المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا مع مين بقى + مشكلة كبيرة اريد حل



الصفحات : 1 [2] 3

mego650
2011-04-14, 01:11 AM
أنا أسف يا أخي بس صدقا كلام عاري يثير الغضب ، فأنت تعلم جيدا موقفي معك أنت بالذات .

قلت قد فرغت من الشبهة في السابق وبعد أن عرضت عليك صديقتك ما يخالف ردنا أرتضيت اليه هذا بعد نقاش طال حول هذه الشبهة لو تعلم وكنت أنا ممن شارك في موضوعك المعني ، فأي كلام قالت لك الصديقة لا نعلم غير أنك فقط أقتنعت بكلامها ...

حسنا أني معك قدمنا لك ما يعزز قولنا ودللنا عليه بدليل أنه ما تعارض مع عقلك وقبلته بطيب خاطر في السابق فهل لك أن تطلعنا على كلام الفاضلة التي غيرتك به ...

تفضل دون تعصب أو شئ قل أعرض علينا الشبهة كما سيقت اليك ....

mego650
2011-04-14, 01:15 AM
رد جميل ومختصر

مرحبا بالأخ الفاضل محمد المناضل شرفت منتدنا المتواضع .

محمود المناضل
2011-04-14, 01:30 AM
انا ارى شىء فى الكلام اما حضرتك مش قادر على الاقناع او اصلاً انتة مش مقتنع او خايف على زعلها

محمد نبينا
2011-04-14, 01:56 AM
اعذرنى اخى ميجو لأنى اتعصبت انا كمان لانى عارف موقفك معاية من الاول عشان كده اما قريت ردك اتعصبت انا بعتزر ليك انا اسف الموضوع اخى مش شبهة رد الاخ اسلام مقنع فى الكلام لاكن الاعتراض عليه عدم وجود دليل من القرأن او السنة فأما عرضت عليها الرد قلتلى من غير دليل شرحتلها اكتر من مثال الا ان نقطة الخلاف كانت ما العيب الذى سيقع على الله اذا كانت له روح حاشا لله فهو الكامل او بالعربى ايه المشكلة او وجه النقص اذا كان هناك لله روح بس مش اكتر من كده انا عن نفسى مؤمن بما يؤمن به جميع المسلمين ان الله ليس له روح لاكن وجه التسائل ايه المشكلة لو ربنا له روح اما الشبهة بقى هى سحر الرسول ياريت تراجع مشاركاتى فى اول صفحة انا ذكرت فيها وجه اعتراضى على سحر الرسول دا كلامى بالنص نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا(47) الإسراء.

وَقَالُوا يَاأَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ(6). الحجر.

قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمْ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ(27). الشعراء.

كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ(52). الذاريات.

وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ(51). القلم.

فَذَكِّرْ فَمَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ(29). الطور.

يبقى كده سقط القرأن و لو بقى الرسول متسحرش يبقى البخارى و مسلم فيهم احاديث ساقطة يبقى ليه احنا منشلش النوع دى من الاحاديث

اما رد عليا الاخ عبد ابو حمزة قال بالنص
أما موضوع سحر النبي صلى الله عليه وسلم فإن الأحاديث صحيحة والقرآن صحيح والبخاري ومسلم أصح الكتب بعد القرآن ولكن هناك فرق بين قوله تعالى على لسان الكافرين " إن تتبعون إلا رجلاً مسحوراً " وبين واقعة سحر النبي صلى الله عليه وسلم وسأحاول تفصيل الأمر أكثر ليلاً إن شاء الله

كان كلامى بعدها بالنص

سؤال هل البخارى و مسلم معصومين ام لا ؟ اذا كانت الاجابة نعم فأريد الدليل اما اذا كانت لا فهذا يعنى وجود احاديث باطلة فى صحيح كل منهما و سؤال اخر ربنا عصم الرسول من الناس و الشيطان صح طب ازاى تم سحره مستنى رد حضرتك

مستنى تعقيب حضرتك يا اخ ميجو

mego650
2011-04-14, 09:47 AM
طيب يا أخي وبنفس منطقك ماهي المشكلة إن لم يكن لله روح !؟ أنت ترى أنه وكذا وصديقتك أنه لا ضرر في كون لله روح وأنا والأخوة الكرام نرى العكس فإلى من نحتكم إذا ؟

أما الدليل على موقفنا فهاك هو :
ان الروح من أمر الله ، أي من خلقه فكيف للخالق يتصف بصفات المخلوق يقول تعالى (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) وهو سبحانه من يقول ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ) .
سأفصل الأمر في هذه النقطة بعد بإذن الله ولكن هذا بإختصار ، ثم ما هو الدليل الذي ترجوه في هذا المقام أهو القرأن وقد بينا أم السنة والقرأن أم كلاهما وأقوال العلماء حتى نعرج في ردنا عليه .

ثانيا وبالنسبة لقضية السحر وقد أستشهدت بقوله تعالى :

أَعْلَمُ بِمَا يَسْتَمِعُونَ بِهِ إِذْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ وَإِذْ هُمْ نَجْوَى إِذْ يَقُولُ الظَّالِمُونَ إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَسْحُورًا(47) الإسراء.

وَقَالُوا يَاأَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ(6). الحجر.

قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمْ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ(27). الشعراء.

كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ(52). الذاريات.

وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ(51). القلم.

فَذَكِّرْ فَمَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ(29). الطور.هل تعلم أنه ولا أيه مما ذكرت تخص موضوع السحر وإنما هي هرطقات الكفار ودعواهم عليه صلى الله عليه وسلم لأن الناس كانت تتبع رسالته فبدأوا بوصفة بتلك الصفات فما أتيت به و ما ذكرت لا يتعرض لموضوع سحر النبي ..

وسأفصل الأمر كذلك فيها بعد بإذن الله ....

دانة
2011-04-14, 12:29 PM
أجاب الأخ الفاضل ميجو عن مسألة ما الذي يمنع أن يكون لله روح بارك الله فيه وأود ان أضيف إضافة بسيطة لو سمحتم

السؤال ياأخي " ما الذي يمنع أن يكون لله روح "خاطيء من الاساس ، تصور الى أين سيجرنا هذا السؤال ، لم لا نقول كذلك ما الذي يمنع أن يكون لله جسد وقد يسأل اخر ما الذي يمنع من ان ينزل الله لنراه وما الذي يمنع ان يكون لله ولد وهذا بالضبط ما وقع فيه النصارى حيث قاموا بتشبيه الخالق بمخلوقاته

وهذا مما لا يصح ، فأنت تفترض أنه يمكن أن يكون لله روح لانك تعرف أن لديك روح لكن هل الدراجة التي يقوم الانسان بصنعها وقيادتها تستطيع ان تقود نفسها لان خالقها الانسان يستطيع !!!!! بالطبع لا
فعليه لا يصح ان نسأل اسئلة ذات استدلالات خاطئة مثل هذه

عبدالرحمن السلفى
2011-04-14, 12:48 PM
أجاب الأخ الفاضل ميجو عن مسألة ما الذي يمنع أن يكون لله روح بارك الله فيه وأود ان أضيف إضافة بسيطة لو سمحتم

السؤال ياأخي " ما الذي يمنع أن يكون لله روح "خاطيء من الاساس ، تصور الى أين سيجرنا هذا السؤال ، لم لا نقول كذلك ما الذي يمنع أن يكون لله جسد وقد يسأل اخر ما الذي يمنع من ان ينزل الله لنراه وما الذي يمنع ان يكون لله ولد وهذا بالضبط ما وقع فيه النصارى حيث قاموا بتشبيه الخالق بمخلوقاته

وهذا مما لا يصح ، فأنت تفترض أنه يمكن أن يكون لله روح لانك تعرف أن لديك روح لكن هل الدراجة التي يقوم الانسان بصنعها وقيادتها تستطيع ان تقود نفسها لان خالقها الانسان يستطيع !!!!! بالطبع لا
فعليه لا يصح ان نسأل اسئلة ذات استدلالات خاطئة مثل هذه

سبحان الله , و اللهِ كنت أريد أن أقولها , و لكن حضرتك سبقتنى , فجزاكِ اللهُ خيراً

بس أنا برضه كنت عايز أقولها الأول ::k::k::k

محمد نبينا
2011-04-15, 05:01 AM
انا اسف مش عارف اقتبس المشاركات بسبب المتصفح الاخ ميجو فى انتظار تكملة ردك بس صراحة هذه الاية (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) نزلت عليا كالصاعقة انا قريتها كزا مرة لاكن لم افهم معناها الا الان وربما رد الله على اليهود فى هذه الاية لم يكن لهم فقط بل لجميع الناس لينفى ان تكون له روح تعالى الله علوا كبير ربنا يسامحنى فقد افتريت على الله كذبا و مثال الاخت دانة اوضح الامر اكثر لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

Hany Mix
2011-04-15, 01:36 PM
انا عايز اقول ان ردى هيكون فى اطار اللى اعرفه
انا مش عالم ولا حتى طالب علم
لكن اذا كان فية مشكلة مع السلفيين بسبب الأشاعات الأخيرة فكلها كذب وافتراء
وتم تكذيب جميع الاشاعات وثبتت براءة السلفية منها سواء (قطع الاذن او هدم الاضرحة او اقامة الحدود على الناس او تشوية المتبرجات .... ألخ)
ومش بس كدا تم اثبات ان ولا حادث من دول ادام النيابة ثبت انه ينتمى فاعله للسلفية
ونزل اخبار للكلام دا لكن للأسف الجرائد القذرة لما بتنزل اتهامات السلفية بتنزل بنط عريض صفحة اولى
ولما الحقيقة تبان يا اما تتجاهلها يا اما تنزل بنط صغير صفحات متأخرة
والموضوع ده فيه كل الاخبار اللى بتكذب وبتنفى الاخبار السابقة
اللى طلعتها جرائد وقناوات العلمانيين والنصارى امثال نجيب سويرس او غيره
██▌ هنـا تكذيب كل الاخبار المتعلقة بتشوية السلفيين [متجدد] ▌ (http://www.albshara.com/showthread.php?t=25315&highlight=)

mego650
2011-04-15, 04:59 PM
شوف يا أخي الموضوع بأختصار شديد وكما أجاب العلماء من قبل في مثل هذه الحالة هو أنه لا يحق لنا أن نصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله الكريم ، وهنا لابد أن نسأل هل على مدار القرأن والسنة الصحيحة وصف نفسه سبحانه بكونه له روح أو قال بذلك الرسول الكريم ؟ أنه لا ، وهنا لابد أن أذكرك بقوله تعالى ( قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ) البقرة/140 ، فهل أنا أعلم بالله منه وهل أنا وأنت أعلم بالله من رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ حتما أنه أيضا لا ، إذا فما الضرر أن لا ننتطرق لهذا الأمر ونجوب بخيالتنا فيه طالما أن الثابت جملة واحدة أن الروح من خلق الله وليست صفة من صفاته .
يا أخي ما وصل الملحد الى ما هو عليه إلا لما تصور أنه قد بلغ الكمال ، وما ضل من ضل إلا بعدما رأي الحق والنور نصب عينيه فأعرض عنهم ، هذا وما أرتاح قلب أمرؤ ولا أستقر أمره إلا لما أرتضى المقبول والمعقول من الأمر وهو والله كله فيما أقره الله ورسوله الكريم ...

تدبر معي هذه الكلمات الرائعة لإبن القيم من كتاب الروح لما تعرض لمثله :
ثم قال : فهذه مسألة زل فيها عالَمٌ ، وضل فيها طوائف من بنى آدم ، وهدى الله أتباع رسوله فيها للحق المبين ، والصواب المستبين ، فأجمعت الرسل صلوات الله وسلامه عليهم على أنها محدثة مخلوقة مصنوعة مربوبة مدبَّرة ، هذا معلوم بالاضطرار من دين الرسل صلوات الله وسلامه عليهم ، كما يعلم بالاضطرار من دينهم أن العالم حادث ، وأن معاد الأبدان واقع ، وأن الله وحده الخالق وكل ما سواه مخلوق له " ثم نقل عن الحافظ محمد بن نصر المروزي قوله : " ولا خلاف بين المسلمين أن الأرواح التي في آدم وبنيه وعيسى ومن سواه من بنى آدم كلها مخلوقة لله ، خلقها وأنشأها وكونها واخترعها ثم أضافها إلى نفسه كما أضاف إليه سائر خلقه قال تعالى : ( وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ ) الجاثـية/13 "

أما شبهة أن عيسى عليه السلام هو روح الله وجزء منه كما يزعم النصارى وأستدلوا على ذلك بالقرأن الكريم الذي لا يؤمنون به أصلا فيجيبك الواقدي فيما نقل عن الألوسي بن كثير في تفسيره حيث قال :
وقال الألوسي رحمه الله : : حكي أن طبيبا نصرانيا حاذقا للرشيد ناظر على بن الحسين الواقدى المروزى ذات يوم فقال له : إن في كتابكم ما يدل على أن عيسى عليه السلام جزء منه تعالى ، وتلا هذه الآية : ( إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ) فقرأ الواقدي قوله تعالى : ( وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مِنْهُ ) الجاثـية/13 . فقال : إذاً يلزم أن يكون جميع الأشياء جزءاً منه سبحانه وتعالى علوا كبيرا ، فانقطع النصراني فأسلم ، وفرح الرشيد فرحا شديدا " .

ولكن تبقى القضية الأكبر من هذا كله وهو أن صديقتك أستكانت الى كون لله روح أفضل من كونه لا روح له وتبقى المسالة لا علاقة لها بدليل أو شئ وإنما هو هوى محض ولذالك وانت أدرى بما نقول أجارت علينا في حكمها الذي لا يقبله حتى عباد الصليب أنفسهم بقولها أننا ندخل منتدياتهم كي نسب وان لهم حق في طردنا ، قلت ما عمى فوق عمى البصيرة والله ، فإن كان ما تقولين حق إذا فهم أهل القوة ، أليس كذلك ؟ إذا فلما ترتعد فرائسهم حتى من ذكر أسمائنا ....