجِهم الغير مؤمنين فقد يقتنع أزواجهم بإعتِناق المسيحيةِ من خلال خضوع زوجاتِهم الإيجابيةِ وبذلك قَدْ يُكْسَبونَ بدون كلماتِ. . . . . عندما يَرونَ النقاوةَ ووقارَ حياتِكَ. .

لكن بولس قال شيءً مختلف كلياً:

{1 كور7(10-15)} و اما المتزوجون فاوصيهم لا انا بل الرب ان لا تفارق المراة رجلها ، و ان فارقته فلتلبث غير متزوجة او لتصالح رجلها و لا يترك الرجل امراته ، و اما الباقون فاقول لهم انا لا الرب ان كان اخ له امراة غير مؤمنة و هي ترتضي ان تسكن معه فلا يتركها ، و المراة التي لها رجل غير مؤمن و هو يرتضي ان يسكن معها فلا تتركه ، لان الرجل غير المؤمن مقدس في المراة و المراة غير المؤمنة مقدسة في الرجل و الا فاولادكم نجسون و اما الان فهم مقدسون ، و لكن ان فارق غير المؤمن فليفارق ليس الاخ او الاخت مستعبدا في مثل هذه الاحوال و لكن الله قد دعانا في السلام .

هل بولس هنا يقترح أن الغير مؤمن (رجل أو امرأة) مقدس لأنه / لأنها متزوج بؤمن ؟

هذا ما يؤكده القمص تادرس ملطي حيث انه أشار أن بولس يقصد أن قداسة الأولاد تكتسب من خلال إيمان أحد الوالدين ... ولكن بطرس أشار بأن بقاء المسيحية كزوجة مع الغير مسيحي ليس بقداسة ولكن من أجل أن تحوله لإعتناق المسيحية ولكن كما نرى من بطرس أن الزوج الغير مؤمن يكتسب القداسة لأنه متزوج مسيحية فقط .


وماذا يقصد بولس بالمقدس ؟ المشرك أو الشخص الغير مؤمن الذي يقصده بولس هو المشرك بالثالوث رافضاً عبادة إله ثلاثي مشترك مثل مشترك الكهرباء وبالتبعية أولاده ينتمون إلى الأب وليس إلى الأم وبذلك هم يعتنقون عقيدة الأب وليس عقيدة الأم ,, وهذا يؤدي إلى صدام لأن بولس يقصد أن الزوج الغير مؤمن وكذا أولاده الغير مؤمنين اكتسبوا الحماية واصبحوا مقدسين وليسوا أنجاس حتى ولو لم يعتنقوا الديانة المسيحية والإيمان بالثالوث لأنهم مًحصنين بإمرأة مسيحية وطالما أنهم اكتسبوا هذه القدسية فإذن بالتبعية نالوا الملكوت دون أن يعتنقوا المسيحية متخذين المرأة المسيحية كُبري لمرور للملكوت وهم باقون على ديانتهم التي تعتبر في نظر نظرية الثالوث كفرة ... كما أن المراة لا تملك السيطرة على زوجها وهو قادر على المماطلة ولا تملك الزوجة التشريع الذي يسمح لها بالطلاق كما أن التشريع المسيحي لا يسمح للمرأة المطلقة أن تتزوج مرة أخرى لأن الزواج من المطلقة زنا (مت 5:32) وهذا بخلاف أن اي دعوة يطلقها رجل دين مسيحي بإقناع الزوجة بطلب الطلاق بعد أن انجبت من زوجها فهذه تعتبر دعوة فساد للمجتمع ، لأنه طالما انها لا تعلم إن كانت قادرة على جذبه للإيمان المسيحي أم لا .. فلماذا تزوجته من البداية ؟ .. وهذا ظهر في الفقرة التالية بقوله :-

1 كور7:16
"لأنه كيف تعلمين أيتها المرأة هل تخلصين الرجل؟ أو كيف تعلم أيها الرجل هل تخلص المرأة؟"

فطالما ان الطرفان لا يعلمن إن كانت لديهما القدرة على جذب الطرف الثاني لإعتناق المسيحية فلماذا تزوجا من البداية وانجبوا ؟ وما ذنب الأطفال ؟ ولماذا أشارت الفقرات بالسماح للرجل او المرأة المسيحية الزواج بغير مسيحي ؟

الآن دعونا الآن ننظر ما جاء بإنجيل يوحنا

يوحنا 3
يو-3-15: لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.
يو-3-16: لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ، لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

انكر بولس كلام يوحنا الذي أشار أن الهلاك للغير المؤمن .. فكيف الغير مؤمن مقدس لكونه زوج لمؤمنة يا بولس ؟

فإن كان المقصود أن الأزواج الغير مؤمنين يصبحون مقدسين من خلال زوجاتهم وإن كان المقصود أن الأزواج الغير مؤمنين قد يتم إقناعهم لاعتناق المسيحية فسيظل هناك اختلاف وتناقض بين بطرس وبولس ويوحنا .


كتاب الكنيسة مليئة بالتناقضاتِ! وغموض الشخصيات التي قامت بكتابته وعجزه في استخدام اسلوب عقلاني ، وطالما أن الكنيسة تؤمن بأنه بإلهام من الله ولكونه مكتوب بأيدي وفكر بشري فهو إذن كتاب لا يُمكنُ أَنْ يكُونَ كلام الله أو أن الله له صلة بهذا الكلام من خلال إلهام .

السيف البتار
2011-04-15, 05:31 PM
أين نجد نسمة الحياة؟


الحياة

في أي جزء من الجسم نجد نسمة الحياة ؟ في التنفس (تكوين2:7) ....... لكن سفر التثنية(12:23) وجد أن نسمة الحياة موجودة في الدم .

التثنية 12
23 لكن احترز أن لا تأكل الدم، لأن الدم هو النفس . فلا تأكل النفس مع اللحم

التكوين 2
7 وجبل الرب الإله آدم ترابا من الأرض، ونفخ في أنفه نسمة حياة. فصار آدم نفسا حية

السيف البتار
2011-04-15, 05:39 PM
النبيذ


هو بركة من الله {تكوين27:28)،التثنية(7:13)،ارميا(13:2)}..... الخمر "يفرح الله والرجل" (قضاة 9:13).... معجزة يسوع الأولى كما دونها إنجيل يوحنا هي صناعة الخمر {يوحنا2(9-10)}.


النبيذ كَانَ في العشاء الأخيرِ وأُصبحَ طقس ديني {متى26(27-29)،مرقس14(23-25)} و بولس يوصى بالخمر {1تيموثاوس(5:23)} .


لكن النبيذَ وهم وهو مستهزئ المسكر {امثال(20:1)،هوشع(4:11)}.

تحريم شرب الخمر {اللاويين(10:9)،العدد(6:3)،قضاة(13:4)،أمثال(21:17) ،امثال23(29-32)،امثال31(4-5)،اشعياء(5:11)،اشعياء(5:22(،اشعياء(24:9)،اشعياء(2 8:1)،اشعياء(28:3)،اشعياء(28:7)،ارميا(23:9)،حزقيال( 44:21)،لوقا(1:15)،رومية(14:21)،افسس(5:18)،تيطس(2:3 )} .


راجع هذا الموضوع "اضغط على الصورة".... http://mycommandmets4.files.wordpress.com/2010/12/wisky-church.jpeg?w=92&h=129 (http://mycommandmets4.wordpress.com/category/السُكر-والعربدة/)

السيف البتار
2011-04-15, 05:45 PM
الخلاص من الغم



{أمثال(3:13)} الحكمة تجلب السعادة.
{الجامعة(1:18)} الحكمة تجلب الغم.
{2تيموثاوس(3:15)} الحكمة تجلب الخلاص .


الجامعة 1
18 لأن في كثرة الحكمة كثرة الغم

السيف البتار
2011-04-16, 09:16 PM
هل التجربة شيء جيد؟



{متى(6:13)،لوقا(11:4)} : لا ، يا رب لا تدخلنا في تجربة .

{يعقوب(1:2)} نعم ، التجربة هي الفرح الكلي

السيف البتار
2011-04-16, 09:21 PM
الخوف والحب


الخوف من الله ينقذنا من الجحيم {خروج(20:20)،امثال(16:6)،مزمور(145:19)،امريا32(39-40)}.

الخوف والحب لا يستطيعان التعايش معاً .{1يوحنا(4:18)}.

السيف البتار
2011-04-17, 01:24 PM
الحقد و الحب



كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم {متى(5:22)}.

كل من ياتي الي و لا يبغض ... اخوته و اخواته ... فلا يقدر ان يكون لي تلميذا (لوقا14:26).

هل يسوع قدوة ؟

مت 10:21
وسيسلم الاخ اخاه الى الموت والاب ولده . ويقوم الاولاد على والديهم ويقتلونهم


هذا هو الكلام المنقول لنا من خلال الأناجيل والمنسوب ليسوع ولا حول ولا قوة إلا بالله

السيف البتار
2011-04-17, 01:33 PM
هل يمكن لأحد أن يتمتع بمتع الحياة وثروته التي جمعها ؟



نعم ، {التثنية8(7-18) فالثروة هبة من الله ،الجامعة(3:13)،الجامعة(3:22)،الجامعة5(18-20)،الجامعة(18:15)،الجامعة9(7-9)،الجامعة(10:19)،امثال3(9-10)،امثال3(16-17)،أمثال(10:15)}.

أمثال 3
9 أكرم الرب من مالك ومن كل باكورات غلتك 10 فتمتلئ خزائنك شبعا ، وتفيض معاصرك مسطارا


لا ، {الجامعة(4:6)،الجامعة(4:8)،الجامعة5(12-17)،متى6(19-21)،متى(13:12)،متى19(16:24)،مرقس12(41-44)،لوقا(6:20)،لوقا(6:24)،لوقا16(19-31)}.

متى 6
19 لا تكنزوا لكم كنوزا على الأرض حيث يفسد السوس والصدأ، وحيث ينقب السارقون ويسرقون 20 بل اكنزوا لكم كنوزا في السماء، حيث لا يفسد سوس ولا صدأ، وحيث لا ينقب سارقون ولا يسرقون 21 لأنه حيث يكون كنزك هناك يكون قلبك أيضا

مت 19:23
فقال يسوع لتلاميذه الحق اقول لكم انه يعسر ان يدخل غني الى ملكوت السموات

السيف البتار
2011-04-17, 01:40 PM
جنس / زواج


أول كلمات الرب لآدم : اثمروا و اكثروا و املاوا الارض (تكوين1:28)، لكنه تذكر أنه لوحده وليس جيدا ان يكون ادم وحده(تكوين2:18).

لكن أي عمل جنسي بين الرجل وزوجته هو نجاسة {خروج(19:15)،اللاويين12،اللاويين15(16-18)}.

الحمل بجنين ذنب(مزمور51:5).

العزوبية أفضل من زوجة نكدية {أمثال(25:24)}.

بولس ينصحك بالابتعاد عن الزواج والجنس {1كورنثوس(7:1)،1كورنثوس(7:8)،1كورنثوس(7:37)}.

ويسوع يطالبك ببتر عضوك الذكري

متى 19
12 .... يوجد خصيان خصاهم الناس ، ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السماوات. من استطاع أن يقبل فليقبل ... فمن يرفض الطريق للوصول إلى الملكوت ؟

ويوحنا يؤكد لك بأن الملكوت لن يناله إلا الذين ابتعدوا عن الجنس بحلاله وحرامه وعاشوا عيشة البتولية

رؤيا 14
3 ... ولم يستطع أحد أن يتعلم الترنيمة إلا المئة والأربعة والأربعون ألفا الذين اشتروا من الأرض 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار. هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب. هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله وللخروف .

السيف البتار
2011-04-24, 03:21 PM
الخصي

الخصيّ:

هم لا يستحقون أن يدخلوا جماعة الرب { لا يدخل مخصي بالرض أو مجبوب في جماعة الرب(التثنية23:1)}.



لكن هم جديرين دخول الملكوت(متى19:12)وسيكون لهم مكان مخصص في الملكوت{اشعياء56(3-5)}.


(متى19:12)
12 لأنه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون أمهاتهم، ويوجد خصيان خصاهم الناس، ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السماوات. من استطاع أن يقبل فليقبل

{اشعياء56}
3 فلا يتكلم ابن الغريب الذي اقترن بالرب قائلا: إفرازا أفرزني الرب من شعبه. ولا يقل الخصي: ها أنا شجرة يابسة 4 لأنه هكذا قال الرب للخصيان الذين يحفظون سبوتي، ويختارون ما يسرني، ويتمسكون بعهدي 5 إني أعطيهم في بيتي وفي أسواري نصبا واسما أفضل من البنين والبنات. أعطيهم اسما أبديا لا ينقطع.

رؤيا 14
13.. لم يستطع أحد أن يتعلم الترنيمة إلا المئة والأربعة والأربعون ألفا الذين اشتروا من الأرض 4 هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار. هؤلاء هم الذين يتبعون الخروف حيثما ذهب. هؤلاء اشتروا من بين الناس باكورة لله وللخروف


فليخصي كل مسيحي نفسه وإلا لخسر الملكوت والحياة الأبدية وانقطع اسمه .