المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبهه فى سورة النجم



الصفحات : 1 2 [3] 4 5

أحمد يسرى
2012-10-30, 06:14 PM
الاخ العضو /// احمد يسرى
ردا على رسالتك الاخيره
كلامى يختلف تماما عن ردك سوره النجم بدات بقسم بالنجم الذى هوى اى سقط وهوى فى الماضى فلاتقول لى فى يوم القيامه ؟؟؟ هل يوم القيامه الان ماضى ؟؟؟
ولكن انت تعلل فى موضوع اخر وهو القسم بالنجم
انا حديثى على كونه نجم سلقط اى صار كتله مظلمه
بالاضافه الى انه فى الكتاب المقدس لايقسم الرب بمخلوقاته
لماذا اختلف سلوك اله الاسلام عن اله التوراه والانجيل ؟؟؟
كيف يقسم الخالق بالمخلوق ايهما اعظم ؟؟؟ الخالق ام المخلوق ؟؟؟
كيف يقسم من هو كلى القدره بما هو محدود القدره ؟؟؟
هذه هى المشاكل التى اقصدها فى الايه الاولى من سوره النجم
ارجو المتابعه والرد وشكرا
الراسل //يوسف فارس

لو حضرتك قرأت مشاركاتى جيدا لما قلت هذا الكلام أو أنك فهمت ولكنك تماطل وهذا يظهره تجاهلك فى مشاركتك الأخيرة
وقد وعدتك بأن أعطيك درسا فى اللغة العربية وها هو
سيادتك تقول

كلامى يختلف تماما عن ردك سوره النجم بدات بقسم بالنجم الذى هوى اى سقط وهوى فى الماضى فلاتقول لى فى يوم القيامه ؟؟؟ هل يوم القيامه الان ماضى ؟؟؟

الدرس يا عزيزى المحترم هو أن إذا إطلاقا لا تفيد الماضى إطلاقا ، لو قال الله تعالى (( والنجم الذى هوى )) لأصبح ما قلته صحيحا وأن الكلام عن الماضى ولكن الله قال (( والنجم إذا هوى )) فإذا تفيد الترجيح ، فمثلا لو قلنا (( والقيامة إذا قامت )) فهل هذا يا عزيزى يدل على أن القيامة حدثت فى الماضى !!! أما إذا قلنا (( والقيامة التى قامت )) فهذا يدل على أن القيامة حدثت فى الماضى فعلا ويكون على ذلك النمط كلامك صحيحا

والفرق بين إذا والذى عظيم جدا ، ولكنك تتفلسف وتطرح شبهة بدون أن تعي فحواها ، ثم نرد عليك فتعود ووتبجح علينا وتقول بأننا غير منطقيين ، يا سيدى إما أن ترد على كلامنا نقطة نقطة كما نرد وإما لا تضع شبهة خلف إختها وأنت لا تقتنع بالإجابة الأولي أو تقتنع بها وتماطل ، كن صادقا مع نفسك وقل إقتنعت أو لم أقتنع بسبب ...............

فأرجوك نأخذ أية أية وسؤال سؤال لكى نصل للمبتغى وهو معرفة الحق من الضلال ، سنتجاهل الأية الثانية والثالثة حتى يكون تقول لنا بأنك إقتنعت بالأولى

وأعود وأكرر أننى إذا تأخرت فهذا لا يعنى عدم مقدرتى على مجاوبتك ولكن لظروف الدراسة

أحمد يسرى
2012-10-30, 06:24 PM
سأخرج الأن وأعود لاحقا
اللهم يا مسبب الأسباب ويا مفتح الأبواب إفتح لنا من البلاغة والحجة ما يقدرنا على مجاوبة الأستاذ يوسف وإهدنا وإياه إلى الصراط المستقيم

يوسف فارس
2012-10-30, 07:24 PM
وهل انت عندك الاستعداد ان تقتنع باى موضوع ربما يكون مفهوم لديك بطريقه مقلوبه او غير صحيحه

أبو جاسم
2012-10-30, 07:39 PM
أفادتنا الأخت الكريمة الفاضلة فارمسست أن العضو يوسف فارس يطرح الشبهات و لا يتفاعل مع محاوريه الذين يردون عليه و إنما يقوم بطرح شبهات جديدة و أنا في هذا المقام سأقوم غداً إن شاء الله بمراجعة مشاركاته و تقييمها لنطلع على أسلوبه في الطرح

بارك الله جميع الإخوة الأفاضل الذين تفاعلوا مع الموضوع و قاموا بالتعقيب

يوسف فارس
2012-10-30, 07:41 PM
الاخوه الاحباء الاعضاء
الاخوه الزوار الاحباء
الاخوه القراء والمتابعيين
سلام الرب يكون معكم
الحقيقه التى اود ان ابينها لكم فى موضوع قسم اله القران بفير الذات الالهيه يثير الشك والقلق لعدة اسباب :
1 -عندما نسال بما اقسم الرب فى الكتاب المقدس نجد ما يلى
اقسم الرب لداود بالحق لا يرجع عنه من ثمرة بطنك اجعل على كرسيك (مز 132 : 11) والحق هو اسم من اسماء الرب .وكما ورد فى الانجيل انا هو القيامه والحق والحياه

2- عنما نسال بماذا اقسم الرب فى القران نجد انه اقسم باشياء كثيره منها
التين ____ ماذا يحدث لو اخذنا عدد من التين ووضعناهم فى قليل من الماء لعدة ايام طلعا التين يتعفن
الزيتون ----- نفس الموضوع
طور سينين ------------وهو ان كان الرب كلم موسى من فوقه الا
انه ان اقسم الرب بجبل لصار الرب يروج لعباده الاصنام والجبال
نحن فى المسيحيه نعمل قداس فوق المذبح ولكن القربان هو المقدس وليس المذبح
وايضا وردت اقسام فى القران متعدده منها الليل والنهار والقمر وهو جماد وكل هذا بعيد تماما عما ورد عن قسم الرب فى الكتاب المقدس
اليس السلوك القرانى يعتبر خروجا عن المالوف ؟؟؟
هل تظن انك سوف تقنعنى بان الله يمكنه ان يقسم بحجر او بجبل او تين او زيتون
وارجو الافاده وفهم مضمون الموضوع وليس التحيز للقران والخروج عن المالوف

الكاتب /// يوسف فارس

أحمد يسرى
2012-10-30, 11:29 PM
هل ممكن لسيادتك أن تعطينا مفهوما عن القسم حتى يتثنى لنا فهم تفكيرك

أحمد يسرى
2012-10-30, 11:43 PM
أقصد قسم الله فى القرءان ، إعطنا مفهوما له حسب عقليتك .

أحمد يسرى
2012-10-31, 12:02 AM
أنا بصراحة أحترت معاك أجاوبك وتعيد تكرر السؤال !!! ومتعجب أوى إن أتباع المرسلين طردوك

يوسف فارس
2012-10-31, 12:37 AM
القسم هو حلف يمين يعنى الالتزام وعدم الرجوع فى الامر . لابد ان يكون المقسم به اعظم من القاسم ..
ولانه ليس اعظم من الرب لابد نحلف بالرب .. هل يقبل قاضى محكمه ان القسم على بطيخه او على بصله ..اى منقلب تنقلبون ...
واذا كان الرب يريد ان يقسم هل يقسم بما حو حقير او غير ذات قيمه امامه
هل تعلم ماذا تكون الشمس او النجم فى نظر الله ؟؟؟
هل رايت عود كبريت ؟؟
هل رايت راس هذه العوده التى يبداء الاشتعال منها ؟؟؟
اعتقد ان الشمس قدام الله لاتصل الى راس عود كبريت فى نظر الله وفى سلطانه واعتقد على حد قدرتى المحدوده ان الرب يقدر ان يطفى اى نجم ان لم يكن بكلمته فهو يطفيه بين عقلتى اصابعه ؟؟؟ مع ملاحظه الرمزيه فى التعبير والمعنى
انا عايز اوضح ماحجم النجم او الشمس او مجره كامله فى نظر الرب
هل يعقل ان يقسم هذا الاله بحجر او جبل او تينه تتعفن او نجم او شمس .. اسمحوا لى ان اوضح امرا لكم ولكل المسيحيين معروف انه عند صلب المسيح صارت ظلمه على كل الارض ؟؟؟ ربما عندما يقراء شخص هذا الكلام يظن ان الشمس غربت او غابت ؟؟
وهذا غير صحيح لان الشمس تغرب فى مكان وتشرق فى اخر ولكن ماحدث صارت ظلمه على كل الارض ... التفسير ان الرب اطفى نور الشمس قدامه وهو على الصليب لكى يسجل العالم كله هذا الحدث الذى لم يحدث منذ اول يوم فى الخليقه ... لكى يعلم العالم كله ان خالق الكون كله نزل على الارض ولم يفقد اى سلطان من سلطانه حتى وهو فى صورة انسان وحتى وهو معلق على الصليب لان التعامل مع الشمس من اطفاء الى اضاءه هو اعلى درجات السلطان فى الكون .

هل ترضون لهذا الاله العظيم ان يقسم بما يخضع لسلطانه ؟؟؟
هل يرفعه هذا فى نظركم ؟؟؟
هل يعليه الى درجه اعلى ام يقل من قدره وقيمته ؟؟؟ او حتى يشكك فى مصداقيته ؟؟
لو اقسم الرب بما هو يخضع لسلطانه انا اول من يرفضه لانه يقسم بما هو اضعف منه ؟؟؟
مثل ذلك لو اقسم النجار بدولاب مثلا او كرسى او لو اقسم الاسكافى بحذاء او لو اقسم تاجر الصينى بكوب فارغ ..
لماذا تخافون ان تعبرون عن الرب باقوى واعظم التعبيرات ؟؟؟
هل تسعدون وانتم تختارون لالهكم احقر الاشياء ليقسم بها
لو اقسم الرب فى الكتاب المقدس بعهديه بجماد او بطائر او بحيوان او نبات لكنت اول من يرفضه
اين عقولكم يا اولى الالباب
واخيرا سلام الرب يكون معكم

الكاتب /// يوسف فارس

أحمد يسرى
2012-10-31, 06:45 PM
إنتظرنى ، وعذرا للتأخر، فقد ظننت أن أحد الإخوة سيرد عليك