المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بسيط



الصفحات : 1 2 [3] 4 5 6 7

قاصِف
2011-12-24, 08:17 PM
يا دكتور بالنسبة لإسم عيسى فما علينا إلا أن نزيل حرف J من أسم Jesus بالأنجليزية ليعطينا أصل الأسم:

عيسى= Esus\إيسوس

قاصِف
2011-12-24, 08:20 PM
أما عن إعتراف قتل اليهود للمسيح فها هم يهود المستوطنات يقول أحدهم "نحن قتلنا عيسى و فخورين بذلك"

we killed Jesus and we are proud of it

كحل عينك بها يا فهمي


http://www.youtube.com/watch?v=M539PgDjbas
http://www.youtube.com/watch?v=M539PgDjbas

د. نيو
2011-12-25, 11:57 AM
حوار فووق الرائع...متابع

fahmy
2011-12-25, 04:40 PM
أما عن إعتراف قتل اليهود للمسيح فها هم يهود المستوطنات يقول أحدهم "نحن قتلنا عيسى و فخورين بذلك"



we killed Jesus and we are proud of it


كحل عينك بها يا فهمي



http://www.youtube.com/watch?v=M539PgDjbas

http://www.youtube.com/watch?v=M539PgDjbas


كلام جميل

كما نري ان اليهود يقولوا انهم قتلوا عيسي ولكنهم لا يقولوا ابدا انهم قتلوا المسيح رسول الله كما جاء بالاية القرانية !

ونشكرك ايها الزميل لانك اتيت لنا بالدليل , وان كان هذا الامر لا يحتاج الي اثبات

فالرابط الذي وضعه احد الزملاء من التلمود اليهودي يقول ان اليهود ينتظرون بفارغ الصبر الزمن الذي سيظهر فيه المسيح , فالمسيح بالنسبة لهم لم يظهر بعد

اذن قول القران في هذه الاية " (وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ ) (النساء:157)

هو خطأ قراني واضح


ولكن ماذا فعل المفسرون لكي يخرجوا من هذا المطب

قالوا انه اسلوب سخرية كما كتب احد الزملاء



(( { وَقَوْلِهِمْ } على سبيل التبجح . { إِنَّا قَتَلْنَا المسيح عِيسَى ابن مَرْيَمَ رَسُولَ الله } ذكروه بعنوان الرسالة تهكماً واستهزاءاً كما في قوله تعالى حكاية عن الكفار : { يأَيُّهَا الذى نُزّلَ عَلَيْهِ الذكر } [ الحجر : 6 ]


النص امامكم واضح ولا يحمل اي سخرية بالمرة , اما نص يا ايها الذي انزل عليه الذكر فهو نص يظهر فيه اسلوب السخرية بوضوح فلم يدعوه حتي باسمه ولكن بقولهم "يا ايها الذي" مثلما يسخر احد المشاركين في حوار مثلا مع محاوره وبدلا من ان يقول للمحاور يا فلان يقول له " يا هذا " سخرية منه !!

اذن يجب ان نعترف ان هنا خطأ قراني واضح

فلم يقل اليهود يوما انهم قتلوا قتلوا المسيح (رسول الله )لا في زمن المسيح ولا بعده ولا في اي زمن آخر , لانهم ببساطة يهود ومازالوا ينتظرون مجيء المسيح , وقول القران انهم قالوا انهم قتلوا المسيح رسول الله هو خطأ واضح لا ندري كيف وقع فيه كاتب القران !!!!

تحياتي

د/احمد
2011-12-25, 04:46 PM
اذن يجب ان نعترف ان هنا خطأ قراني واضح

تحياتي

الاستاذ فهمي اهلا بك مجددا

هذه اخر مرة تتحدث بها بهذا الاسلوب وطبعا كما هو واضح انت تفتقر لادني

معرفة باللغة العربية ولذلك تركت الامر دون توضيح لنري ارجو ان تراجع ردي

السابق عليك ابتداء قبل ان اقوم بالتوضيح

وما تستعجلش علي رزقك لسة الكلام حيحلوppdd

eslam_10
2011-12-25, 05:22 PM
بالله عليك انت مش بتكلم نصارى هنا !!

كل ما كتبته آراء شخصية ممكن تحتفظ بها لنفسك و غير ملتزمين بها .. ممكن حضرتك تدخل قسم الإستراحة و نتناقش في كلام شخصي انما هذا القسم الكلام فيه بالأدلة و البراهين ولا نقبل فيه بآراء شخصية !

حقاً " من تكلم في غير فنه آتى بالعجائب "


إنجيل متى 27: 37
وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً: «هذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ».

{ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ } أي بزعمهم ويحتمل أنهم قالوه استهزاء، ونظيره أن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون وأن يكون استئنافاً من الله سبحانه وتعالى بمدحه، أو وضعاً للذكر الحسن مكان ذكرهم القبيح ( انوار التنزيل و أسرار التأويل للبيضاوي )

{ وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا ٱلْمَسِيحَ عِيسَى ٱبْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ ٱللَّهِ } معطوف على ما قبله، وهو من جملة جناياتهم وذنوبهم لأنهم كذبوا بأنهم قتلوه، وافتخروا بقتله، وذكروه بالرسالة استهزاء؛ لأنهم ينكرونها، ولا يعترفون بأنه نبيّ ( فتح القدير للشوكاني )

فكيف قالوا: (إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله)؟ قلت: قالوه على وجه الاستهزاء، كقول فرعون { إِنَّ رَسُولَكُمُ ٱلَّذِى أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ } [الشعراء: 27] ويجوز أن يضع الله الذكر الحسن

مكان ذكرهم القبيح في الحكاية عنهم رفعاً لعيسى عما كانوا يذكرونه به وتعظيماً لما أرادوا بمثله كقوله:
{ لَيَقُولُنَّ خَلَقَهُنَّ ٱلْعَزِيزُ ٱلْعَلِيمُ ٱلَّذِى جَعَلَ لَكُمُ ٱلأَرْضَ مَهْداً } [الزخرف: 9] ( الكشاف للزمخشري )

{وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا المسيح عِيسَى ابن مَرْيَمَ رَسُولَ الله} وأكثر ما يدهش في هذا القول هو كلمة {رَسُولَ
الله}، فهل هي هنا من قولهم؟ إن كانوا قد قالوها فهذا دليل اللجاجة المطلقة، ولو قالوا: إنهم قتلوه
فقط لكان الجرم أقل وطأة، ولكن إن كانوا قد عرفوا أنه رسول الله وقتلوه فهذا جرم صعب للغاية.

أو أن كلمة {رَسُولَ الله} هنا في هذه الآية ليست من مقولهم الحقيقي وإنما من مقولهم التهكمي.
وأضرب المثل لأوضح هذا الأمر..

كأن يأتي شخص ذو قوة هائلة ومشهور بقوته ويأتي له شخص آخر ويضربه ويهزمه ويقول لجماعته: لقد ضربت الفتى القوي فيكم. إذن قد يكون قولهم: {رَسُولَ الله} هو من قبيل التهكم، أو أن كلمة {رَسُولَ الله} هنا هي من قول الحق سبحانه وتعالى مضافاً إلى قولهم ليبشع عملهم.

{وقولهم إِنَّا قَتَلْنَا المسيح عِيسَى ابن مَرْيَمَ رَسُولَ الله} فكأن الحق لم يشأ أن يذكر عيسى ابن مريم إلا مرتبطا أو موصوفاً بقوله: {رَسُولَ الله} لنعلم بشاعة ما فعلوه، فعيسى ابن مريم رسول الله على رغم أنوفهم، وخاصة أن الكلام في مجال انكارهم وجحودهم لنعم الله، وكفرهم بآيات الله، وكأن الحق يسخر منهم؛ لأنه ما كان الله ليرسل رسولاً ليبين منهجه للناس ثم يسلط الناس على قتله قبل أن يؤدي مهمته. وجاء بكلمة {رَسُولَ الله} هنا كمقدمة ليلتفت الذهن إلى أن ما قالوه هو الكذب ( خواطر الشعراوي )

تحياتي لك أيضاً

نصيحة : لا تتكلم من بنات أفكارك مرة أخرى حتى لا يجعل منك أسود الإسلام أضحوكة

أبو جاسم
2011-12-25, 05:31 PM
النص امامكم واضح ولا يحمل اي سخرية بالمرة , اما نص يا ايها الذي انزل عليه الذكر فهو نص يظهر فيه اسلوب السخرية بوضوح فلم يدعوه حتي باسمه ولكن بقولهم "يا ايها الذي" مثلما يسخر احد المشاركين في حوار مثلا مع محاوره وبدلا من ان يقول للمحاور يا فلان يقول له " يا هذا " سخرية منه !!

اذن يجب ان نعترف ان هنا خطأ قراني واضح

فلم يقل اليهود يوما انهم قتلوا قتلوا المسيح (رسول الله )لا في زمن المسيح ولا بعده ولا في اي زمن آخر , لانهم ببساطة يهود ومازالوا ينتظرون مجيء المسيح , وقول القران انهم قالوا انهم قتلوا المسيح رسول الله هو خطأ واضح لا ندري كيف وقع فيه كاتب القران !!!!

لا شك أن نص القرآن الكريم واضح و لكن البلية فيمن يقرأ النصوص القرآنية و يجعلها موافقةً لهواه

اليهود بحسب النص القرآني إما قالوا لعيسى المسيح رسول الله من باب التهكم و الآية لا تفهم إلا هكذا فهم في هذا المقام لا يتحدثون عن مسيحهم المنتظر الذي ينتظرونه بشغف و لهفة أو أن النص القرآني يشير أن الله تعالى قاله عن المسيح من باب الذكر الحسن و المديح مقابل قبحهم ، فلم المماحكة و المجادلة في الباطل ؟؟؟؟ فالخطأ في استيعابك القاصر كما يظهر للجميع فأسأل الله لك الشفاء العاجل من هذا القصور في الفهم حتى لا تخرج علينا بمثل هذه النتائج مرةً أخرى .

قلت لك في مشاركة مسبقة إن كان في بالك فكرة معينة فلا تحاول تطويع كل الكلام الذي يقال لخدمة هذه الفكرة لأنها و لا شك محض تخرصات و ظنون باطلة يفترضها عقلك النصراني فاذهب تعلم قبل أن تتكلم .

صحيح على سيرة النصوص الواضحة علة المصلوب كانت واضحة جداً جداً ولم تتضمن أي إشارة للاستهزاء و التهكم فهل كان بيلاطس الوالي الروماني يعترف بأن يسوع ملك اليهود حقاً ؟؟؟؟؟؟؟؟

د/احمد
2011-12-25, 05:44 PM
كلام جميل لا ده كلام عادي الكلام الجميل لسة مجاش

ونشكرك ايها الزميل لانك اتيت لنا بالدليللا شكر علي واجب بس انت عارف انا جبت دليل علي ايه؟اشك


فالرابط الذي وضعه احد الزملاء من التلمود اليهودي يقول ان اليهود ينتظرون بفارغ الصبر الزمن الذي سيظهر فيه المسيح , فالمسيح بالنسبة لهم لم يظهر بعد معلومة مهمة جدا تصدق pppo (http://imageshack.us/photo/my-images/823/dahmed.jpg/)
الضيف المسيحي داخل فاكر نفسه في منتدي مسيحي داخل ومخطط خطط المنتديات المسيحية فوقع في مطب بل عدة مطبات اخرها استشهاده باية تنسف عقيدته من الاساس

فالاية ابتداء
(وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ ) (النساء:157)

تتحدث عن المسيح رسول الله

رسول الله

رسول الله pppo

وطبعا هو لايدري ان القول هنا ان نسب الي اليهود وهو احد اقوال المفسرين فهو يدل علي ان المسيح المنتظر هو رسول ليس الا اي بشر ما سمعنا باله رسول من قبل وهو ما ينفي كل النبؤات المزعومة للمسيحيين عن كلمة الله المتجسدة والله الظاهر في الجسد وباقي التخاريف التي يدعونها وبالفعل اليهود لا يزالون ينتظرون المسيح الرسول عبد الله ورسوله وهم اصحاب العهد القديم واصحاب البشارات واصحاب الحق في تفسيرها

بل كل من راه وامن به شهد له بالنبوة


وهو يقول عن نفسه انه نبي

لوقا

4: 24 و قال الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبولا في وطنه


والأعمى

يوحنا

9: 17 قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عي### فقال انه نبي



وأهل أورشليم

متى
21: 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا
21: 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل


والمراة السامرية

يوحنا

4: 9 فقالت له المراة السامرية كيف تطلب مني لتشرب و انت يهودي و انا امراة سامرية لان اليهود لا يعاملون السامريين
4: 10 اجاب يسوع و قال لها لو كنت تعلمين عطية الله و من هو الذي يقول لك اعطيني لاشرب لطلبت انت منه فاعطاك ماء حيا

4: 11 قالت له المراة يا سيد لا دلو لك و البئر عميقة فمن اين لك الماء الحي
4: 12 العلك اعظم من ابينا يعقوب الذي اعطانا البئر و شرب منها هو و بنوه و مواشيه
4: 13 اجاب يسوع و قال لها كل من يشرب من هذا الماء يعطش ايضا
4: 14 و لكن من يشرب من الماء الذي اعطيه انا فلن يعطش الى الابد بل الماء الذي اعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع الى حياة ابدية
4: 15 قالت له المراة يا سيد اعطني هذا الماء لكي لا اعطش و لا اتي الى هنا لاستقي
4: 16 قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا
4: 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج
4: 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق
4: 19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي


و المسيح ترك هؤلاء على نفس إيمانهم ... ولم ينكر على أحد منهم ويقول له أنه هو الله أو الأقنوم الثانى أو اى شئ من هذا القبيل ...!!!

واعلنها بكل وضوح

يوحنا (http://st-takla.org/pub_newtest/Arabic-New-Testament-Books/04-John/00-ArabicBible-New-Testament-AlInjil-Enjeel-Elkalima__Gospel-of-John-Youhana-index.html) (17:3) "وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقى وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته"

فهل هناك ادني شك ان من امن به كان يؤمن به علي انه نبي؟:s13:

هذا امر منتهي ppdd
ناتي للخطاب القراني

تقول حضرتك


اما نص يا ايها الذي انزل عليه الذكر فهو نص يظهر فيه اسلوب السخرية بوضوح اولا يا ايها تستخدم للتعظيم لا للسخرية وهي تختلف عن قول شخص لك يا هذا ارجو ان تراجع اي كتاب

للمرحلة الابتدائية

ثانيا تقول


النص امامكم واضح ولا يحمل اي سخرية بالمرة

كيف لا يحتمل سخرية وهم يقولون قتلنا رسول الله ارجو ان تخبرنا ؟

هل يوجد شخص علي وجه المسكونة يؤمن برسول ثم يقتله وهو مؤمن به؟ooop

انت بتكلم مسلمين يا استاذ فهمي مش في الكنيسة هنا ركز كدةooop


والنص تم توضيحه بمثال اخر كما قال فرعون: (إن رسولكم الذي أرسل إليكم لمجنون) [الشعراء: 27].


فهل كان فرعون يؤمن بان المجنون رسول؟ اظن ان فرعون علي حد علمي لم يكن مسيحيا ليؤمن بمثل هذه الاختراعات وما علمنا ان فرعون قد امن بموسي ولا انت عندك بيقولوا انه امن ؟ppdd
اذا النص محمول علي السخرية وكما هو في كتابك
متى 27
29 وَضَفَرُوا إِكْلِيلاً مِنْ شَوْكٍ وَوَضَعُوهُ عَلَى رَأْسِهِ، وَقَصَبَةً فِي يَمِينِهِ. وَكَانُوا يَجْثُونَ قُدَّامَهُ وَيَسْتَهْزِئُونَ بِهِ قَائِلِينَ: «السَّلاَمُ يَا مَلِكَ الْيَهُودِ!»

متى 27
37 وَجَعَلُوا فَوْقَ رَأْسِهِ عِلَّتَهُ مَكْتُوبَةً: «هذَا هُوَ يَسُوعُ مَلِكُ الْيَهُودِ».

لوقا 23
38 وَكَانَ عُنْوَانٌ مَكْتُوبٌ فَوْقَهُ بِأَحْرُفٍ يُونَانِيَّةٍ وَرُومَانِيَّةٍ وَعِبْرَانِيَّةٍ: «هذَا هُوَ مَلِكُ الْيَهُودِ».

اظن الكلام واضح للاطفال كانوا يستهزئون به ويدعونه ملك اليهود المقصود به

المسيح المنتظر من نسل داود ليكون ملكا لليهود

وانظر موقع ابوك تكلا

http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/Father-Tadros-Yacoub-Malaty/21-Sefr-El-Mazameer/Tafseer-Sefr-El-Mazamir__01-Chapter-057.htm

يرى القديس أغسطينوس أن هذا العنوان نبوة، تحققت بالتمام بالعنوان الذي كُتب على الصليب كعلةٍ لموت السيد المسيح: "ملك اليهود". فإنهم وإن كانوا قد طلبوا هلاكه بصلبه، لكن على العكس بالصليب تحقق ملكه على إسرائيل الجديد.
* ما كتبه بيلاطس قد كُتب، لم يغيره عندما اقترح ذلك غير المؤمنين (يو 19: 22)، فقد سبق بزمانٍ التنبوء عن ذلك، إذ جاء في المزامير: "لا تهلك" كعنوانٍ. لقد آمنت الأمم بالمسيح يسوع ملك اليهود، لقد ملك على الأمم


اذا فملك اليهود المقصود من السخرية هو المسيح بلا شك

فهل من صلبوه وكتبوا ملك اليهود كانوا يؤمنون به ؟


يتبع ان شاء الله

د/احمد
2011-12-25, 06:37 PM
و اقرا الاية التالية للاية التي استشهدت بها

وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=369&idto=369&bk_no=51&ID=356#docu) ( 159 ) )

ايه اخبارك ؟ :s13:

فهل كان المعني في الاية السابقة انهم كانوا يؤمنون به ؟:s13:

ان كانوا سيؤمنون به اخر الزمان بعد كفرهم به ابتداءooop

فلم يقل اليهود يوما انهم قتلوا قتلوا المسيح (رسول الله )لا في زمن المسيح ولا بعده ولا في اي زمن آخر لننظر الي اعراب الايات

قوله تعالى : ( وقولهم إنا قتلنا (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=69&ID=7&idfrom=121&idto=147&bookid=69&startno=23#docu) ) : هو معطوف على : وكفرهم . و ( عيسى (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=69&ID=7&idfrom=121&idto=147&bookid=69&startno=23#docu) ) :بدل ، أو عطف بيان من المسيح ، و ( رسول الله (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=69&ID=7&idfrom=121&idto=147&bookid=69&startno=23#docu) ) :كذلك .

ويجوز أن يكون ( رسول الله (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?bk_no=69&ID=7&idfrom=121&idto=147&bookid=69&startno=23#docu) ) صفة لعيسى ، وأن يكون على إضمار أعني .

اذا يجوز ان يكون المتكلم هنا هو الله لا اليهود

ويكون المعني وقولهم انا قتلنا المسيح عيسي ابن مريم اعني رسول الله

حتقول حضرتك طب ماهم قالوا المسيح ؟

كلام كنائس برضه ليه ؟:s13:

لانهم كانوا يدعونه بالمسيح ايضا استهزاء

67 حِينَئِذٍ بَصَقُوا فِي وَجْهِهِ وَلَكَمُوهُ، وَآخَرُونَ لَطَمُوهُ
68 قَائِلِينَ: «تَنَبَّأْ لَنَا أَيُّهَا الْمَسِيحُ، مَنْ ضَرَبَكَ؟».(متي)

اقرا يا فهمي ما فيهاش كسوف ده كلام كتابكpppo (http://imageshack.us/photo/my-images/823/dahmed.jpg/)

17 فَفِيمَا هُمْ مُجْتَمِعُونَ قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «مَنْ تُرِيدُونَ أَنْ أُطْلِقَ لَكُمْ؟ بَارَابَاسَ أَمْ يَسُوعَ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ؟»(متي)

22 قَالَ لَهُمْ بِيلاَطُسُ: «فَمَاذَا أَفْعَلُ بِيَسُوعَ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ؟» قَالَ لَهُ الْجَمِيعُ: «لِيُصْلَبْ!»(متي)pppo

وخد كمان ppdd

31 وَكَذلِكَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَهُمْ مُسْتَهْزِئُونَ فِيمَا بَيْنَهُمْ مَعَ الْكَتَبَةِ، قَالُوا: «خَلَّصَ آخَرِينَ وَأَمَّا نَفْسُهُ فَمَا يَقْدِرُ أَنْ يُخَلِّصَهَا!
32 لِيَنْزِلِ الآنَ الْمَسِيحُ مَلِكُ إِسْرَائِيلَ عَنِ الصَّلِيبِ، لِنَرَى وَنُؤْمِنَ!». وَاللَّذَانِ صُلِبَا مَعَهُ كَانَا يُعَيِّرَانِهِ.(مرقس15)

انت بتتكلم عن قران يا فهمي ما ينفعش تقراه بعد التناول

ده احنا في مهزلة
ppddppdd

يتبع ان شاء الله

د. نيو
2011-12-25, 09:41 PM
ردود فوق الرائعة يا دكتورppddppdd

لكن

أرجوك:

بالراحة على الضيف شوية لعل الله يهديه