المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا أنت مسلم؟



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 [7] 8 9

ابـن الإسلام
2011-07-10, 02:17 AM
سبحان الله كيف تؤمن بأن المخلوق تفل في وجه الخالق مو بس تحداه


الله ينور عليك

ابـن الإسلام
2011-07-10, 02:39 AM
لماذا أنت مسلم؟


زي ما قال استاذنا السيف البتار

لأنني لا أعبد إله انضرب بالجزم ومن نسل عاهرات وبالتبعية لا يُشرفني بأن أعبد إله له أم وله أب وله أخوة ولم يؤمنوا به (يوحنا 7: 5).. فلو أخوته الأقرب منه لم يؤمنوا به فكيف أؤمن أنا به والكل أعتبره مختل عقلياً (مرقس3:21).

د/احمد
2011-07-10, 05:03 AM
سبحان الله كيف تؤمن بأن المخلوق تفل في وجه الخالق مو بس تحداهيا راجل ده انا ساكت علشان يكمل الموضوع

هو مش عاجبه تحدي الله للانسان بالقران ؟ppdd

طب ما هو ربه اتحدي يعقوب بس تحدي مختلف شوية

رب بايبل يلعب مصارعة مع يعقوب ولكن يعقوب يغلبه ، فيقول له الرب اتركنى فيرفض يعقوب ويقول : لا أتركك حتى تباركنى !!:pppo
(( وبقيَ يعقوبُ وحدَهُ، فصارَعَهُ رَجلٌ حتى طُلوعِ الفَجرِ. ولمَّا رأَى أنَّه لا يقوى على يعقوبَ في هذا الصِّراعِ، ضرَبَ حُقَ وِرْكِه فاَنخلَعَ. وقالَ لِيعقوبَ: طَلَعَ الفجرُ فاَترُكْني! فقالَ يعقوبُ: لا أتْرُكُكَ حتى تُبارِكَني فقالَ الرَّجلُ: ما اَسمُكَ؟ قالَ: اَسمي يعقوبُ )) ( تكوين 32 : 25 – 28 )




وكيف الخالق ينزل الى منزلة المخلوق فى التحدى .؟

يا رااااااااااااااااجل هي دي مشكلتك؟:36_11_13:



إله بايبل خروف !! ::angry:
((وهؤلاء يُحَارِبُونَ الخروف ، وَلَكِنَّ الخروف يَهْزِمُهُمْ ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ )) ( رؤيا يوحنا اللاهوتى : إصحاح 17 : 14 ) .
إله بايبل يُزمجر ويزأر !! :@..
(( الرب من العلا يزمجر، ومن مسكن قدسه يطلق صوته، يزأر زئيراً على مسكنه بهتاف كالدائين، يصرخ ضد كل سكان الأرض يبلغ الضجيج أطراف الأرض )) ( أرميا 25 : 31 ) .
إله بايبل استيقظ من النوم !! ::21_22:
(( فاستيقظ الرب كنائم جبار مُعَيّط من الخمر فضرب أعداءه إلى الوراء )) ( مزامير 78 : 65 ) .
إله بايبل أسد ولبؤة ودبة ونمر !! :@..
(( فأكون لهم كأسد، أرصد الطريق كنمر، أصدمهم كدبة وأكلهم هناك كلبؤة )) ( يوشع 13 : 7-8 ) .
إله بايبل من فصيلة الحشرات !! ::Fun(1):
(( يقول الرب : أنا لأفرايم كالعث ولبيت يهوذا كالسوس )) ( هوشع 5 : 12 )
إله بايبل له رأس وشعر !! ::6_169:
(( لباسه أبيض كالثلج ، وشعر رأسه كالصوف النقي ، وعرشه لهيب نار )) ( خروج 32 : 33 ).

سمير صيام
2011-07-10, 06:33 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
من أول ما قرأت الموضع والتعلقيات عليه مش ماسك نفسى من كتر الضحك الواد بلبل ده فكرنى بيونس شلبى فى مسرحيه مدرسه المشاغبين لما كان بيقول صحيت الصبح بالليل يعنى ما بيجمعش والله احلى تسليه يا بلبل محدش فاهم حاجة هيصة وخلاص ههههههههههههههههههههههه

بايبل333
2011-07-10, 09:31 PM
راجع القرآن الكريم وسيرة الحبيب ستجد أن هؤلاء الكفاؤ قالر بأنه ليس من عند الله وأنه شعر وكان هذا القول للنبي فرد عليهم الله " قل فأتو بسورة من مثله إن كنتم صادقين " نعم تحدي لكل من سولت له نفسه التنطع عليه ولطالما هو كذلك أتحفنا بسورك طالما أن التحدي مسوغ لك وأبناء ملتك ....

رائــــــــــع عزيزى تحية لك ربنا يباركك
القرآن لم يذهل الكفار وقالوا عنة شاعر وقالوا عنة كذب فجاءت هذة الآيات لكى يتحداهم
نقطة رائعة جدا وضعتها قديما فى ######## باسم لم انزلت هذة الآيات
رائع تكلم أكثر واكثر

رسول الله صلي الله عليه وسلم يتحدي ربك رب البايبل بتاعك

بل ويهزمه بالقاضية


والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى(ارميا 23:-40-34)
وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)


لماذا لم يستطع ربك ان يعاقبه؟


اما انه اقوي من ربك رب البايبل


او ان رب البايبل كاذب
سمك + لبن + تمر هندى
اليس هذا اغراق للموضوع .؟
تشتيت وعدم جدية الحوار

ما علينا :
هذة تتكلم عن انبياء العهد القديم ومن بنى اليهود فهل رسولك من هولاء ْ على العموم يا عزيزى فانا اتحداك تاتى لى بتفسير هذة الآيات

الرب اعطى بني اسرائيل فرائض واوامر في ارض الميعاد لكي يبعدهم عن الاوثان اذا استدلالك ليس في محله


وشبهتك ذهب مع الريح

mego650
2011-07-10, 09:41 PM
يا لا اجري وتعالى كمان يومين تلاتة هل علينا ....

هذا الذي ترون هو جزاء اللي ميسمعش كلام أمه ، اللي مش هيسمع الكلام هيبقى زي بايبل تلتات ....

فين الموضوع عزيزي عاوز تقول ايه ؟

حسين دوكي
2011-07-10, 09:58 PM
ميزتك يا بلابل انك بتحب يترد عليك مليون مرة و مش بتفهم برضوا

أسد هادئ
2011-07-10, 10:39 PM
رائــــــــــع عزيزى تحية لك ربنا يباركك
القرآن لم يذهل الكفار وقالوا عنة شاعر وقالوا عنة كذب فجاءت هذة الآيات لكى يتحداهم
نقطة رائعة جدا وضعتها قديما فى ####### باسم لم انزلت هذة الآيات
رائع تكلم أكثر واكثر
بجد والله ؟؟

على كده اليهود مكانوش يعرفوا يسوع ولا عندهم نبوءات بيه و لم يذهلهم بمعجزاته على الإطلاق عشان كده شتموه وسبوه و كذبوه و قالوا به شيطان ، مش كده يا عبقري الزمان والمكان ؟

يبني ركز في كلامك كده الأول .

هزيم الرعد
2011-07-10, 11:16 PM
رائــــــــــع عزيزى تحية لك ربنا يباركك




القرآن لم يذهل الكفار وقالوا عنة شاعر وقالوا عنة كذب فجاءت هذة الآيات لكى يتحداهم

نقطة رائعة جدا وضعتها قديما فى ####### باسم لم انزلت هذة الآيات
رائع تكلم أكثر واكثر







سورة الأنعام :" قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآَيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (٣٣)"


سورة النمل :" فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آَيَاتُنَا مُبْصِرَةً قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (١٣) وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (١٤) "


فهل الكفار عندما كذبوا بالقرآن كذبوه لأنه ضعيف لغويا أم لأسباب دنيوية و عناد و شرك ؟؟


و بمنطقك الغريب هذا فكل نبي يأتي بآية .. كان لزاما على قومه الإيمان بها و إن قالوا إنها سحر فهى آية و نبوة باطلة .. حقا كم أنا سعيد بالحوار مع عقلية مثلك يا عزيزي .


و على هذا سنكفر بموسى و المسيح و صالح و كل نبي أتى قومه بالآيات .


حتى إبراهيم النبي ( و أوعى تقول إنه مش نبي أزعل منك أوى ) لما أُلقى فى النار و خرج منها سالما .. كذبه قومه و لم يتبعوه .. فهل نحكم على من شاهد هذا النبي و هو يخرج من النار على قدميه بأنه لم تصعقه هذه المعجزة ؟؟؟!!!!


بل إن إتهاماتهم هى دليل تخبط و حيرة فمرة قالوا ساحر .. و الرد هنا بسيط فهل يملك المسحور من أمره شيئا أمام الساحر ؟؟ فإذا هو قد سحر الناس كلهم .. قما الذى أعجزه عنهم ؟؟ و كيف لساحر يستعين بالشيطان يعلن العداوة التامة بين المؤمن و الشيطان ؟؟


و قالوا شاعر و هم يعلمون علم اليقين أن النبي لم يقل الشعر مرة واحدة فى حياته .. بل عندهم من كان يسقى الشعر مع حليب أمه .. فلماذا لم يظهر منهم من عارض القرآن ليهدم الإسلام فى بداياته ؟؟


و مرة يقولوا مجنون كيف يكون مجنونا و هم الذين كانوا يعرضون عليه الإغراءات الدنيوية المختلفة و هم يعلمون حسن خلقه و لقبوه بالصادق الأمين .. بل أنهم و هم أعداؤه كانوا يأتمنون أموالهم عنده .. و لقول أبى سفيان أمام هرقل عظيم الروم أعظم الشهادات أن عدم إيمانهم به لم يكن إلا عنادا و كبرا فى أنفسهم و لأغراض دنيوية زائلة .




فكما أخبرتك سابقا عن شعراء عمالقة آمنوا بالقرآن ... مثل ابن رواحة و كعب بن مالك و حسان بن ثابت و لبيد بن ربيعة صاحب المعلقة الذى لم ينشد إلا بيت شعر واحد بعد أن سمع القرآن


فها هو شاعر آخر و هو أمية بن أبى الصلت أُذهل بالقرآن و لكنه أصر على ترك الإسلام لأسباب أخرى



أمية بن أبي الصلت شاعر عربي مخضـرم أدرك الجاهلية والإسلام، وكان من الحنفاء الرافضين لعبادة الأصنام والأوثان، ورأى الرسول ، وسمع منه سورة (يس) في مكة، فتبعته قريش تسأله عن رأيه فيه ، فقال: أشهد أنه حق ، قالوا: هل تتبعه؟ قال: حتى أنظر في أمره. وخرج إلى الشام.
وهاجر النبي إلى المدينة ، وحدثت وقعة بدر، فعاد أمية من الشام يريد الإسلام، فقال له قائل: يا أبا الصلت ما تريد؟ قال: أريد محمداً قال: وما تصنع؟ قال: أومِن به، وألقي إليه مقاليد هذا الأمر. قال: أتدري من في القليب [قليب بدر حيث أُلقي قتلى المشركين] ؟ قال: لا. قال: فيه عتبة بن ربيعة، وشيبة بن ربيعة، وهما ابنا خالك [أمه ربيعة بنت عبد شمس]، فامتنع من الإسلام، وأقام في الطائف حتى مات في السنة التاسعة من الهجرة(1)


بل ليس هذا فحسب بل أبناؤه أيضا


أتت أخته فارعة النبيَّ مسلمة بعد فتح الطائف، وأنشدت بين يديه شيئاً من شعر أخيها(2)، كما ذكر أهل الأخبار والسير إسلام أولاده حين أسلمت ثقيف كلها، فابنه القاسم ذكره ابن حجر في الصحابة، وكان شاعراً، وهو الذي رثى عثمان بن عفان بقوله:
لعمري لبئس الذبح ضحيتم به خلاف رسول الله يوم الأضاحي
فطيبـوا نفوسـاً بالقصـاص فإنه سيسعى به الرحمن سعى نجـاح(3)
وكذلك أسلم ابنه ربيعة بن أمية، وهو كذلك مذكور في الصحابة(4) وابنه القاسم بن ربيعة ولاه عثمان بن عفان الطائف(5)، وكذلك أسلم وهب بن أمية (6)


و هذا بالإضافة لمن اشتهر بالفصاحة البالغة و الخطابة المفوهة مثل علي بن أبي طالب و عمر بن الخطاب و الإمام الشافعي



بل نقل القاضى عياض فى الشفا :"إن وفود العرب ترد فأجمعوا فيه رأيا ، لا يكذب بعضكم بعضا ، فقالوا : نقول كاهن . قال : والله ما هو بكاهن . ما هو بزمزمته ، ولا سجعه .


قالوا : مجنون : قال : ما هو بمجنون ، ولا بخنقه ، ولا وسوسته .


قالوا : فنقول شاعر . قال : ما هو بشاعر . قد عرفنا الشعر كله ، رجزه ، وهزجه ، وقريضه ، ومبسوطه ، ومقبوضه ، ما هو بشاعر .


قالوا : فنقول ساحر . قال : ما هو بساحر ، ولا نفثه ، ولا عقده .


قالوا : فما نقول ؟ قال : ما أنتم بقائلين من هذا شيئا ، إلا وأنا أعرف أنه باطل ، وإن أقرب القول أنه ساحر ، فإنه سحر يفرق بين المرء ، وابنه ، والمرء ، وأخيه ، والمرء ، وزوجه ، والمرء ، وعشيرته .


فتفرقوا ، وجلسوا على السبل يحذرون الناس ، فأنزل الله - تعالى - في الوليد : ذرني ومن خلقت وحيدا [ المدثر : 11 ] الآيات . وقال عتبة بن ربيعة حين سمع القرآن : يا قوم ، قد علمتم أني لم أترك شيئا إلا وقد علمته ، وقرأته ، وقلته ، والله لقد سمعت قولا ، والله ما سمعت مثله قط ، ما هو بالشعر ، ولا بالسحر ، ولا بالكهانة .


وقال النضر بن الحارث نحوه .


وفي حديث إسلام أبي ذر ، ووصف أخاه أنيسا ، فقال : والله ما سمعت بأشعر من أخي أنيس ، لقد ناقض اثني عشر شاعرا في الجاهلية ، أنا أحدهم ، وإنه انطلق إلى مكة ، وجاء إلى أبي ذر بخبر النبي - صلى الله عليه وسلم - . قلت : فما يقول الناس ؟ قال : يقولون : شاعر ، كاهن ، ساحر ، لقد سمعت قول الكهنة فما هو بقولهم ، ولقد وضعته على أقراء الشعر فلم يلتئم ، وما يلتئم على لسان أحد بعدي أنه شعر ، وإنه لصادق ، وإنهم لكاذبون .


والأخبار في هذا صحيحة كثيرة . والإعجاز بكل واحد من النوعين : الإيجاز ، والبلاغة بذاتها ، أو الأسلوب الغريب بذاته ، كل واحد منهما نوع إعجاز على التحقيق ، لم تقدر العرب على الإتيان بواحد منهما ، إذ كل واحد خارج عن قدرتها ، مباين لفصاحتها ، وكلامها ، وإلى هذا ذهب غير واحد من أئمة المحققين .


وذهب بعض المقتدى بهم إلى أن الإعجاز في مجموع البلاغة ، والأسلوب ، وأتى على ذلك بقول تمجه الأسماع ، وتنفر منه القلوب .


والصحيح ما قدمناه ، والعلم بهذا كله ضرورة قطعا . "


فالكفار يا عزيزي يجتمعون ليستشيروا كبرائهم فى أى فرية يفترونها على القرآن .


و تعال نكمل مع كلام القاضى عياض :"وذهب بعض المقتدى بهم إلى أن الإعجاز في مجموع البلاغة ، والأسلوب ، وأتى على ذلك بقول تمجه الأسماع ، وتنفر منه القلوب .
والصحيح ما قدمناه ، والعلم بهذا كله ضرورة قطعا .


ومن تفنن في علوم البلاغة ، وأرهف خاطره ، ولسانه أدب هذه الصناعة لم يخف عليه ما قلناه .


وقد اختلف أئمة أهل السنة في وجه عجزهم عنه ، فأكثرهم يقول : إنه ما جمع في قوة جزالته ، ونصاعة ألفاظه ، وحسن نظمه ، وإيجازه ، وبديع تأليفه ، وأسلوبه لا يصح أن يكون في مقدور البشر ، وأنه من باب الخوارق الممتنعة عن أقدار الخلق عليها ، كإحياء الموتى ، وقلب العصا ، وتسبيح الحصى .


وذهب الشيخ أبو الحسن إلى أن مما يمكن أن يدخل مثله تحت مقدور البشر ، ويقدرهم الله عليه ، ولكنه لم يكن هذا ولا يكون ، فمنعهم الله هذا وعجزهم عنه .


وقال به جماعة من أصحابه .


وعلى الطريقين فعجز العرب عنه ثابت ، وإقامة الحجة عليهم بما يصح أن يكون في مقدور البشر ، وتحديهم بأن يأتوا بمثله قاطع ، وهو أبلغ في التعجيز ، وأحرى بالتقريع ، والاحتجاج بمجيء بشر مثلهم بشيء ليس من قدرة البشر لازم ، وهو أبهر آية ، وأقمع دلالة .


وعلى كل حال فما أتوا في ذلك بمقال ، بل صبروا على الجلاء ، والقتل ، وتجرعوا كاسات الصغار ، والذل ، وكانوا من شموخ الأنف ، وإباءة الضيم ، بحيث لا يؤثرون ذلك اختيارا ، ولا يرضونه إلا اضطرارا ، وإلا فالمعارضة لو كانت من قدرهم ، والشغل بها أهون عليهم ، وأسرع بالنجح ، وقطع العذر ، وإفحام الخصم لديهم ، وهم ممن لهم قدرة على الكلام ، وقدوة في المعرفة به لجميع الأنام ، وما منهم إلا من جهد جهده ، واستنفد ما عنده في إخفاء ظهوره ، وإطفاء نوره ، فما جلوا في ذلك خبيئة من بنات شفاههم ، ولا أتوا بنطفة من معين مياههم ، مع طول الأمد ، وكثرة العدد ، وتظاهر الوالد وما ولد ، بل أبلسوا فما نبسوا ، ومنعوا فانقطعوا ، فهذان نوعان من إعجازه ."


كلام يكتب بماء الذهب و رب الكعبة .



يكمل القاضى فى كتابه الماتع :"وقد حكي عن غير واحد ممن رام معارضته أنه اعترته روعة ، وهيبة كف بها عن ذلك .


فحكي أن ابن المقفع طلب ذلك ، ورامه ، وشرع فيه ، فمر بصبي يقرأ : وقيل ياأرض ابلعي ماءك [ هود : 44 ] فرجع فمحا ما عمل ، وقال : أشهد أن هذا لا يعارض ، وما هو من كلام البشر ، وكان من أفصح أهل وقته .


وكان يحيى بن حكم الغزال بليغ الأندلس في زمنه ، فحكي أنه رام شيئا من هذا فنظر في سورة الإخلاص ليحذو على مثالها ، وينسج بزعمه على منوالها قال : فاعترتني خشية ، ورقة حملتني على التوبة ، والإنابة . "



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
(1) البداية و النهاية لابن كثير (2/285)
(2)الآحاد و المثاني لأبي بكر الشيباني ح (3479).
(3)أُسد الغابة في معرفة الصحابة، ابن الأثير (3/596)، والإصابة في تمييز الصحابة، ابن حجر (5/405)
(4)الإصابة في تمييز الصحابة، ابن حجر (2/461)
(5)الإكمال ، ابن ماكولا (6/302).
(6)أُسد الغابة في معرفة الصحابة، ابن الأثير (5/456)، والإصابة في تمييز الصحابة، ابن حجر (6/622)

ana-el3bd
2011-07-10, 11:25 PM
رائــــــــــع عزيزى تحية لك ربنا يباركك
القرآن لم يذهل الكفار وقالوا عنة شاعر وقالوا عنة كذب فجاءت هذة الآيات لكى يتحداهم
نقطة رائعة جدا وضعتها قديما فى ########### باسم لم انزلت هذة الآيات
رائع تكلم أكثر واكثر



الكابتن بايبل 333 هيمووت ويثبت ان القرأن لم يذهل العرب . وهذا قول جماهير أهل الجهل وعدم الفهم . أنا لا أظن أن هناك عاقل يسأل مثل هذا السؤال .

يا بايبل , لقد كون رسول الله صلى الله عليه وسلم , دولة اسلامية , كانوا كلهم عرب , والعرب أهل لغة وبيان , والمفاجأة ان كلهم كانوا مسلمين .
فكيف أمن هذا الجمع العظيم , أهل اللغة والبيان بقرأن تحداهم أن يأتوا بمثله , فهل كانوا جهال باللغة حتى لا يستطيعوا الاتيان بمثله : اعتقد الإجابة , لا .
بل كانوا أهل فصاحة وبلاغة , ومع ذلك , ذهلوا بالقرأن وبما فيه .


وخد التقرير ده هدية منى ليك .



أولاً : القرأن أذهل العرب عامة .






1 - عن عبد الله بن العباس قال : أن الوليد بن المغيرة جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقرأ عليه القرآن فكأنه رق له ، فبلغ ذلك أبا جهل فأتاه فقال : يا عم إن قومك يريدون أن يجمعوا لك مالا ليعطوكه ، فإن أتيت محمدا لتتعرض لما قبله ، قال : لقد علمت قريش أني من أكثرها مالا ، قال : فقل فيه قولا يبلغ قومك أنك منكر له وأنك كاره له . فقال : وماذا أقول فوالله ما فيكم رجل أعلم بالشعر مني ، ولا برجزه ولا بقصيدة مني ، ولا بأشعار الجن ، والله ما يشبه الذي يقول شيئا من هذا ، والله إن لقوله لحلاوة ، وإن عليه لطلاوة ، وإنه لمنير أعلاه مشرق أسفله ، وإنه ليعلو وما يعلى عليه ، وإنه ليحطم ما تحته ، قال : لا يرضى عنك قومك حتى تقول فيه ، قال : فدعني حتى أفكر ، فلما فكر قال : هذا سحر يؤثر يأثره عن غيره ، فنزلت : { ذرني ومن خلقت وحيدا }





المصدر : معظم كتب السيرة . وإسناده صحيح على شرط الشيخين





أعلم أهل قريش بالشعر و النثر أقر أن : ( هذا ليس كشعرهم و لا كنثرهم ، و بأن هذا القول له حلاوة و عليه طلاوة، و أعلاه منير ، و أسفله مشرق ، و يعلو و لا يعلى عليه ، و يحطم ما تحته )




فهل أنتم يا نصارى المنتديات يا جهابذة العصر وفطاحل اللغة أكتشفتم عكس ذلك .







2 - لما جاء عتبة بن ربيعة إلى النبي سمعه يقرأ أوائل سورة فصلت، فرجع إلى قريش قائلاً: "إني واللهِ قد سمعت قولاً ما سمعتُ بمثلِه قط، والله ما هو بالشعر ولا السحر ولا الكهانة، يا معشر قريش: أطيعوني واجعلوها بي، خلّوا بين هذا الرجل وبينَ ما هو فيه، فوالله ليكونن لقوله الذي سمعتُ نبأ"





المصدر : دلائل النبوة للبيهقى والسيرة النبوية لابن كثير




وسؤالى لكم هل عميت عيونكم عن مثل هذه الروايات .






3 - عمر بن الخطاب رضى الله عنه وقصة إسلامه مشهورة حين دخل على أخته فوجدها تقرأ في سورة طه (http://www.burhanukum.com/MySound-3-392.html)، فلما قرأ فواتح السورة؛ رقّ قلبه ودخل في الإسلام ، وأصبح عمرُ الفاروقَ الذي فرق الله به بين الحق والباطل.



المصدر : جميع كتب السيرة





4 - جبير بن مطعم رضى الله عنه سمع النبي يقرأ في المغرب بالطور، فلما بلغ هذه الآية: ﴿أَمْ خُلِقُواْ مِنْ غَيْرِ شَيء أَمْ هُمُ الْخَـٰلِقُونَ ` أَمْ خَلَقُواْ السَّمَـاواٰتِ وَالأَرْضَ بَل لاَّ يُوقِنُونَ ` أَمْ عِندَهُمْ خَزَائِنُ رَبّكَ أَمْ هُمُ الْمُسَيْطِرُونَ﴾ قال: (كاد قلبي أن يطير)، وفي رواية: (وذلك أول ما وقر الإيمان في قلبي)



المصدر : صحيح البخارى






5 - الطفيل الدوسي قدم مكة، فحذرته قريش من سماع القرآن، وقالوا: وإنما قوله كالسحر، يفرق بين الرجل وبين أبيه، وبين الرجل وبين أخيه، وبين الرجل وبين زوجته، وإنا نخشى عليك وعلى قومك ما قد دخل علينا ، فلا تكلمنه ولا تسمعن منه شيئاً .



يقول الطفيل: فوالله ما زالوا بي حتى أجمعت أن لا أسمع منه شيئاً ، ولا أكلمه حتى حشوت في أذني كرسفاً [أى قطناً] ؛ فَرَقاً [خوفاً] من أن يبلغني شيء من قوله، وأنا لا أريد أن أسمعه .


لكن الله أبى إلا أن يسمعه وهو في الطواف بعض القرآن فقال لنفسه: "واثكل أمي، والله إني لرجل لبيب شاعر، ما يخفى علي الحسن من القبيح، فما يمنعني أن أسمع من هذا الرجل ما يقول؟ فإن كان الذي يأتي به حسناً قبلتُه، وإن كان قبيحاً تركتُه".


فجلس إلى النبي يستمع القرآن ، ثم ما لبث أن أسلم




المصدر : جميع كتب السيرة






6 - الشاعر لبيد بن ربيعة العامري ، وهو من فحول شعراء الجاهلية، وصاحب إحدى المعلقات السبعة ، سأله عمر بن الخطاب يوماً : أنشدني من شعرك ، فقرأ له سورة البقرة ، فقال‏ :‏ إنما سألتك عن شعرك، فقال‏ :‏ ما كنت لأقول بيتاً من الشعر بعد إذ علمني الله البقرة وآل عمران .




المصدر : الأستيعاب فى معرفة الأصحاب , بن عبد البر




هل تعلم ما هى المعلقات يا عزيزى ؟ .. بالطبع انت تعلم أنها أنفس ما كتب فى الشعر , وقد قيل لها معلقات لأنها مثل العقود النفيسة تعلق بالأذهان. ويقال أن هذه القصائد كانت تكتب بماء الذهب وتعلق على استار
الكعبة قبل مجىء الإسلام , وقد أعترف واحد من أصحاب المعلقات بإعجاز القرأن اللغوى

فهل أنتم أفقه منهم فى اللغة حتى تقولوا غير ذلك ؟؟







7 - وفي العصر الحديث أيضاً شهد المنصفون من المستشـرقين بعظمة القرآن، وسجلت كلماتُهم بحقه المزيدَ من الإعجاب والدَّهش من نظمه وبيانه ومضمونه، ومنه قول المستشرق



فون هامر في مقدَّمة ترجمته للقرآن: "القرآن ليس دستورَ الإسلام فحسب، وإنما هو ذِروة البيانِ العربي، وأسلوبُ القرآن المدهش يشهد على أن القرآنَ هو وحيٌ من الله، وأن محمداً قد نشـر سلطانَه بإعجاز الخطاب، فالكلمةُ [أي القرآنُ] لم يكن من الممكن أن تكونَ ثمرةَ قريحةٍ بشرية".





وأما فيليب حتّي فيقول في كتابه "الإسلام منهج حياة": "إن الأسلوب القرآني مختلف عن غيره، إنه لا يقبل المقارنة بأسلوب آخر، ولا يمكن أن يقلد، وهذا في أساسه هو إعجاز القرآن .. فمن جميع المعجزات كان القرآن المعجزة الكبرى".





وأما جورج حنا فيقول في كتابه "قصة الإنسان": "إذا كان المسلمون يعتبرون أن صوابية لغة القرآن هي نتيجة محتومة لكون القرآن منزلاً ولا يحتمل التخطئة، فالمسيحيون يعترفون أيضاً بهذه الصوابية، بقطع النظر عن كونه منزلاً أو موضوعاً، ويرجعون إليه للاستشهاد بلغته الصحيحة كلما استعصـى عليهم أمر من أمور اللغة".





ويقول الفيلسوف الفرنسـي هنري سيرويا في كتابه "فلسفة الفكر الإسلامي": "القرآن من الله بأسلوب سام ورفيع لا يدانيه أسلوب البشر".





وأما المستشرق بلاشير فلم يألُ جهداً في الطعن في القرآن ومعاداته في كتابه "القرآن"، لكن الحقيقة غلبته، فقال: "إن القرآن ليس معجزة بمحتواه وتعليمه فقط، إنه أيضاً يمكنه أن يكون قبل أي شيء آخر تحفة أدبية رائعة ؛ تسمو على جميع ما أقرته الإنسانية وبجَّلته من التحف".





وبهرت جزالة القرآن وروعة أساليبه المستشـرق الشهير، الأديب غوته، فسجل في ديوانه "الديوان الشرقي للشاعر الغربي" هذه الشهادة للقرآن: "القرآن ليس كلام البشر، فإذا أنكرنا كونه من الله، فمعناه أننا اعتبرنا محمداً هو الإله".



وقال: "إن أسلوب القرآن محكم سام مثير للدهشة .. فالقرآن كتاب الكتب.. وأنا كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي"




المصدر :

انظر هذه الشهادات وغيرها: قالوا عن الإسلام، عماد الدين خليل .



يارب تريح نفسك بقى وتشوفلك موضوع تانى تسأل فيه .
وسلملى على جوجل ترجمة ( :Fun(1): )