المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدخل و أضف أغرب تناقض من وجهه نظرك فى الكتاب المقدس(أدخل و شارك و إستفيد)



د. نيو
2014-02-20, 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




فى الحقيقة:

أصبحت حقيقة كون الكتاب المقدس كتاب يحتوى على الكثير من المتناقضات أمرا مفروغا منه

و أصبح الامر محل النقاش اللآن هو نوعية هذة التناقضات و درجة أهميتها
أو غرابتها و شذوذها:



لذلك نرجو منك ايها الأخ الحبيب:



أن تشارك بإضافة أكثر التناقضات غرابة (من وجهة نظرك أنت)

مع رجاء:

1- ان لا تشارك بأكثر من تناقض واحد

2-ان تتطلع على مشاركات من قبلك كى لا تقع فى التكرار

3 ان تشرح وجهة نظرك فى التناقض الذى شاركت به

4- ان تجتهد فى ان تكون مشاركتك مميزة بحيث يكون هذا الموضوع مرجع لك من يبحث عن الحق


و الله الموفق



على بركة الله...

أغرب التناقضات ((من وجهة نظرى)):

بين ما ورد فى الاصحاح 2 من سفر عزرا و ما ما ورد فى الاصحاح ال 7 من سفر نحميا

سفر عزرا

الأصحاح الثاني


1 وهؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين، الذين سباهم نبوخذناصر ملك بابل إلى بابل، ورجعوا إلى أورشليم ويهوذا، كل واحد إلى مدينته
2 الذين جاءوا مع زربابل، يشوع، نحميا، سرايا، رعلايا، مردخاي، بلشان، مسفار ، بغواي، رحوم، بعنة. عدد رجال شعب إسرائيل
3 بنو فرعوش ألفان ومئة واثنان وسبعون
4 بنو شفطيا ثلاث مئة واثنان وسبعون
5 بنو آرح سبع مئة وخمسة وسبعون
6 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب ألفان وثمان مئة واثنا عشر
7 بنو عيلام ألف ومئتان وأربعة وخمسون
8 بنو زتو تسع مئة وخمسة وأربعون
9 بنو زكاي سبع مئة وستون
10 بنو باني ست مئة واثنان وأربعون
11 بنو باباي ست مئة وثلاثة وعشرون
12 بنو عرجد ألف ومئتان واثنان وعشرون
13 بنو أدونيقام ست مئة وستة وستون
14 بنو بغواي ألفان وستة وخمسون
15 بنو عادين أربع مئة وأربعة وخمسون
16 بنو آطير من يحزقيا ثمانية وتسعون
17 بنو بيصاي ثلاث مئة وثلاثة وعشرون
18 بنو يورة مئة واثنا عشر
19 بنو حشوم مئتان وثلاثة وعشرون
...........
...........

35 بنو سناءة ثلاثة آلاف وست مئة وثلاثون

..........
..........

62 هؤلاء فتشوا على كتابة أنسابهم فلم توجد، فرذلوا من الكهنوت
63 وقال لهم الترشاثا أن لا يأكلوا من قدس الأقداس حتى يقوم كاهن للأوريم والتميم
64 كل الجمهور معا اثنان وأربعون ألفا وثلاث مئة وستونhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p012.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p012.gif




سفر نحميا

الأصحاح السابع




6 هؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين الذين سباهم نبوخذنصر ملك بابل ورجعوا إلى أورشليم ويهوذا، كل واحد إلى مدينته
7 الذين جاءوا مع زربابل، يشوع، نحميا، عزريا، رعميا، نحماني، مردخاي، بلشان ، مسفارث بغواي، نحوم، وبعنة. عدد رجال شعب إسرائيل
8 بنو فرعوش ألفان ومئة واثنان وسبعون
9 بنو شفطيا ثلاث مئة واثنان وسبعون
10 بنو آرح ست مئة واثنان وخمسون
11 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب ألفان وثمان مئة وثمانية عشر
12 بنو عيلام ألف ومئتان وأربعة وخمسون
13 بنو زتو ثمان مئة وخمسة وأربعون
14 بنو زكاي سبع مئة وستون
15 بنو بنوي ست مئة وثمانية وأربعون
16 بنو باباي ست مئة وثمانية وعشرون
17 بنو عزجد ألفان وثلاث مئة واثنان وعشرون
18 بنو أدونيقام ست مئة وسبعة وستون
19 بنو بغواي ألفان وسبعة وستون
20 بنو عادين ست مئة وخمسة وخمسون
21 بنو أطير لحزقيا ثمانية وتسعون
22 بنو حشوم ثلاث مئة وثمانية وعشرون
......
........

37 بنو لود بنو حاديد وأونو سبع مئة وواحد وعشرون
38 بنو سناءة ثلاثة آلاف وتسع مئة وثلاثون
39 أما الكهنة: فبنو يدعيا من بيت يشوع تسع مئة وثلاثة وسبعون

............
...............
..........
65 وقال لهم الترشاثا أن لا يأكلوا من قدس الأقداس حتى يقوم كاهن للأوريم والتميم
66 كل الجمهور معا أربع ربوات وألفان وثلاث مئة وستون http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p012.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p012.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p012.gif
67 فضلا عن عبيدهم وإمائهم الذين كانوا سبعة آلاف وثلاث مئة وسبعة وثلاثين. ولهم من المغنين والمغنيات مئتان وخمسة وأربعون

http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p015.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p015.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p015.gif




العجيب:

ليس التناقضات المتعددة بين الأرقام فى الاصحاحين

و ليس ان حاصل الجمع فى كل منهم خاطىء...تأكد بنفسك

بل العجيب هو ان المجموع الكلى لعدد العائدين فى الحالتين ...((متساوى))!!!!!!!!!!http://www.ebnmaryam.com/vb/images/smilies/king-56.gif ..

و هو :

42360


http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gif



و هذا يعنى بالضروروة ان احد الكاتبين قد اقتبس حاصل الجمع من الاخر تاركا الارقام كما هى بدون تصحيح و حتى بدون ان يراجع صحه عمليه الجمع

لذلك فخرج لنا الاصحاحين بتفاصيل متناقضه و عمليه جمع خاطئه (فى كلا الاصحاحين) و مجموع متساوى!!!


ملحوظة:

كل الجمهور معا أربع ربوات وألفان وثلاث مئة وستون

هى هى 42360 ...........بمكنك مراجعة الترجمة الكاثوليكية:

نح-7-66: فمجموع الجماعة: اثنان وأربعون ألفا وثلاث مئة وستون،
الرابط المسيحى:
http://www.##############/readbible.p...RtRjJZcllwdy4u (http://www.##############/readbible.php?row=6&op=YzJaeT1ibW85TVRZLiZZbWxpYkdsaD1Ndy4uJnZlcnRpPTE mbj0yWWJZcmRtRjJZcllwdy4u)




و الطريف فعلا هو تفسير انطونيوس فكرى فى نحميا 7 :



ونجد هنا تكراراً للأسماء الواردة في عز (ص2) فتكرار الأسماء والعطايا يشير أن الله عينه على اولاده.






طبعا المفسر قال..(تكرار) و ليس (تناقض)!!


المهم..:

أقول ( وحاشا لله ان يكون هذا كلام الله):


ما دام الرب عينه عليهم... بيتلخبط فى عددهم ليه؟؟؟
http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gif



و لو كان ردك :

ان هذة الارقام غير مهمة.......
http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/huh.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/huh.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/huh.gif


نرد و نقول:

إذن..لماذا يوحى الله بما هو ليس مهم؟؟؟؟
http://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gifhttp://www.elforkan.com/7ewar/images/smilies/p016.gif

هل ليعطى فرصة للبشر بأن يسخروا من كلمته المزعومة مثلا؟؟

ام ليضيف جو من الملل على كلمته المفترضة بذكر العديد من الارقام التى لا قيمة لها!!!




و فى النهايه أقول:



USE YOUR MIND OR LOSE YOURSELF

أبو جاسم
2014-02-21, 04:52 PM
موضوع طيب بارك الله فيك دكتور نيو

سأضع موضوع قديم لي طرحت فيه أحد التناقضات و هذا لا يعني أن هذا التناقض الأقوى عندي فهناك مثله الكثير و لكن إلتزاماً بالموضوع سأكتفي به و الله الموفق

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أله و صحبه و من والاه

أما بعد :

إخوتي الأفاضل من خلال عقد المقارنات البسيطة بين الأناجيل الأربعة التي يؤمن بها النصارى سنجد كماً هائلاً من التناقضات بحيث إن صدقنا إحدى الروايات لزمنا تكذيب الأخرى .

و لكي لا يكون كلامنا هكذا مطلقاً على عواهنه دعونا نطرح هذا المثال للتناقض .

في البداية لا بد لنا من تعريف التناقض

التناقض : هو إختلاف القضيتين في الكيف أي في الإيجاب و السلب بحيث يلزم من ذلك أن تكون إحداهما صادقة و الأخرى كاذبة .
فإن صدقتا أو كذبتا فلا تناقض (http://www.albshara.com/showthread.php?t=11600) بينهما .

( تسهيل المنطق لعبد الكريم بن مراد الأثري صفحة 43 )


جاء في إنجيل متى

(( رب السبت
مت-12-1 فِي ذَلِكَ الْوَقْتِ ذَهَبَ يَسُوعُ فِي السَّبْتِ بَيْنَ الزُّرُوعِ ، فَجَاعَ تَلاَمِيذُهُ وَابْتَدَأُوا يَقْطِفُونَ سَنَابِلَ وَيَأْكُلُونَ.
مت-12-2: فَالْفَرِّيسِيُّونَ لَمَّا نَظَرُوا قَالُوا لَهُ: ((هُوَذَا تَلاَمِيذُكَ يَفْعَلُونَ مَا لاَ يَحِلُّ فِعْلُهُ فِي السَّبْتِ!))
مت-12-3: فَقَالَ لَهُمْ: ((أَمَا قَرَأْتُمْ مَا فَعَلَهُ دَاوُدُ حِينَ جَاعَ هُوَ وَالَّذِينَ مَعَهُ ؟
مت-12-4: كَيْفَ دَخَلَ بَيْتَ اللَّهِ وَأَكَلَ خُبْزَ التَّقْدِمَةِ الَّذِي لَمْ يَحِلَّ أَكْلُهُ لَهُ وَلاَ لِلَّذِينَ مَعَهُ ، بَلْ لِلْكَهَنَةِ فَقَطْ .
مت-12-5: أَوَ مَا قَرَأْتُمْ فِي التَّوْرَاةِ أَنَّ الْكَهَنَةَ فِي السَّبْتِ فِي الْهَيْكَلِ يُدَنِّسُونَ السَّبْتَ وَهُمْ أَبْرِيَاءُ؟
مت-12-6: وَلَكِنْ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ هَهُنَا أَعْظَمَ مِنَ الْهَيْكَلِ!
مت-12-7: فَلَوْ عَلِمْتُمْ مَا هُوَ: إِنِّي أُرِيدُ رَحْمَةً لاَ ذَبِيحَةً ، لَمَا حَكَمْتُمْ عَلَى الأَبْرِيَاءِ!
مت-12-8: فَإِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ أَيْضاً)).
مت-12-9: ثُمَّ انْصَرَفَ مِنْ هُنَاكَ وَجَاءَ إِلَى مَجْمَعِهِمْ
مت-12-10: وَإِذَا إِنْسَانٌ يَدُهُ يَابِسَةٌ ، فَسَأَلُوهُ قَائِلينَ : ((هَلْ يَحِلُّ الإِبْرَاءُ فِي السُّبُوتِ؟)) لِكَيْ يَشْتَكُوا عَلَيْهِ.
مت-12-11: فَقَالَ لَهُمْ: ((أَيُّ إِنْسَانٍ مِنْكُمْ يَكُونُ لَهُ خَرُوفٌ وَاحِدٌ ، فَإِنْ سَقَطَ هَذَا فِي السَّبْتِ فِي حُفْرَةٍ ، أَفَمَا يُمْسِكُهُ وَيُقِيمُهُ؟
مت-12-12: فَالإِنْسَانُ كَمْ هُوَ أَفْضَلُ مِنَ الْخَرُوفِ! إِذاً يَحِلُّ فِعْلُ الْخَيْرِ فِي السُّبُوتِ!))
مت-12-13: ثُمَّ قَالَ لِلإِنْسَانِ: ((مُدَّ يَدَكَ)). فَمَدَّهَا. فَعَادَتْ صَحِيحَةً كَالأُخْرَى. ))


و جاء في إنجيل لوقا عن نفس الحادثة

(( رب السبت
لو-6-1 وَفِي السَّبْتِ الثَّانِي بَعْدَ الأَوَّلِ اجْتَازَ بَيْنَ الزُّرُوعِ. وَكَانَ تَلاَمِيذُهُ يَقْطِفُونَ السَّنَابِلَ وَيَأْكُلُونَ وَهُمْ يَفْرُكُونَهَا بِأَيْدِيهِمْ.
لو-6-2: فَقَالَ لَهُمْ قَوْمٌ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ: ((لِمَاذَا تَفْعَلُونَ مَا لاَ يَحِلُّ فِعْلُهُ فِي السُّبُوتِ؟))
لو-6-3: فَأَجَابَ يَسُوعُ وَقَالَ لَهُمْ : ((أَمَا قَرَأْتُمْ وَلاَ هَذَا الَّذِي فَعَلَهُ دَاوُدُ ، حِينَ جَاعَ هُوَ وَالَّذِينَ كَانُوا مَعَهُ؟
لو-6-4: كَيْفَ دَخَلَ بَيْتَ اللهِ وَأَخَذَ خُبْزَ التَّقْدِمَةِ وَأَكَلَ، وَأَعْطَى الَّذِينَ مَعَهُ أَيْضاً ، الَّذِي لاَ يَحِلُّ أَكْلُهُ إِلاَّ لِلْكَهَنَةِ فَقَطْ؟))
لو-6-5: وَقَالَ لَهُمْ: ((إِنَّ ابْنَ الإِنْسَانِ هُوَ رَبُّ السَّبْتِ أَيْضاً)).

شفاء في السبت

لو-6-6: وَفِي سَبْتٍ آخَرَ دَخَلَ الْمَجْمَعَ وَصَارَ يُعَلِّمُ. وَكَانَ هُنَاكَ رَجُلٌ يَدُهُ الْيُمْنَى يَابِسَةٌ،
لو-6-7: وَكَانَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ يُرَاقِبُونَهُ هَلْ يَشْفِي فِي السَّبْتِ ، لِكَيْ يَجِدُوا عَلَيْهِ شِكَايَةً.
لو-6-8: أَمَّا هُوَ فَعَلِمَ أَفْكَارَهُمْ ، وَقَالَ لِلرَّجُلِ الَّذِي يَدُهُ يَابِسَةٌ: ((قُمْ وَقِفْ فِي الْوَسْطِ)). فَقَامَ وَوَقَفَ.
لو-6-9: ثُمَّ قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: ((أَسْأَلُكُمْ شَيْئاً: هَلْ يَحِلُّ فِي السَّبْتِ فِعْلُ الْخَيْرِ أَوْ فِعْلُ الشَّرِّ؟ تَخْلِيصُ نَفْسٍ أَوْ إِهْلاَكُهَا؟)).
لو-6-10: ثُمَّ نَظَرَ حَوْلَهُ إِلَى جَمِيعِهِمْ وَقَالَ لِلرَّجُلِ: ((مُدَّ يَدَكَ)). فَفَعَلَ هَكَذَا. فَعَادَتْ يَدُهُ صَحِيحَةً كَالأُخْرَى.
لو-6-11: فَامْتَلأُوا حُمْقاً وَصَارُوا يَتَكَالَمُونَ فِيمَا بَيْنَهُمْ مَاذَا يَفْعَلُونَ بِيَسُوعَ ))

حسب رواية إنجيل متى ذهب المسيح في نفس اليوم من الزروع إلى مجمع اليهود ( مت-12-9: ثُمَّ انْصَرَفَ مِنْ هُنَاكَ وَجَاءَ إِلَى مَجْمَعِهِمْ مت-12-10: وَإِذَا إِنْسَانٌ يَدُهُ يَابِسَةٌ )

إذن الكلام واضح تماماً فهو انصرف من الزروع إلى المجمع مباشرة و في نفس اليوم قام بشفاء يد الرجل اليابسة و لكن في رواية إنجيل لوقا نجد ان عملية شفاء اليد اليابسة قد تمت في سبت أخر غير السبت الذي تم فيه قطف السنابل و أكلها من التلاميذ . ( لو-6-6: وَفِي سَبْتٍ آخَرَ دَخَلَ الْمَجْمَعَ وَصَارَ يُعَلِّمُ. وَكَانَ هُنَاكَ رَجُلٌ يَدُهُ الْيُمْنَى يَابِسَةٌ، )

و الآن من يوضح لنا هذا التناقض ؟؟؟

متى تم شفاء اليد اليابسة ؟ هل تم في نفس السبت الذي تم فيه قطف السنابل و أكلها حسب رواية متى أم تم في سبت أخر حسب رواية لوقا ؟؟؟؟

إن كانت رواية متى صادقة فلا شك أن رواية لوقا كاذبة و العكس صحيح .

و للعلم أيضاً فهناك إختلاف واضح بين ترجمة الفاندايك و باقي الترجمات في نص لوقا 6 : 1 و لكن ليس هذا مجال طرحه .

هذا و الله تعالى أعلى و أعلم

د. نيو
2014-02-22, 12:12 PM
ممتن لمروك استاذى...