المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العرافين والمشعوذين يمكنهم إحضار أرواح الأنبياء في الكتاب المقدس!



إدريسي
2008-08-11, 12:03 PM
عرافة تقوم بإحضار روح النبي صموئيل .. وتنجح في ذلك!

صموئيل الأول الإصحاح 28:
5 وَلَمَّا رَأَى شَاوُلُ جَيْشَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ خَافَ وَاضْطَرَبَ قَلْبُهُ جِدّاً.
6 فَسَأَلَ شَاوُلُ مِنَ الرَّبِّ, فَلَمْ يُجِبْهُ الرَّبُّ لاَ بِالأَحْلاَمِ وَلاَ بِالأُورِيمِ وَلاَ بِالأَنْبِيَاءِ.
7 فَقَالَ شَاوُلُ لِعَبِيدِهِ: «فَتِّشُوا لِي عَلَى امْرَأَةٍ صَاحِبَةِ جَانٍّ فَأَذْهَبَ إِلَيْهَا وَأَسْأَلَهَا». فَقَالَ لَهُ عَبِيدُهُ: «هُوَذَا امْرَأَةٌ صَاحِبَةُ جَانٍّ فِي عَيْنِ دُورٍ».
8 فَتَنَكَّرَ شَاوُلُ وَلَبِسَ ثِيَاباً أُخْرَى, وَذَهَبَ هُوَ وَرَجُلاَنِ مَعَهُ وَجَاءُوا إِلَى الْمَرْأَةِ لَيْلاً. وَقَالَ: «اعْرِفِي لِي بِالْجَانِّ وَأَصْعِدِي لِي مَنْ أَقُولُ لَكِ».
9 فَقَالَتْ لَهُ الْمَرْأَةُ: «هُوَذَا أَنْتَ تَعْلَمُ مَا فَعَلَ شَاوُلُ, كَيْفَ قَطَعَ أَصْحَابَ الْجَانِّ وَالتَّوَابِعِ مِنَ الأَرْضِ. فَلِمَاذَا تَضَعُ شَرَكاً لِنَفْسِي لِتُمِيتَهَا؟»
10 فَحَلَفَ لَهَا شَاوُلُ بِالرَّبِّ: «حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ, إِنَّهُ لاَ يَلْحَقُكِ إِثْمٌ فِي هَذَا الأَمْرِ».
11 فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ: «مَنْ أُصْعِدُ لَكَ؟» فَقَالَ: «أَصْعِدِي لِي صَمُوئِيلَ».
12 فَلَمَّا رَأَتِ الْمَرْأَةُ صَمُوئِيلَ صَرَخَتْ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ, وَقَالَتِ لِشَاوُلَ: «لِمَاذَا خَدَعْتَنِي وَأَنْتَ شَاوُلُ؟»
13 فَقَالَ لَهَا الْمَلِكُ: «لاَ تَخَافِي. فَمَاذَا رَأَيْتِ؟» فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لِشَاوُلَ: «رَأَيْتُ آلِهَةً يَصْعَدُونَ مِنَ الأَرْضِ».
14 فَقَالَ لَهَا: «مَا هِيَ صُورَتُهُ؟» فَقَالَتْ: «رَجُلٌ شَيْخٌ صَاعِدٌ وَهُوَ مُغَطًّى بِجُبَّةٍ». فَعَلِمَ شَاوُلُ أَنَّهُ صَمُوئِيلُ, فَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ إِلَى الأَرْضِ وَسَجَدَ.
15 فَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «لِمَاذَا أَقْلَقْتَنِي بِإِصْعَادِكَ إِيَّايَ؟» فَقَالَ شَاوُلُ: «قَدْ ضَاقَ بِي الأَمْرُ جِدّاً.


والسؤال الذي يطرح نفسه .. كيف يسمح إلهكم يا نصارى للعرافين والمشعوذين بأن يحضروا أرواح الأنبياء؟ .. أليست هذه إهانة لمن رأى نعمة في "وجه الرب"؟



http://www.snapdrive.net/files/558890/112814733.jpg
وهل أصبح بإمكان الأطفال وعبدة الشياطين العبث مع الأنبياء وإحضار روح صموئيل وموسى وايليا وداود ودانيال وووو...؟!!

صل على الحبيب
2008-08-11, 05:01 PM
بارك الله فيكم

سأورد لك يا أخى تعليق النصارى على هذا الدجل


لنرى التفسرين ونعلق بعد ذلك

1- ان الذى صعدلشاؤل ما هو الا شيطان تمثل فى صورة صموائيل

2- ان الذى صعد هو فعلا صموائيل ولكن ليس بسبب العرافه ولكنها من الرب لتوبيخ شاؤل على فعلته (اللجوء الى العرافين والمشعوزين)


للتعليق على التفسيرين :

بالنسبه للتفسير الاول

1- نحن متأكدون فعلا انه شيطان _هذا ان حدث اصلا_ ولكن بالرغم من ذلك ينفى الكتاب هذا التفسير وذلك بقوله (فاسرع شاول وسقط على طوله الى الارض وخاف جدا من كلام صموئيل )

وهذا الكلام المفروض انه على لسان الرب ...... فهل لا يستطيع الرب التفريق بين صموائيل وبين الشيطان


بالنسبه للتفسير الثانى

2- هل الكلمتان ( لماذا اقلقتني باصعادك اياي. ) كافيه لتوبيخ الرب لشاؤل على هذا الفعله ثم يكمل صموائيل حديثه بعد ذلك وكأن شيئا لم يحدث ؟؟!!

موضوع ذو صله
http://www.albshara.com/vb/showthread.php?t=1298

abcdef_475
2008-08-11, 08:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «لِمَاذَا أَقْلَقْتَنِي بِإِصْعَادِكَ إِيَّايَ؟»
غريب جدا رد صموئيل
ألست معي اخي ادريسي ؟

إدريسي
2008-08-11, 10:10 PM
1- ان الذى صعدلشاؤل ما هو الا شيطان تمثل فى صورة صموائيل

2- ان الذى صعد هو فعلا صموائيل ولكن ليس بسبب العرافه ولكنها من الرب لتوبيخ شاؤل على فعلته (اللجوء الى العرافين والمشعوزين)

جزاك الله خيرا أخي الحبيب ..

تلك تبقى مجرد آراء ضعيفة ما دام لا وجود لأدلة عندهم لإثباتها .. وحقيقة الأمر أنها جاءت فقط للهروب من الرأي القاصم المدعوم بالأدلة ألا وهو أن العرافة أحضرت روح النبي صموئيل فعلا! .. وباباهم شنودة اعترف في آخر جملة من كتابه "الأرواح" بأنهم في حيرة من قضية إحضار روح النبي صموئيل وبأنه لا دليل يدعم ما ذهبوا إليه .. حيث يقول:

http://www.snapdrive.net/files/558890/chnoda.gif


ولي تعليق على الرأي الثاني الذي ذكروه فمن المضحك أن يذكروه بهذه السذاجة! .. يقولون "ان الذى صعد هو فعلا صموائيل ولكن ليس بسبب العرافه ولكنها من الرب"

فهل العرافة إن كانت هي من قام بإحضار روح النبي صموئيل لن يكون ذلك بأمر الله؟! .. وكأنهم يثبتون أن المخلوق مستقل عن الخالق بالإرادة! .. كلا فالمخلوق لا يشاء إلا أن يشاء الله .. وبالتالي فالعرافة حتى وإن كانت هي من أحضرت روح النبي صموئيل سيكون ذلك بإذن الله وأمره.

إدريسي
2008-08-11, 10:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فَقَالَ صَمُوئِيلُ لِشَاوُلَ: «لِمَاذَا أَقْلَقْتَنِي بِإِصْعَادِكَ إِيَّايَ؟»




غريب جدا رد صموئيل
ألست معي اخي ادريسي ؟

الحادثة بأكملها غريبة أخي الحبيب .. وتملأها المتناقضات أيضا .. وذلك هو السبب الذي جعل شنودة يصرح بحيرة علماء المسيحية في ذلك وعدم استطاعتهم إثبات عكس ما أخبرت به القصة .. أي أن روح النبي صموئيل هي التي صعدت من قبره بعد موته وأن العرافة هي من قامت بإحضاره.