المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما رأيكم في المقاطعة ؟



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 [7] 8 9 10 11

زهراء
2008-04-18, 01:37 PM
بارك الله فيك أخي خالد
فدي عندك حق وأتفق معك 100%
كلامك مقنع ومداخلتك الأخيرة أيضا مقنعة
ما شاء الله أخي خالد..أرأيت أحد المؤيدين للمقاطعة(نورا) قد غير رأيه :p015:
..غيري توقيعك بأه أختي نورا..:p018:


مازلت في انتظار رد مقنع على مداخلتي الأخيرة
ننتظر ردود باقي الأخوة المؤيدين للمقاطعة على مداخلات الأخ خالد..والتي مقتنعة بها أنا أيضا 100% وزادت إصراري على رأيي في أن المقاطعة لا فائدة منها بل هي حل سلبي تماما وامتدت سلبياتها إلى أخواننا المسلمين ومن لا ذنب لهم في الصور المسيئة أصلا :36_1_10:

خالد بن الوليد
2008-04-18, 03:03 PM
أعيد وأكرر إخواني الأفاضل وأخواتي الفضليات ، أنا أعرض وجهة نظري في الموضوع فقط ولا أفرضه على أحد ، وأرحب بالنقد ، أطرح مشاكل اقتصادية أطالب شيوخ المقاطعة بإيجاد حلول لها .. عاوز مقاطعة ؟ ماشي .. مافيش مانع . إيه المشكلة ؟!! اتفضل بأه حل المشاكل المطروحة .

لكن تفتي بالمقاطعة ثم إذا ما وقع الفأس في الرأس وظهرت على دول العالم الإسلامي سلبيات المقاطعة تيجي تطلب مساعدة الخبراء .. لا ، ده يبقى اسمه هطل ولعب عيال .. لا مؤاخذة .

لنقرأ للدكتور / عبد الحميد الأنصاري ، عميد كلية الشريعة والقانون السابق بجامعة قطر ، ماذا يقول عن المقاطعة :


لقد كانت الإساءة حينئذ، عملا فرديا محصورا، لكن تمت مقابلته بمسيرات ضخمة محتجة تخللتها أعمال عنف وفوضى وتشنجات واحراق اعلام واعتداء على سفارات وقتل أشخاص ومهاجمة كنائس واشعال حرائق فيها غير التخريب والتدمير وغير الجرحى وتهديد رعايا الدول الغربية مما أساء إلى صورة الإسلام والمسلمين بأكثر مما يحقق ردعا للسفهاء هناك وإذ نشطت حركة مقاطعة شعبية للبضائع الدنماركية المتمثلة في مشتقات الألبان لكنها أضرت بالمصالح التجارية الوطنية - أيضا - ومع ان التصرف كان فرديا والصحيفة قد اعتذرت إلا أن مشايخ التحريض أفتوا بأن المقاطعة التزام ديني وان الشعوب غير ملزمة بالاتفاقات بين الدول ولم تفلح الاعتذارات التي تكررت ونشرت في الصحف العربية ولا مجيء منسق سياسات الاتحاد الاوروبي (سولانا) معتذرا وقائلا إن أوروبا لا تؤيد الرسوم المسيئة ولا كذلك استنكار رئيس مجلس الكنائس العالمي الذي أدان هذا العمل السفيه ولا تصريح بابا الفاتيكان في رفضه للإهانة في زحزحة دعاة الكراهية والمقاطعة ومثيري الشغب عن التنازل عن مواقفهم.

وكتبت في وقتها اكثر من مقالة منتقدا التجاوزات والعناد وقلت: هاتوا لي مبررا واحدا شرعيا أو مصلحيا لمعاقبة شعب بأكمله بفعلة صحيفة سيئة وقلت ان اضرار المقاطعة والتخريب والفوضى لن يفيد منها الا دعاة الكراهية في الجانبين: الاسلامي والأوروبي. وذكرت ان ما هو الأسوأ من عمل حمقى الغرب العداء الاعمى للغرب، وقد تحقق ما خشيت منه وحذرت، فهذا الذي نحصده اليوم هو بعض ثمار تلك التصرفات اللاعقلانية بالأمس، لقد تكالب سفهاء القوم هناك واجتمعت إرادة (17) صحيفة دنماركية على اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم وهم إنما أساءوا إلى أنفسهم وما يشعرون، وذلك في حركة متعمدة لاستفزاز مشاعر المسلمين وفي اصرار على الإساءة للدين الإسلامي ومن غير أي سبب يبرر هذه الإساءة غير التظاهر الزائف بأنه لا أحد يركعها من اي ديانة كانت خاصة من المسلمين في تضامنها مع الرسام النكرة في حرية التعبير، ومن المؤسف حقا ان تصبح حرية التعبير التي تتباهى بها أوروبا منزلقا إلى مستنقع الكراهية والإساءة إلى أكثر من مليار ونصف المليار مسلم.


مازال في الجعبة الكثير ..

عادل محمد
2008-04-18, 03:42 PM
قال تعالى (( قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ))التوبة:24.

قال الإمام أحمد: حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ابن لهيعة عن زهرة بن معبد عن جده قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب فقال: والله يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه "فقال عمر: فأنت الآن والله أحب إلى من نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الآن يا عمر "انفرد بإخراجه البخاري فرواه عن يحيى بن سليمان عن ابن وهب عن حيوة بن شريح عن أبي عقيل زهرة بن معبد أنه سمع جده عبدالله بن هشام عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين " ..
http://www.mosshaf.com/web/images/bnew.gif

خالد بن الوليد
2008-04-18, 04:30 PM
قال الإمام أحمد: حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ابن لهيعة عن زهرة بن معبد عن جده قال: كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب فقال: والله يا رسول الله لأنت أحب إلي من كل شيء إلا من نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه "فقال عمر: فأنت الآن والله أحب إلى من نفسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " الآن يا عمر "انفرد بإخراجه البخاري فرواه عن يحيى بن سليمان عن ابن وهب عن حيوة بن شريح عن أبي عقيل زهرة بن معبد أنه سمع جده عبدالله بن هشام عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا وقد ثبت في الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: والذي نفسي بيده لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين " ..
كلام جميل جدا .. أفديه بأبي وأمي وبنفسي صلى الله عليه وسلم ..

ولكن .

هل كانت هذه المقاطعة في صالح النبي صلى الله عليه وسلم ؟

ما مناسبة أدراج هذا الحديث الشريف الآن ؟ هل من يرفض المقاطعة لا يحب الله ورسوله أكثر من نفسه ؟

لماذا لا نقاطع الصحف الدنماركية فقط طيب ؟

هل الصحف الدنماركية هي المتضرر الوحيد من هذه المقاطعة ؟ أم الدنمارك كلها ؟ - ده طبعا بخلاف الدول الإسلامية كلها طبعا - لكن مش ده موضوعنا في النقطة دي . السؤال : هل تضررت الدنمارك كلها من جراء هذه المقاطعة أم انصب الضرر على من أساء فقط ؟

هل أساء الشعب الدنماركي كله إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؟

الجواب : لا .

هل أساء الثلاثون ألف دنماركي - الذين تعطلوا عن العمل بسبب المقاطعة - إلى النبي صلى الله عليه وسلم ؟ ؟؟؟؟

الجواب : لا .. المقاطعة ستجعلهم يسيئون له .

طب بنعاقب ناس مالهاش ذنب ليه ؟

ثم نعاقب أنفسنا إحنا كمان بالمرة ونخرب اقتصادنا في سبيلنا لعقاب شعب لا ذنب له .

هل توقفت الصحف الدنماركية عن سب الله ورسوله بعد المقاطعة ؟

الجواب : لا .. بل انضمت لها صحف ودول أخرى .

ماذا نفعل لهذا الرجل المسيحي السافل الذي وقف شاهرا سكينا كبيرا في وسط الشارع في حي بولاق الدكرور بمصر وهو يصرخ بأعلى صوته : "أي مسلم ابن دين كلب يتفضل يطلع يوريني نفسه" ؟ - لقد شاهدت هذه الواقعة بنفسي .-

هل تم نشر هذه الواقعة في الصحف ؟ نعم .
هل اعتذرت الحكومة المصرية ؟ لا ،
هل اعتذرت الكنيسة ؟ لا .

طب يله بأه نقاطع المنتجات المصرية . ونعاقب من لا ذنب له من المسلمين حبا في رسول الله . استحملوا بأه يا مسلمين مصر لو كنتم بتحبو النبي .

ده كلام ناس عاقلين ؟

أين الرد على أسئلتي في جميع مداخلاتي ؟

لماذا نستورد من الصين مثلا طالما أن الصين تقوم بتصنيع منتجاتها بخامات امريكية ؟

اذكر لي اسم دولة واحدة في العالم لا تستخدم معدات وخامات أمريكية وأوروبية في تصنيع منتجاتها .

لماذا لا نقاطع العالم كله إذن حبا في رسول الله ؟

هل أنا مضطر إلى إعادة أسئلتي ومداخلاتي مرة أخرى ؟

ذو الفقار
2008-04-18, 04:44 PM
فالعلاقات دبلوماسية اقتصادية بحتة ولا رباط مقدس بينهما يعتبر خارقه خائنا للآخر .
طيب يعنى انا لما تكون علاقتي معاك مصلحة ويجي ابنك يشتمنى أقول لا معلش أصل العلاقة بيني وبين ابوه مصلحة بس مش مشكلة الشتيمة




ثم يا ليتني أفتي بوجوب المقاطعة ثم أتحمل عواقبها ، ولو لاحظت مداخلتي الأخيرة والتي مازلت في انتظار ردود كل المعارضين عليها ستجد أنني أصرح بأن الشيخ أفتى بإيجابية المقاطعة دون طرح نماذج بديلة ، وهنا لا أعني فقط منتجات بديلة ، ولكني أريد بدائل لكل ما ذكرت من احوال اقتصادية متدهورة مرت بها البلاد نتيجة لهذا التصرف الغير مسئول والذي صدر نتيجة حماس مفرط وخلاص .


الحكاية عاملة زي شغل الأطفال ولعب العيال بالضبط ، إنت شتمتني يبقى أنا بأه هخاصمك ومش هكلمك تاني ومش هستلف منك اللعب الحلوة بتاعتك بعد كده .
لو كان الأمر كما تشبهه لكان أولى بهؤلاء الرجال إلا يفتوا في أمر ويبقي الأمر للإجتهاد الفردي الذي قد يصيب وقد يخيب على حسب الوعي الديني




نعمل إيه طيب في جيش العمال الذي يعمل في شركة بيبسي في مصر ؟ نقوله روح استورد مشروب جديد ؟

مش انت الى تعمل يا خالد في رب بيعمل رزقك ورزقي ورزقهم من الله وربنا الي بيسبب الأسباب ولكن كان الله قطع سبب سوف يعطي غيره أسباب



نعمل إيه في الولد اللي بيدرس في سنة سادسة ابتدائي وبيشتغل في مطعم كنتاكي الامريكي بيمسح الطرابيزات وبيلم الزبالة ؟ روحوا شارع مكرم عبيد في مدينة نصر في فرع كنتاكي داخل سيتي سنتر ، وشوفوه بنفسكم . وأبوه واقف بياخذ الطلبات من الزبائن .

هو الواد الي بتتكلم عنه ده اتربط رزقه بمنتجات الدنمارك ؟



طيب ماذا عن هذا المستورد الصغير الذي يعتمد أساس عمله على استيراد منتجات أمريكية فقط ؟ مين هيعوض خسارته ؟ ومين هيفتح له سوق جديدة في بلدان أخرى ؟ ومين هيثق فيه أصلا علشان يسوق له هذه المنتجات في بلده الإسلامي ؟
نفس النقطة تتكلم عنها يا خالد وكأنه صار من الضروري الاستعانة بالكفار لنأكل ونشرب


المشكلة بأه مش في الأرقام دي ، المشكلة والمصيبة باه لو عرفت إن الصين تستخدم في تصنيع منتجاتها حصة 60 % خامات ومعدات أمريكية . :36_1sd_20: .. يعني ودنك منين يا جحا .

يعني إحنا طلعنا أغبياء في الآخر ، آل مقاطعة آل .

ونحن لسنا ضد استيراد التكنولوجيا والاسلحة والعلم بل ونسعى له من أى مكان ونرحب به بل وننادى بأخذ كل ما توصلوا ايه من علم وآلات والاستيراد من الصين للمنتجات المصنعة بتقنية أمريكية لا تعني أننا أغبياء إطلاقاً بل ولو صح لنا ان نستورد هذه الآلات الأمريكية لما ترددنا



نقاطع العالم كله بأه ..
يا أخي خالد انها حرب وان كانت تحت غطاء
ويجب علينا ان نتعلم كيف نمتلك حاجتنا لنعلن صراحة أننا نقاطع العالم

انا لست اقتصادياً ولكن سوف اطرح بعض النقاط انتحاور حولها عقب انتهاء ما أريد قوله فما زال الحوار في هذا طويلاً




أنا عاوز شيخ يحل لي المشاكل التي أوردتها في مداخلتي الاخيرة .. يعني يمسكها واحدة واحدة كده زي البطل ويطرح حلول ، مش يدعو للمقاطعة وفص ملح وذاب .
لست بشيخ ولكن سوف أعبر عن رأيي في هذا أيضاً عقب الانتهاء مما أريد قوله


أنا مثلا مثال حي أمامكم : - خالد بن الوليد - كان عندي مخزون أمريكي بمبلغ 375 ألف جنيه مصري وقت بدء المقاطعة والفتاوى التي دعت إليها ، فانخفضت الأسعار لقلة الطلب حتى انعدم تماما ، فكنت مضطرا أن أبيع بخسارة .. وصلت إلى 60 ألف جنيه مصري .. هل سيعوضني الشيخ القرضاوي عن هذه الخسارة ؟ أنا مسلم ولست دنماركي ، ولم أسب الله ولا رسوله . ده مثال واقعي بعيد عن الشعارات والطبل والزمر . إيه الحل بأه ؟ المقاطعة جت على دماغي .

اللي بيقول يا مقاطعة ده يبقى شخص متحمس وبس ، عاجز يعني .. عاوز يعمل حاجة بس مش عارف فعمّال يلوّش في اللي حواليه وخلاص .

وده اسمه فوضوية . .. هرج يعني .

وده هتعرض ليه في كلامي ان شاء الله


أهو ده باه الكلام الصح ، للأسف نحن نفسر الآيات بما يوافق هوانا الخامل ، تبرير أفعال بمعنى أصح .. الآيات تتحدث عن الخروج إلى الجهاد في سبيل الله ، وقال آخرون انها نزلت فيمن تخلف عن الهجرة (وليس عن المقاطعة) .. :p015:

وهذا لا يمنع من القياس في ذلك ولكن هذا ليس موضوعنا الذي نحن بصدده




اليهود أشد الناس عداوة لنا ، يعني مش سب بس ، ولا شتيمة بس ، دي عداوة كمان وشجر الغرقد خير شاهد ، لقد حاولوا قتل النبي صلى الله عليه وسلم أيضا وحاربوه ، يعني مش مجرد شتيمة يعني .. دي محاولة قتل وحروب..
طيب كويس انك تعرضت للموضوع ده

انا عايزك تشوف رأيهم (( من جهة أخرى، اتهمت منظمة «الصوت اليهودي الآخر» في هولندا منتج فيلم الفتنة المهين للقرآن الكريم جريث فيلدرز بالعنصرية، وقالت إن ما يفعله الآن لا يقل في شيء عن العداء للسامية بمساسه بمقدسات إسلامية.

وقالت المنظمة التي تعرف بالاعتدال ومواقفها الحيادية الداعمة للحق الفلسطيني إزاء صراعها مع إسرائيل «إن تطاول فيلدرز على الإسلام ليس إلا جريمة عنصرية، ولو حدث وتطاول فيلدرز على اليهودية لاتهم بمعادة السامية، وما يفعله الآن لا يقل في شيء عن العداء للسامية بمساسه بمقدسات إسلامية».

وأكد عضو المنظمة ومعد البرامج الإعلامية هاري ديفنتر في الصفحة الأولى من صحيفة «فولكس كرانت» الواسعة الانتشار، باسم المنظمة «إن فيلدرز لو تطاول على اليهودية لما هدأت الثورة ضده طوال الوقت لمعاداته السامية».
من غير تعليق


الرجاء المتابعة ....

خالد بن الوليد
2008-04-18, 04:46 PM
الدكتور/ خالد بن عبدالله بن دايل الشمراني
استاذ الفقه المساعد ورئيس قسم القضاء بكلية الشريعة
والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى

كتب في شروط جواز المقاطعة :


1 – أن تحقق المقاطعة الاقتصادية مصلحة، تتمثل في: الإضرار بالكفار وإيقاع النكاية بهم.

2 – عدم إفضاء المقاطعة الاقتصادية إلى مفسدة أعظم من المفسدة التي نسعى لإزالتها أو تخفيفها، كأن يترتب على المقاطعة الاقتصادية شنّ حربٍ على المسلمين لا قدرة لهم على مواجهتها، أو أن يزيد العسف والظلم على المستضعفين من المسلمين، الذين أردنا أن نرفع الظلم عنهم بهذه المقاطعة.

المصدر :
http://www.saaid.net/mktarat/qatea/5.htm

خالد بن الوليد
2008-04-18, 04:55 PM
الرجاء المتابعة ....
كلي آذان صاغية .. فقط أعلمني حالما تنتهي .. بارك الله فيك

ذو الفقار
2008-04-18, 05:31 PM
هنا أريد التحدث عن أمرين
أولى هذين الأمرين : إن في هذه المقاطعة أربعة أمور عظيمة متحققة ، إِن تخلف أحدها لم تتخلف بيقيتها :

1 - الإعذار إلى الله عزَّ وجلَّ ، وبَذْلُ ما بالوسع والطاقة في نُصرة شرعه ودينه ، فَإِنَّ هذا واجبٌ لازمٌ ، وليس في أيدينا إلا هذا فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها .

2 - احتساب المُقاطِعِ الأجرَ من الله جَلَّ وعلا في ذلك ، وتعبُّده بهجر مُحادِّيه وأعدائه ، والمجاهرين بذلك والمعلنين .

3 - التنكيل بأعداء الله ، وإذاقتهم بَعْضَ وبالِ أمرهم ، بحيث يكون لهم عقوبة مؤلمة ، ويكون لغيرهم رادعا ، حاميا لحياض المسلمين ودينهم وعرض نبيهم .

قال شيخ الإسلام : (وأيضا : فإن السَّابَّ ونحوه ، انتهك حرمة الرسول ، ونقَّص قدرَه ، وآذى الله ورسوله وعباده المؤمنين ، وأجرأ النفوس الكافرة والمنافقة على اصطلام أمر الإسلام ، وطلب إذلال النفوس المؤمنة ، وإزالة عِزِّ الدين ، وإسفال كلمة الله ، وهذا من أبلغ السعي فسادا) .

4 - إظهاره عِزَّةَ المؤمنين وقوَّتهم ، ونيلهم من أعدائهم ومتنقصي رسولهم الكريم صلى الله عليه وسلم ، وإِن ضعفت حيلتهم عن مقاتلته .

فهذه أربع مصالح عظيمة من مقاطعة أولئك المحادِّين .


وأما عن الخسائر التي أُلحقت بالتجار فيكفيهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم وما ينطق عن الهوى (( من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ))

هل عوض الدنيا خير من عوض الله ؟

الأمر الثاني :

أنت أوردت ما عاد على السوق العربية من كساد بسبب المقاطعة ولم تذكر ما ألحقته المقاطعة من أضرار للعدو حتى انهم باتو يغيرون سلعهم بشفرات لدول أخرى ليتجنبوا الخسائر
لنرى ما قد جاء مقال تحت عنوان كبير (رسومات النبي "صلى الله عليه وسلم" تغضب المستهلكين السعوديين) ، يليه عنوان صغير (المستهلك السعودي يتوعد بالرد على الرسومات المشينة بمقاطعة بضائع أرلا الغذائية). ثم يأتي بعد ذلك المقال والمكتوب بواسطة (the Copenhagen Post) وهذا المقال في الصحيفة ذاتها التى نشرت الرسوم .. وهي كما يلي:

تعيش سلسلة شركات أرلا الغذائية (الدانماركية) قلقا بشأن مقاطعة منتجات الشركة في المملكة العربية السعودية، والتي ستكبد الدانمارك عند تفعيلها واستمرارها خسائر فادحة تقدر بالمليارات.

وقد شجع العلماء والدعاة في المملكة ـ وكذلك القادة السياسيون ـ المستهلكين على مقاطعة المنتجات الدانماركية في صلاة الجمعة، ومنذ ذلك الوقت تتكرر المطالبات بالمقاطعة عبر التليفزيون الرسمي وكذلك الصحف ووسائل الإعلام مع نشر صور للمنتجات الدانماركية.

وتعتبر شركة أرلا (Arla) واحدة من أكبر الشركات المنتجة للألبان في العالم، ويقارب دخلها من منطقة الشرق الأوسط نحو ثلاثة بلايين (دولار دنماركي)، وكانت الشركة تنتظر تسهيلات كبيرة لمنتجات الألبان في السعودية خلال أسبوعين.

لقد طالب العلماء بالمقاطعة كوسيلة للرد على الرسوم (المسيئة) للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي رسمتها ونشرتها صحيفة جيلاندر-بوستن الأسبوعية في شهر سبتمبر الماضي. وكانت الصحيفة قد نشرت 12 رسمًا كاريكاتوريًا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في نهاية العام الماضي، متحدية اعتراضات وتهديدات الجماعات الإسلامية.

وقد رفعت سلسلة متاجر سعودية جميع منتجات ألبان أرلا من على رفوفها، وطالبت باعتذار رسمي في الوقت الذي تتخوف فيه شركة أرلا من امتداد وانتشار المقاطعة.

وقال فن هانسن – المسئول الأول في أرلا -: إن الموقف تتصاعد حدته بصورة كبيرة الآن، والتطورات في الساعات الأخيرة مقلقة للغاية.

وقال فن هانسن: إن شركائنا الكبار في السعودية قد استدعوا المسؤولين عن الشركة لمقابلتهم (في اليوم التالي) لإعلان الرسم، وطالبوا بشجب واستنكار هذه الرسوم بصفة رسمية.

ويقول هانسن: الحقيقة أن الوضع متأزم لأن رد فعل المستهلك السعودي كان جماعيًا، والذي نخشاه الآن أن نصاب بموجة غضب من المستهلكين.

السفير الدانماركي في السعودية "هانس كلينجنبرج" أكد بدوره أن التهديد بالانتشار الواسع للمقاطعة قد ازداد بالفعل، وأن الشركات الدنماركية قد أقلقها ذلك.

وقال: لقد كانت مجازفة أننا في الدنمارك استخففنا بهذه الإهانة ولم نقدر ما يمكن أن تسببه هذه الرسوم، ليس فقط بالنسبة للمسلمين في الدنمارك، بل في العالم الإسلامي كله.

وختم كلينجنبرج حديثه بقوله: "إننا ينبغي أن نأخذ هذا التهديد بمنتهى الجدية.

انتهى المقال

وهذا ما أصدرته صحيفة الحقيقة الدولية

خسائر الدنمارك من المقاطعة 3 مليارات دولار

وتوقعت غرفة التجارة الدنماركية أن تصل الخسائر الناتجة عن المقاطعة الإسلامية لبضائعها إلى 3 مليارات دولار وفقدان 20 ألف وظيفة.

وقال نائب مدير مركز الدراسات للتجارة بيتر أوتسن إن معظم التجارة الخارجية للدنمارك والدول الأوروبية لا يعلم السياسيون عن حجمها الفعلي ولا أين تذهب، مشيراً إلى أن 10 مليارات دولار تأتي من تجارة تخضع لحماية المستورد والمصدر ولا يعلن عنها، ومعظم هذه الأرباح تأتي من السوق الإسلامية.

والمثل يقول إضرب المربوط يخاف السايب

لنرى ردة فعل الهولنديين
وفي هولندا أشارت المعلومات التي حصلت عليها «الحقيقة الدولية» من خلال مصادرها، أن الحكومة الهولندية أجبرت السياسي الهولندي اليميني المتطرف «جيرت فيلدرز» على التخلي عن خططه لعرض فيلم أنتجه بنفسه يهاجم الإسلام باعتباره «دينا فاشيا ومتخلفا» وفق رأيه، كان من المفترض أن يعرضه في مؤتمر دولي.

وقد رفضت وسائل الإعلام المرئية في هولندا عرض الفيلم، البالغة مدته نحو 15 دقيقة.

وكانت الحكومة الهولندية قد رفعت حالة التأهب تحسبا لوقوع هجمات «إرهابية» وذلك قبيل عرض الفيلم الذي يتهجم على الدين الإسلامي.

وسبق لفيلدرز أن قال إن الفيلم يحمل عنوان «الفتنة» ويهدف لإظهار أن القرآن «يدعو إلى الإرهاب والقتل وعدم التسامح».

وتقول إحدى الصحف الهولندية التي شاهدت مقاطع من الفيلم إنه يبدأ بصورة للقرآن، ثم يظهر بعض الفظائع التي وقعت في الدول الإسلامية التي يعتقد فيلدرز أنها كانت بإيحاء مما جاء في النصوص القرآنية.

يذكر أن فيلدرز يتمتع بحماية الشرطة الهولندية منذ مقتل المخرج الهولندي ثيو فان جوخ على يد مسلم عام 2004، بعد أن اخرج فيلما آخر معاديا للإسلام


أعربت الحكومة الهولندية عن قلقلها إزاء المقاطعة التي أعلنت في سلطنة عمان ضد المنتجات الهولندية إلى جانب الدنماركية، من قبل سلسلة شركات «الجديدة» العمانية، وذلك اعتراضا على فيلم «الفتنة» وقال دبلوماسي هولندي في لاهاي، إن اتساع رقعة المقاطعة التجارية لهولندا بصورة مبكرة وقبل عرض الفيلم، ينبئ بكارثة اقتصادية كبيرة خاصة على قطاع المنتجات الزراعية الهولندية، وعلى رأسها الألبان واللحوم.

نفس المصدر (( صحيفة الحقيقة الدولية ))


واذا استمرت المقاطعة سيكون هذا غيض من فيض

بعد ان عرضت بعض حال العدو الاقتصادى (( ولا أصفه بغير العدو )) وعن استيائهم للمقاطعة أحب التذكرة بإحدى غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وهى الأحزاب والكل يعلم تاريخها وهنا أذكر قول الله تعالى ((وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا).النساء104.

ليتنا نقف قليلاً أخي خالد عند هذه الآية وهي تتكلم

لازال عندي ما أقول

ذو الفقار
2008-04-18, 05:50 PM
عايز نشوف نتائج المقاطعة مع اسرائيل على سبيل المثال فى الحقبة قبل سنة 2000

http://filaty.com/i/804/341ad6b.7.jpg

يا ترى اقتصدنا اتبهدل قد إيه من مقاطعة إسرائيل ؟

وبدال اقتصادنا قائم على الغرب بالكامل يبقى أظن انه لازم يكون فى نقطة تحول اقتصادي
(( فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً ))

خالد بن الوليد
2008-04-18, 05:53 PM
لازال عندي ما أقول
وانا متابع