المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لية الجنة بتفتح يوم الاتنين والخميس؟



الصفحات : 1 2 [3] 4

قاصِف
2011-12-29, 06:21 PM
أما عن باقي إستشهادك عن أقول العلماء الذي تريد ربطه في هذا الموضوع فهو إستشهاد ساقط لا مكان له لأنك تريد فرض القياسات الدنيوية على ما هو غيبي و هذا لا يستقيم.

فنحن نؤمن أن هناك أيام في الجنة أفضلها يوم الجمعة حيث يرى المؤمنون وجه الله بدون حجاب بينهم و بينه.

لكن كيف تتوالى هذه الأيام؟

هل لها قياسات مثل تعاقب الشمس و القمر؟

بالطبع لا لكن الله قادر على كل شيء!

و العجيب أن أمثالك يؤمنون أن الله بشر يجوع و يتعب و يموت و لا تتسع عقولكم لتقبلوا هذه الأشياء التي لا تقارن بهول ما تعتقدوه في رب العزة!


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" وَمَنْ تَأَمَّلَ سِيَاقَ " الْأَحَادِيثِ الْمُتَقَدِّمَةِ " عَلِمَ أَنَّ التَّجَلِّيَ يَوْمَ الْجُمْعَةِ لَهُ عِنْدَهُمْ وَقْعٌ عَظِيمٌ لَا يُوجَدُ مِثْلُهُ فِي سَائِرِ الْأَيَّامِ ؛ وَهَذَا يَقْتَضِي أَنَّ هَذَا النَّوْعَ أَفْضَلُ مِنْ الرُّؤْيَةِ الْحَاصِلَةِ كُلَّ يَوْمٍ مَرَّتَيْنِ وَإِنْ كَانَتْ تِلْكَ أَكْثَرَ " .ثم قال :

" ثُمَّ هَذَا مِنْ الْمُمْكِنِ : أَنَّ " الرُّؤْيَةَ جَزَاءُ الْعَمَلِ " ؛ فَإِنَّهُ قَدْ جَاءَ فِي الْأَخْبَارِ مَا يَدُلُّ عَلَى أَنَّ الرُّؤْيَةَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ ثَوَابُ شُهُودِ الْجُمُعَةِ ؛ بِدَلِيلِ أَنَّ فِيهَا يَكُونُونَ فِي الدُّنُوِّ مِنْهُ عَلَى مِقْدَارِ مُسَارَعَتِهِمْ إلَى الْجُمُعَةِ ، وَتَفَاوُتِ الثَّوَابِ بِتَفَاوُتِ الْعَمَلِ دَلِيلٌ عَلَى أَنَّهُ مُسَبَّبٌ عَنْهُ ... ، وَهَذَا مُنَاسِبٌ لِحَالِهِمْ فِي الدُّنْيَا ؛ فَإِنَّ الصَّالِحَ إذَا انْقَضَتْ الْجُمُعَةُ اشْتَغَلَ بِمَا أُبِيحُ لَهُ فِي الدُّنْيَا ، وَأُولَئِكَ اشْتَغَلُوا بِالتَّقَرُّبِ إلَيْهِ بِالنَّوَافِلِ ، فَكَانُوا مُتَقَرِّبِينَ إلَيْهِ فِي الدُّنْيَا بَعْدَ الْجُمُعَةِ ، فَقَرُبُوا مِنْهُ بَعْدَ الْجُمْعَةِ فِي الْآخِرَةِ ، وَهَذِهِ " الْمُنَاسَبَةُ الظَّاهِرَةُ " الْمَشْهُودُ لَهَا بِالِاعْتِبَارِ تَقْتَضِي أَنَّ ذَلِكَ التَّجَلِّيَ ثَوَابُ أَعْمَالِهِمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ .. " انتهى .

"مجموع الفتاوى" (6/455-457) .

وقال الشيخ عبدالله الغنيمان حفظه الله :

"كل من دخل الجنة فسيرى الله ، ولكن الرؤية تتفاوت ؛ منهم من يراه بكرة وعشياً ، ومنهم من يراه في الأسبوع مرة في يوم جمعة ، كما جاء النص في ذلك ؛ فالرؤية تتفاوت حسب الأعمال والإيمان كما تتفاوت درجات الجنة " انتهى .

"شرح الواسطية" ، الغنيمان .

http://islamqa.info/ar/ref/144199

fahmy
2011-12-29, 07:01 PM
أما عن باقي إستشهادك عن أقول العلماء الذي تريد ربطه في هذا الموضوع فهو إستشهاد ساقط لا مكان له لأنك تريد فرض القياسات الدنيوية على ما هو غيبي و هذا لا يستقيم.



سلامي للجميع

انا ولا انت الذي يريد فرض قياسات دنيوية مثل يوم دنيوي علي امور غيبية مثل الجنة وفتحها او غلقها !!!!!!!!!!!!!! :Fun(1):

نصيحة اخوية يا عزيزي ابقي فكر كويس قبل ما تجيب وخد راحتك التفكير مش عيب , وبلاش العناد لانك بهذا العناد تخالف حتي كلام قرانك الذي تؤمن به وده مش كويس pppo

كفاية كده بالنسبة لي و اترك الموضوع لصاحبه

تحياتي

قاصِف
2011-12-29, 07:41 PM
[QUOTE=fahmy;269086]سلامي للجميع

انا ولا انت الذي يريد فرض قياسات دنيوية مثل يوم دنيوي علي امور غيبية مثل الجنة وفتحها او غلقها !!!!!!!!!!!!!! :Fun(1):




إقرأ جيداً كلامك و أنظر من يريد الربط بين العالم الدنيوي و الغيبي!pppo



اما السماء فلها مواقيت اخري غير مرتبطة بكوكب الارض


[QUOTE][QUOTE]نصيحة اخوية يا عزيزي ابقي فكر كويس قبل ما تجيب وخد راحتك التفكير مش عيب

ليس لي إخوان كفرة عباد كل ما هب و دب من حيوانات و حشرات لكن أقول لك لو فكرت أنت في هذا الكلام قبل ما تقوله هنا لكان خير لك!pppo


2. اليوم السابع (الراحة)

ما هو إرتباط الوعد بالدخول إلى راحة الرب في اليوم السابع؟

إذ حدثنا الرسول بولس عن الإجتهاد بخوف الله لنوال وعده بالراحة يربط بين هذا الوعد وباليوم السابع، أي السبت، الذي يعني في العبرية "راحة". "لأَنَّهُ قَالَ فِي مَوْضِعٍ عَنِ السَّابِعِ: «وَاسْتَرَاحَ اللهُ فِي الْيَوْمِ السَّابِعِ مِنْ جَمِيعِ أَعْمَالِهِ»" [ع 4].

إن كان الله قد إستراح في اليوم السابع بعد أن خلق العالم كله في ستة أيام أي في ست حقبات زمنية



"هوذا مسكن الله مع الناس وهو سيسكن معهم وهم يكونون له شعبًا والله نفسه يكون معهم إلهًا" (رؤ ٢١ : ٣) هذه هي الراحة الحقة لله والناس، أو هو سبت الرب وسبتنا

شرح الكتاب المقدس - العهد الجديد - القمص تادرس يعقوب ملطي
عبرانيين 4 - تفسير رسالة العبرانيين

اليوم السابع الذي هو السبت إستراح ربك المتعب فيه بعد خلق الكون بـ ست حقبات زمنية أرضية أم سماوية؟:s13:

و أثناء الخلق كان ربك يحسب الحقبات الست تبع توقيت السماء أم الأرض بما أنه ذكر السبت فهل هو سبت السماء أم الأرض أم سبت السماء هو سبت الأرض؟

pppo


مشكلتك أنك تناقض نفسك و ترفض ما تريد رفضه و تدعي أن عقلك لا يتسع له لكن في لب إعتقادك هذا ما يتسع عقلك له و تعتقد:


يتسع عقلك أن يكون ربك خروف مقتول بسبع أعين و سبع قرون لكن لا يتسع لما في هذا الموضوع.

http://www.revelation-today.com/Lamb.jpg

يتسع عقلك أن يكون ربك دودة لكن لا يتسع لما في هذا الموضوع.

http://2.bp.blogspot.com/-7dLzDnTVyNE/Th535VEdixI/AAAAAAAAAew/SNwvKGzRcCY/s640/image.jpeg


يتسع عقلك أن يكون ربك عث لكن لا يتسع لما في هذا الموضوع

http://www.alhsa.org/forum/imgcache/200642.imgcache

يتسع عقلك ليكون ربك لبوة لكن لا يتسع لما في هذا الموضوع

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSAIFQco8Bdoq1-ZxBeE9ObU2Zw2xEtHrgeleIIsn0lsnXxnj9YS3fXHsWy

يتسع عقلك أن يكون ربك دبة لكن لا يتسع لما في هذا الموضوع

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRSIy6l3GrF4nemUHa5-zW2kGsmSiVQRl4vxEZPi147llQ1PmygT2fQV7Iv


فأنت مسكين متناقض تقبل أن تكون عبد لكل ما هب و دب من ما تم إحتقاره من حيوانات الغابة و هوام الأرض و ترفض ما في هذا الموضوع فقط لأن الإسلام ذكرهpppo

لكنك معذور بما أن كتابك يقول أنه لا فرق بينك و بين البهيمة لأن كلاكما باطل و أنت طبعاً يتسع عقلك لهذا أيضاً! pppo

الله المستعان على عقول الخراف الضالة.

د. نيو
2011-12-29, 07:42 PM
سلامي للجميع

انا ولا انت الذي يريد فرض قياسات دنيوية مثل يوم دنيوي علي امور غيبية مثل الجنة وفتحها او غلقها !!!!!!!!!!!!!! :Fun(1):

نصيحة اخوية يا عزيزي ابقي فكر كويس قبل ما تجيب وخد راحتك التفكير مش عيب , وبلاش العناد لانك بهذا العناد تخالف حتي كلام قرانك الذي تؤمن به وده مش كويس pppo

كفاية كده بالنسبة لي و اترك الموضوع لصاحبه

تحياتي



كفاية كده بالنسبة لي و اترك الموضوع لصاحبه

تحياتي

قال يعنى جاب التايهة!!!!

ابو علي الفلسطيني
2011-12-29, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يومي الإثنين والخميس من أفضل أيام الاسبوع ... وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُكثر الصيام في هذين اليومين لما لهما من فضل

الأمر الآخر أن الجنة أبوابها مغلقة كما ورد في أحاديث صحيحة باستثناء وقتين وهما: رمضان فتفتح فيه ابواب الجنة كما روى البخاري ويومي الاثنين والخميس كما في الحديث .. ومما صح فيهما (أي يومي الاثنين والخميس)من فضل ما ورد عن السيدة عائشة رضوان الله عليها ( إن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتحرى صيام الاثنين والخميس ) اخرجه ابو داود وغيره ..
من هنا فلا غرابة في تخصيص هذين اليومين بفتح ابواب الجنة فيهما ..

وبمثل سؤالك _ وبعد أن أجابك الاخوة _ اسألك:
لماذا تصلون يوم الاحد تحديدا في الكنيسة؟؟ ولماذا مثلا يقدس اليهود يوم السبت؟؟

أبو جاسم
2011-12-29, 08:50 PM
بعد أنا أجاب الإخوة سؤال صاحب الموضوع لا بد أنه سيرجع ليقول لا إجابة و هذا عهدنا بعنتر الذي يعجز عن الاستيعاب و الفهم ، و لست أدري ما هو الشئ الذي يترتب على سؤاله في الحوار الديني الذي نمارسه بالمنتدى ؟؟؟

قاصِف
2011-12-29, 09:13 PM
بارك الله فيك أخي أبو جاسم.

النصراني يعيش ليعترض فقط لا غير و إن كان إعتراضه يناقض ما في كتابه لكنه سيعترض فقط لأن الإسلام ذكر ما لا يعجبه.

أحب أن أذكر بمشاركة أخي الصارم الصقيل أول الموضوع التي عجز النصارى عن الرد عليها و مروا عليها مرور اللئام ولا كأنها موجودة.

مساكين والله.


ذاك أمر غيبي أخبر عنه النبي صلى الله عليه و سلم بما أعلمه الله .

الله تعالى لا يسأل عما يفعل فيفعل متى شاء ما شاء .

و لكن لحكمة قد يخبر بها عباده و قد لا يخبر بها عباده .

و في كتابك :

ـ{ التثنية إ 21} {ع 4 وينحدر شيوخ تلك المدينة بالعجلة إلى واد دائم السيلان لم يحرث فيه ولم يزرع ويكسرون عنق العجلة في الوادي. }ـ

فلماذا كسر عنق العجلة ؟

لماذا كسر عنق العجلة في واد دائم السيلان و ليس جافا أو متقطع الجريان ؟

هل يزرع الوادي اصلا ؟

و لماذا يكسرون بصيغة الجمع عنق العجلة الوديعة ؟ لماذا لا تذبح فينتفع بلحمها ؟

أسئلة كثيرة جدا .

قاصِف
2011-12-29, 09:21 PM
حياك الله أخي أبو علي و حيا الله جميع الإخوة و الأخوات.

نسأل الله الهداية لحزب المعارضة النصراني البولسي.

قاصِف
2011-12-29, 10:58 PM
صُعق فهمي فتحول لنظمي::k::k::k

و بدلاً من إتحافنا برد رسمي:bb:

ولى مدبراً إلى هروبه الحتمي::j::j::j


فلا نامت اعين الجبناء::f::f::

الصارم الصقيل
2011-12-30, 12:28 AM
يا إخوة ياكرام

هؤلاء النصارى من جند يسوع لا ينبغي أن يقلقوكم و لا أن يغضبوكم !

هم من حيث الوصف أغبياء و جهال بعثهم ربهم ليخزوكم ـ{ الرسالة الأولى الى كورونثوس إ 1} {ع 27 بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الأقوياء }ـ