المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفعات رمضانية (على قفا السفير



الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6

خالد بن الوليد
2007-11-18, 10:18 PM
فعاد السفير يجادل مرة أخرى بإفلاسه المعتاد ... عمل يتنطط من هنا لهنا ... ماخلاص يا سفرتة ، البصاق غرق وجهك خلاص ... هههههههه

قال الجاهل :


الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل
المؤلف : أحمد بن حنبل أبو عبدالله الشيباني
الناشر : مؤسسة قرطبة - القاهرة
عدد الأجزاء : 6

12562 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عبد الصمد قال ثنا حماد عن ثابت عن أنس قال : كانت الحبشة يزفنون بين يدي رسول الله صلى الله عليه و سلم ويرقصون ويقولون محمد عبد صالح فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم ما يقولون قالوا يقولون محمد عبد صالح
تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط مسلم

يزفنون الاولى بمعنى يلعبون بالحراب حسب قولك فماذا عن يرقصون الثانية ؟ اليس اللفظ في الرقص واضح وصحيح في نص صحيح ؟

على فكرة الموضوع طويل ولا تتعجل نهايته .

هههههههههههههه . إيه يا عم الإبداع ده كله ؟ عمال يدور على أدلة يا حبة عيني مش لاقي ، وموضوع طويل إيه اللي بيتكلم عنه الاهبل ؟ هو فين الموضوع ده أصلا ؟ ماخلاص بح وماعادش فيه موضوع . هههههههه

عموما اترككم مع ردي على مداخلته هذه بعد قليل ...

ولكن اعرض لكم مداخلة أخي الحبيب (صقر قريش) أولا والتي كتبها أثناء المناظرة ..

يقول (صقر قريش)


بصراحة يا اخي في الله لا اعرف لماذا الصديق السفير يصر الحاحا على ما تقدم به حتى بعد مداخلاتك التي لن يدع له مجال للنقاش ..

ارجوا منك يا اخ عقاد ان تترفق قليلا فتحت ندعوا الى الله بالموعظة الحسنه وبالحجة والدليل والبرهان وليس شرط ان يكون هو مقتنع المهم ان يقاتنع من يقرأ بأن السفير يجادل ولا يناقش .. وانه لو حكم عقله لعلم مدى التدليس في اقواله في جميع مداخلاته فهو يحاول ان يطفيء نور الشمس الواضع ..

سلمت يداك اخي العقاد ... فأنت ند لهذا المنتدى بأجمعه سأبحث عن منتدى اخر ادعوا فيه الى الله لان هذا المنتدى به فارس واحد بألف فارس يدعى ( خالد بن الوليد )


يتــــــــــــــــــــبع

خالد بن الوليد
2007-11-18, 10:37 PM
نتابع الحوار والردود على الجاهل :


هو ده دليلك يا سفير خلاص ؟

ده آخرك ؟

مش لاقي أدلة خلاص ؟

يزفنون ويرقصون ؟

إنها مثل يلهون ويلعبون ... فما الفرق ؟

مثل : يتناقشون ويتباحثون ... فما الفرق ؟

مثل : يتناكحون ويتزاوجون .... فما الفرق ؟


ألم أقل لك أنك جاااهل لغة عربية ؟


والآن وبعد لجوء السفير إلى إعادة ماقاله مرة اخرى كانني لم أرد عليه اتضح لنا أنه أفلس

بس انا لسه ما فلستش

وكان لابد بعد مداخلاتي الدسمة من ان نحلي القعدة شوية بشوية فضايح نقلا عن موقع نصراني يقول :

وهذه ليست المره الاولى .. فاثناء مذابح الكشح فى الالفيه الثانيه ومشاعر الاقباط ملتهبه تم دعوه السفيره المصريه وفرقه رقص شعبى للاحتفال داخل الكنيسه ... ولكن عندما يحاول الاقباط توزيع منشورات خارج الكنيسه يتم استدعاء الشرطه لهم ... ويقول مسيحى الشرق نحن لدينا الوثائق على ذلك .

نرجوا ألا يدخل المسلمين كنائسنا , أقصد الكنيسة وملحقاتها لآى سبب مثل موائد الرحمن الرمضانية أو لتهنئة قداسة البابا قبل بداية القداس فى الأعياد المسيحية .. ألخ و الكنيسة وملحقاتها هى أماكن مقدسة لا ينبغى الإستهتار بقداستها , خاصة أن المسلمين فى هذه الأيام يستغلون هذا التسيب فى إهانة العقيدة المسيحية , ويقول الرب يسوع : بيتى بيت الصلاة يدعى وأنتم جعلتموه مغارة للصوص .. ونحن نعرف أن العرب المسلمين غزوا بلادنا وسرقوها ونهبوها سرقوا ممتلكاتنا وأعراضنا وأهانوا كرامتنا , ومن هم سراق ولصوص لا ينبغى أن نأمن

المصدر من موقع قبطي .

حذفت الرابط الذي وضعته له .


وخذ هذه الفضيحة أيضا يا سفير ...

نصراني جديد يعترف بوجود مخدرات ودعارة داخل الكنائس

http://www.lemaroc.org/videos/video-Vhbb4dcELbo.html


وبعد هذه الفضايح الكنسية والردود المفحمة على شبهات العبيط المدعو السفير ... رجع الحمار عبد الخروف المصفوع على قفاه والمبصوق على وجهه يشتم تاني :


اترك هذه الخرافات والنقاط التى لم ترد عليها او لتبقي مع الشيطان ينفخ مقعدنك ومقعدة امك او لتسمح له باللعب والعبث بمقعدة امك الكريمة ولكن تسمح او لا تسمح شئت ام ابيت فالشيطان يعبث ويلعب وليس امك فقط بل ورسولك حيث لم يوجد نص واحد يستثني مقعدة رسولك من لعب الشيطان .

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


يتـــــــــــــــــــــــبع

خالد بن الوليد
2007-11-18, 10:44 PM
نستكمل المناظرة غدا إن شاء الله حتى لا أطيل عليكم ، وليسهل عليكم المتابعة .


أذكركم إخواني وأخواتي أن التعليق على المناظرة يقتصر على هذه الصفحة ..

http://albshara.com/vb/showthread.php?t=20

خالد بن الوليد
2007-11-19, 12:10 PM
ثم يصف رسولنا صلى الله عليه وسلم بالبعوضة ...

(انا كان ممكن امسح المداخلات دي ولا أنقلها لكم ، ولكني أنقلها ليعرف الجميع من هو السافل) :

يقول الخروف عبد العبد المصفوع على قفاه :


كلامك حقا مشجع فالمسلمين لا يهيجون هكذا الا لسبب وهو كون فضائح الرسول قاهرة لهم . اسمح لي بسؤال فانا اليوم متفرغ لكم ز هب مثلا ان اختك كانت في عصر الرسول والرسول امر بالمتعة فجائك احدهم يطلب ان يتمتع باختك لمدة يومين ولكن ثوبه قد ابلي اما حذاءه كان جديد فهل تقبل بالثوب القديم ام الحذاء الجديد ؟ البعوضه هو من يلتزم الرجال ورائه .



يتــــــــــــــــــــــــــــبع

خالد بن الوليد
2007-11-19, 12:25 PM
المزيد من الفضايح الكنسية ...


هوس القسيس الجنسي وممارسات اباحية في الكنائس

المصدر :
http://www.youtube.com/watch?v=K6eaoLXagpg&mode=related&search=

تم دعوه السفيره المصريه وفرقه رقص شعبى للاحتفال داخل الكنيسه

المصدر :

http://www.coptichistory.org/new_page_1146.htm


فضيحة الرب راعيا إحدي راهبات الكنيسة علي البالتوك

المصدر :

http://www.youtube.com/watch?search=&mode=related&v=YnR680zX2wc


ارقص مع الراهبات ..

http://deedat.wordpress.com/2007/08/25/التنصير-بالرقص-والبريك-دانس-وهزّ-الوس/

ثم يرد السفير على هذه الروابط موجها كلامه إلى أخي صقر قريش قائلا :


الاستاذ الفاضل

مرحبا بك

اخيك المسلم الفاضل يتكلم عن افعال بشر ولم نناقشه في مدى صحتها بل نرد عليه بما هو عن المعصوم . فهل تريد ان اخيك مثلا يضع رابط قد يكون به تدليس وان صح فانا لم اجلس اما الكمبيوتر واقرا بصعوبة حيث ان النظارة كسرت اليوم لكي اجري - كلام نسوان فلانه عملت وعلانه اطلقت - بالطبع لا ( فردح النسوان ثم التهليل انتصرنا ) ليس طريقي فنحن لا نناقش الا نصوص عن اله حكيم .

هل المسلم معصوم من الزنى كل المسلمين - بالطبع لا - فهل اذا ارتكب مسلم الزنى يكون الاسم يبيح الزنى .

فهل تريد ان نبقي مع ردح النسوان ام مع النصوص ؟

الراجل عاوز يقنعنا إن مافيش نص في الكتاب المقدس يبيح الرقص والتعبد به ، وإنما كل ما أوردته له كان مجرد تصرفات أفراد لا علاقة لها بالكنيسة ...

حينها تدخل الأخ ليث غابات وكتب له ردا صاعقا دمره فيه تدميرا ، مما اعجز السفير عن الرد وكأنه لم يقرأ المداخلة أصلا ..

قال له الأخ ليث غابات :


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

وبعد

كيف حالكم إخواني أتباع المرسلين ... أخونا خالد فريد ... أخونا خالد بن الوليد ... أخونا ضرار صقر قريش

ملحوظة ... أرجو ألا أفاجأ بسلاماتي هذه في الإصدار القادم والتنقيح العالمي الجديد للكتاب المقدس ... فكما تعلمون ... السلامات والتحيات بين الإخوة كلام يقدسه أصحابنا ويعتبروه كلام الرب

المهم ... ليسمح لي إخواني الأعزاء بهذه المداخلة

يقول السافر في مشاركة 89

وتتكلم عن الكنيسة بدون نص يبيح ذلك ؟ الكلام المرسل حجة البليد .
إتفضل يا روحي

20فأخذت مريم النبية أخت هارون الدف بيدها ، وخرجت جميع النساء وراءها بدفوف ورقص (خر 15 : 20)

إتفضل يا قلبي

21وانظروا . فإذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص ، فاخرجوا أنتم من الكروم واخطفوا لأنفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه ، واذهبوا إلى أرض بنيامين (قض 21 : 21)
إتفضل يا عمري

14وكان داود يرقص بكل قوته أمام الرب . وكان داود متنطقا بأفود من كتان (2صم 6 : 14)

تبا لكم ... بربي ما كان نبيه داوود الكريم ليفعل مثل هذا ... سبحانك هذا إفك مبين

إتفضل يا كتكوتي

3ليسبحوا اسمه برقص . بدف وعود ليرنموا له (مز 149 : 3)

4سبحوه بدف ورقص . سبحوه بأوتار ومزمار (مز 150 : 4)

عايز تاني ؟؟؟


وبعدين عايز أقوللك إن بعض أصحابي المسلمين الشقاي شوية - ربنا يهديهم - بيستنوا ليلة رأس السنة دي بفارغ الصبر علشان يحضروا حفلة منتصف الليل وخصوصا لما بيطفوا النور ... بيقولوا إن في حاجات ومحتاجات بتحصل في الساعة دي ... وكله مغفور طالما إنت بتدفع المعلوم في صك الغفران

وإزاي تنكر صكوك الغفران يا سافر ... هنهرطق بأة واللا إيه؟؟؟


أدلتنا من صميم كتابكم يا قطاقيط

عائذ

ترى ماذا فعل السفير بعدما قرأ هذه المداخلة ؟

طبعا عمل نفسه مش شايف ..

هرب الجبان هههههههههههه


يتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبع

خالد بن الوليد
2007-11-19, 12:50 PM
السفير يغير عنوان الموضوع بعد فضيحته

بعد مداخلة الأخ ليث غابات الأخيرة والتي رد فيها على زعم السفير أنه لا يوجد نص في الكتاب المقدس يبيح الرقص ... قلت أرد أنا كمان خليها تبقى خل بأه .. هههههههههه

واضح إن الجاهل السفير مش جاهل بس بالإسلام ، ده جاهل كمان بالكتاب المقدس .. والمصيبة إن الاهبل ده مشرف .

قلت له ردا على كلامه أنا أيضا :

جاري نصراني يا سفير وعاوز يجامع زوجته في دبرها فهل تملك دليلا يحرم ذلك من كتابك المقدس (مصدر التشريع) ؟

استخرج لي من كتابك المقدس الجزئية التي تشرح لكم كيفية الصوم ... تاكل ايه وماتكلش ايه ؟

هل هذا الكلام في الكتاب المقدس ؟

ولا الكنيسة هي اللي عملته ؟

الكنيسة مصدر تشريعك وعباداتك كلها دعارة ومخدرات .

وأثبتنا ذلك بالدليل يا مسكين

سلملي على التشريع الكنسي .

طبعا هو ماصدق يخرج من الموضوع ، الواد خلاص مالوش عين يكمل ، راح ماسك في حتة النكاح في الدبر ..

وغير اسم الموضوع إلى "نكاح المرأة في دبرها"

وكتب مداخلة طووووووووووووووووووويلة علشان يضيع أصل الموضوع ، ويداري على الفضيحة - وياريته فلح ، ده راح يلجأ إلى مصادر لا حجة لها عند اهل السنة والجماعة يستخرج منها تفسيرا سقيما للآيات ، أو إلى روايات مكذوبة وضعيفة :


الكتاب : أخبار أصبهان
المؤلف : أبو نعيم الأصبهاني

1962 - حدثنا الحسن بن إسحاق بن إبراهيم ، ثنا محمد بن إبراهيم بن عامر ، ثنا أبي ، وعمي محمد بن عامر ، ثنا أبي ، ثنا أبو غالب النضر بن عبد الله الأزدي ، ثنا مالك بن أنس ، عن نافع ، عن ابن عمر ، قوله عز وجل : نساؤكم حرث لكم (1) قال : « إن شاء في قبلها (2) وإن شاء في دبرها (3) »
__________
(1) سورة : البقرة آية رقم : 223
(2) القبل : الفرج
(3) الدبر : الاست والمؤخرة




[ الدر المنثور - السيوطي ]
الكتاب : الدر المنثور
المؤلف : عبد الرحمن بن الكمال جلال الدين السيوطي
الناشر : دار الفكر - بيروت ، 1993
عدد الأجزاء : 8

وأخرج الطحاوي من طريق أصبغ بن الفرج عن عبد الله بن القاسم قال : ما أدركت أحدا اقتدى به في ديني يشك في أنه حلال يعني وطء المرأة في دبرها ثم قرأ نساؤكم حرث لكم ثم قال : فأي شيء أبين من هذا


الكتاب : عمدة القاري شرح صحيح البخاري
المؤلف : بدر الدين العيني الحنفي


4527 - وعن ( عبد الصمد ) حدثني أبي حدثني ( أيوب ) عن ( نافع ) عن ( ابن عمر ) فأتوا حرثكم أنى شئتم قال يأتيها في رواه محمد بن يحيى بن سعيد عن أبيه عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر
هذا معطوف على قوله أخبرنا بالنضر بن شميل يعني النضر يروي أيضا عن عبد الصمد بن عبد الوارث وهو يروي عن أبيه عبد الوارث بن سعيد عن أيوب السختياني عن نافع عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما وهذه الرواية رواها جرير ابن في ( التفسير ) عن أبي قلابة الرقاشي عن عبد الصمد بن عبد الوارث حدثني أبي فذكره بلفظ يأتيها في الدبر ووقع هنا في رواية البخاري يأتيها في وسكت عن مجرورها ولم يذكر في أي شيء وهكذا وقع في جميع النسخ ولكن الحميدي ذكر

في ( الجمع بين الصحيحين ) يأتيها في الفرج وبهذا قد تبين أن مجرور كما نفي هو الفرج وقال بعضهم هو من عنده بحسب فهمه وليس مطابقا لما في نفس الأمر وأيد كلامه بقوله وقد قال أبو بكر بن العربي أورد البخاري هذا الحديث في ( التفسير ) فقال يأتيها في وترك بياضا انتهى قلت لا نسلم عدم المطابقة لما في نفس الأمر لأن ما في نفس الأمر عند من لا يرى إباحة إتيان النساء في أدبارهن أن يقدر بعد كلمة في إما لفظ في الفرج أو في القبل أو في موضع الحرث والظاهر من حال البخاري أنه لا يرى إباحة ذلك ولكن لما ورد في حديث أبي سعيد الخدري ما يفهم منه إباحة ذلك ووردت أحاديث كثيرة في منع ذلك تأمل في ذلك ولم يترجح عنده في ذلك الوقت أحد الأمرين فترك بياضا بعد في ليكتب فيه ما يترجح عنده من ذلك والظاهر أنه لم يدركه فبقي البياض بعده مستمرا فجاء الحميدي وقدر ذلك حيث قال يأتيها في الفرج نظرا إلى حال البخاري أنه لا يرى خلافه ولو كان الحميدي علم من حال البخاري أنه يبيح الإتيان في إدبار النساء لم يقدر هذا بل كان يقدر يأتيها في أي موضع شاء كما صرح في رواية ابن جرير في نفس حديث عبد الصمد يأتيها في دبرها ثم قال هذا القائل هذا الذي استعمله البخاري نوع من أنواع البديع يسمى الاكتفاء ولا بد له من نكتة يحسن سببها استعماله قلت ليت شعري من قال من أهل صناعة البديع أن حذف المجرور وذكر الجار وحده من أنواع البديع والاكتفاء إنما يكون في شيئين متضادين يذكر أحدها ويكتفي به عن الآخر كما في قوله تعالى سرابيل تقيكم الحر ( النحل81 ) والتقدير والبرد أيضا ولم يبين أيضا ما هو المحسن لذلك على أن جمهور النحاة لا يجوزون حذف المجرور إلا أن بعضهم قد جوز ذلك في ضرورة الشعر وقد عاب الإسماعيلي على صنيع البخاري ذلك فقال جميع ما أخرج عن ابن عمر مبهم لا فائدة فيه وقد رويناه عن عبد العزيز يعني الدراوردي عن مالك وعبيد الله بن عمر وابن أبي ذئب ثلاثتهم عننافع بالتفسير ورواية الدراوردي المذكورة قد أخرجها الدارقطني في ( غرائب مالك ) من طريقه عن الثلاثة عن نافع نحو رواية ابن عون عنه ولفظ نزلت في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها فأعظم الناس ذلك قال فقلت له من دبرها في قبلها قال لا إلا في دبرها
وأما اختلاف العلماء في هذا الباب فذهب محمد بن كعب القرظي وسعيد بن يسار المدني ومالك إلى إباحة ذلك واحتجوا في ذلك بما رواه أبو سعيد أن رجلا أصاب امرأته في دبرها فأنكر الناس ذلك عليه وقالوا اثغرها فأنزل الله عز وجل نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ( البقرة223 ) وقالوا معنى الآية حيث شئتم من القبل والدبر وقال عياض تعلق من قال بالتحليل بظاهر الآية وقال ابن العربي في كتابه ( أحكام القرآن ) جوزته طائفة كثيرة وقد جمع ذلك ابن شعبان في كتابه ( جماع النسوان ) وأسند جوازه إلى زمرة كبيرة من الصحابة والتابعين وإلى مالك من روايات كثيرة وقال أبو بكر الجصاص في كتابه ( أحكام القرآن ) المشهور عن مالك إباحة ذلك وأصحابه ينفون عنه هذه المقالة لقبحها وشناعتها وهي عنه أشهر من أن تدفع بنفيهم عنه وقد روى محمد بن سعد عن أبي سليمان الجوزجاني قال كنت عند مالك بن أنس فسئل عن النكاح في الدبر فضرب بيده على رأسه وقال الساعة اغتسلت منه ورواه عنه ابن القاسم ما أدركت أحدا اقتدى به في ديني يشك فيه أنه حلال يعني وطء المرأة في دبرها ثم قرأ نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم قال فأي شيء أبين من هذا وما أشك فيه وأما مذهب الشافعي فيه فما قاله الطحاوي حكى لنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم أنه سمع الشافعي يقول ما صح عن رسول الله في تحريمه ولا في تحليله والقياس أنه حلال وقال الحاكم لعل الشافعي كان يقول ذلك في القديم وأما في الجديد فصرح بالتحريموذهب الجمهور إلى تحريمه فمن الصحابة علي بن أبي طالب ابن عباس وابن مسعود وجابر بن عبد الله وعبد الله بن عمرو بن العاص وأبو الدرداء وخزيمة بن ثابت وأبو هريرة وعلي بن طلق وأم سلمة وقد اختلف عن عبد الله بن عمر بن الخطاب والأصح عنه المنع ومن التابعين سعيد بن المسيب ومجاهد وإبراهيم النخعي وأبو سلمة بن عبد الرحمن وعطاء بن أبي رباح ومن الأئمة سفيان الثوري وأبو حنيفة والشافعي في الصحيح وأبو يوسف ومحمد وأحمد وإسحاق وآخرون كثيرون واحتجوا في ذلك بأحاديث كثيرة منها حديث ابن خزيمة أن رسول الله قال إن الله لا يستحيي من الحق لا تأتوا النساء في أدبارهن أخرجه الطحاوي والطبراني وإسناده صحيح ومنها حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده عن النبي قال هي اللوطية
الصغرى يعني وطء النساء في أدبارهن أخرجه الطحاوي بإسناد صحيح والطيالسي والبيهقي ومنها حديث أبي هريرة قال قال رسول الله لا ينظر الله عز وجل إلى رجل وطىء امرأة في دبرها أخرجه الطحاوي وابن أبي شيبة وابن ماجه وأحمد ومنها حديث جابر بن عبد الله نحو حديث خزيمة وفي رواية لا بحل ما تأتي النساء في حشوشهن وفي رواية في محاشهن اخرجه الطحاوي ومنها حديث طلق بن علي أن رسول الله قال إن الله لا يستحيي من الحق لا تأتوا النساء في أعجازهن أخرجه الطحاوي وابن أبي شيبة وفي رواية في أعجازهن أو قال في أدبارهن وأما الآية فتأولوها بفأتوا حرثكم أنى شئتم مستقبلين ومستدبرين ولكن في موضع الحرث وهو الفرج فإن قلت القاعدة عندكم أن العبرة لعموم اللفظ لا لخصوص السبب قلت نعم لكن وردت أحاديث كثيرة فأخرجت الآية عن عمومها وأقصرتها على إباحة الوطء في الفرج ولكن على أي وجه كان


متع نظرك :

الكتاب : التلخيص الحبير في تخريج أحاديث الرافعي الكبير
قال الدارقطني ، في أحاديث مالك التي رواها خارج الموطأ : نا أبو جعفر الأسواني المالكي بمصر ، نا محمد بن أحمد بن حماد ، نا أبو الحارث أحمد بن سعيد الفهري ، نا أبو ثابت محمد بن عبيد الله ، حدثني الدراوردي ، عن عبيد الله بن عمر بن حفص ، عن نافع ، قال : قال لي ابن عمر : أمسك علي المصحف يا نافع ، فقرأ حتى أتى على هذه الآية { نساؤكم حرث لكم } فقال : تدري يا نافع ، فيمن أنزلت هذه الآية ؟ .
قال : قلت : لا .
قال : فقال لي : في رجل من الأنصار أصاب امرأته في دبرها ، فأعظم الناس ذلك فأنزلالله تعالى { نساؤكم حرث لكم } الآية .
قال نافع : فقلت لابن عمر : من دبرها في قبلها ؟ قال : لا ، إلا في دبرها ، قال أبو ثابت : وحدثني به الدراوردي ، عن مالك ، وابن أبي ذئب وفيهما عن نافع مثله ، وفي تفسير البقرة من صحيح البخاري ، نا إسحاق ، أنا النضر ، أنا ابن عون ، عن نافع قال : كان ابن عمر إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه ، قال : فأخذت عليه يوما ، فقرأ سورة البقرة حتى انتهى إلى مكان ، فقال : تدري فيم أنزلت ؟ فقلت : لا .
قال : نزلت في كذا وكذا .


إيه علاقة العك ده كله بأصل الموضوع ؟

فضيحة والله ... عجز ليس بعده عجز ، طول عمرك مفضوح يا سفروتة ... معلش يا حبي ، ماانت متعود على البهدلة زي إلهك المصفوع على قفاه ..

هرب المفضوح من الموضوع الرئيسي وغير عنوان الموضوع لكي يخفي الفضيحة ... ولجأ إلى روايات واهية ... ولكن هيهاااااااااااات .


يتـــــــــــــــــــــــبع رد الأستاذ خالد فريد على شبهة إتيان المرأة في دبرها ... (علشان يبقى موضوع السفير كله ساقط) ههههههههه

خالد بن الوليد
2007-11-19, 01:10 PM
رد أستاذنا الفاضل خالد فريد على السفير وشبهة النكاح في الدبر- والتي وضعها هناك ردا عليه :


بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله خيرا إخواني وأساتذتي الكرام المشاركين في هذا الموضوع
بارك الله سبحانه وتعالي لنا فيكم


..................
أولا ما هذا العنوان الغريب
خادش للحياء لأن به أحاديث نبوية ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا
إذا فهمنا معني الحرث
انتهت المسألة
ثالثا إذا جاء التحريم القاطع الصريح من الرسول صلي الله عليه وسلم
فلا كلام لأحد بعده


صحيح البخاري - (ج 13 / ص 475)
بَاب
{ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ }
الْآيَةَ

وهل الحرث إلا موضع الإنبات أي موضع الولد




صحيح مسلم - (ج 7 / ص 298)
2592 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ وَاللَّفْظُ لِأَبِي بَكْرٍ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ سَمِعَ جَابِرًا يَقُولُا
كَانَتْ الْيَهُودُ تَقُولُ إِذَا أَتَى الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ مِنْ دُبُرِهَا فِي قُبُلِهَا كَانَ الْوَلَدُ أَحْوَلَ فَنَزَلَتْ
{ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }

- جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : يا رسول الله ! هلكت ؟ قال : وما أهلكك ؟ قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ، قال : فأنزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2980


188736 - و سألته امرأة من الأنصار عن وطء المرأة فى قبلها من ناحية دبرها فتلا عليها قوله تعالى : {نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } صماما واحدا

الراوي: - - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 235




مختصر إرواء الغليل - (ج 1 / ص 398)
2006 - ( صحيح )
حديث أبي هريرة مرفوعا من أتى حائضا أو امرأة في دبرها فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم رواه الأثرم




مشكاة المصابيح - (ج 1 / ص 120)
551 - [ 7 ] ( صحيح )
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد " . رواه الترمذي وابن ماجه والدارمي وفي روايتهما : " فصدقه بما يقول فقد كفر "
وقال الترمذي : لا نعرف هذا الحديث إلا من حديث حكيم الأثرم عن أبي تيمية عن أبي هريرة



مشكاة المصابيح - (ج 2 / ص 224)
3194 - [ 12 ] ( صحيح )
وعنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن الذي يأتي امرأته في دبرها لا ينظر الله إليه " . رواه في شرح السنة



صحيح الترغيب والترهيب - (ج 2 / ص 311)
2421 - ( صحيح )
وعن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعن الله من ذبح لغير الله ولعن الله من غير تخوم الأرض ولعن الله من كمه أعمى عن السبيل ولعن الله من سب والديه ولعن الله من تولى غير مواليه ولعن الله من وقع على بهيمة ولعن الله من عمل عمل قوم لوط قالها ثلاثا في عمل قوم لوط
رواه ابن حبان في صحيحه والبيهقي وعند النسائي آخره مكررا


صحيح الترغيب والترهيب - (ج 2 / ص 312)
2424 - ( صحيح )
وعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا ينظر الله عز وجل إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في دبرها
رواه الترمذي والنسائي وابن حبان في صحيحه




صحيح الترغيب والترهيب - (ج 2 / ص 312)
2425 - ( حسن )
وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال هي اللوطية الصغرى يعني الرجل يأتي امرأته في دبرها
رواه أحمد والبزار ورجالهما رجال الصحيح


شرح العقيدة الطحاوية - (ج 1 / ص 360)
( صحيح )


عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى كاهنا فصدقه أو أتى امرأة في دبرها فقد كفر بما أنزل على محمد "
[ 360 ]



غاية المرام - (ج 1 / ص 149)
234 - ( حسن )
هي اللوطية الصغرى يعني الرجل يأتي امرأته في دبرها حسن أخرجه أحمد عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي ( ص ) قال : فذكره

..........................
صحيح وضعيف سنن أبي داود - (ج 8 / ص 404)
( سنن أبي داود )
3904 حدثنا موسى بن إسمعيل حدثنا حماد ح و حدثنا مسدد حدثنا يحيى عن حماد بن سلمة عن حكيم الأثرم عن أبي تميمة عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال من أتى كاهنا قال موسى في حديثه فصدقه بما يقول ثم اتفقا أو أتى امرأة قال مسدد امرأته حائضا أو أتى امرأة قال مسدد امرأته في دبرها فقد برئ مما أنزل على محمد .
تحقيق الألباني :
صحيح ابن ماجة ( 639 )

...........................
صحيح وضعيف سنن ابن ماجة - (ج 4 / ص 423)
( سنن ابن ماجة )
1923 حدثنا محمد بن عبد الملك بن أبي الشوارب حدثنا عبد العزيز بن المختار عن سهيل بن أبي صالح عن الحارث بن مخلد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا ينظر الله عز وجل إلى رجل جامع امرأته في دبرها .

تحقيق الألباني :
صحيح آداب الزفاف ( 30 ) ، صحيح أبي داود ( 1878 ) ، المشكاة ( 3195 )

.........................

صحيح وضعيف الجامع الصغير - (ج 7 / ص 18)
2571 - إن الذي يأتي امرأته في دبرها لا ينظر الله إليه يوم القيامة .
تخريج السيوطي
( هب ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 1691 في صحيح الجامع .



صحيح وضعيف الجامع الصغير - (ج 5 / ص 468)
2021 - أقبل و أدبر و اتق الدبر و الحيضة .
تخريج السيوطي
( حم ) عن ابن عباس .
تحقيق الألباني
( حسن ) انظر حديث رقم : 1141 في صحيح الجامع .


صحيح وضعيف الجامع الصغير - (ج 28 / ص 259)
13759 - لا ينظر الله إلى رجل أتى رجلا أو امرأة في الدبر .
تخريج السيوطي
( ت ) عن ابن عباس .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 7801 في صحيح الجامع .




تفسير ابن كثير - (ج 1 / ص 588)
وقوله: { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ } قال ابن عباس: الحرث موضع الولد { فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } أي: كيف شئْتم مقبلة ومدبرة في صِمام واحد، كما ثبتت بذلك الأحاديث.

قال البخاري: حدثنا أبو نُعيم، حدثنا سفيان عن ابن المنْكَدر قال: سَمعت جابرًا قال: كانت اليهود تقول: إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول، فنزلت: { نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ } ورواه داود (9) من حديث سفيان الثوري به (10) .

....................

هل يوجد تحريم صريح قاطع من الرسول صلي الله عليه وسلم أكثر من هذا

ألفاظ صريحة قاطعة في تحريم وتغليظ عقوبة
من يأتي المرأة في دبرها بعيدا عن الحرث
أي التحريم الشديد لمن يأتي المرأة من الدبر في الدبر

فقد برئ مما أنزل على محمد
...........
(أو أتى امرأة في دبرها فقد كفر بما أنزل على محمد) "
............
لا ينظر الله عز وجل إلى رجل جامع امرأته في دبرها .
(ولعن الله من عمل عمل قوم لوط)
..............

أما في الحرث وهو موضع الولد (القبل )
فهو صمام واحد
يأتي من الدبر في القبل (الحرث )
أو من القبل في القبل (الحرث)
فهذا جائز شرعا

والدليل الحديث في صحيح مسلم
صحيح مسلم - (ج 7 / ص 298)
2592 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَأَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَعَمْرٌو النَّاقِدُ وَاللَّفْظُ لِأَبِي بَكْرٍ قَالُوا حَدَّثَنَا سُفْيَانُ عَنْ ابْنِ الْمُنْكَدِرِ سَمِعَ جَابِرًا يَقُولُا
كَانَتْ الْيَهُودُ تَقُولُ إِذَا أَتَى الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ مِنْ دُبُرِهَا فِي قُبُلِهَا كَانَ الْوَلَدُ أَحْوَلَ فَنَزَلَتْ
{ نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ }
......................
الخلاصة
نفهم معني الحرث
وشكرا

ترى لماذا تجاهل السفير كل هذه الروايات الصحيحة الصريحة القاطعة في تحريم إتيان المرأة في دبرها ؟


تدليس طبعا وكذب واستخفاف بعقول الخراف المساكين .


يتــــــــــــــــــــــــــــــــبع باقي تفاصيل الفضيحة .

خالد بن الوليد
2007-11-20, 03:17 PM
بعد فضيحة هروب مشرف المرحاض النصراني من مواجهتنا ولجوءه إلى تغيير عنوان الموضوع ، وعرض شبهات لا علاقة لها بأصل الموضوع ...

رفعت الراية الاسلامية فوق أرض الكفر والضلال :


تم بحمد لله

أثبتنا أن العضو النصراني جاهل بالعربية

وأثبتنا أنه جاهل بالرواية التي أتى بها

كما ان العضو فارغ ولا يمتلك دليلا على مايقول .

وتم الرد على كل مايتعلق بالموضوع .

وأثبتنا عهر وفجور كنائسه وقساوسته الذين يعتمد عليها في تشريعه ... وأثبتنا انه يصوم دون دليل من الكتاب المقدس.

وأثبتنا الرقص في داخل الكنيسة من موقع نصراني

وأثبتنا دعارة الكنائس من مصدر نصراني

وأثبتنا عهر راهباته من مصدر نصراني .

وأثبتنا أن السيدة عائشة كانت على باب الحجرة والأحباش يرقصون وبالادلة .

وأثبتنا أن الرقص كان بالحرب والأسلحة وبالادلة .

وأثبتنا أن النبي كان يستر السيدة عائشة برداءه حتى لا يراها الاحباش وبالادلة .

وأثبتنا جهل النصراني برواية "بين يدي النبي"

وأثبتنا جهل النصراني بحديث العنزة التي بين يدي النبي .

وأثبتنا جهل النصراني بقوله تعالى عن القرآن الكريم :"مصدقا لما بين يديه"

وأثبتنا أن إتيان المراة النصرانية في دبرها حلال لانه لا دليل يمنعه .

وأثبتنا أن النصراني يصوم بتعاليم من قساوسته دون دليل من الكتاب المقدس.

هذا بخلاف عبادة النصراني لإنسان يتبول ويتبرز .

هذا بخلاف عبادته لإله لم يقل عن نفسه انه إله .

ولم يقل عن نفسه أنه إله كامل وإنسان كامل

ولم يقل عن نفسه انه إله متجسد

ولم يقل عن نفسه أنه ناسوت ولا هوت

ولم يقل أنه جاء ليخلصهم من خطيئة آدم

بل لم يذكر آدم في كلامه أصلا


فعلى ماذا نتحاور إذن ؟

انتهى الحوار

وارتفعت راية الإسلام على أرض الكفر والإلحاد .


وفي النهاية ادعوا السفير إلى إشهار إسلامه فورا فلا شيئ يتكل عليه ولا أرضية صلبة يقف عليها ... وقمت بالرد عليه بخصوص الموضوع وأفحمناه

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

ثم كتبت تعليقا على مداخلة أستاذنا خالد فريد ... فقلت :


بارك الله فيك يا أستاذي العزيز خالد فريد

والله لقد أصبح هذا الموضوع مركزاً للدعوة الإسلامية

فقد أجبنا على النقطة محل الموضوع السقيم ودمرناها تدميرا ثم تكرمت انت بالإجابة عن الجزء الآخر المتعلق بإتيان المرأة في دبرها إجابة وافية مانعة قاطعة .

ولا أجد حقا لجهابذة الكنيسة لأرثذوكسية - وليس السفير فالسفير مجرد كافر صغير يمثل بين أيديهم خاضعا متذللا - انا أتكلم عن الكفرة الكبار من قساوسة ورهبان ، فليس لهم حظ في هذه الصفحة . فقد ارتفعت فيها راية الإسلام خفاقة .

وقد أريناهم كيف تكون الصفعات الإسلامية على وجوه عباد الصليب قوية مجلجلة ...

ثلاثة اعضاء مسلمين يمسحون بكرامة 20 ألف عضو مسيحي الأرض (المنتدى يضم 20 ألف عضو مسيحي) .

فأنى ستقوم للنصارى بعد ذلك قائمة ؟

فإلى باباهم شنودة - معقل الضلال والتضليل - أهدي له هذه الصفحات .. وأوجه له هذه الرسالة وأقول له : "أسلم تسلم من عذاب جهنم ولفيح نارها فقد انكشف زيف كذبكم وتدليسكم ... فقد أردتم تشويه الإسلام فشوه الله وجوهكم أجمعين "


خالد بن الوليد

يتبع :

المداخلات القادمة تحت عنوان : "رد السباب لإرادة زجر من بدأ بالسب والشتم"

خالد بن الوليد
2007-11-20, 03:40 PM
مداخلات كده على الماشي ... لنتسلى بعقول الخراف عباد العبد المصفوع على قفاه :

قلت للكافر الصغير السفيه 3 ردا على سبابه لرسول الله صلى الله عليه وسلم :


أبوك يا سفير ينكح امك في دبرها ... ولا يريد ان يكف عن هذا الفعل لأنه لا يوجد دليل من كتابه المقدس يحرمه ...

فكيف ستتصرف يا مسكين وامك تتعذب كل ليلة ... بسبب عجز كتابك عن ردع أبيك ؟


في انتظار الرد

فرد السفيه (الألفاظ قذرة ولم أحذف منها حرفا واحدا):


هل تعبت من نفخ الشيطان ام من عبثه بالمقعده الكريم ؟ هل حدث واشتكت امك مرة من تعب مقعدتها من عبث الشيطان او من نفخه ؟

وضعت لك النص على ان كون دبر امك ملعب من القران الكريم وسنرد على اخيك خالد (طب هيرد على الأحاديث الصحيحة التي أورها الأستاذ خالد فريد إزاي ؟ :shmata: )وللعلم الرد خاهز وسابق وضعه ولكن نرجئه لحين ان نناقش امر مقعدة امك ودبرها ملعب كل رجل تتزوجه لاسيما وان كان المحلل وما ادراك ما المحلل فقد يكون عجلاتي فيشارك الشيطان في النفخ وقد يكون ميكانيكي فيشاركه اللعب والصيانة .

- الحقني الحقني يا فضيلة الشيخ العمال في الاستوديو والسواق والبواب والسفرجي هرضع كل دول اذاي ؟

- الاستاذ الغالى الفاضل العبرة بالنص ضع النص نقول لك امين .

هذا هو مستوى الحوار مع الجهلاء - هذا هو مستوى الحوار مع مشرف في منتدى نصراني - أحبوا أعدائكم ... فقلت له :


أنا لسه مصر على الرد يا عم الحاج .

من غير نرفزة كده ... الاستاذ خالد فريد جاء لك بمليون حديث نبوي صحيح في تحريم الوطء في الدبر ... فهل تمتلك أنت من كتابك المحرف دليلا واحد يحرم على أبوك أن يستنكح أمك في دبرها ؟

أمك منكوحة في دبرها يا سفير ... دافع عن شرفها أرجوك . أين نخوتك ورجولتك ؟


الاستاذ الغالى الفاضل العبرة بالنص ضع النص نقول لك امين .
طيب ضع لي نصا واحدا من كتابك المقدس يا عبد القسيس يقول لك الله فيه "الاكل أثناء الصيام يفطر إلا كذا وكذا وكذا فإنها لا تفطر الصائم"

بتاكل ليه و إنت صايم يا سفير؟

عندك دليل من كتابك المقدس ؟

هات النص يا عزيزي .

دي طبعا مداخلة بسيطة كده على الماشي .

ثم عاد ليسب .. خلوا بالكم إنه ترك أصل الموضوع خلاص - :


انت كده خلاص

الشيطان استهلكك حتى اوشكت على الترنح - قبحك الله يا شيطان كم انت دمرت مقاعد المسلمين والمسلمات الحى منهم والاموات وها هو خالد ابن الوليد انهار امام افعالك السخيفة قبحك الله .

خالد فريد وضع - بارك الله فيه رجل محترم حق - نص من السنة يحرم لواط الدبر فهنا نسألك هل ناخذ بالسنة ونطرح القران ؟ (:shmata:) راجع ادلتى ستجدني استند على القران (:shmata:). هذا بخلاف ان القران وفقا لعقيدتك قطعي الثبوت قطعي الدلالة او طني الدلالة اما السنة فدخلها الضعيف والمدسوس والاسرائليات (:shmata:)... لذا عندما سنبدأ مناقشة الاستاذ خالد فريد سنناقش الامر تفصيلا وثق انه سبق توضيحنا لموضوع وطء دبر المسلمة .

طلبت منك النص على تحليل الكتاب المقدس للقذارة فلم تستطيع الاتيان بالنص وانت معذورة فاتيان النص عندكم صعب

لولا احترامي للمنتدي لكنا وصفناك وامك بالالفاظ التى خرجت من الفم المعصوم .

يتبع ... الرد

خالد بن الوليد
2007-11-20, 04:05 PM
الرد على السفيه ومسح البلاط به :


إنت ليه مابتردش يا عم الحاج ؟

أبوك بيستنكح ويستمتع بدبر أمك كل ليلة ... كيف ستنصحه بالكف عن هذا الفعل الشنيع في دبر أمك ؟

دبر أمك بينزف كل ليلة يا سفير يا عزيزي .

هتقول لأبوك حرام ؟

بأمارة إيه ؟.

عندك دليل من كتابك المحرف ؟

أنا لسه في انتظار الدليل .


فهنا نسألك هل ناخذ بالسنة ونطرح القران ؟

قرآن ايه يا ابن المنكوحة في دبرها الذي أحل النكاح في الدبر ؟

ركز يا عم الحاج .

كلمني أنا علشان خاطر النبي وسيبك من الحديث مع زملاءك النصارى الجهلاء الغافلين ... انا مسلم فاهم الآية ... هاتلي التفسير من مصادر معتد بها عند اهل السنة والجماعة ...

القرآن يقول : "نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شئتم"

هو الدبر موضع حرث يا ابن المنكوحة في دبرها ؟

موضع الحرث هو القبل ... فنقول للمسلم لك أن تأتي القبل بأي طريقة تشاء ... سواء من خلف امراتك أو من أمامها .

دي اوضاع للجماع في القبل يابن المنكوحة في دبرها .

بل إن الآية صريحة في تحريم الإتيان في الدبر ...

فهذه الآية نص في إباحة الأحوال والهيئات كلها إذا كان الوطء في موضع الحرث؛ أي كيف شئتم، من خلف، ومن قُدَّام، وباركة، ومستلقية، ومضطجعة.

وذكر "الحرث" يدل على أن الإتيان في غير المأتى محرم. و "حرث " تشبيه؛ لأنهن مزرع الذرية. فلفظ " الحرث" يعطي أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج خاصة؛ إذ هو المزرع، ففرج المرأة كالأرض، والنطفة كالبذر، والولد كالنبات. فالحرث بمعنى المحترَث. وقوله تعالى : " أنى شئتم " معناه عند الجمهور من الصحابة والتابعين وأئمة الفتوى: من أي وجه شئتم - مقبلة ومدبرة - إذا كان في موضع الحرث الذي هو الفرج.
http://www.islamtoday.net/questions/show_question_content.cfm?id=111115

إنت بأه يا سفير يا ابن المنكوحة في دبرها ياعبد الإنسان المصفوع على قفاه عاوزني أسيب تفسير جمهور الصحابة والتابعين وأئمة الفتوى وأصحاب المذاهب الأربعة ولجان الإفتاء وألغي عقلي وعلمي بلغة القرآن واللغة العربية وأصدق مصادرك المشبوه التي لا نعتد بها ؟

إنت عبيط ؟

محاولتك فاشلة يا عزيزي ... إنت كده أثبتلي إن نكاح الدبر عندكم حلال ... وكلها عملية إسقاط فاشلة لم تتم بنجاح .

قال الشافعي : وتحريم الله تبارك وتعالى إتيان النساء في المحيض لأذى المحيض كالدلالة على أن إتيان النساء في أدبارهن محرم ......... وأنى شئتم من أين شئتم قال وإباحة الإتيان في موضع الحرث يشبه أن يكون تحريم إتيان في غيره والإتيان في الدبر حتى يبلغ منه مبلغ الإتيان في القبل محرم بدلالة الكتاب ثم السنة ،

راجع أحكام القرآن للشافعي 1 / 193- 195 .

ولو عرفت سبب نزول الآية يا جاهل بالإسلام لاتضح الأمر ... لكنك كاذب مدلس تدلس على جهلاء المنتدى ... وأنا وظيفتي الآن أن أكشف لهم تدليسك :

قال ابن عطية عند قوله تعالى : ( نساءكم حرث لكم ) الآية قال جابر بن عبد الله والربيع : سببها أن اليهود قالت أن الرجل إذا أتى المرأة من دبرها في قبلها جاء الولد أحول وعابت على العرب ذلك فنزلت الآية تتضمن الرد على قولهم .

وقالت أم سلمة وغيرها : سببها أن قريشاً كانوا يأتون النساء في الفرج على هيئات مختلفة فلما قدموا المدينة وتزوجوا أنصاريات أرادوا ذلك فلم ترده نساء المدينة إذ لم تكن عادة رجالهم إلا الإتيان على هيئة واحدة وهي الانبطاح فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم وانشر كلام الناس في ذلك فنزلت الآية مبيحة الهيئات كلها إذا كان الوطء في موضع الحرث .

الآية تتكلم عن الأوضاع والهيئات لإتيان المراة في قبلها

راجع المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز لابن عطية ج1/ص299 – 300.


وقال ابن عطية أيضاً :

فلفظة الحرث تعطي أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج خاصة إذ هو المزدرع وقوله أنى شئتم معناه عند جمهور العلماء من صحابة وتابعين وأئمة من أي وجه شئتم مقبلة ومدبرة وعلى جنب و إني إنما تجيء سؤالا أو إخبارا عن أمر له جهات فهي أعم في اللغة من كيف ومن أين ومن متى هذا هو الاستعمال العربي .


وقال الشيخ محمد الامين في تفسير الآية : حرثكم يبين أن الإتيان المأمور به إنما هو في محل الحرث يعني بذر الولد بالنطفة وذلك هو القبل دون الدبر كما لا يخفى لأن الدبر ليس محل بذر للأولاد كما هو ضروري.
راجع : أضواء البيان ج1/ص91 - 96 .

وقال أبو إسحاق أحمد بن محمد الثعلبي النيسابوري عند قوله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم ) الآية جعفر بن أبي المغيرة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يارسول الله هلكت قال ما الذي أهلكك قال حوّلت رحلي البارحة فلم يردّ عليّ شيئاً فأوحى الله تعالى نساؤُكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنّى شئتم يقول أقبل وأدبر واتق الدّبر والحيضة .

راجع تفسير الثعلبي ج2/ص161- 163 .


وقال الفخر الرازي : ذهب العلماء إلى أن المراد من الآية أن الرجل مخير بين أن يأتيها من قبلها في قبلها وبين أن يأتيها من دبرها في قبلها فقوله أَنَّى شِئْتُمْ محمول على ذلك .

راجع : التفسير الكبير للفخر الرازي 6/ص61 – 64 .



وقال القرطبي : وذكر الحرث يدل على أن الإتيان في غير المأتى محرم . فلفظ الحرث يعطى أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج خاصة إذ هو المزدرع وأنشد ثعلب إنما الأرحام أر ضون لنا محترثات فعلينا الزرع فيها وعلى الله النبات ففرج المرأة كالأرض والنطفة كالبذر والولد كالنبات فالحرث بمعنى المحترث ووحد الحرث لأنه مصدر كما يقال رجل صوم وقوم صوم الثالثة قوله تعالى : أنى شئتم معناه عند الجمهور من الصحابة والتابعين وأئمة الفتوى من أي وجه شئتم مقبلة ومدبرة

راجع : تفسير القرطبي ج3/ص91- 96 .


وقال عبد الرحمن بن محمد الثعالبي عند قوله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم ) الآية مبيحة لهيآت الإتيان كلها إذا كان الوطء في موضع الحرث ولفظه الحرث تعطى أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج خاصة
راجع : تفسير الثعالبي ج1/ص172- 173 .


وقال البغوي عند قوله تعالى : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أنى حرف استفهام يكون سؤالا عن الحال والمحل معناه كيف شئتم وحيث شئتم بعد أن يكون في صمام واحد .

راجع : تفسير البغوي ج1/ص198- 199.


وعندي الآلاف ... بل الملايين والله العظيم من المصادر التفسيرية والفقهية المعتمدة عندنا - اهل السنة والجماعة - وضحوا التفسير الصحيح للآية .

يعني لما ييجي جاهل نكرة حشرة قاذورة مثلك ليقول أن القرآن عارض الحديث بصقنا على دبر أمه المنكوح ... وقلنا له : إجري إلعب في دبر أمك .

هاقد مسحنا بكرامتك وبكرامة دبر أمك بلاط المنتدى بادلة صحيحة من القرآن والسنة وأقوال العلماء والمفسرين والصحابة والتابعين وأهل الإفتاء والفقهاء .


فهل تمتلك دليلا واحدا يا يا بن المنكوحة في دبرها يحرم على أبوك استنكاح أمك في دبرها ؟


هااااااااااااااااااات هذا الدليل .

امامك ثلاثة مداخلات تالية ... لإذا لم تستطع استخراج الدليل على تحريم نكاح دبر أمك ... حينها حكمنا أن إتيان دبر المراة النصرانية حلااااااااااااااال .

فبهت الذي كفر


ما أعظم الإسلام

يتبع ... في المداخلة القادمة اعتراف من النصارى بأن إتيان النصرانية في دبرها حلال .