المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا هو عيسى نبي الله ورسوله ..... فمن يكون اذن اليسوع ؟؟



الصفحات : [1] 2

ronya
2008-06-05, 09:02 AM
http://www.albshara.com/

بحث كامل عن رسول الله سيدنا عيسى عليه السلام

صاحب البحث الاخ الفاضل ismael-y

لقد تم نشر هذا البحث في منتديات اتباع المرسلين الاسلامية

جزاك الله الجنة بغير حساب أخي الكريم إسماعيلي وجعله الله هذا البحث في ميزان حسناتك

رابط البحث

http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=4902

نبدء بأذن الله وعلى الله نتوكل

هذا هو عيسى نبي الله ورسوله ..... فمن يكون اذن اليسوع ؟؟


جاء في الدر المنثور في التفسير بالمأثور للسيوطي

ذكر نبذ من حكم عيسى عليه السلام


أخرج ابن المبارك في الزهد أخبرنا ابن عيينة عن خلف بن حوشب قال‏:‏ قال عيسى عليه السلام للحواريين‏:‏ كما ترك لكم الملوك الحكمة فكذلك اتركوا لهم الدنيا‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن يونس بن عبيد قال‏:‏ كان عيسى بن مريم عليه السلام يقول‏:‏ لا يصيب أحد حقيقة الإيمان حتى لا يبالي من أكل الدنيا‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة في المصنف وأحمد في الزهد عن ثابت البناني قال‏:‏ قيل لعيسى عليه السلام لو اتخذت حمارا تركبه لحاجتك‏؟‏ فقال‏:‏ أنا أكرم على الله من أن يجعل لي شيئا يشغلني به‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن مالك بن دينار قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ معاشر الحواريين إن خشية الله وحب الفردوس يورثان الصبر على المشقة، ويباعدان من زهرة الدنيا‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن عتبة بن يزيد قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ يا ابن آدم الضعيف اتق الله حيثما كنت، وكل كسرتك من حلال، واتخذ المسجد بيتا، وكن في الدنيا ضعيفا، وعود نفسك البكاء، وقلبك التفكر، وجسدك الصبر، ولا تهتم برزقك غدا فإنها خطيئة تكتب عليك‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا والاصبهاني في الترغيب عن محمد بن مطرف‏.‏ أن عيسى قال‏:‏ فذكره‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا عن وهيب المكي قال‏:‏ بلغني أن عيسى عليه السلام قال‏:‏ أصل كل خطيئة حب الدنيا‏.‏ ورب شهوة أورثت أهلها حزنا طويلا‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن يحيى بن سعيد قال‏:‏ كان عيسى يقول‏:‏ اعبروا الدنيا ولا تعمروها، وحب الدنيا رأس كل خطيئة، والنظر يزرع في القلب الشهوة‏.‏


وأخرج أحمد والبيهقي في شعب الإيمان عن سفيان بن سعيد قال‏:‏ كان عيسى عليه السلام يقول‏:‏ حب الدنيا أصل كل خطيئة، والمال فيه داء كبير‏.‏ قالوا‏:‏ وما داؤه‏؟‏ قال‏:‏ لا يسلم من الفخر والخيلاء‏.‏ قالوا‏:‏ فإن سلم‏؟‏ قال‏:‏ يشغله إصلاحه عن ذكر الله‏.‏


وأخرج ابن المبارك عن عمران الكوفي قال‏:‏ قال عيسى بن مريم للحواريين‏:‏ لا تأخذوا ممن تعلمون الأجر الأمثل الذي أعطيتموني، ويا ملح الأرض لا تفسدوا فإن كل شيء إذا فسد فإنما يداوى بالملح، وإن الملح إذا فسد فليس له دواء، واعلموا أن فيكم خصلتين من الجهل‏.‏ الضحك من غير عجب، والصبيحة من غير سهر‏.‏

وأخرج الحكيم الترمذي عن يزيد بن ميسرة قال‏:‏ قال عيسى عليه السلام‏:‏ بالقلوب الصالحة يعمر الله الأرض، وبها يخرب الأرض إذا كانت على غير ذلك‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا والبيهقي في شعب الإيمان عن مالك بن دينار قال‏:‏ كان عيسى بن مريم عليه السلام إذا مر بدار وقد مات أهلها وقف عليها فقال‏:‏ ويح لأربابك الذين يتوارثونك كيف لم يعتبروا فعلك بإخوانهم الماضين‏؟‏‏!‏


وأخرج البيهقي عن مالك بن دينار قال‏:‏ قالوا لعيسى عليه السلام يا روح الله ألا نبني لك بيتا‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ ابنوه على ساحل البحر قالوا‏:‏ إذن يجيء الماء فيذهب به قال‏:‏ أين تريدون‏؟‏ تبنون لي على القنطرة‏؟‏

وأخرج عبد الله ابنه في زوائده عن الحسن قال‏:‏ قال عيسى عليه السلام‏:‏ اني أكببت الدنيا لوجهها، وقعدت على ظهرها، فليس لي ولد يموت، ولا بيت يخرب‏.‏ قالوا له‏:‏ أفلا نتخذ لك بيتا‏؟‏ قال‏:‏ ابنوا لي على سبيل الطريق بيتا قالوا‏:‏ لا يثبت‏!‏ قالوا‏:‏ أفلا نتخذ لك زوجة‏؟‏ قال‏:‏ ما أصنع بزوجة تموت‏!‏


وأخرج أحمد عن خيثمة قال‏:‏ مرت امرأة على عيسى عليه السلام فقالت‏:‏ طوبى لثدي أرضعك، وحجر حملك‏.‏ فقال عيسى عليه السلام‏:‏ طوبى لمن قرأ كتاب الله ثم عمل بما فيه‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب بن منبه قال‏:‏ أوحى الله إلى عيسى عليه الصلاة والسلام‏:‏ إني وهبت لك حب المساكين ورحمتهم، تحبهم ويحبونك، ويرضون بك إماما وقائدا، وترضى بهم صحابة وتبعا، وهما خلقان‏.‏ اعلم أن من لقيني بهما لقيني بأزكى الأعمال وأحبها إلي‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن ميمون بن سياه قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ يا معشر الحواريين اتخذوا المساجد مساكن، واجعلوا بيوتكم كمنازل الأضياف‏.‏ فما لكم في العالم من منزل، ان أنتم إلا عابري سبيل‏
اخرج عبد الله في زوائده عن جعفر بن حرفاس أن عيسى بن مريم قال‏:‏ رأس الخطيئة حب الدنيا، والخمر مفتاح كل شر، والنساء حبالة الشيطان‏.‏


وأخرج أحمد عن سفيان قال‏:‏ قال عيسى بن عليه السلام‏:‏ إن للحكمة أهلا‏.‏ فإن وضعتها في غير أهلها أضعتها، وإن منعتها من أهلها ضيعتها‏.‏ كن كالطبيب يضع الدواء حيث ينبغي‏.‏


وأخرج أحمد عن محمد بن واسع أن عيسى بن مريم قال يا بني إسرائيل إني أعيذكم بالله أن تكونوا عارا على أهل الكتاب‏.‏ يا بني إسرائيل قولكم شفاء يذهب الداء، وأعمالكم داء لا تقبل الدواء‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب قال‏:‏ قال عيسى لأحبار بني إسرائيل‏:‏ لا تكونوا للناس كالذئب السارق، وكالثعلب الخدوع، وكالحدأ الخاطف‏.‏


وأخرج أحمد عن مكحول قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ يا معشر الحواريين أيكم يستطيع أن يبني على موج البحر دارا‏؟‏ قالوا‏:‏ يا روح الله ومن يقدر على ذلك‏!‏ قال‏:‏ إياكم والدنيا فلا تتخذوها قرارا‏

ronya
2008-06-05, 09:07 AM
وأخرج أحمد عن زياد أبي عمرو قال‏:‏ بلغني أن عيسى عليه السلام قال‏ إنه ليس بنافعك أن تعلم ما لم تعلم، ولما تعمل بما قد علمت، إن كثرة العلم لا تزيد إلا كبرا إذا لم تعمل به‏.‏


وأخرج أحمد عن إبراهيم بن الوليد العبدي قال‏:‏ ‏ بلغني أن عيسى عليه الصلاة والسلام قال‏:‏ الزهد يدور في ثلاثة أيام‏ أمس خلا وعظت به، واليوم زادك فيه، وغدا لا تدري ما لك فيه‏.‏ قال‏:‏ والأمر يدور على ثلاثة‏.‏ أمر بان لك رشده فاتبعه، وأمر بان لك غيه فاجتنبه، وأمر أشكل عليك فكله إلى الله عز وجل‏.‏


وأخرج أحمد عن قتادة قال‏:‏ قال عيسى عليه الصلام والسلام‏ سلوني فإن قلبي لين، وإني صغير في نفسي‏.‏


وأخرج أحمد عن بشير الدمشقي قال‏:‏ مر عيسى عليه الصلاة والسلام بقوم فقال‏:‏ اللهم اغفر لنا ثلاثا فقالوا‏ يا روح الله انا نريد أن نسمع منك اليوم موعظة، ونسمع منك شيئا لم نسمعه فيما مضى‏؟‏ فأوحى الله إلى عيسى أن قل لهم ‏"‏ اني من أغفر له مغفرة واحدة أصلح له بها دنياه وآخرته ‏"‏‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن خثيمة قال‏:‏ كان عيسى عليه السلام إذا دعا القراء قام عليهم ثم قال‏:‏ هكذا اصنعوا بالقراء‏.‏


وأخرج أحمد عن يزيد بن ميسرة قال‏:‏ قال عيسى عليه السلام‏:‏ إن أحببتم أن تكونوا أصفياء الله، ونور بني آدم من خلقه فاعفوا عمن ظلمكم، وعودوا من لا يعودكم، وأحسنوا إلى من لا يحسن اليكم، وأقرضوا من لا يجزيكم‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن عبيد بن عمير‏.‏ أن عيسى عليه الصلاة والسلام كان يلبس الشعر، ويأكل من ورق الشجر، ويبيت حيث أمسى، ولا يرفع غداء ولا عشاء لغد، ويقول‏:‏ يأتي كل يوم برزقه‏.‏

وأخرج أحمد عن وهب قال‏:‏ قال عيسى ابن مريم‏:‏ يا دار تخربين ويفنى سكانك، ويا نفس اعملي ترزقي، ويا جسد انصب تسترح‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب ابن منبه قال‏:‏ قال عيسى بن مريم للحواريين‏:‏ بحق أقول لكم - وكان عيسى عليه الصلاة والسلام كثيرا ما يقول بحق - أقول لكم‏:‏ إن أشدكم حبا للدنيا أشدكم جزعا على المصيبة‏.‏


وأخرج أحمد عن عطاء الأزرق قال‏:‏ بلغنا أن عيسى عليه الصلاة والسلام قال‏:‏ يا معشر الحواريين كلوا خبز الشعير، ونبات الأرض، والماء القراح، وإياكم وخبز البر، فإنكم لا تقومون بشكره، واعلموا أن حلاوة الدنيا مرارة الآخرة، وأشد مرارة الدنيا حلاوة الآخرة‏.‏


وأخرج ابنه في زوائده عن عبد الله بن شوذب قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ جودة الثياب من خيلاء القلب‏.‏


وأخرج أحمد عن سفيان قال‏:‏ قال عيسى عليه الصلاة والسلام‏:‏ إني ليس أحدثكم لتعجبوا إنما أحدثكم لتعلموا‏.‏


وأخرج ابنه عن أبي حسان قال‏:‏ قال عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام‏:‏ كن كالطبيب العالم يضع دواءه حيث ينفع‏.‏


وأخرج ابنه عن عمران بن سليمان قال‏:‏ بلغني أن عيسى بن مريم قال‏:‏ يا بني إسرائيل تهاونوا بالدنيا تهن عليكم، وأهينوا الدنيا تكرم الآخرة عليكم، ولا تكرموا الدنيا فتهون الآخرة عليكم، فإن الدنيا ليست بأهل الكرامة، وكل يوم تدعو للفتنة والخسارة



ronya
2008-06-05, 09:12 AM
وأخرج ابن المبارك وأحمد عن أبي غالب قال في وصية عيسى عليه الصلاة والسلام‏:‏ يا معشر الحواريين تحببوا إلى الله ببغض أهل المعاصي، وتقربوا إليه بالمقت لهم، والتمسوا رضاه بسخطهم‏.‏ قالوا‏:‏ يا نبي الله فمن نجالس‏؟‏ قال‏:‏ جالسوا من يزيد في عملكم منطقه، ومن يذكركم الله رؤيته، ويزهدكم في الدنيا عمله‏.‏وأخرج أحمد عن مالك بن دينار قال‏:‏ أوحى الله إلى عيسى ‏"‏ عظ نفسك فإن اتعظت فعظ الناس، وإلا فاستحي مني ‏"‏‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب قال‏:‏ قال عيسى للحواريين‏:‏ بقدر ما تنصبون ههنا تستريحون ههنا، وبقدر ما تستريحون ههنا تنصبون ههنا‏.‏


وأخرج ابن المبارك وأحمد عن سالم بن أبي الجعد قال‏:‏ قال عيسى عليه الصلاة والسلام‏:‏ طوبى لمن خزن لسانه، ووسعه بيته، وبكى من ذكر خطيئته‏.‏


وأخرج ابن المبارك وابن أبي شيبة وأحمد عن هلال بن يساف قال‏:‏ كان عيسى يقول‏:‏ إذا تصدق أحدكم بيمينه فليخفها عن شماله، وإذا صام فليدهن وليمسح شفتيه من دهنه حتى ينظر إليه الناظر فلا يرى أنه صائم، وإذا صلى فليدن عليه ستر بابه فإن الله يقسم الثناء كما يقسم الرزق‏.‏


وأخرج أحمد وابن أبي الدنيا عن خالد الربعي قال‏:‏ ثبت أن عيسى عليه الصلاة والسلام قال لأصحابه‏:‏ أرأيتم لو أن أحدكم أتى على أخيه المسلم وهو نائم وقد كشفت الريح بعض ثوبه‏؟‏ فقالوا‏:‏ إذا كنا نرده عليه قال‏:‏ لا‏.‏ بل تكشفون ما بقي، مثل ضربه للقوم يسمعون الرجل بالسيئة فيذكرون أكثر من ذلك‏.‏


وأخرج أحمد عن أبي الجلد قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ فكرت في الخلق فإذا من لم يخلق كان أغبط عندي ممن خلق‏.‏ وقال‏:‏ لا تنظروا إلى ذنوب الناس كأنكم أرباب ولكن انظروا في ذنوبكم كأنكم عبيد‏.‏ والناس رجلان‏:‏ مبتلى، ومعافى، فارحموا أهل البلاء، واحمدوا الله على العافية‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن أبي الهذيل قال‏:‏ لقي عيسى يحيى فقال‏:‏ أوصني قال‏:‏ لا تغضب قال‏:‏ لا أستطيع قال‏:‏ لا تفتن‏؟‏‏؟‏ مالا قال‏:‏ أما هذا لعله‏.‏


وأخرج أحمد وابن أبي الدنيا عن مالك بن دينار قال‏:‏ مر عيسى عليه السلام والحواريون رضي الله تعالى عنهم على جيفة كلب فقالوا‏:‏ ما أنتن هذا‏!‏ فقال‏:‏ ما أشد بياض أسنانه‏.‏ يعظهم وينهاهم عن الغيبة‏.‏
وأخرج أحمد عن الأوزاعي قال‏:‏ كان عيسى يحب العبد يتعلم المهنة يستغني بها عن الناس، ويكره العبد يتعلم العلم يتخذه مهنة‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد وابن أبي الدنيا عن سالم بن أبي الجعد قال‏:‏ قال عيسى عليه السلام‏:‏ اعملوا لله ولا تعملوا لبطونكم، انظروا إلى هذا الطير يغدوا ويروح ولا يحرث، ولا يحصد، الله تعالى يرزقها‏.‏ فإن قلتم نحن أعظم بطونا من الطير فإنظروا إلى هذه الأباقر من الوحش والحمر، تغدو وتروح لا تحرث ولا تحصد، الله تعالى يرزقها، اتقوا فضول الدنيا فإن فضول الدنيا عند الله رجز‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب قال‏:‏ إن إبليس قال لعيسى‏:‏ زعمت أنك تحيي الموتى فإن كنت كذلك فادع الله أن يرد هذا الجبل خبزا فقال له عيسى‏:‏ أوكل الناس يعيشون بالخبز‏؟‏ قال‏:‏ فإن كنت كما تقول فثب من هذا المكان فإن الملائكة ستلقاك قال‏:‏ إن ربي أمرني أن لا أجرب نفسي، فلا أدري هل يسلمني أم لا‏.‏


وأخرج أحمد عن سالم بن أبي الجعد أن عيسى بن مريم كان يقول‏:‏ للسائل حق وإن أتاك على فرس مطوق بالفضة‏.‏


وأخرج عن بعضهم قال أوحى الله إلى عيسى‏:‏ إن لم تطب نفسك أن تصفك الناس بالزاهد في لم أكتبك عندي راهبا، فما يضرك إذا بغضك الناس وأنا عنك راض، وما ينفعك حب الناس وأنا عليك ساخط‏

ronya
2008-06-05, 09:16 AM
وأخرج أحمد عن الحضرمي وابن أبي الدنيا وابن عساكر عن فضيل بن عياض قالا‏:‏ قيل لعيسى بن مريم بأي شيء تمشي على الماء‏؟‏ قال‏:‏ بالإيمان واليقين قالوا‏:‏ فإنا آمنا كما آمنت، وأيقنا كما أيقنت‏.‏ قال‏:‏ فامشوا إذن‏.‏ فمشوا معه فجاء الموج فغرقوا، فقال لهم عيسى‏:‏ ما لكم‏؟‏ قالوا‏:‏ خفنا الموج قال‏:‏ ألا خفتم رب الموج فأخرجهم ثم ضرب بيده إلى الأرض فقبض بها ثم بسطها، فإذا في إحدى يديه ذهب وفي الأخرى مدر فقال‏:‏ أيهما أحلى في قلوبكم‏؟‏ قالوا‏:‏ الذهب قال‏:‏ فإنهما عندي سواء‏.‏


وأخرج ابن المبارك وابن أبي شيبة وأحمد وابن عساكر عن الشعبي قال‏:‏ كان عيسى بن مريم إذا ذكر عنده الساعة صاح ويقول‏:‏ لا ينبغي لابن مريم أن تذكر عنده الساعة فيسكت‏.‏


وأخرج أحمد وابن عساكر عن مجاهد قال‏:‏ كان عيسى عليه السلام يلبس الشعر، ويأكل الشجر، ولا يخبئ اليوم لغد، ويبيت حيث أواه الليل‏.‏ ولم يكن له ولد فيموت، ولا بيت فيخرب‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن الحسن‏:‏ إن عيسى رأس الزاهدين يوم القيامة، وإن الفرارين بدينهم يحشرون يوم القيامة مع عيسى بن مريم، وإن عيسى مر به إبليس يوما وهو متوسد حجرا وقد وجد لذة النوم فقال له إبليس‏:‏ يا عيسى أليس تزعم أنك لا تريد شيئا من عرض الدنيا فهذا الحجر من عرض الدنيا‏؟‏ فقام عيسى فأخذ الحجر فرمى به وقال‏:‏ هذا لك مع الدني


وأخرج ابن عساكر عن كعب أن عيسى كان يأكل الشعير، ويمشي على رجليه، ولا يركب الدواب، ولا يسكن البيوت، ولا يستصبح بالسراج، ولا يلبس القطن، ولا يمس النساء، ولم يمس الطيب، ولم يمزج شرابه بشيء قط، ولم يبرده، ولم يدهن رأسه قط، ولم يقرب رأسه ولا لحيته غسول قط، ولم يجعل بين الأرض وبين جلده شيئا قط إلا لباسه، ولم يهتم لغداء قط، ولا لعشاء قط، ولا يشتهي شيئا من شهوات الدنيا‏.‏ وكان يجالس الضعفاء والزمنى والمساكين، وكان إذا قرب إليه الطعام على شيء وضعه على الأرض، ولم يأكل مع الطعام إداما قط، وكان يجتزي من الدنيا بالقوت القليل ويقول‏:‏ هذا لمن يموت ويحاسب عليه كثير‏.‏

وأخرج ابن أبي الدنيا والبيهقي في الشعب عن شعيب بن اسحق قال‏:‏ قيل لعيسى‏:‏ لو اتخذت بيتا قال‏:‏ يكفينا خلقان من كان قبلنا‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا والبيهقي عن ميسرة قال‏:‏ قيل لعيسى‏:‏ ألا تبني لك بيتا‏؟‏ قال‏:‏ لا أترك بعدي شيئا من الدنيا أذكر به‏
وأخرج ابن عساكر عن أبي سليمان قال‏:‏ بينا عيسى يمشي في يوم صائف وقد مسه الحر والعطش، فجلس في ظل خيمة، فخرج إليه صاحب الخيمة فقال‏:‏ يا عبد لله قم من ظلنا‏.‏ فقام عيسى عليه السلام، فجلس في الشمس وقال‏:‏ ليس أنت الذي أقمتني إنما أقامني الذي لم يرد أن أصيب من الدنيا شيئا‏.‏


وأخرج أحمد عن سفيان بن عيينة قال‏:‏ كان عيسى ويحيى عليهما السلام يأتيان القرية فيسأل عيسى عليه السلام عن شرار أهلها، ويسأل يحيى عليه السلام عن خيار أهلها فقال له‏:‏ لم تنزل على شرار الناس‏؟‏ قال‏:‏ إنما أنا طبيب أداوي المرضى‏

وأخرج أحمد عن هشام الدستوائي قال‏:‏ بلغني أن في حكمة عيسى بن مريم عليه السلام‏:‏ تعملون للدنيا وأنتم ترزقون فيها بغير عمل، ولا تعملون للآخرة وأنتم لا ترزقون فيها إلا بالعمل، ويحكم‏.‏‏.‏‏.‏‏!‏ علماء السوء‏.‏ الأجر تأخذون والعمل تضيعون، توشكون أن تخرجوا من الدنيا إلى ظلمة القبر وضيقه، والله عز وجل ينهاكم عن المعاصي كما أمركم بالصوم والصلاة‏.

‏ كيف يكون من أهل العلم من دنياه آثر عنده من آخرته وهو في الدنيا أفضل رغبة‏؟‏

كيف يكون من أهل العلم من مسيره إلى آخرته وهو مقبل على دنياه وما يضره أشهى إليه مما ينفعه‏؟‏

وكيف يكون من أهل العلم من سخط واحتقر منزلته وهو يعلم أن ذلك من علم الله وقدرته‏؟‏

كيف يكون من أهل العلم من اتهم الله تعالى في قضاءه فليس يرضى بشيء أصابه‏؟‏

كيف يكون من أهل العلم من طلب الكلام ليتحدث ولم يطلبه ليعمل به‏؟‏

ronya
2008-06-05, 09:21 AM
وأخرج عبد الله ابنه عن علي بن أبي طالب قال‏:‏ بينما عيسى عليه السلام جالس مع أصحابه مرت به امرأة‏:‏ فنظر إليها بعضهم فقال له بعض أصحابه‏:‏ زنيت فقال له عيسى‏:‏ أرأيت لو كنت صائما فمررت بشواء فشممته أكنت مفطرا‏؟‏ قال‏:‏ لا‏.‏


وأخرج أحمد عن عطاء قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ ما أدخل قرية يشاء أهلها أن يخرجوني منها إلا أخرجوني‏.‏ يعني ليس لي فيها شيء قال‏:‏ وكان عيسى عليه السلام يتخذ نعلين من لحي الشجر، ويجعل شراكهما من ليف‏.‏


وأخرج أحمد عن سعيد بن عبد العزيز قال‏:‏ قال المسيح‏:‏ ليس كما أريد ولكن كما تريد، وليس كما أشاء ولكن كما تشاء‏.‏


وأخرج أحمد عن سعيد بن عبد العزيز قال‏:‏ بلغني أنه ما من كلمة كانت تقال لعيسى عليه السلام أحب إليه من أن يقال‏:‏ هذا المسكين‏.‏


وأخرج ابنه عن ابن حليس قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ إن الشيطان مع الدنيا ومكره مع المال، وتزيينه عند الهوى واستكماله عند الشهوات‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن جعفر بن برقان قال‏:‏ كان عيسى يقول‏:‏ اللهم إني أصبحت لا أستطيع دفع ما أكره، ولا أملك نفع ما أرجو، وأصبح الأمر بيد غيري، وأصبحت مرتهنا بعملي، فلا فقير أفقر مني، فلا تشمت بي عدوي، ولا تسيء بي صديقي، ولا تجعل مصيبتي في ديني، ولا تسلط علي من لا يرحمني‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب بن منبه قال‏:‏ في كتب الحواريين إذا سلك بك سبيل البلاء فاعلم أنه سلك بك سبيل الأنبياء والصالحين، وإذا سلك بك سبيل أهل الرخاء فاعلم أنه سلك بك غير سبيلهم، وخولف بك عن طريقهم‏.‏


وأخرج أحمد عن مالك بن دينار قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ إنما أبعثكم كالكباش تلتقطون خراف بني إسرائيل، فلا تكونوا كالذئاب الضواري التي تخطتف الناس، وعليكم بالخرفان ما لكم تأتون عليكم ثياب الشعر، وقلوبكم قلوب الخنازير، البسوا ثياب الملوك، ولينوا قلوبكم بالخشية‏.‏ وقال عيسى‏:‏ يا ابن آدم اعمل بأعمال البر حتى يبلغ عملك عنان السماء، فإن لم يكن حبا في الله ما أغنى ذلك عنك شيئا‏.‏ وقال عيسى للحواريين‏:‏ إن إبليس يريد أن يبخلكم فلا تقعوا في بخله‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب بن منبه : أن عيسى عليه السلام كان واقفا على قبر ومعه الحواريون وصاحب القبر يدلى فيه، فذكروا من ظلمة القبر ووحشته وضيقه فقال عيسى‏:‏ قد كنتم فيما هو أضيق منه في أرحام أمهاتكم، فإذا أحب الله أن يوسع وسع‏.‏


وأخرج أحمد عن وهب قال‏:‏ قال المسيح عليه السلام‏:‏ أكثروا ذكر الله، وحمده، وتقديسه، وأطيعوه، فإنما يكفي أحدكم من الدعاء إذا كان الله تبارك وتعالى راضيا عليه أن يقول‏:‏ اللهم اغفر لي خطيئتي، واصلح لي معيشتي، وعافني من المكاره يا إلهي‏.

وأخرج أحمد عن أبي الجلد أن عيسى عليه السلام قال للحواريين‏:‏ بحق أقول لكم‏:‏ ما الدنيا تريدون ولا الآخرة قالوا‏:‏ يا رسول الله فسر لنا هذا فقد كنا نرى أنا نريد إحداهما‏!‏ قال‏:‏ لو أردتم الدنيا لأطعتم رب الدنيا الذي مفاتيح خزائنها بيده فأعطاكم، ولوأردتم الآخرة أطعتم رب الآخرة الذي يملكها فأعطاكم، ولكن لا هذه تريدون ولا تلك‏.‏


وأخرج أحمد عن أبي عبيدة‏:‏

أن الحواريين قالوا لعيسى‏ ماذا نأكل‏؟‏ قال‏:‏ تأكلون خبز الشعير، وبقل البرية‏.‏
قالوا‏:‏ فماذا نشرب‏؟‏ قال‏:‏ تشربون ماء القراح‏.‏
قالوا‏:‏ فماذا نتوسد‏؟‏ قال‏:‏ توسدوا الأرض
قالوا‏:‏ ما نراك تأمرنا من العيش إلا بكل شديد‏!‏ قال‏:‏ بهذا تنجون ولا تحلون ملكوت السموات حتى يفعله أحدكم وهو منه على شهوة
قالوا‏:‏ وكيف يكون ذلك‏؟‏ قال‏:‏ ألم تروا أن الرجل إذا جاع فما أحب إليه الكسرة وإن كانت شعيرا، وإن عطش فما أحب إليه الماء وإن كان قراحا، وإذا أطال القيام فما أحب إليه أن يتوسد الأرض‏.‏


وأخرج أحمد عن عطاء، أنه بلغه أن عيسى عليه السلام قال‏:‏ ترج ببلاغة، وتيقظ في ساعات الغفلة، واحكم بلطف الفطنة، لا تكن حلسا مطروحا وأنت حي تتنفس‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة وأحمد عن أبي هريرة قال‏:‏ كان عيسى عليه السلام يقول‏:‏ يا معشر الحواريين اتخذوا بيوتكم منازل، واتخذوا المساجد مساكن، وكلوا من بقل البرية، واخرجوا من الدنيا بسلام‏.


يتبع بأذن الله




ronya
2008-07-07, 04:37 PM
وأخرج أحمد عن إبراهيم التيمي أن عيسى عليه السلام قال‏:‏ اجعلوا كنوزكم في السماء فإن قلب المرء عند كنزه‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة عن عبد الله بن سعيد الجعفي قال‏:‏ قال عيسى بن مريم عليه السلام‏:‏ بيتي المسجد، وطيبي الماء، وإدامي الجوع، وشعاري الخوف، ودابتي رجلاي، ومصطلاي في الشتاء مشارق الشمس، وسراجي بالليل القمر، وجلسائي الزمنى والمساكين، وأمسي وليس لي شيء، وأصبح وليس لي شيء، وأنا بخير فمن أغنى مني‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا عن الفضيل بن عياض قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ بطحت لكم الدنيا، وجلستم على ظهرها، فلا ينازعكم فيها إلا الملوك والنساء‏.‏ فأما الملوك فلا تنازعوهم الدنيا فإنهم لم يعرضوا لكم دنياهم وأما النساء فاتقوهن بالصوم والصلاة‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن سفيان الثوري قال‏:‏ قال المسيح عليه السلام‏:‏ إنما تطلب الدنيا لتبر فتركها أبر‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن شعيب بن صالح قال عيسى بن مريم‏:‏ والله ما سكنت الدنيا في قلب عبد إلا التاط قلبه منها بثلاث‏:‏ شغل لا ينفك عناه، وفقر لا يدرك غناه، وأمل لا يدرك منتهاه‏.‏ الدنيا طالبة ومطلوبة‏.‏ فطالب الآخرة تطلبه الدنيا حتى يستكمل فيها رزقه، وطالب الدنيا تطلبه الآخرة حتى يجيء الموت فيأخذ بعنقه‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن يزيد بن ميسرة قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ كما توضعون كذلك ترفعون، وكما ترحمون كذلك ترحمون، وكما تقضون من حوائج الناس كذلك يقضي الله من حوائجكم‏.‏


وأخرج أحمد وابن عساكر عن الشعبي قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ ليس الإحسان أن تحسن إلى من أحسن إليك تلك مكافأة، إنما الإحسان أن تحسن إلى من أساء إليك‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن ابن المبارك قال‏:‏ بلغني أن عيسى بن مريم مر بقوم فشتموه فقال خيرا‏.‏ ومر بآخرين فشتموه وزادوا فزادهم خيرا‏.‏ فقال رجل من الحواريين‏:‏ كلما زادوك شرا زدتهم خيرا كأنك تغريهم بنفسك‏!‏ فقال عيسى عليه السلام‏:‏ كل إنسان يعطي ما عنده‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا عن مالك بن أنس قال‏:‏ مر بعيسى بن مريم خنزير فقال‏:‏ مر بسلام‏.‏ فقيل له‏:‏ يا روح الله لهذا الخنزير تقول‏!‏ قال‏:‏ أكره أن أعود لساني الشر‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا عن سفيان قال‏:‏ قالوا لعيسى بن مريم، دلنا على عمل ندخل به الجنة قال‏:‏ لا تنطقوا أبدا قالوا‏:‏ لا نستطيع ذلك‏!‏ قال‏:‏ فلا تنطقوا إلا بخير‏.‏

وأخرج الخرائطي عن إبراهيم النخعي قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ خذوا الحق من أهل الباطل ولا تأخذوا الباطل من أهل الحق، كونوا منتقدي الكلام كي لا يجوز عليكم الزيوف‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا والبيهقي في الزهد عن زكريا بن عدي قال‏:‏ قال عيسى ابن مريم‏:‏ يا معشر الحواريين ارضوا بدنيء الدنيا مع سلامة الدين، كما رضي أهل الدنيا بدنيء الدين مع سلامة الدنيا‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن مالك بن دينار قال‏:‏ قال عيسى بن مريم عليه السلام‏:‏ أكل الشعير مع الرماد، والنوم على المزابل مع الكلاب‏.‏ لقليل في طلب الفردوس‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن أنس بن مالك قال‏:‏ كان عيسى بن مريم يقول‏:‏ لا يطيق عبد أن يكون له ربان‏.‏ إن أرضى أحدهما أسخط الآخر، وإن أسخط أحدهما أرضى الآخر‏.‏ وكذلك لا يطيق عبد أن يكون له خادما للدنيا يعمل عمل الآخرة‏.‏ لا تهتموا بما تأكلون ولا ما تشربون، فإن الله لم يخلق نفسا أعظم من رزقها، ولا جسدا أعظم من كسوته فاعتبروا‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن المقبري‏.‏ أنه بلغه أن عيسى بن مريم كان يقول‏:‏ يا ابن آدم إذا عملت الحسنة فاله عنها فإنها عند من لا يضيعها، وإذا عملت سيئة فاجعلها نصب عينك‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن سعيد بن أبي هلال أن عيسى بن مريم كان يقول‏:‏ من كان يظن أن حرصا يزيد في رزقه فليزد في طوله، أو في عرضه، أو في عدد بنائه، أو تغير لونه‏.‏ إلا فإن الله خلق الخلق فهيأ الخلق لما خلق، ثم قسم الرزق فمضى الرزق لما قسم، فليست الدنيا بمعطية أحدا شيئا ليس له، ولا بمانعة أحدا شيئا هو لكم، فعليكم بعبادة ربكم فإنكم خلقتم لها‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن عمران بن سليمان قال‏:‏ بلغني أن عيسى بن مريم عليه السلام قال لأصحابه‏:‏ إن كنتم اخواني وأصحابي فوطنوا أنفسكم على العداوة والبغضاء من الناس‏.‏


وأخرج أحمد والبيهقي عن عبد العزيز بن ظبيان قال‏:‏ قال المسيح‏:‏ من تعلم وعمل وعلم فذلك يدعى عظيما في ملكوت السماء‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن ابن عباس قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏إن عيسى بن مريم قام في بني إسرائيل فقال‏:‏ يا معشر الحواريين لا تحدثوا بالحكمة غير أهلها فتظلموها، ولا تمنعوها أهلها فتظلموهم، والأمور ثلاثة‏:‏ أمر تبين رشده فاتبعوه، وأمر تبين لكم غيه فاجتنبوه، وأمر اختلف عليكم فيه فردوا علمه إلى الله تعالى ‏"‏‏.‏


وأخرج ابن عساكر عن عمرو بن قيس الملائي قال‏:‏ قال عيسى بن مريم‏:‏ إن منعت الحكمة أهلها جهلت، وإن منحتها غير أهلها جهلت‏.‏ كن كالطبيب المداوي ان رأى موضعا للدواء وإلا أمسك‏.‏

وأخرج عبد الله بن أحمد في الزهد وابن عساكر عن عكرمة قال‏:‏ قال عيسى ابن مريم للحواريين‏:‏ يا معشر الحواريين لا تطرحوا اللؤلؤ إلى الخنزير فإن الخنزير لا يصنع باللؤلؤة شيئا، ولا تعطوا الحكمة من لا يريدها فإن الحكمة خير من اللؤلؤ، ومن لا يريدها شر من الخنزير‏.



ronya
2008-07-07, 04:42 PM
وأخرج ابن عساكر عن وهب بن منبه قال‏:‏ قال عيسى‏:‏ يا علماء السوء جلستم على أبواب الجنة‏.‏ فلا أنتم تدخلونها، ولا تدعون المساكين يدخلونها‏.‏ إن شر الناس عند الله عالم يطلب الدنيا بعلمه‏.‏


وأخرج ابن أبي شيبة عن سالم بن أبي الجعد قال‏:‏ قال عيسى بن مريم عليه السلام‏:‏ إن مثل حديث النفس بالخطيئة كمثل الدخان في البيت لا يحرقه، فإنه ينتن ريحه ويغير لونه‏

أخرج ابن جرير عن ابن إسحق :أن عيسى جلس يوما مع غلمان من الكتاب، فأخذ طينا ثم قال‏:‏ أجعل لكم من هذا الطين طائرا‏؟‏ قالوا‏:‏ أو تستطيع ذلك‏؟‏ قال‏:‏ نعم‏.‏ بإذن ربي‏.‏ ثم هيأه حتى إذا جعله في هيئة الطائر نفخ فيه ثم قال‏:‏ كن طائرا بإذن الله فخرج يطير من بين كفيه، وخرج الغلمان بذلك من أمره، فذكروه لمعلمهم، فأفشوه في الناس‏

وأخرج ابن عساكر عن وهب بن منبه قال‏:‏ كان دعاء عيسى الذي يدعو به للمرضى، والزمنى، والعميان، والمجانين، وغيرهم‏:‏ اللهم أنت إله من في السماء وإله من في الأرض لا إله فيهما غيرك، وأنت جبار من في السماء وجبار من في الأرض لا جبار فيهما غيرك، أنت ملك من في السماء وملك من في الأرض لا ملك فيهما غيرك، قدرتك في السماء كقدرتك في الأرض، وسلطانك في الأرض كسلطانك في السماء، أسألك باسمك الكريم، ووجهك المنير، وملكك القديم، إنك على كل شيء قدير‏.‏ قال وهب‏:‏ هذا للفزع والمجنون يقرأ عليه، ويكتب له، ويسقى ماؤه إن شاء الله تعالى‏.‏


أخرج البيهقي في الأسماء والصفات وابن عساكر من طريق إسماعيل بن عياش عن محمد بن طلحة : عن رجل‏.‏ أن عيسى بن مريم كان إذا أراد أن يحيي الموتى صلى ركعتين يقرأ في الركعة الأولى ‏(‏تبارك الذي بيده الملك‏)‏ ‏(‏الملك الآية 1‏)‏ وفي الثانية ‏(‏تنزيل السجدة‏)‏ ‏(‏السجدة الآية 2‏)‏ فإذا فرغ مدح الله وأثنى عليه ثم دعا بسبعة أسماء‏:‏ يا قديم، يا حي، يا دائم، يا فرد، يا وتر، يا أحد، يا صمد‏.‏ قال البيهقي‏:‏ ليس هذا بالقوي‏.‏ وأخرجه ابن أبي حاتم من طريق محمد بن طلحة بن مصرف عن أبي بشر عن أبي الهذيل بلفظه، وزاد في آخره‏:‏ وكانت إذا أصابته شدة دعا بسبعة أسماء أخرى‏:‏ يا حي، يا قيوم، يا الله، يا رحمن، يا ذا الجلال والاكرام، يا نور السموات والأرض وما بينهما ورب العرش العظيم، يا رب‏.‏


وأخرج ابن أبي الدنيا في كتاب من عاش بعد الموت عن معاوية بن قرة قال‏:‏ سألت بنو إسرائيل عيسى فقالوا‏:‏ إن سام بن نوح دفن ههنا قريبا فادع الله أن يبعثه لنا‏.‏ فهتف فخرج أشمط‏.‏ قالوا‏:‏ إنه قد مات وهو شاب فما هذا البياض‏؟‏ قال‏:‏ ظننت أنها الصيحة ففزع

وأخرج إسحق بن بشر وابن عساكر من طرق عن ابن عباس قال‏:‏ كانت إليهود يجتمعون إلى عيسى ويستهزئون به ويقولون له‏:‏ يا عيسى ما أكل فلان البارحة، وما ادخر في بيته لغد‏.‏ فيخبرهم فيسخرون منه حتى إذا طال به وبهم، وكان عيسى عليه السلام ليس له قرار ولا موضع يعرف إنما هو سائح في الأرض، فمر ذات يوم بامرأة قاعدة عند قبر وهي تبكي فسألها‏.‏‏.‏‏.‏‏؟‏ فقالت‏:‏ ماتت ابنة لي لم يكن لي ولد غيرها‏.‏ فصلى عيسى ركعتين ثم نادى‏:‏ يا فلانة قومي بإذن الرحمن فاخرجي فتحرك القبر، ثم نادى الثانية فانصدع القبر، ثم نادى الثالثة فخرجت وهي تنفض رأسها من التراب فقالت أماه ما حملك على أن أذوق كرب الموت مرتين‏؟‏ يا أماه اصبري واحتسبي فلا حاجة لي في الدنيا، يا روح الله سل ربي أن يردني إلى الأخرة، وأن يهون علي كرب الموت‏.‏ فدعا ربه، فقبضها إليه فاستوت عليها الأرض‏

ismael-y
2008-07-07, 05:25 PM
:p01sdsed22:بارك الله فيك اختاه و الله لولا بعض الظروف لنقلت دلك الموضوع كله و سانشر المزيد من المواضيع ان شاء الله مع الوقت

ismael-y
2008-07-13, 01:24 AM
لا شك فيه ان الييسوعين متفقون –و بشهادة كتبهم – أن مارية أم يسوع فرت مع "زوجها" مع الطفل يسوع الى مصر خوفا من قتله ..و لا شك ان مصر هي مهد الحضارات القديمة و ما تميزت به من معتقدات دينية الخ و لا يعقل أن الفترة التي قضتها مارية مع يوسف النجار في مصر-بغض النظر عن مدتها – لم تكن كافية للتاثر بالثقافة المصرية التي ستنعكس على تربية يسوع و حتى ان لم نقل كانت كافية فلا شك ان اي شخص قضى طوفلته في مكان مكان تكون و حشة للعودة الى دلك المكان للتكر-خاصة ان كان دلك المكان له الفضل في حماية حياته- و هومما لا شك حصل مع يسوع اي مند عودته الى فلسطين مع أمه مارية و ابيه النجار و لم تدكر لنا المصادر اليسوعية شيئا عن حياة يسوع سوى أنه و لد في مربض البهائم تم فر و عاد تم ابتدأ مهامه و هو ابن 30 سنة .و اي منصف سيتسائل ما بين عود ة يسوع صغيرا الى فلسطين الى سن 30 هاته الفترة الزمنية لمادا لم يتم الحديث عنها خصوصا و أشدد على كلمة خوصا انهم كما يدعون كانت و لادة يسوع الاعجازية قد بلغت الافاق الى بلاد فارس و كان لها صدى و اسع في فلسطين و عند ملوك الروم مما يتحتم عقلا ان يتم التأريخ على القل لسيرة يسوع مند عودته الى فلسطين الى سن 30 سنة
فنحن امام احتمالين
أ- اما يسوع هدا اسطورة لم توجد على الأرض بتات حتى انه لم يصلنا الى فقرتين عن سيرته و هدا امر عجيب لشخص قيل انه و لد بمعجزة و سجد له أهل فارس و صدع راس ملوك الروم و فرح اليهود بولادته
أو
ب- هناك سر خفي لم يدكر و الدي ارجح عودة يسوع الى مصر للتلمدة على يد كهنة مصر او على الأقل تكريس هده المدة الزمنية من عمره اي مند عودته الى مصر الى سن 30 سنة الى الخلوة و الاعتكاف على قرأءة المخطوطات الفرعونية القديمة –يعني فترة قد استغرقت ربما 20 سنة -
و انا اأتصفح مؤخرا
كتاب "نصوص مقدسة و نصوص دنيوية من مصر القديمة-الأساطير و القصص و الشر"-
بقلم كلير لا لويت claire lalouette
استادة بجامعة السربون –باريس-
الترجمة العربية ماهر جويجاتي
صراحة استغربت للتطابق بين العقيدة الدينية ليسوع او الفكر النفسي ليسوع مع اساطير المعتقدات الوثنية الفرعونية القديمة ..و لكي اكن محايدا في الموضوع سوف انقل لكم في حلقات مقتطفات لا لباحثين أو مؤرخين مسلمين –حتى لا يقال ليس هناك حياد و كيف يكون الخصم في نفس الوقت حكما – لكن لغير المسلمين
جاء في

الصفحة 23

‏من التفسيرات التى طرحت لتفسير وجود العالم< ما ورد فى نص مترابط قام بصياغته فى مدينة «منف»، كهنة الإله "بتا ح».
‏وبالفعل فقد عثر على لوحة جرانيتية ضخمة كان الملك "شاباكا" ، من ملوك الأسرة الخامسة وإلعشرين( حوالى عام 710ق.م) قد أمر بحفر نص على سطحها وهو. بشهادة الوثيقة ذاتها • نسخة من مخطوط محفوظ فى أرشيف معبد "منف"، وكان مخطوطا شديد التلف،قرضته الديدان، إن لغة النص وأسلوبه القديمان تشهدان على هذه الحقيقة.ولسوء الحظ أصاب التلف الشديد بعض أجزا ء اللوحة، فقداستخدمت في العصور الحديثة كقاعدة لحجر طاحونة..
‏من التفسيرات التى طرحت لتفسير وجود العالم< ما ورد فى نص مترابط قام بصياغته فى مدينة «منف»، كهنة الإله "بتا ح».
‏وبالفعل فقد عثر على لوحة جرانيتية ضخمة كان الملك "شاباكا" ، من ملوك الأسرة الخامسة وإلعشرين( حوالى عام 710ق.م) قد أمر بحفر نص على سطحها وهو. بشهادة الوثيقة ذاتها • نسخة من مخطوط محفوظ فى أرشيف معبد "منف"، وكان مخطوطا شديد التلف،قرضته الديدان، إن لغة النص وأسلوبه القديمان تشهدان على هذه الحقيقة.ولسوء الحظ أصاب التلف الشديد بعض أجزا ء اللوحة، فقداستخدمت في العصور الحديثة كقاعدة لحجر طاحونة..


الأول التكوين او كيف خلقت الالهة العالم
....
صفحة24‏ بتاح الاله الملكي

‏(لقد أمرجب رب الآلهه) أن تتجمع الى جواره الآلهة التسعة حتى يتم الفصل بين "حورس» وبين «ست"، و لوضع حد لخصومتهم، .....و قال "جب"ل "ست" اذهب إلى المكان الذى ولدت فيه.(فأردف) "ست"الوجه القبلى". ثم قال "جب" لحورس : اذهب إلى المكان الذى غرق فيه ‏والدك (فاردف) "حورس : «الوجه البحري" .عندئذ قال جب " لحورس "ست": لقد فصلت بينكما الوجه البحرى والوجه القبلى(10)


اسئلة بريئة لما هو بالأحمر

1-* و قال "جب"ل "ست" اذهب إلى المكان الذى ولدت فيه.(فأردف) "ست"الوجه القبلى". ثم قال "جب" لحورس : اذهب إلى المكان الذى غرق فيه ‏والدك (فاردف) "حورس : «الوجه البحري الا تلاحظون ان يسوع مثل على أرض الواقع دور حورس هنا حيت مثل انه ابن الاله –"جب " الدي عبر عنه بالأب –حتى لا ينفضح بالطبع- و الغريب نرى انه في نزاع مع شخص آخر "ست" حيت ان يوحنا المعمدان لما كان معلوم لدى الجميع أنه نبي خاصة اليهود بل و اكثر من نبي الى انهم اعتقدوا فيه اليا المتجسد ..خطط يسوع لخطة جهنمية للدخول في صراع مع يوحنا أو ست ..و نرى يسوع اراد منافسة يوحنا ..و لا حظوا معي ثم قال "جب" لحورس : اذهب إلى المكان الذى غرق فيه ‏والدك (فاردف) "حورس : «الوجه البحري. لما يسوع قرأ او علمه كهنة مصر هده الفقرة اراد منافسة يوحنا او ست على الوجه البحري و اي التعميد و كل ادوار يسوع كانت تدور في البحر حتى تلاميده كانوا بحارة او صيادي سمك

ismael-y
2008-07-13, 01:25 AM
تستطرد الأستادة قائلة
عندئذ بدا أن قلب "جب" مستاءا لأن نصيب "حورس" كان مماثلأ لنصيب «ست» ولمذا فقد أعطى ميراثه الخاص لحورس، فهذا الأخير كان ابن ابنه البكر (11) ثم قال «جب» للتاسوع «لقد وقع اختياري على «حورس» المولمود البكر ‏.(وقال) «جب» للتاسوع: «الميراث مو من نصيب «حورس و حده»(وقال)
"جب" للتاسوع "حورس" هذا الوريث، له ميراثى (وقال)جب للتاسوع : ‏لابن ابني ابن آوى الوجه القبلى و قال جب للتاسوع : المولمود البكر الدي يفتح الدروب(12). (وقال)

صفحة 25«جب» للتاسوع : لقد ولد ابن هو "حورس".. هكذا تولى حورس أمر البلاد (باسرها). فهو الذى لم شملها(13`) والذى يشار إليه بالاسم العظيم "..رب الزمن اللانهائي(14)( عندئذ ازدهرت علىجبينه «صاحبة لسحر العظيم" (15).إنه حورس الدي تجلى يتجلى متؤلقا بصفته ملك القبلى والبحرى.

الألهة التي جاءت الى الوجودعلى هيئة«بتاح»:(18)
«بتاح على العرش العظيم »
‏«بتاح ننوت»> الاب، الدي أنجب «آتوم"
‏«بتاح •ننوت»> الام، التى ولدت«آتوم"
‏«بتاح العظيم»، قلب و لسان التاسوع
‏(«بتاح»)... انجب الألهة
‏(«بتاح»)..< الدى انجب الألهة
‏(«بتاح»)... السؤال 2

السؤال 2
ابنه البكر+ولد ابن +بتاح ننوت الب و يتاح ننوت الأم انجبا آتوم+ التاسوع+ انجب الالهة
احب الأسماء التي كان يفضلها يسوع و هي التاسوع و حين يونادون عليه يا يسوع طيب لمادا فضل يسوع اللقب التاسوع او يا يسوع و ليس امانويل كما قيل في العهد القديم افلا يدل على تأثره الكبير و المدهش بالعقيدة الفرعونية الوثنية .بل الأغرب من هدا أنه كان يعتقد انه اله ابن اله و هدا ما دعى ايضا المثلتين الى تقديس بتاح ننوت»> الاب
بتاح ننوت»> الأم =مارية
التاسوع ..أهناك تفسير لهدا التطابق المدهش الدي ان دل دل على تاثير التعليم الكهنوتي الوثني الفرعوني على يسوع

بل اكثر من هدا ..انتم تقولون انه فعل معجزات-و سوف افرد لها موضوع خاص –طيب ما المانع انها لم تكن الا سحرا خصوصا و انه من كتبكم تقولون ان سحرة مصر اصعدوا الجراد و الدماء و خلقوا الحيات مثل موشي
و لا حظوا معي العبارة التالية
ازدهرت علىجبينه «صاحبة السحر العظيم"-صاحبة و ليس صاحب لدى دعا للخصي-
و الا ما الفرق بين السحر و المعجزة ان كنتم صاديقين
ايضا
الألهة التي جاءت الى الوجودعلى.. = و هي نفس فكرة التجسد او الهو متجسدة في الأرض
و يفتح الدروب هي نفس فكرة انا الطريق و الحياة...

صفحة 26….
عندئد و في قلب "بتاح" (وعلى) لسان (بتاح)، ظهرت إلى الوجود صورة "آتوم" (20) العظيم جداهو "بتاح"، وفى نفسر الوقت، ظهر" حورس» الى الوجود ك(شكل من أشكال)"بتاح" و ظهر "تحوت الى الوجود عل لسانه ك(شكل من أشكال بتاح)(22)
لقد خلق تاسوع ( بتاح) الإبصار بفضل المعينين والسمع بواسطة الأذنين والتنفس بالأنف. وكل هذه ترفع بعد ذلك إلى القلب (ما تستقبله من أحاسيس)< والقلب هو الذى يسمح بظهور كل معرفة، واللسان هر ما يردد ما يتصوره القلب. وعلى هذا النحو ولدت الآلهة جمعا» (من بينها) "آتوم" وتاسوعه. لأن كل كلمة إلهية تظهر إلى الوجود حسبما فكر فيه القلب وأمر به اللسان.
وهكذا ، خلقت بفضل هده الكلمة منابع الطاقة الحيوية وتحددت صفات الكائن، كما خلقت كل الأطعمة وكل .....
حدث إذن أن قيل عن "بتاح": ‏ذاك الذى خلق كل شئ وأتى بالآلهة إلى الوجود نه "تاتنن" الدي أنجبالآلهة وانبثقت منه كل الخيرات..

ما هد التطابق العجيب نفس الشيء يقال عن يسوع أو حورس أنه كلمة على صورة بتاح اي الآب متجسدة و جاءت الى الأرض

قبل المضي قدما باعطاه الدلا ئل و البراهين ان يسوع ماهو الا صناعة كهنوتية فرعونية و ثنية اي تاثر بالمعتقدات الوثنية الفرعونية ادت به الى درجة الانتحار حينما لم يحقق مراده –على الأقل قبل تسميره غلى الصليب و لحسن حضه كل مبتغى يسوع و رغبته في ان يمجد كحورس قد تحقق بعد صلبه-
ننتظر التعقيب من الضيوف اليسوعيين و ايضا مشاركة الأخوة مطلوبة