المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحمار يبقى حمار



الصفحات : [1] 2

أبو جاسم
2011-09-23, 06:47 PM
الحمد لله معز الإسلام بنصره و مذل الكفر بقهره و الصلاة و السلام على من أعلى منار الإسلام بشرعه و بعد :

قبل أقل من ثلاث سنوات قمت بتعرية أحد مشرفي المنتديات النصرانية و بينت جهله و حقده الأعمى على الإسلام فما كان من هذا الحمار العاجز إلا أن قام بفصلي لمدة سنتين كاملتين من المنتدى .

تفاصيل فضيحة هذا الصليبي الحاقد تجدونها على هذا الرابط

http://www.albshara.com/showthread.php?t=6244&page=1

و بعد هذه المدة الطويلة من الزمن قلت في نفسي لعل هذا الصليبي الحاقد الذي لا يجيد إلا الافتراء و الكذب و السب و الشتم و التطاول على كل ما هو إسلامي يتغير و تتصلح أحواله و لكن خاب ظني كما هو متوقع فمثله يتخذ هواه إلهاً يتحكم به كيفما شاء .

البارحة دخلت إلى أحد المنتديات النصرانية فوجدت موضوع لهذا النصراني بعنوان

(( هل هذا تحريف للحديث أم هما حديثين مختلفين )) فما كان مني إلأ أن دخلت إلى الصفحة فوجدت منه هذه المشاركة


جاء رجل إلى عمر رحمه الله يسأله فجعل عمر ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس ثم قال له عمر كم مالك قال أربعون من الإبل قال ابن عباس قلت صدق الله ورسوله لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب فقال عمر ما هذا قلت هكذا أقرأنيها أبي قال فمر بنا إليه قال فجاء إلى أبي فقال ما يقول هذا قال أبي هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أفأثبتها في المصحف قال نعم

الراوي: العباس بن عبدالمطلب المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/144
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح 


حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو معاوية عن أبي إسحاق الشيباني عن يزيد بن الأصم عن بن عباس قال : جاء رجل إلى عمر يسأله فجعل ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس شيئا ثم قال له عمر كم مالك قال أربعون من الإبل قال بن عباس فقلت صدق الله ورسوله لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى الثالث ولا يملأ جوف بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب فقال عمر ما هذا فقلت هكذا أقرأنيها أبي قال فمر بنا إليه قال فجاء إلى أبي فقال ما يقول هذا قال أبي هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أفأثبتها فأثبتها
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم
للأسف الشديد لم أستطع الرد على هذا الصليبي الحقود في منتداه نظراً لفصلي من قبل المشرف المحترم صوت ناهق بعد أن هزأت أغبى نصراني شفته بحياتي طبعاً أعني النصراني ملوخيا بتنجان صاحب السؤال الرهيب (( أين رفض القرآن الثالوث المسيحي )) :6_169:

المهم بدل الدخول في تفاصيل غير مهمة دعونا نرى مستوى نصارى المنتديات فالنصراني الحوت صاحب الموضوع كان مشرف سابق و الآن هو برتبة عضو مبارك و هذه الرتب بمنتدياتهم تمنح بحسب السباب و الشتم لكل ما هو إسلامي .

عبدالرحمن السلفى
2011-09-23, 06:58 PM
متابع يا مولانا ,,,,

Bibers
2011-09-23, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

متابع

أبو جاسم
2011-09-23, 07:12 PM
كما هو واضح فالصليبي الحقود قام بتلوين جزء من الحديث الأول باللون الأحمر و هو (( قال أفأثبتها في المصحف قال نعم )) و تلوين جزء من الحديث الثاني بالأحمر أيضاً وهو (( قال أفأثبتها فأثبتها ))

هدف النصراني من هذا القول بأن الحديث الأول يتضمن تأكيد اثبات آية في المصحف و هي (( لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب))
و لما كانت هذه الآية غير موجودة في المصحف فإن الراوي في الحديث الثاني حرف نص الرواية ليحذف كلمة المصحف منها و يقول (( قال أفأثبتها فأثبتها )) بدل أن يقول (( قال أفأثبتها في المصحف قال نعم ))

الرواية الأولى التي وضعها النصراني بدون أن يضع اسنادها عزاها لكتاب مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي فقال

(( الراوي: العباس بن عبدالمطلب المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/144
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح ))

قمت بمراجعة كتاب مجمع الزوائد فوجدت الرواية بالفعل في الكتاب و هي مذكورة هكذا

(( 11510 - وعن ابن عباس قال : جاء رجل إلى عمر رحمه الله يسأله فجعل عمر ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس ؟ ثم قال له عمر : كم مالك ؟ قال : أربعون من الإبل . قال ابن عباس : قلت : صدق الله ورسوله : " لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى ثالثا ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب " . فقال عمر : ما هذا ؟ قلت : هكذا أقرأنيها أبي . قال : فمر بنا إليه قال : فجاء إلى أبي فقال : ما يقول هذا ؟ قال أبي : هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : أفأثبتها في المصحف ؟ قال : نعم ))

الرواية الثانية عزاها النصراني لمسند الإمام أحمد فرجعت إليه فوجدتها بالمسند و هي

(( 21149 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو معاوية عن أبي إسحاق الشيباني عن يزيد بن الأصم عن بن عباس قال : جاء رجل إلى عمر يسأله فجعل ينظر إلى رأسه مرة وإلى رجليه أخرى هل يرى عليه من البؤس شيئا ثم قال له عمر كم مالك قال أربعون من الإبل قال بن عباس فقلت صدق الله ورسوله لو كان لابن آدم واديان من ذهب لابتغى الثالث ولا يملأ جوف بن آدم إلا التراب ويتوب الله على من تاب فقال عمر ما هذا فقلت هكذا أقرأنيها أبي قال فمر بنا إليه قال فجاء إلى أبي فقال ما يقول هذا قال أبي هكذا أقرأنيها رسول الله صلى الله عليه و سلم قال أفأثبتها فأثبتها ))

إذن كما تبيّن فالنصراني نقل الأحاديث من الكتب التي تم العزو إليها فهل ما أراد الإشارة إليه من وقوع التحريف صحيح أم أن هذا النصراني حمار يحمل أسفار ؟؟؟؟؟

أبو جاسم
2011-09-23, 07:47 PM
بما أن الرواية الأولى منقولة من كتاب مجمع الزوائد و منبع الفوائد للهيثمي فلا بد لنا في هذا المقام أن نبين ما معنى الزوائد في اصطلاح المحدثين و ما هي الغاية من تأليف كتب الزوائد هذه و ما هي المنهجية المتبعة فيها .

جاء في كتاب مناهج المحدثين للدكتور ياسر الشمالي صفحة 35

(( الزوائد هي الكتب التي أفردت الأحاديث المسندة الزائدة في بعض الكتب على أحاديث كتب الأصول الستة أو بعضها .

و يدخل في منهج أصحاب هذه الزوائد أنهم يعدون زيادة الألفاظ المؤثرة في بعض الأحاديث من الزوائد ، و كذلك إذا اختلف الراوي من الصحابة فهو حديث أخر أيضاً و لو كان باللفظ نفسه ، و كذلك إذا كان مطولاً و هو في الكتب الستة مختصراً . و تشمل الأحاديث الزائدة المرفوعات المسندة و المراسيل و الموقوفات و المقطوعات ، و معظم الكتب التي جمعت الزوائد اهتمت بجمع الزوائد على الكتب الستة الأصول مثل مجمع الزوائد للهيثمي ))

كما تبين من التعريف فإن الغاية من تصنيف مثل هذه الكتب هي تقريب السنة للمسلمين بحيث يتم جمع الأحاديث المسندة في الكتب الحديثية و التي لم تذكر في الكتب الستة أو بعضها (( الكتب الستة هي صحيح البخاري و صحيح مسلم و جامع الترمذي و سنن أبي داود و سنن النسائي و سنن ابن ماجه )) و هذا الزوائد تبين طرق الحديث و رواته و تتضمن الكثير من الفوائد كأن نجد للحديث اسناد واحد مرة معنعناً و مرة مصرحاً فيه بالسماع فتكون هذه قرينة على حمل الحديث على السماع .

بالنسبة لكتاب مجمع الزوائد فإن الهيثمي قام بحذف الأسانيد و تكلم على مراتب الأحاديث و غالباً ما يتكلم على الأسانيد دون المتون . ( مناهج المحدثين صفحة 37 )

أبو جاسم
2011-09-23, 08:16 PM
تبين لكم إخوتي الأحبة أن منهجية الهيثمي في زوائده هي ذكر الأحاديث محذوفة الاسناد بعد أخذها من الكتب الحديثية الزائدة على أحاديث الكتب الستة .

إذاً لا بد أن الإمام الهيثمي استقى روايته الأولى - التي اقتبسها النصراني في موضوعه - من أحد الكتب الحديثية الزائدة على الكتب الستة ، فمن أين أخذها الهيثمي رحمه الله يا ترى ؟؟؟

الإمام الهثيمي مباشرةً بعد أن ساق الرواية قال

(( رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح )) و هذا ما لم يشر إليه المدلس أبداً لأنه مجرد ناقل جاهل لا يحسن ما ينقل ، فتبين إذا ً أن الرواية مأخوذة من مسند الإمام أحمد و هي نفس الرواية الثانية التي اقتبسها المدلس في موضوعه و عزاها للمسند .فظن الحمار أنهما روايتين مختلفتين فنقلهما ليثبت التحريف كما يظن .

إذاً تبين أنه حديث واحد و ليس حديثين مختلفين ، و أما إختلاف العبارات فالخطأ من الهثيمي الذي نقل من مسند أحمد فالعبرة بما هو مثبت في الأصل و ما هو مثبت بالأصل لا يتضمن عبارة المصحف التي حاول أن يلمح النصراني من خلالها على وجود التحريف .

قال عبد الله محمد الدرويش محقق مجمع الزوائد في الجزء السابع صفحة 296 في الحاشية

(( في أحمد 5/ 117 : أفأثبتها فأثبتها بدل أفأثبتها في المصحف قال نعم ))


الخلاصة الحمار يبقى حمار و نظرية دارون لن تسعفه في هذا المقام :6_169:

الهزبر
2011-09-23, 09:57 PM
السلام عليكم

انا اعرف حمار تمت ترقيته الى بغل.

أبو ناصر طبنجة
2011-09-24, 07:34 AM
مشكور أبو جاسم .

eslam_10
2011-09-24, 03:50 PM
خبير كتب درجة أولى pppo

حماك الله سيف الاسلام

السيف العضب
2011-09-24, 04:07 PM
الله يعزك يا اخي الحبيب

الناس دي تحب إللي يديها فوق دماغها ويقولوا (كمان) ههههه