المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقلمي الوهاج للثورة الغضبية



السراج الوهاج
2011-02-03, 02:29 PM
http://faculty.ksu.edu.sa/70141/PublishingImages/%D8%B9%D9%84%D9%85%20%D9%85%D8%B5%D8%B1.gif

شباب مصر الأوفياء بل والعظماء
خرجتم بانتفاضة أبيٍة عصماء
وعرَضْتم من جهتكم جميع الآراء
لكن هل من التعقل مع الإباء
قلبي يعتصر ألما لنزف هذي الدماء
أنا مع الشعب الذي يرفض الإستجداء
لكن أيها الأحبة حان وقت حقن الدماء
فلنترك فرصة بسيطة أملا في الإستعلاء
بالشعب والوطن وإصلاح ما أصبح بيداء
فسوف نجني الخراب شهورا جرداء
بعد الحرق والدمار والعنف والإستيلاء
آه يا رمز الأمان والاستقرار والوفاء
خير جنود الأرض جنودك الشرفاء
أما آن الأوان للتنازل عن بعض الكبرياء
من بعض الإخوة الشباب العقلاء
من ترضون ممثلا على ساحة الأشلاء
من ترضون أن يكون نائبكم أيها الشرفاء
من من من؟؟؟ سؤالا مهما قب الغوغاء
بنى الله الأرض في ستة أيام والسماء
وقد بُودِر بالتغيير أيها الأوفياء
فلو كذبوا ما كذبنا وإن عادوا فلنعد بكل إباء
بقلمي الوهاج
(( السراج الوهاج ))
أختكم أم سهيل

كوبرلّي
2011-02-03, 02:36 PM
ثورة ايه !

بكره الدستور الجديد تكون المادة الاولى فيه :الاسلام ليس دين الدولة ولا العربية لغتها ولا الشريعة نهجتها

-----------------

اكتفيت بتعديل كلامك يا أخي ولم أبلغ عن مشاركتك .

التزم النصح الحسن في كلامك لإخوتك عفا الله عنا وعنك .

##

الإشراف

السراج الوهاج
2011-02-03, 03:09 PM
بلا كلام فاضي!

ثورة ايه دي!

بكره الدستور الجديد تكون المادة الاولى فيه :الاسلام ليس دين الدولة ولا العربية لغتها ولا الشريعة نهجتها
براحة بس مش عاوزين الغضب يعمينا يا أخي
وإن شاء الله الله عزوجل لن يتركنا سدى ولما كان الصحابة هم الصحابة كان أميرهم أفضل رجل في الأمة بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم الصديق
فماذا نحن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والآن ماذا نريد ؟ الموضوع موضوع بلد بأسرها
كفاية إن أطفالي لما شافوا الناس بتضرب بعض وكنت فيما سبق وريتهم ضرب غزة
لقيت سهيل 4.5 سنوات بيسألني فين اليهود وفين المسلمين
بالله عليييييييييييييييييييييييك لو ابنك هتقول إيييييييييييييييييييييييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مريم شافت المظاهرات
قالت ليه يا أمي كدة
قلت لها عشان في ناس عاوزين الرئيس وفي ناس مش عاوزينه
مريم6.5 سنوات
ردت قالت ليا إييييييييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب ما يقعدوا مع بعض ويراضوا بعض زي ما أنا ببقى عاوزة قناة براعم وأخويا عاوز سبيس تون وانتي بتخلينا نتفق ونراضي بعض

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خلينا ننظر نظرة داخلية وخارجية غييييييير محدودة
وبعدين إحنا مصر مش تونس
مصر فراعنة
مشفتش رجالتها وهم دروع بشرية وإلا إيه

كوبرلّي
2011-02-03, 03:15 PM
##########

############

##################

السراج الوهاج
2011-02-03, 03:55 PM
كده عيب يا كابتن
إحنا مش متكبرين إحنا شبابنا المثقف شوف تراجع منه أد إيه شوف لما الممتلكات تعرضت للخراب عمل إيه
عشان كدة بقول إحنا مش زي حد
شوف اللي عندهم 14 سنة بينظموا المرور إزاي وبيفتشوا كدوريات إزاي
عشان كده بقولك إحنا مش حد تاني إحنا مصر رمز الإستقرار والأمان وهي رمزللأمة العربية
ليه إنت متعصب كده
برااااااااااااحة في رأي ورأي آخر ولازم نحترم بعض

السراج الوهاج
2011-02-03, 04:06 PM
من موقع رسالة الإسلام باب
ما جاء في الفتنة التي تجترف العرب

وعن أبي هريرة (http://resaltalislam.org/UserFrontEnd/ReadLibrary/MoftyDetails.aspx?Type=Nobalaa&section=tafseer&ID=3) أيضا رضي الله عنه؛ عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال:
http://resaltalislam.org/graphices/booklibrary/MEDIA-H1.GIFصحيح البخاري الْفِتَنِ (6670) ، صحيح مسلم الْفِتَنِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ (2886) ، مسند أحمد ( ويل للعرب من شر قد اقترب، من فتنة عمياء صماء بكماء، القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، وويل للساعي فيها من الله يوم القيامة http://resaltalislam.org/graphices/booklibrary/MEDIA-H2.GIF .
رواه: نعيم بن حماد (http://resaltalislam.org/UserFrontEnd/ReadLibrary/MoftyDetails.aspx?Type=Nobalaa&section=tafseer&ID=17211) في "الفتن"، وابن حبان (http://resaltalislam.org/UserFrontEnd/ReadLibrary/MoftyDetails.aspx?Type=Nobalaa&section=tafseer&ID=13053) في "صحيحه".
وعنه رضي الله عنه: أنه قال: "ويل للعرب من شر قد اقترب، أظلت ورب الكعبة أظلت، والله لهي أسرع إليهم من الفرس المضمر السريع، الفتنة العمياء الصماء المشبهة، يصبح الرجل فيها على أمر ويمسي على أمر، القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي. ولو أحدثكم بكل الذي أعلم؛ لقطعتم عنقي من هاهنا (وأشار إلى قفاه، ويقول: ) اللهم لا تدرك أبا هريرة (http://resaltalislam.org/UserFrontEnd/ReadLibrary/MoftyDetails.aspx?Type=Nobalaa&section=tafseer&ID=3) إمرة الصبيان".
رواه ابن أبي شيبة .
وعنه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم؛ قال: http://resaltalislam.org/graphices/booklibrary/MEDIA-H1.GIFلا يوجد تخريج لهذا المتن تكون فتنة يقتتلون عليها، على دعوى جاهلية، قتلاها في النار http://resaltalislam.org/graphices/booklibrary/MEDIA-H2.GIF .
رواه الحاكم (http://resaltalislam.org/UserFrontEnd/ReadLibrary/MoftyDetails.aspx?Type=Nobalaa&section=tafseer&ID=14070) في "مستدركه"، وقال: "صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه"، ووافقه الذهبي في "تلخيصه".
**** وقد كثر في زماننا القتل والقتال على دعوى الجاهلية، ولا سيما على إزالة الإمامة والخلافة، وإحلال الجمهورية محلها، وهذا محض التشبه بأمم الكفر والضلال في زماننا، واتباع سننهم حذو النعل بالنعل، ولا يستبعد أن تكون فتنة [ ج- 1][ص-81] الدهيماء على هذه الدعوى الجاهلية؛ عياذا بالله من الفتن.
**************************
أيا كان إخواننا فلنقل خيرا أو لنصمت
**************8
ومنوموقع الإسلام سؤال وجواب


وعن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( كفى بالمرء إثما أن يحدث بكل ما سمع ) السلسلة الصحيحة 2025.


"قَالَ النَّوَوِيّ : فَإِنَّهُ يَسْمَع فِي الْعَادَة الصِّدْق وَالْكَذِب فَإِذَا حَدَّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ فَقَدْ كَذَبَ لإِخْبَارِهِ بِمَا لَمْ يَكُنْ , وَالْكَذِب الإِخْبَار عَنْ الشَّيْء بِخِلَافِ مَا هُوَ وَلا يُشْتَرَط فِيهِ التَّعَمُّد " .
وعن المغيرة بن شعبة قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات ووأد البنات ومنع وهات وكره لكم قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال ) رواه البخاري 2231.
قال الحافظ ابن حجر :
(قَوْله : ( وَكَرِهَ لَكُمْ قِيلَ وَقَالَ ) . . . قَالَ الْمُحِبّ الطَّبَرِيُّ : . . . وفي معني الحديث ثلاثة أوجه :
أولها : الإِشَارَة إِلَى كَرَاهَة كَثْرَة الْكَلام لأَنَّهَا تُؤَوِّل إِلَى الْخَطَأ . . .
ثَانِيهَا : إِرَادَة حِكَايَة أَقَاوِيل النَّاس وَالْبَحْث عَنْهَا لِيُخْبِر عَنْهَا فَيَقُول : قَالَ فُلان كَذَا وَقِيلَ كَذَا , وَالنَّهْي عَنْهُ إِمَّا لِلزَّجْرِ عَنْ الاسْتِكْثَار مِنْهُ , وَإِمَّا لِشَيْءٍ مَخْصُوص مِنْهُ وَهُوَ مَا يَكْرَههُ الْمَحْكِيّ عَنْهُ .
ثَالِثهَا : أَنَّ ذَلِكَ فِي حِكَايَة الاخْتِلاف فِي أُمُور الدِّين كَقَوْلِهِ : قَالَ فُلان كَذَا وَقَالَ فُلان كَذَا , وَمَحَلّ كَرَاهَة ذَلِكَ أَنْ يُكْثِر مِنْ ذَلِكَ بِحَيْثُ لا يُؤْمَن مَعَ الإِكْثَار مِنْ الزَّلَل , وَهُوَ مَخْصُوص بِمَنْ يَنْقُل ذَلِكَ مِنْ غَيْر تَثَبُّت , وَلَكِنْ يُقَلِّد مَنْ سَمِعَهُ وَلا يَحْتَاط لَهُ . قُلْت : وَيُؤَيِّد ذَلِكَ الْحَدِيث الصَّحِيح (كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُحَدِّث بِكُلِّ مَا سَمِعَ ) أَخْرَجَهُ مُسْلِم ) اهـ بتصرف يسير .

الصارم الصقيل
2011-02-03, 04:38 PM
الرجاء من الإخوة الالتزام بأدب الحوار

بارك الله فيكم جميعا .

السراج الوهاج
2011-02-03, 04:43 PM
الرجاء من الإخوة الالتزام بأدب الحوار

بارك الله فيكم جميعا .
حاضر جزاكم الله خيرا على النصح

الحذر واجب
2011-02-03, 11:29 PM
كونوا متفائلين يا اخوتي

الهزبر
2011-02-03, 11:49 PM
السلام عليكم


مرور ومتابعة