المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 تناقضات



الصفحات : 1 [2]

eslam_10
2011-06-21, 05:04 AM
انت جيت تانى :6_169:

انا مش عارف هلطشلك فين ولا فين !!

طيب نضحك شوية


ولأن الله كلي العلم والمعرفة فهو هيأ وأعد الفداء قبل تأسيس العالم
@..

يعنى الله كان عارف ان أدم سيعصيه فجلس يفكر فى حل فقبل ما يخلق ادم أعد و هيأ الفداء ... الله عليك "!@"


عاش السيد المسيح حياة الطاعة الكاملة لله

طاعة كاملة ايه بس يا عم و هو زانى !!!


خطة الخلاص (الفداء)


مش مكسوف و انت بتقول خطة !!!!
يا بنى انت بتتكلم عن الله ... مش مانويل جوزيه !!!



قال يسوع المسيح: الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّ مَنْ يَسْمَعُ كَلاَمِي وَيُؤْمِنُ بِالَّذِي أَرْسَلَنِي تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ، وَلاَ يُحَاكَمُ فِي الْيَوْمِ الأَخِيرِ، لأَنَّهُ قَدِ انْتَقَلَ مِنَ الْمَوْتِ إِلَى الْحَيَاةِ...(إنجيل يوحنا 5: 24)



امال قارفنا ليه بقا !!!!

ماهو بيقولك اسمع كلامى و أمن بالذى أرسلنى أهو ....

يابنى انت بقيت ملطشة للمسلمين فى كل حتة !! مش كفاية عليك حوار " بسم الله الرحمن الرحيم " ده

حقيقى انت مسلى ... كنت متوقع ان فيه نصارى كتير أغبى منك لكن أستسلم ::j::j::j

هزيم الرعد
2011-06-21, 07:57 PM
حلوة روح موقع معرفة دى .. بجد ضحكتني

ما أنا راجع من هناك بعد ما روقتهم واحد واحد و خصوصا الخروف الكبير جورج العريشي اللى مللت من كتر صفعه على قفاه العريض و بعد ما كشفته و عريت جهله العميق بدينه و بالإسلاميات

زيك تمام واحد مش عارف نوح نبي و لا عارف إن إبراهيم نبي

و الله مع إنى مش فايقلك و ورايا امتحانات بس جيت أبص على أول سطر أنت كاتبه لقيتك كاتب فضايح


بكل بساطة التناقض فى عقلك !!!!!!!

من اين استشهدت بذلك .؟
ان ادم اصل الخطية اليس تعلم هو الشيطان اصل الخطية عندما تعالى على الله واصبح مثلة فقام الله بسخطة .؟

جاب الكلام ده منين منعرفش ؟؟

رسالة بولس إلى أهل رومية 5: 12
مِنْ أَجْلِ ذلِكَ كَأَنَّمَا بِإِنْسَانٍ وَاحِدٍ دَخَلَتِ الْخَطِيَّةُ إِلَى الْعَالَمِ، وَبِالْخَطِيَّةِ الْمَوْتُ، وَهكَذَا اجْتَازَ الْمَوْتُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، إِذْ أَخْطَأَ الْجَمِيعُ.

يقول تادرس ملطى :"كأن الرسول يسأل: متى دخل الموت؟ وكيف غلب؟، فيجيب: "من أجل ذلك كأنما بإنسان واحد دخلت الخطية إلي العالم، وبالخطية الموت، وهكذا اجتاز الموت إلي جميع الناس، إذ أخطأ الجميع" [12]. لقد أظهر أن الخطية بدأت بالإنسان الأول"

صحيح كان عندي سؤال نفسي أعرف إجابته : هل موت المسيح أسقط الناموس ؟

نشوف حاجة تانية كده


عندما اتى الملاك للعذراء مريم قال لها الروح القدس يحل عليكى فعند احلال الروح القدس نظف احشاءها من وراثة الخطيئة التى ورثتها فهنا تعتبر حكمة الهية رائعة يجهلها مثلك من المسلمون فقد اتى الملاك لكى يرد عليك وعلى امثالك فعندما تريد ان تقول هل حمل المسيح الخطيءة طبعا لا لان العذراء قد حل عليها الروح لكى بمعنى يطهرها بقداسة رائعة عن وراثة الخطيئة
تم نسف اول شبهة طبعا
طب ما ده نفس اللى حصل مع يوحنا المعمدان حتى بص كده لوقا 1 :"13 فَقَالَ لَهُ الْمَلاَكُ: «لاَ تَخَفْ يَا زَكَرِيَّا، لأَنَّ طِلْبَتَكَ قَدْ سُمِعَتْ، وَامْرَأَتُكَ أَلِيصَابَاتُ سَتَلِدُ لَكَ ابْنًا وَتُسَمِّيهِ يُوحَنَّا.
14 وَيَكُونُ لَكَ فَرَحٌ وَابْتِهَاجٌ، وَكَثِيرُونَ سَيَفْرَحُونَ بِوِلاَدَتِهِ،
15 لأَنَّهُ يَكُونُ عَظِيمًا أَمَامَ الرَّبِّ، وَخَمْرًا وَمُسْكِرًا لاَ يَشْرَبُ، وَمِنْ بَطْنِ أُمِّهِ يَمْتَلِئُ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ."

و بعدين ملاك مين يا حبيبي
تعالى بص الملاك ده قال إيه ؟

لوقا 1 :"30 فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ: «لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ.
31 وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ.
32 هذَا يَكُونُ عَظِيمًا، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ،
33 وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ»."

هل جلس يسوع على كرسي داوود ؟
هل ملك على بيت يعقوب و لو ليوم واحد ؟
و هل أصلا يعتبر من صلب داود ؟

إذن فهذه النبوءات الكاذبة لا توحي إطلاقا بأن هذا كان ملاكا .


عقاب الله للخطية هو موت أبدي وهذا الموت ليس موتاً جسدياً فقط بل موتاً روحياً أيضاً، عذاب أبدي وانفصال تام من حضور الله العلي الذي كله صلاح وجود.

طب جميل جدا هذه هى العقوبات التى من المفترض أن تقع على الجنس البشري . هل هذه العقوبات حدثت لإلهك ؟

منتظرين تشريفك

بايبل333
2011-07-08, 10:47 PM
وقيامه مكان ربك طهر حواء من باب اولي بدل مينضرب بالجزم

الرب يباركك المسيح علمنا من شتم علينا نباركة لان ابليس محاوط عقلة !

بايبل333
2011-07-08, 10:54 PM
ما أنا راجع من هناك بعد ما روقتهم واحد واحد و خصوصا الخروف

واكبر دليل على ذلك يوجد شخص اسمة ابن ملك الملوك اثبتلك الوهية المسيح فقلت سوف ارد عليك فطال الانتظار لعل كتر السب والشتم هنا بيقويكى وبيخليك هتعرف ترد علية رد على ابن الملك هناك وتعال قل اللى انت عايزة بدل اقول بلاوى ثانية علشان مزعلكش هنا

هزيم الرعد
2011-07-08, 10:59 PM
الرب يباركك المسيح علمنا من شتم علينا نباركة لان ابليس محاوط عقلة !


و هيا فين الشتيمة أصلا ؟؟!!!!!

هوا أنت متعرفش إن الأخ الفاضل بيتكلم عن حقائق فعلا بإن المصلوب أكل علقة محترمة و قلعوه هدومه و ... أنت عارف بقى الباقي من الإهانة و خلافه

اتفضل يا عزيزي بعضا من الشتيمة من الذى لم يفعل (الخطية)

إنجيل متى 3: 7
فَلَمَّا رَأَى كَثِيرِينَ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ وَالصَّدُّوقِيِّينَ يَأْتُونَ إِلَى مَعْمُودِيَّتِهِ، قَالَ لَهُمْ: «يَاأَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَب الآتِي؟


إنجيل لوقا 11: 40
يَا أَغْبِيَاءُ، أَلَيْسَ الَّذِي صَنَعَ الْخَارِجَ صَنَعَ الدَّاخِلَ أَيْضًا؟

إنجيل متى 15
"22 وَإِذَا امْرَأَةٌ كَنْعَانِيَّةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: «ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ! اِبْنَتِي مَجْنُونَةٌ جِدًّا».
23 فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ. فَتَقَدَّمَ تَلاَمِيذُهُ وَطَلَبُوا إِلَيْهِ قَائِلِينَ: «اصْرِفْهَا، لأَنَّهَا تَصِيحُ وَرَاءَنَا!»
24 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ».
25 فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: «يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي!»
26 فَأَجَابَ وَقَالَ: «لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب».
27 فَقَالَتْ: «نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأْكُلُ مِنَ الْفُتَاتِ الَّذِي يَسْقُطُ مِنْ مَائِدَةِ أَرْبَابِهَا!»."


إنجيل لوقا 24: 25
فَقَالَ لَهُمَا: «أَيُّهَا الْغَبِيَّانِ وَالْبَطِيئَا الْقُلُوبِ فِي الإِيمَانِ بِجَمِيعِ مَا تَكَلَّمَ بِهِ الأَنْبِيَاءُ!

حتى اشتكى من هذا الناس و قالوا

إنجيل لوقا 11: 45
فَأجَابَ وَاحِدٌ مِنَ النَّامُوسِيِّينَ وَقالَ لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، حِينَ تَقُولُ هذَا تَشْتُمُنَا نَحْنُ أَيْضًا!»

و لكنك تقول حول من يشتم

من شتم علينا نباركة لان ابليس محاوط عقلة

بايبل333
2011-07-08, 11:00 PM
- شيلوه في الكتاب المقدس وتفاسيره:
سبق الله، كما بيّنا، وأعطى إبراهيم الوعد وقطع معه عهدًا أنْ تتبارك فيه وبنسله جميع قبائل وأمم وشعوب الأرض. وأكّد له الله أنَّ الوعد هو بإسحق، ابن الموعد، وأنَّ عهده سيقيمه مع إسحق، ومن ابني إسحق، عيسو ويعقوب، اختار الله يعقوب ووعده أيضًا أنَّ بنسله تتبارك جميع أمم الأرض، ومن بين أبناء يعقوب الإثني عشر إختار الله يهوذا ليأتي منه هذا النسل الموعود والفادي المنتظر، فتنبّأ يعقوب وهو علي فراش الموت عن مستقبل أولاده الإثنى عشر، ولمّا جاء دور يهوذا قال بالروح " يَهُوذَا إِيَّاكَ يَحْمَدُ إِخْوَتُكَ. يَدُكَ عَلَى قَفَا أَعْدَائِكَ. يَسْجُدُ لَكَ بَنُو أَبِيكَ. يَهُوذَا جَرْوُ أَسَدٍ. مِنْ فَرِيسَةٍ صَعِدْتَ يَا ابْنِي. جَثَا وَرَبَضَ كَأَسَدٍ وَكَلَبْوَةٍ. مَنْ يُنْهِضُهُ؟ لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ" (تكوين49/8-10)
و" شيلوه" حرفيًا هو " שִׁילוה - شيلوه" ومعناها " الذي له"، أي الذي سيكون له الصولجان وخضوع شعوب كقول النبوّة " وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ " وهذا ما أشار إليه الروح القدس فى سفر حزقيال النبيّ قائلاً " مُنْقَلِباً مُنْقَلِباً مُنْقَلِباً أَجْعَلُهُ. هَذَا أَيْضاً لاَ يَكُونُ حَتَّى يَأْتِيَ الَّذِي لَهُ الْحُكْمُ فَأُعْطِيَهُ إِيَّاهُ" (حزقيال21/27).
ولكي نفهم هذه النبوة جيدًا يجب أنْ نضع في اعتبارنا النقاط التالية:
1- أنَّ النبوّة أصلاً ليهوذا وعن مستقبل يهوذا وأنَّ هذا الآتي هو من سبط يهوذا (http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/28_E/E_253.html)، وذلك حسب تسلسل النبوّة من إبراهيم إلى إسحق إلى يعقوب إلى يهوذا وبعد ذلك إلى داود، وحسب مضمون النبوّة نفسها، فالحديث كله منصب على يهوذا والبركة الآتية من يهوذا.
2- أن النبوّة لم تقل قط، ولم تشر من قريب أو من بعيد أن شيلوه هذا سيكون من خارج يهوذا أو من خارج بني إسرائيل، بل أنَّ النبوّة عن يهوذا وليهوذا ومن ثمّ فلابدّ أنْ يأتي من يهوذا. وهذا واضح في نبوّة إشعياء النبي الفائل " وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْداً" (أشعيا11/10)، ويسي هو أبو داود النبي (متّي1/6)، فالآتي إذًا من نسل داود الذي هو من سط يهوذا. والذي تنبأ عنه إشعياء النبي أيضًا قائلاً " لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْناً وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً مُشِيراً إِلَهاً قَدِيراً أَباً أَبَدِيّاً رَئِيسَ السَّلاَمِ، لِنُمُوِّ رِيَاسَتِهِ وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هَذَا" (أشعيا9/6-7)، والذي قال عنه الملاك للعذراء (http://st-takla.org/Gallery/02-El-3adra-Maryam-pictures/Saint-Virgin-Mary-Coptic-Icons-Images__01-The-Annunciation-of-Angel-Gabriel-01.html) القدّيسة مريم (http://st-takla.org/Gallery/02-El-3adra-Maryam-pictures/Saint-Virgin-Mary-Coptic-Icons-Images__09-Face-of-Saint-Mariam-01.html) عندما بشّرها بميلاده (http://st-takla.org/Gallery/02-El-3adra-Maryam-pictures/Saint-Virgin-Mary-Coptic-Icons-Images__02-Nativity-of-Jesus-Christmas-Magi-Manger-01.html) " وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ اِبْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هَذَا يَكُونُ عَظِيماً وَاِبْنَ اَلْعَلِيِّ يُدْعَى وَيُعْطِيهِ اَلرَّبُّ اِلإِلَهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى اَلأَبَدِ وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ" (لوقا1/31-33).

3- أن زوال الصولجان من يهوذا مرتبط بمجيء شيلوه، الذي له الصولجان، فهذا الصولجان لن يزول إلا بعد مجيء شيلوه، أي يأتي شيلوه أولاً، ثمّ بعد ذلك يزول الحكم والصولجان من يهوذا وليس العكس " لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ" (من له الصولجان).

4- كما أن كلمة " قضيب " أو " صولجان " كانت تعني في فكر العلماء (الربّيّون) اليهود " الهوية السبطية " أو " العصا السبطية" (1) لأسباط إسرائيل الأثنى عشر (http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/12_S/S_029.html)، وقد ارتبطت الهوية السبطية في أذهانهم بأنّها حقهم في تطبيق وفرض الشريعة الموسوية على الشعب بما في ذلك حق القضاء في الأمور الكبرى وتوقيع العقوبات، أي السلطان القانوني لإصدار الأحكام الكبرى مثل حكم الموت.





(1)Chuck Misster: The Creator beyond Time and Space, Until Shilon Come.


5- كما فهم اليهود في كل عصورهم، قبل المسيح وفي أثناء وجوده على الأرض، بالجسد، وبعد ذلك وسجلوا ذلك في أهم كتبهم، أنَّ " كلمة שִׁילוה – شيلوه" هي مصطلح خاص بالمسيح الآتي والمنتظر(المسيّا). وأنَّ مجيء شيلوه أو المسيا سيكون قبل زوال الحكم من سبط يهوذا (http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/28_E/E_253.html) مباشرة.
(1) يقول ترجوم أونكيلوس(2) Targum Onkelos أن " انتقال الحكم من يهوذا لن يتوقف من بيت يهوذا ولا الكاتب من أبناء أبنائهم حتّي يأتي المسيّا" (3).
(2) وجاء فى سيودو يوناثان Pseudo Jonathan(4) " الملك والحكام لن يتوقفوا من بيت يهوذا.... حتّي يأتي الملك المسيّا".(5).
(3) ويقول ترجوم Yerushalymi " لن يتوقف الملوك من بيت يهوذا... حتّي مجئ الملك المسيّا... الذي ستخضع له كل سيادات الأرض" (6).
(4) وجاء فى التلمود البابليّ (Sanhedrin 98b)؛ قال Johanan " لقد خُلق العالم لأجل المسيّا، فما هو اسم المسيّا؟ تقوم مدرسة الرابّي شيلا (Rabbi Shila) اسمه شيلوه لأنه مكتوب " حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ" (7).

(2) ترجوم كلمة آرامية من الأصل الفارسي " تورجمان" وهي تعنى " ترجم". ويُطلق هذا المصطلح علي الترجمات الآرامية للكتا المقدّس. وقد وُضعت هذه الترجمات في الفترة الواقعة بين أوائل القرن الثاني وأواخر القرن الخامس قبل الميلاد. وقد أصبحت مثل هذه الترجمات أمرًا مهمًا وحيويًا بالنسبة إلي اليهود، نظرًا لأن الآرامية حلّت محل العبرية بعد التهجير (السبي) البابلي. فمنذ أيام عزرا، كانت تُضاف ترجمة آرامية بعد قراءه أجزاء من العهد القديم، وقد صار هذا تقليدًا ثابتًا. ومن أشهر الترجمات الآرامية للكتاب المقدّس: ترجوم أونكيلوس لاأسفار موسى الخمسة وحدها، وترجوم يوناثان لبقية أسفار العهد القديم" (اليهود و اليهودية والصهيونية د.عبد الوهاب المسيري ج5).

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-005-Is-there-a-New-Prophet-After-Jesus/Is-Muhammad-After-Jesus-04-Chapter-3-Shiloh-Jacob.html

هزيم الرعد
2011-07-08, 11:23 PM
واكبر دليل على ذلك يوجد شخص اسمة ابن ملك الملوك اثبتلك الوهية المسيح فقلت سوف ارد عليك فطال الانتظار لعل كتر السب والشتم هنا بيقويكى وبيخليك هتعرف ترد علية رد على ابن الملك هناك وتعال قل اللى انت عايزة بدل اقول بلاوى ثانية علشان مزعلكش هنا

لا قول يا حبيبي

أنا لم أقابلك إلا فى صفحة لم يكن لى فيها إلا مشاركتين

و أنت كنت كاتب ساعتها بحث عن إيجو إيمي و نص قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن

و أنت ساعتها قلت إنك حطيت الموضوع فى الأتباع و محدش عرف يرد عليك و ساعتها قلتلك إبعد عن إنج كون عشان فى الحتة دى ملهوش حل

و بالفعل يا سادة ذهب بايبل 333 إلى الأتباع فانظروا ماذا حدث له

http://www.ebnmaryam.com/vb/t180287.html#post469396

خبط فى إنج كون .. و مرة واحدة النور اتقطع و المجزرة اشتغلت ... مش هاكمل إيه اللى حصل بعد كده .. ما انتم عارفين إنج

على العموم نكمل أحسن

سألتك
هل موت المسيح أسقط الناموس ؟
أين الرد ؟

و سألتك
هل جلس يسوع على كرسي داوود ؟
هل ملك على بيت يعقوب و لو ليوم واحد ؟
و هل أصلا يعتبر من صلب داود ؟

لم نجد أى رد ... بل تنسخ لنا كلام لا علاقة له بالحوار أصلا عن شيلوه

و كنت قد قلت

عقاب الله للخطية هو موت أبدي وهذا الموت ليس موتاً جسدياً فقط بل موتاً روحياً أيضاً، عذاب أبدي وانفصال تام من حضور الله العلي الذي كله صلاح وجود.

فسألناك
طب جميل جدا هذه هى العقوبات التى من المفترض أن تقع على الجنس البشري . هل هذه العقوبات حدثت لإلهك ؟


و فى النهاية تتبجح بمثل هذا الكلام الفارغ .. و عجبي

ركز قليلا يا عزيزي .. لأنك لست فى سوق خضار تنقى اللى على مزاجك و تترك الباقى .