المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليق على حوار الضيف العائد من نيسان



الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7 8 9 10 11 12

العائد من نيسان
2010-11-10, 08:01 PM
جميل جدا لكم احببت المنطق والحديث المنقنع
لكن اخت ايمان اريد ان اوضح نقطة فقط
انه قبل لحظة الانفجار كانت المادة خارج الزمكان
وبعد هذه اللحظة دخل الزمكان فكان الوجود
بمعنى انه قبل الانفجار كان عدم ودخل حيز الوجود بعده

والجميل ان مسبب هذا الانفجار مجهول حتى الان ويعزيه البعض للصدف وبما اني لا اؤومن بالصدف سأنقع نفسي ان هناك يد وراء ذالك

ساتابع الطروح الاخرى في ما بعد


اخت ساجدة جزاك الله كل خير
الا اني لست من النوع الذي يخاف من النار او يطمع بالجنة فالايات الموضوعة لا تنفع معي هذا ان كنتي تريدين حقيقة التعامل معي
وحقيقة صحة الاسلام اعتقد اني ساتكلم فيه بعد ان املك ايمان باله فلايمكن ان اقتنع بشيء قبل ان اقتنع بمصدره

مشكورة مرة اخرى وعلى الاغلب سأعود لنقاش كلامك بعد ايماني باله

تحياتي ......

العائد من نيسان
2010-11-10, 08:03 PM
موضوع تقليل الضحايا بختصار
اني ارى ان هذه المخلوقات ليس لها ذنب
وهذه الضحاياتعود بي لازمن سالفة كان الانسان ذات نفسه يكون هو الضحية
حتى انه موجود في الاسلام عندما كانت الاضحية احد اولاد ابراهيم اسحق الا ان الله فداه
من الجيد انه فداه لكان وضعني في موقف لا احسد عليه

تحياتي ....

ساجدة لله
2010-11-10, 10:43 PM
موضوع تقليل الضحايا بختصار
اني ارى ان هذه المخلوقات ليس لها ذنب
بداية أشكر الضيف المحترم على أدبه في الحوار فقلما نجد هذا النوع من المحاورين المحترمين وبارك الله في الأخ ليث فالحوار ممتع جداً وهادئ وعقلاني ومفيد

أما بالنسبة للأضحية فقد قلت بنفسك يا ضيفنا أن الله تعالى فدى ولد سيدنا إبراهيم بكبش وجيد أنه فداه " فدى إسماعيل أو إسحق ليس موضوعنا "

أما عن أن هذا الأمر يعتبر ظلم للحيوان فهذا القول مردود لأن الحيوانات خلقت من أجل الإنسان سخرها الله لنا لفائدتنا فنستفيد بلحومها وألبانها وجلودها وشحومها في الصناعات المتعددة فكيف نستفيد من جلد الحيوان وصوفه ووبره دون أن نذبحه ؟ نسلخه وهو حي مثلاً ؟ :))

وانظر إلى العلماء الذين يحقنون الحيوانات بالأمراض والفيروسات ليقيموا عليهم التجارب من أجل خدمة الإنسان فلولا هذه التجارب على الحيوان لمات من البشر الكثير

فلماذا لم نقول على تشريح العلماء للحيوانات وحقنهم بالأمراض والتجارب التي تقام عليهم أنها جور وظلم للحيوان؟

حتى أن هناك علاجات لا تستخلص إلا من الحيوانات

لذلك يا ضيفنا الفائدة من الحيوان تأتي من عدة أوجه
نتغذى بلحومها نتصدق منها على الفقراء نستنفع بجلودها وشحومها والتجارة فيها وتنفع الزراع والفلاحين وأشياء كثيرة كثيرة خلقت هذه الحيوانات من أجلها وهذه هي وظيفتها
لذلك لا ينبغي أن نقول على من يقوم بوظيفته أنه مظلوم أو أهدر حقه والعالم كله يأكل اللحوم وكونها بتزيد شوية في عيد الأضحى فكما قلت لك هو للفائدة فنحن لا نذبح الخراف ونرميها في القمامة بل نستفيد بكل جزء فيها

وإني أتعجب من أفراد في الغرب يكرهون ذبح الخراف في العيد والتصدق بها على الفقراء في حين أنهم يصعقون الحيوان أو يخنقونه أو يضربونه بحربة في قلبه قبل أن يأكلوه وفي هذا من العذاب ما لا يوصف ومن الضرر على الإنسان ما لا ينتهي

في حين أن هؤلاء الغرب يقيمون الاحتفالات والأعياد بإهدار المال والزرع فيعذبون الحيوان في مصارعة الثيران ويضربونه بالأسهم ويصفقون ويفرحون كلما أهرق دمه وتم استفزازه
ويقيمون احتفالاً سنوياً يلقون بمحصول الطماطم على الأرض يقذفون بعضهم به في حين أن هناك من إخوانهم في البشرية يموتون جوعاً



وهذه الضحاياتعود بي لازمن سالفة كان الانسان ذات نفسه يكون هو الضحية
حتى انه موجود في الاسلام عندما كانت الاضحية احد اولاد ابراهيم اسحق الا ان الله فداه
يا أخي في الإسلام كان إبراهيم عليه السلام سيذبح إسماعيل عليه السلام وليس إسحق وفي المسيحية كذلك هو إسماعيل ولسنا في مجال إثبات هذا الأمر الآن كما قلت

لكن الأمر مع إبراهيم عليه السلام هو ابتلاء واختبار للطاعة والاستسلام لأمر الله تعالى
فكيف يكون إبراهيم نبياً مسلماً إلا عندما يثبت حقاً أنه طائع مستسلم لأمر الله مستعد أن يضحي بنفسه وولده الوحيد من أجل الله؟
فاختبره الله تعالى بهذه الرؤية وعندما أطاع فدى الله إسماعيل عليه السلام بهذا الفداء حتى لا يذبح إبراهيم عليه السلام ابنه ولكنه نجح في الاختبار فاستحق أن يكون أبو الأنبياء حنيفاً مسلما

وهذا هو الإسلام الطاعة المطلقة للخالق عز وجل وهذه مكانة لا يصل إليها إلا من اختارهم الله تعالى له ولهم مكانتهم عند الله

وهذا ايضاً أعرف أنك لا تريد الحوار فيه الآن لأنك لا زلت في مرحلة معرفة الله لكني أردت فقط أن أبين لك نظرة الإسلام من هذه المسألة

ساجدة لله
2010-11-10, 10:53 PM
ذبح الخراف لمساعدة الفقراء ؟ أم مصارعة الثيران وتعذيب الحيوان ؟ أم تدمير الطماطم وترك الفقراء يموتون جوعا ؟
أيهم أفيد للبشر ؟


http://www.air.flyingway.com/up/may/64556c6b7d.jpg


http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/3P452646.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/3P452646.jpg)

http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/RUv52646.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/RUv52646.jpg)

http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/VVq52646.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/VVq52646.jpg)

http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/pzf52692.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/pzf52692.jpg)

http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/WJw52692.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/WJw52692.jpg)

http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/CJa52692.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/CJa52692.jpg)


http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/qtu52952.jpg (http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/qtu52952.jpg)



(http://www.mbc66.net/upload/upjpg1/uwe52952.jpg)

العائد من نيسان
2010-11-11, 12:57 AM
هههههه الصورة جميلة جدا ومضحكة

وشكرا مرة اخرى على التوضيح
وهذه الصورة مأخوذة من اوربا او من مكان مشابه
ما اود ان اوضح ان ملحدو العرب يختلفون كل الاختلاف عن هذه الامثلة
كثيرا ما تنقدونا بسببهم من هم حتى يكونوا بالنسبة لنا امثلة او ما شابه لهم افكارهم ولنا افكارنا وكذلك حياتهم مختلفة عن حياتنا
ومحال ان ادع غربي او شرقي حتى ان يكون مثال لي

____

وموضوع الضحايا وصلني بصورة اكثر من جميلة وشكرا على هذا الايضاح
وتعليقي الوحيد عليه : هو اننا ننهي حياة حيوان ليس له ذنب وموضع انه خلق لاجلعنا ايضا اعترض عليه
لا اعلم كيف اوصل شعوري تجاه الحيوانات فالالم على سبيل المثال لا يمكن ايصاله للاخر
عموما رفقا رفقا على الحيوانات خوفا ان تنقرض او أن تأخذ موقف من بني البشر فتتوقف عن النسل ههههه

تحياتي ....

المغربي مهدي
2010-11-11, 01:06 AM
للتعرف اكثر عن الحضارة الاسلامية و فضلها الكبير على جميع الحضارات في تاريخ البشرية.الحضارة الاسلامية في العصر الوسيط هي نواة النهضة الاوروبية و قد اعتمد الاوروبيون على العلوم الاسلامية في نهضتهم و شكلت نسبة كبيرة منها .
http://www.youtube.com/1001inventions

www.muslimeheritage.com (http://www.muslimeheritage.com)

www.1001inventions.com (http://www.1001inventions.com)

ساجدة لله
2010-11-11, 01:30 AM
لم أقل أن الغرب مثالاً لك ضيفنا الكريم ولا اقرنك بهم ولكن أعطيك مثال بين مساعدة الفقراء والفائدة التي تعم على المجتمع من أحد الأمور الإسلامية وبين ما يفعله أفراد آخرين يعيشون في نفس المجتمع


هو اننا ننهي حياة حيوان ليس له ذنب وموضع انه خلق لاجلعنا ايضا اعترض عليه
يا ضيفنا الكريم العالم بأكمله ينهي حياة الحيوانات لعدة أسباب للفائدة منها وللطعام أو لأنها مريضة قد تنشر الأوبئة أو تموت ضحية لتجارب العلماء من أجل الإنسان وليس الإسلام فقط الذي يستخدم الحيوان لنأكله ونستفيد منه

وإن كان هذا المنطق سليم عليك أيضاً أن تطبقه على الحيوان الذي تنتهي حياته في تجربة علمية تفيد البشرية
وكذلك عليك أن تطبقه على النباتات التي نخلعها من جذورها لنأكلها والأشجار التي نستأصلها لنستخدم أخشابها والأسماك التي نصطادها من الماء ونخلع شوكها وقشورها

كذلك بهذا المنطق يجب أن نلقي اللوم على الفلاح الذي يستخدم البغال والحمير ليركبها وتوصله إلى حقله لأنه بذلك يستعبدها

إذاً يا ضيفنا عليك أن تقاطع كل أنواع الكائنات الحية التي نستخدمهاوتفيدنا من أجل أنها ليس لها ذنب في أن تموت

فقاطع النباتات وقاطع الأشجاروقاطع الأسماك وقاطع الدجاج لأنهم يموتون ونأكلهم بدون ذنب :)

كده انت بتحكم علينا نموت من الجوع طب ناكل ايه :))
انا لازم كل يوم اكل سمك بيجيني حي ولازم اموته عشان اكله :)

وفي المقابل أمر الله تعالى بالرفق بالحيوان فحرام أن تصطاد حمام أو طيور أو حتى أسود من أجل أن تقتلها فقط ولا تستفيد منها
وحرام أن تعذب حيوان أو تحرمه من الطعام والشراب والأحاديث في الرفق بالحيوان كثيرة
لذلك فالجميع يفعل ما نفعل والجميع يأكل ما نأكل لكن الفارق أن الإسلام وضع قانون أن نذبح الحيوان أو نصطاد الأسماك أو نزرع ونقلع النباتات للاستفادة وليس لتعذيبهم أو حبسهم أو إهدارهم بلا فائدة

لذلك فالإسلام الوحيد الذي يأمر بذبح الحيوان لهدف سامي

أما عن انقراض الخراف فلا تقلق فهم كثر :) ولا تنسى أن الله تعالى أتاح للحيوانات المفترسة أن تلتهم الإنسان ولا يعاقبهم الله على ذلك أيضاً
وهي كما قال سيمبا دايرة الحياة :6_169:

أتمنى لك حواراً مفيداً ووقتاً طيبا

ايمان هندسة
2010-11-11, 02:00 AM
جميل جدا لكم احببت المنطق والحديث المنقنع
لكن اخت ايمان اريد ان اوضح نقطة فقط
انه قبل لحظة الانفجار كانت المادة خارج الزمكان
وبعد هذه اللحظة دخل الزمكان فكان الوجود
بمعنى انه قبل الانفجار كان عدم ودخل حيز الوجود بعده
ضيفنا الفاضل
نعم نعلم انه قبل الانفجار كان عدم
العدم اى انه لم يوجد
نعرف كلنا ان المادة هو كل شئ ياخذ حيز من الفراغ
العدم هو اللا حيز
فالمادة قبل الانفجار لم تكن لها فى وجود فى اى مكان الا فى علم الله الازلى
فمرة اخرى زميلى الكريم
كيف جاءت المادة ومن اين جاءت
ومن خلال قانون نيوتن الاول ان الجسم الساكن يظل ساكنا والمتحرك يظل متحركا الا بتاثير محصلة قوى خارجية
من الذى حركها لتأتى الى الوجود والمكان والزمان؟؟؟


والجميل ان مسبب هذا الانفجار مجهول حتى الان ويعزيه البعض للصدف وبما اني لا اؤومن بالصدف سأنقع نفسي ان هناك يد وراء ذالك انك تقنع نفسك بان هناك يد وراء هذا يتمثل فى ان تقنع نفسك بوجود اله
فهل هكذا اقتنعت بوجود خالق:s13:

ثم زميلى الفاضل اى صدفة تحقق هذه المعادلة
0=1 التى حدثتك عنها قبلا؟؟؟؟
كيف تتسا وى ؟؟؟؟؟؟

اما على مبدأ الصدفة
فتعالى نستخدم المبادئ الرياضية لفهمها ونرى ما قال فرانك ألن
عالم الطبيعة البيولوجية



يبلغ عدد الذرات في الجزيء البروتيني، الواحد 40000 ذرة. ولما كان عدد العناصر الكيماوية في الطبيعة 92 عنصرا

فان احتمال اجتماع هذه العناصر الخمسة لكي تكون جزئيا من جزئيات البروتين يمكن حسابه لمعرفة كمية المادة التي ينبغي ان تخلط خلطا مستمرا لكي تؤلف هذا الجزء، ثم لمعرفة طول الفترة الزمنية اللازمة لكي يحدث هذا الاجتماع بين ذرات الجزيء الواحد.
وقد قام العالم الرياضي السويسري تشارلز يوجين جاي بحساب هذه العوامل جميعا فوجد ان الفرصة لا تتهيأ عن طريق المصادفة لتكوين جزيء بروتيني واحد الا بنسبة 1 إلى 10 160، اي بنسبة 1 إلى رقم عشرة مضروبا في نفسه 160 مرة. وهو رقم لا يمكن النطق به أو التعبير عنه بكلمات. وينبغي ان تكون كمية المادة التي تلزم لحدوث هذا التفاعل بالمصادفة بحيث ينتج جزيء واحد اكثر مما يتسع له كل هذا الكون بملايين المرات. ويتطلب تكوين هذا الجزيء على سطح الأرض وحدها عن طريق المصادفة بلايين لا تحصي من السنوات قدرها العالم السويسري بانها عشرة مضروبة في نفسها 243 مرة من السنين (10 243 سنة).



يعنى زميلى الفاضل فرصة تكون بروتين واحد مصادفة عن طريق التحليل الرياضى لم يتأتى بعد زمنيا

يعنى بالمنطق والعلم نظرية المصادفة خاطئة ((ونظرية المصادفة هذه تتكون على اعتقاد على ان المادة الاولية كانت موجودة من الاصل)) ولكن حتى المادة الاولية التى تتجمع عليها الصدفة غير موجودة

اتمنى ان اكون وضحت لك مبدا المصادفة
ومن الجيد انك لا تؤمن بها ولا عاقل يؤمن بها اساسا pppo


ساتابع الطروح الاخرى في ما بعد
خذ راحتك زميلى الفاضل

ساجدة لله
2010-11-11, 05:51 AM
وموضع انه خلق لاجلنا ايضا اعترض عليه بلى يا ضيفنا هذا الحيوان وغيره من الحيوانات التي تخدمنا وحتى التي نعتقد أنها لا تخدمنا .. خلقت لأجلنا
وأعطيك الدليل :

هذه البعوضة الصغيرة التي تشرب من دماء الإنسان وتعيش عليه أو العقرب الذي يلدغه بالسم ويميته تراه يجري هنا وهناك ويجري وراءه رجل طويل عريض ولا يستطيع الإمساك به وقد يصيبه بالمرض فيقتله العقرب أو تقلق راحته البعوضة أو يقتله فيرس حقير الحجم لا يُرى ولا يستطيع السيطرة عليه

في حين أنك تسير في الريف تجد طفل صغير لا يتعدى طوله سنتيمترات يجر بقرة كبيرة أو ثور ويذهب به إلى الحقل ويعود
أو يجر فيل في الهند ويركبه ويمسك له السياط ويضربه إن لزم الأمر

فمن هذا الذي سخر هذا الفيل وهذه الحيوانات الكبيرة لتخدم طفل صغير يتحكم هو فيها ؟ في حين أن الإنسان إلى الآن لا يقدر على الفيروسات التي لا نراها سوى بالميكروسكوب والديدان التي إن تمكن منها سيفعصها بين أصابعه ولكنه أحياناً لا يطولها فتقضي عليه

من الذي سخر هذا لهذا ؟ ومن الذي سلط هذا على هذا ؟

إذاً عندما أرى هذا الطفل يجر هذه البقرة الكبيرة والفيل الضخم يجب أن أؤمن أن هناك قوة سخرت هذا الحيوان الضخم تحت أمر هذا الطفل لتخدمه وتطيع أوامره
هي هي نفس القوة التي سخرت الشمس لتضئ الأرض وتخدم الإنسان بفوائدها العديدة وهي هي نفس القوة التي تمسك الكواكب العظيمة في دورانها كي لا تصطدم بالأرض فتقضي على البشرية في لمحة بصر في حين أن باقي الكواكب تحدث بها الانفجارات والاصطدامات وأأمنها كوكب الأرض

هذه القوة التي انتقت مخلوقات يسخرها طفل صغير وانتقت مخلوقات أخرى حقيرة الحجم لا يقدر عليها الإنسان ليست غوغائية أو عشوائية
بل إنه نظام محكَم أشد الإحكام منذ ظهور الإنسان وإلى ماشاء الله

وحتى الحيوانات والحشرات التي نعتقد أنها لا تفيدنا هي مسخرة لأجلنا لأنها عضو في سلسلة غذاء كبيرة ستجد الإنسان طرفاً فيها

فحتى وإن كانت البعوضة مميتة للإنسان ..فهذه البعوضة إن اختفت وانقرضت ستؤثر على مجموعة كبيرة تضم الكثير من المخلوقات ستتأثر بتأثرها ومن ثم يتأثر بها الإنسان

ولعلك تذكر دب الباندا الذي انقرض وقامت الدنيا عليه ولم تقعد حتى قاموا باستنساخ دب من فصيلته حتى لا ينقرض


إذاً فكل مخلوق على هذه الأرض عندما تبحث عن حياته وطبيعته ستجده يصب في النهاية لمصلحة الإنسان وإذا اختفى هذا الحيوان أول من سيتضرر وسيظهر أثر ضرره على البيئة بأكملها هو أيضاً الإنسان
لذلك فالكون كله بتوازنه البيئي وكواكبه وأفلاكه وحتى زلازله وبراكينه يسير على خطى وسنن تخدم هذا الإنسان وللأسف يجحد الإنسان هذه النعم ويجحد خالقها وينكره ويعبد غيره ويجاهره بالمعاصي ليل نهار

فهل من العدل أن يعطينا الله كل هذه النعم ثم نستنكر ونقول هذا ظلم للحيوان وقد خلقت أصلاً من أجلنا نحن ؟ بدل ما نشكر.. نكفر ونلوم ونعاتب على أن تم الإنعام علينا بهذه النعم ؟

ومعذرة على الإطالة :)

وأترك لك الأمر لكي تفكر فيه

ساجدة لله
2010-11-11, 12:58 PM
من الخطأ أن تخدعها أو تخدع أهلها فهي ليس لها ذنب أن تعيش مع ملحد وهي مسلمة