المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار مع الضيفة "كويتية وأفتخر"



الصفحات : 1 2 3 [4] 5

ذو الفقار
2008-10-28, 02:15 AM
الموضوع اللى شاغل بال سيادتكم مينفعش اتكلم فيه
اولا لانى من عائله كبيرة بالكويت
ثانيا حتى الان بعيش معهم ولا يعلم احد بتنصيرى
ثالثا ليس هو صميم الموضوع بل النقاش والحوار
اما من جه الاسباب فالامر بسيط القران بيقول عن السيد المسيح انه رسول من عند الله ليس اكثر وكذلك محمد رسول من عند الله ليس اكثر فالنضع المقارنه بين الاثنين وانت تقدر تحدد ايهما افضل ؟
وليس من الانجيل بل من القران والاحاديث لان الانجيل مجبش سيرته اساسا فحتى تكون المقارنه عادله يبقى من القران والاحاديث
وشاهد اقول المسيح فى الانجيل وتعاليمه وكذلك محمد باعقل ايهما افضل؟؟
من يقول احبوا اعائكم وباركوا لاعنيكم
ام من يقول العين بالعين والسن بالسن
وانظر ماذا يقول القران عن عيسى ما لم يذكره عن اشرف الخلق!!!!!!!!
+ وعن أبى هريرة قال [ سمعت رسول الله (ص) يقول ما من مولود من بنى آدم إلا نخسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من لمسه إياه، إلا مريم وابنها ]
+ وجاء في صحيح البخاري " ابن آدم يطعنه الشيطان في جنبيه بإصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ذهب (الشيطان) ليطعن فطعن في الحجاب. أي لم يمسه بشيء".
اليس بالاول تكون هذه الصفات للرسول وليس للمسيح
ولكن هذا سوف يخرجنا عن موضوعنا كما ذكرت ولكن وعد منى ان اجيبكم على اسالتكم هذه فيما بعد باذن الله

حتى لا نفسد الحوار بينك وبين الأخ السيوطي نترك لكما الحوار ولنا عودة مع ما ذكرتي في حديث مستقل بعون الله

نتابع الحوار ..

كويتيه وافتخر
2008-10-28, 02:18 AM
{ إِنْ أَرَادَ ٱلنَّبِىُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا } استنكاحها طلب نكاحها والرغبة فيه. وقيل: نكح واستنكح بمعنى، والشرط الثاني تقييد للشرط الأول شرط في الإحلال هبتها نفسها وفي الهبة إرادة استنكاح رسول الله صلى الله عليه وسلم كأنه قال: أحللناها لك إن وهبت لك نفسها وأنت تريد أن تستنكحها لأن إرادته هي قبول الهبة وما به تتم .
اهم شئ هو قبول الهبه !!
يعنى لو حضرتك ماشى فى الشارع وواحده طلبت منك ان تستنكحها يبقى خلاص هى كده بتوهب نفسها ليك وكمان بالرضى
ولكن ميعتبرش زنا ( ولا الزنا لو كان بالغصب بس )

: (سورة الأحزاب آية 50 و51): "تُرْجِي [أي تؤجل] من تشاء منهن، وتُؤْوِي [أي تضم] إليك من تشاء، ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جُناحَ عليك" وقد فسرها الإمام النسفي قائلا: [بمعنى تترك مضاجعة من تشاء منهن، وتضاجع من تشاء، أو تطلق من تشاء، وتمسك من تشاء، أو تترك تزوُّج من شئت من نساء أمتك، وتتزوج من شئت. ومن دعوت إلى فراشك، وطلبت صحبتها، ممن عزلت عن نفسك بالإرجاء فلا ضيقَ عليك في ذلك، ... التفويض إلى مشيئتك]. (تفسير النسفي جزء 3 ص450)
نلاحظ ان الموضوع تفويض وتقولى ايه الاستغراب !!
لاحظ الكلمات التى وضعت تحتها كده خط وقولى اى اله يقول هذا
او يقصد حتى التلميح لهذا الست معى ان الموضوع صعب شويه على الانسان العادى
وبالنسبه الى ان الكتب بش عندى تحب اصورهالك وارفعلك الصور على المنتدى تشوفها
انت لو تعرف انا بنت مين بش حتصدق نفسك والدى عندة مكتبه اشك انه يوجد مثلها عند حضرتك مع احترامى ليك طبعا انا لااقصد التقليل من شائنك ولكن للاناره فقط
وغير كده انا بطرح القضيه واسمع تعليقك واقرأة وبرد على كلامك ايه الغريب واللى بش عاجب سيادتك انا بش فاهمه!!

خالد بن الوليد
2008-10-28, 02:26 AM
يا كويتية ..

اصبري شوية من فضلك ..

انتي عمالة تنقلي من منتديات مسيحية ومش فاهمة حاجة ، ومش معطية لأبو حمزة فرصة للرد لأنك مش عاوزة تفهمي حاجة .

اسكتي شوية ..

أي مداخلة جديدة قبل أن يقوم أبو حمزة بالرد على مداخلاتك السابقة ، سأقوم بحذفها فورا .

أبوحمزة السيوطي
2008-10-28, 09:33 AM
أولا توضيح معنى الآيات من شيخ المفسرين الطبري وشيخ المحققين ابن كثير رحمة الله على جميع علمائنا .

{ يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِيُّ إِنَّآ أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ ٱللاَّتِيۤ آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّآ أَفَآءَ ٱللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالاَتِكَ ٱللاَّتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَٱمْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ ٱلنَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ ٱلْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِيۤ أَزْوَاجِهِـمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلاَ يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }

الطبري :
يقول تعالـى ذكره لنبـيه مـحمد صلى الله عليه وسلم: { يا أيُّها النَّبِـيُّ إنَّا أحْلَلْنا لَكَ أزْوَاجَكَ اللاَّتـي آتَـيْتَ أُجُورَهُنَّ } يعنـي: اللاتـي تزوّجتهنّ بصداق مسمى .
أي كل امرأة آتاها مهراً، فقد أحلها الله له .
قلت : وهذا تكريم المرأة أن تزوج بمهر وصداق .
وقوله: { وَامْرأَةً مُؤْمِنَةً إنْ وَهَبَتْ نَفْسَها للنَّبِـيّ } يقول: وأحللنا له امرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبـي بغير صداق .
وقوله { إنْ أرَادَ النَّبِـيُّ أنْ يَسْتَنْكِحَها } يقول: إن أراد أن ينكحها، فحلال له أن ينكحها إذا وهبت نفسها له بغير مهر { خالِصَةً لَكَ } يقول: لا يحلّ لأحد من أمَّتك أن يقرب امرأة وهبت نفسها له، وإنـما ذلك لك يا مـحمد خالصة أخـلصت لك من دون سائر أمتك .
وروى عن مجاهد : قوله: { وَامْرأةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَها للنَّبِـيّ } بغير صداق، فلـم يكن يفعل ذلك، وأحلّ له خاصة من دون الـمؤمنـين .

ابن كثير :
يقول تعالى مخاطباً نبيه صلى الله عليه وسلم بأنه قد أحل له من النساء أزواجه اللاتي أعطاهن مهورهن، وهي الأجور ههنا، كما قاله مجاهد وغير واحد.
أي: ويحل لك أيها النبي المرأة المؤمنة إن وهبت نفسها لك أن تتزوجها بغير مهر، إن شئت ذلك.

اذا فالله تبارك وتعالى يخاطب نبيه في نسائه اللاتي تزوجهن أنهن في حل لتزوجه إياهن بمهور
وهذا ثابت ومن كرم النبي لأزواجه وتكريمه للنساء أنه لم يتزوج من النساء إلا بمهر
وكذلك أمر المسلمين فلا يتزوج أحد إلا بمهر وصداق وهذا فرض واجب وفيه صيانة للمرأة وتكريم كما قلت .

وأما الواهبات أنفسهن له فإن قبل فحلال له أن يتزوجهن بغير مهر و صداق ..

سؤال : هل ذلك للجميع كما تفضلتي أي واحدة ماشية في الشارع وقالت لأي راجل وهبتك نفسي يتزوجها بغير مهر ؟
نقول لا بالطبع لسببين :
1- أن الآية صرحت أن ذلك خاص بالنبي عليه السلام وحده دون غيره من المؤمنين .
2- أن تكريم المرأة الذي حض عليه الشرع يقتضي تزويج المرأة بشيئين لا يتم إلا بهما :
أولا : المهر كما تقدم ودليله :
ما رواه أحمدوالبخاري :
عن سهل بن سعد الساعدي: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاءته امرأة فقالت: يا رسول الله إني قد وهبت نفسي لك، فقامت قياماً طويلاً، فقام رجل فقال: يا رسول الله زوجنيها إن لم يكن لك بها حاجة، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " هل عندك من شيء تصدقها إياه؟ " فقال: ما عندي إلا إزاري هذا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن أعطيتها إزارك، جلست لا إزار لك، فالتمس شيئاً " فقال: لا أجد شيئاً، فقال: " التمس، ولو خاتماً من حديد " فالتمس فلم يجد شيئاً، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم " هل معك من القرآن شيء؟ " قال: نعم سورة كذا، وسورة كذا ــــ لسور يسميها ــــ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم " زوجتكها بما معك من القرآن " .

ثانيا : قال تعالى في نفس الآية : قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِيۤ أَزْوَاجِهِـمْ
قال الطبري :
وقوله: { قَدْ عَلِـمْنا ما فَرَضْنا عَلَـيْهِمْ فِـي أزْوَاجِهِمْ } يقول تعالـى ذكره: قد علـمنا ما فرضنا علـى الـمؤمنـين فـي أزواجهم إذا أرادوا نكاحهنّ مـما لـم نفرضه علـيك، وما خصصناهم به من الـحكم فـي ذلك دونك، وهو أنا فرضنا علـيهم أنه لا يحلّ لهم عقد نكاح علـى حرّة مسلـمة إلا بولـيّ عَصَبة وشهود عدول.

ففي ذلك براهان على نسف ما قلتيه من اعتراضك الأول .

مسألة 1 :
لم يجعل الله تبارك وتعالى حرج على رسوله في أن يقبل المرأة إن وهبت نفسها له
لكن هل تزوج الرسول عليه الصلاة والسلام بهذه الطريقة ؟

الجواب لا
لم يثبت من حديث صحيح أن النبي عليه الصلاة والسلام تزوج من المهيبات أنفسهن
ولم يكن لديه ممن وهبت أنفسهن .
الدليل :
روى الطبري عن ابن عبـاس، قال: لـم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة وهبت نفسها .
وقال بن كثير :
وقد قال ابن أبي حاتم: حدثنا علي بن الحسين، حدثنا محمد بن منصور الجعفي، حدثنا يونس بن بكير عن عنبسة بن الأزهر عن سماك عن عكرمة عن ابن عباس قال: لم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة وهبت نفسها له. ووراه ابن جرير عن أبي كريب عن يونس بن بكير، أي: أنه لم يقبل واحدة ممن وهبت نفسها له وإن كان ذلك مباحاً له ومخصوصاً به؛ لأنه مردود إلى مشيئته؛ كما قال الله تعالى: { إِنْ أَرَادَ ٱلنَّبِىُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا } أي: إن اختار ذلك.

مسألة 2 :
ثبت أنه صلى الله عليه وسلم لم يتزوج ارأة وهبت نفسها فلماذا أحل الله ذلك له ؟
نقول هو إكرام الله عز وجل لنبيه ولن أزيد على ذلك ...
وما الضير من ذلك وقد ثبت كما قلت سابقا أن سليمان الذي تقولون أن قلبه أمالته النساء تزوج
سبع مائة وثلاث مائة من السراري يعني ألف ( يا أصحاب العقول ) ويقول القائل قد عاقبه الله ولم يكن قلبه كقلب أبيه الذي كان قلبه لله .
وكا أبيه متزوج بـ 69 إمرأة كما قال أخي خالد بن الوليد ( يعني خلصوا على نساء بني اسرائيل يا أصحاب العقول ) .

قال الله عز وجل :
{ تُرْجِي مَن تَشَآءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِيۤ إِلَيْكَ مَن تَشَآءُ وَمَنِ ٱبْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَىٰ أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلاَ يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَآ آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَٱللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قلُوبِكُمْ وَكَانَ ٱللَّهُ عَلِيماً حَلِيماً }

قال الطبري:
عن ابن عبـاس، قوله: { تُرْجِي مَنْ تَشاءُ مِنْهُنَّ } يقول: تؤخر.
و عن قتادة، قوله: { تُرْجِي مَنْ تَشاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إلَـيْكَ مَنْ تَشاءُ } قال: فجعله الله فـي حلّ من ذلك أن يدع من يشاء منهنّ، ويأتـي من يشاء منهنّ بغير قسم، وكان نبـيّ الله يقسم.
قلت : فكما ثبت من الآية السابقة أنها منزلة على أزواجه فعلا له أن يصيبها أو يدعها ويصيب غيرها أيضا من أزواجه بغير قسم وأيضا على الواهبات إذا قبلها .
فذهب أغلب المفسرين إلى أن تأويل الآية هو رفع الحرج عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في مسألة التقسيم بين نساءه .
قال ابن كثير :
وقال آخرون: بل المراد بقوله: { تُرْجِى مَن تَشَآءُ مِنْهُنَّ } الآية، أي: من أزواجك، لا حرج عليك أن تترك القسم لهن، فتقدم من شئت، وتؤخر من شئت، وتجامع من شئت، وتترك من شئت، هكذا يروى عن ابن عباس ومجاهد والحسن وقتادة وأبي رزين وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم وغيرهم .

وذلك دليل على أن القسمة بين أزواجه لم تكن واجبة على رسول الله عليه السلام وليس الغرض كما يوحي الشياطين
لأوليائهم أنها تعني أن الأمر مفتوح على مسراعيه أن ينكح الرسول من يشاء ويتركه وينكح غيره
وينكح ويترك طبعا لا لأن الأمر كما قلت هو إكرام رب العالمين لنبيه مع الحفاظ على تكريم المرأة .

مسألة :
هل ترك رسول الله القسمة بين أزواجه وهو مباح له ؟
الإجابة لا ...
هذا هوالرسول النبيل الكريم الذي أعطى لكل ذي حق حقه الذي قال لعائشة يوما عندما ظنت ذلك
" قال : أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟ " رواه مسلم .
قل ابن كثير :
ومع هذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقسم لهن .
عادل نبيل وكريم صلى الله على نبي ورسولي محمد وسلم تسليما كثيرا .

وقال ابن كثير :
{ ذَلِكَ أَدْنَىٰ أَن تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلاَ يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَآ ءَاتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ } أي: إذا علمن أن الله قد وضع عنك الحرج في القسم، فإن شئت قسمت، وإن شئت لم تقسم، لا جناح عليك في أي ذلك فعلت، ثم مع هذا إن تقسم لهن اختياراً منك، لا أنه على سبيل الوجوب، فرحن بذلك، واستبشرن به، وحملن جميلك في ذلك، واعترفن بمنتك عليهن في قسمتك لهن، وتسويتك بينهن، وإنصافك لهن، وعدلك فيهن.

صلى الله على نبي ورسولي محمد وسلم تسليما كثيرا .

أي عاقل ممكن يتكلم عن هذا النبيل الكريم الرسول أشرف الخلق وأحسنهم خُلقا وخَلقا .
وهل أهوال الزواج وزنا المحارم وخلط الأنساب في كتبكم خير نزلا أم هذا النبيل الكريم .
صلى الله على نبي ورسولي محمد وسلم تسليما كثيرا .



[font=times new roman]
او يقصد حتى التلميح لهذا الست معى ان الموضوع صعب شويه على الانسان العادى


طبعا لست معك أن الموضوع عادي لأنني كما قلت سابقا أن أهل الديانات السماوية وبالأخص
اليهود والنصارى آخر من يتكلم عن مسائل تعدد زواج النبي عليه الصلاة والسلام لما في كتبهم من أهوال .
وإن كنت أرى أن شبهة أهل الكتاب يجب أن تكون لماذا لم يحقق الرسول عليه الصلاة والسلام رقما قياسيا في الزواج
حتى يكون مثل أنبياء بني اسرائيل أما أنهم يتكلموا في العدد الذي ليس شيئا بالنسبة لما في كتبهم
فهذا هو الضلال البعيد ..
وكما يقال : ينظرون للقشة في أعين الناس ويتركون الخشبة التي في أعينهم .



وبالنسبه الى ان الكتب بش عندى تحب اصورهالك وارفعلك الصور على المنتدى تشوفها


ياريت لو كنت من الصادقين أنا منتظر ذلك فعلا ...



انت لو تعرف [COLOR="red"][SIZE="5"]انا بنت مين بش حتصدق نفسك والدى عندة مكتبه اشك انه يوجد مثلها عند حضرتك مع احترامى ليك طبعا انا لااقصد التقليل من شائنك ولكن للاناره فقط


:p018: :p018:

ربنا يخليللك والدك ولا أدري ما الذي يحملني على عدم التصديق إلا اذا كنت ابنت الشيخ جابر الصباح
ممكن ساعتها أنني لا أصدقك وربنا يخليلكوا المكتبة .
والعبرة ليست بالكثرة العبرة بما يستفاد من المكتبة وإلا فما قيمتها .



وغير كده انا بطرح القضيه واسمع تعليقك واقرأة وبرد على كلامك ايه الغريب واللى بش عاجب سيادتك انا بش فاهمه!!

أنا عايز أحس إنك فاهمة فعلا وبتناقشي في اللي أنا برد عليه وتناقشيني في الأدلة
وحس كدة إنك باحثة طالبة للحق .

أتمنى أن تكون مداخلتك القادمة في نفس الموضوع ولو تودين الأنتقال أخبريني أن النقطة الفائتة انتهت
وننتقل لغيرها ليس عندي أي مشكلة مطلقا .
بالإضافة إلى إني أرجوا أن يكون ردك في رسالة واحدة مجمعة ومحددة المعالم
حتى يكون حوارا حقيقيا ونقاشا موضوعيا وليس شخابيط ولخابيط !!!

أتمنى أن تستجيبي لرجائي
مع خالص احترامي

أبوحمزة السيوطي
2008-10-28, 03:54 PM
اما من جه الاسباب فالامر بسيط القران بيقول عن السيد المسيح انه رسول من عند الله ليس اكثر وكذلك محمد رسول من عند الله ليس اكثر فالنضع المقارنه بين الاثنين وانت تقدر تحدد ايهما افضل ؟
وليس من الانجيل بل من القران والاحاديث لان الانجيل مجبش سيرته اساسا فحتى تكون المقارنه عادله يبقى من القران والاحاديث
وشاهد اقول المسيح فى الانجيل وتعاليمه وكذلك محمد باعقل ايهما افضل؟؟
من يقول احبوا اعائكم وباركوا لاعنيكم
ام من يقول العين بالعين والسن بالسن
وانظر ماذا يقول القران عن عيسى ما لم يذكره عن اشرف الخلق!!!!!!!!
+ وعن أبى هريرة قال [ سمعت رسول الله (ص) يقول ما من مولود من بنى آدم إلا نخسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من لمسه إياه، إلا مريم وابنها ]
+ وجاء في صحيح البخاري " ابن آدم يطعنه الشيطان في جنبيه بإصبعه حين يولد غير عيسى ابن مريم ذهب (الشيطان) ليطعن فطعن في الحجاب. أي لم يمسه بشيء".
اليس بالاول تكون هذه الصفات للرسول وليس للمسيح
ولكن هذا سوف يخرجنا عن موضوعنا كما ذكرت ولكن وعد منى ان اجيبكم على اسالتكم هذه فيما بعد باذن الله

طبعا هذا خارج الموضوع لكن صراحة لا يجب أن يمر مر الكرام ونقول بعد أن استخرج لك الأستاذ خالد بن الوليد
آية السن بالسن من عند يسوع القديم هذه مقارنة خفيفة بسيطة :

أولا أخطأت في حق النصارى جميعا عندما قارنتي ربك الذي تعبديه برسول بشري .

ثانيا :
اللعن والسباب بين النبي المكرم صلى الله عليه وسلم وبين يسوع النصارى :

النبي صلى الله عليه وسلم :
1- عن أنس : لم يكن رسول الله فاحشاً ولا لعّناً ولا سبّاباً وكان يقول عند المعتبة : ماله تربت يمينه. ( رواه البخاري )
2- عن أبي ذر قال : كان بيني وبين رجل كلام وكانت امه أعجمية فقلت فنلت منها فذكرني إلى النبي فقال لي : أساببت فلاناً ؟ قلت : نعم ، قال : أفنلت منه ، قلت : نعم ، قال : إنك امرؤ فيك جاهلية .. ( رواه البخاري )


يسوع النصارى :
يخالف تعاليمه(أحبوا أعداءكم, باركوا لاعنيكم) ما كان يتوانى عن سب من يخاطبه و كان يتعامل بغلظة مع كبار السن و يصل الأمر إلى الشتيمة بالأب و الأم لكل من يناقشه و من ذلك:

-- قام بشتم معلموا الشريعة قائلاً لهم : (( يا أولاد الافاعي )) متى [ 3 : 7 ]

_ وشتمهم في موضع آخر قائلاً لهم : (( أيها الجهال العميان )) متى [ 23 : 17 ]

_ وقد شتم تلاميذه ، إذ قال لبطرس كبير الحواريين : (( يا شيطان )) متى [ 16 : 23 ]

_ وشتم آخرين منهم بقوله : (( أيها الغبيان والبطيئا القلوب في الإيمان ! )) لوقا [ 24 : 25 ]

مع انه هو نفسه الذي قال لهم قد اعطى لكم أن تفهموا اسرار ملكوت الله !! لوقا [ 8 : 10 ]

_ بل ان المسيح شتم أحد الذين استضافوه ليتغدى عنده ، شتمه في بيته : (( سأله فريسي أن يتغذى عنده . فدخل يسوع واتكأ . وأما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب أنه لم يغتسل أولاً قبل الغداء فقال له الرب : أنتم الآن أيها الفريسيون تنقون خارج الكأس وأما باطنكم فمملوء اختطافاً وخبثاً يا أغبياء ! ويل لكم أيها الفريسيون ! . . . فأجاب واحد من النامسيين وقال له : يا معلم ، حين تقول هذا تشتمنا نحن أيضاً . فقال : وويل لكم أنتم أيها الناموسيون ! )) انجيل لوقا [ 11 : 39 ]

ثالثا : القتل والقتال والرحمة المزعومة :


النبي المكرم صلى الله عليه وسلم :
1- قال تعالى :{ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ }
2- يقول النبي: "لا تتمنوا لقاء العدو وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا" رواه البخاري
3- قال تعالى : { وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ }

يسوع النصارى :
: 21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل و من قتل يكون مستوجب الحكم
5: 22 و اما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم (متى)

" واذا اغواك سرا اخوك ابن امك او ابنك او ابنتك او امرأة حضنك او صاحبك الذي مثل نفسك قائلا نذهب ونعبد آلهة اخرى لم تعرفها انت ولا آباؤك من آلهة الشعوب الذين حولك القريبين منك او البعيدين عنك من اقصاء الارض الى اقصائها فلا ترض منه ولا تسمع له ولا تشفق عينك عليه ولا ترقّ له ولا تستره بل قتلا تقتله. يدك تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا.
ترجمه بالحجارة حتى يموت. لانه التمس ان يطوّحك عن الرب الهك الذي اخرجك من ارض مصر من بيت العبودية. فيسمع جميع اسرائيل ويخافون ولا يعودون يعملون مثل هذا الامر الشرير في وسطك"(التَثنية 13: 6)

" الذين يأخذون بالسيف بالسيف يهلكون " ( متي 26 : 52)

ومثله : " سافك دم الأنسان بالأنسان يسفك دمه " ( تكوين 9 : 6 )

وهنا شيء جميل لا تلجأ للحاكم هناك طريقة أخرى :
12: 57 و لماذا لا تحكمون بالحق من قبل نفوسكم
12: 58 حينما تذهب مع خصمك الى الحاكم ابذل الجهد و انت في الطريق لتتخلص منه لئلا يجرك الى القاضي و يسلمك القاضي الى الحاكم فيلقيك الحاكم في السجن
12: 59 اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الاخير ( لوقا )

ثانيا : جبروت الاله في الكتاب المقدس وانتقام الناس من الناس لأجل غضبه والذي لم يأتي للسلام وإنما :

الحاكم" لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر"( رومية 13 : 1 ـ 4 )


10: 34 لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما على الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا
10: 35 فاني جئت لافرق الانسان ضد ابيه و الابنة ضد امها و الكنة ضد حماتها
10: 36 و اعداء الانسان اهل بيته (متى)

12: 49 جئت لالقي نارا على الارض فماذا اريد لو اضطرمت 0(لوقا )

"وأما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا، واذبحوهم قدامي" [لوقا 19 : 27].
تفسير تدرس يعقوب :
ليته لا يهمل أحد في مقابلة الملك لئلا يُطرد من حجال العريس.
ليته لا يوجد بيننا من يستقبله بكآبة، لئلا يُدان كمواطنٍ شرير يرفض استقباله كملكٍ عليه.
لنأتِ إليه معًا ببهجة، ولنستقبله بفرح، ونتمسك بوليمتنا بكل أمانة.
قلت : وما هي إدانة المواطن الشرير (اذبحوهم قدامي ) الله محبة

ثالثا : الأمر بالجهاد :
اشتري سيف ولو هتعيش عريان
"فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً". (لوقا 22 : 37 )

رابعا : ابادة ووحشية الله محبة يقول ابيدوا لا تبقوا أحدا :

(حزقيال 9 : 4 و قال له الرب اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم و سم سمة على جباه الرجال الذين يئنون و يتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها
9: 5 و قال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا 9: 6 الشيخو الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت )

(التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة ")


( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم")

(هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")

( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")

( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا الْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")

( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمُوهُمْ. وَلَمْ تَبْقَ نَسَمَةٌ. وَأَحْرَقَ حَاصُورَ بِالنَّارِ. فَأَخَذَ يَشُوعُ كُلَّ مُدُنِ أُولَئِكَ الْمُلُوكِ وَجَمِيعَ مُلُوكِهَا وَضَرَبَهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. حَرَّمَهُمْ كَمَا أَمَرَ مُوسَى عَبْدُ الرَّبِّ.)

( صموئيل الأول 15: 3 - 11 "فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً وَأَمْسَكَ أَجَاجَ مَلِكَ عَمَالِيقَ حَيّاً, وَحَرَّمَ جَمِيعَ الشَّعْبِ بِحَدِّ السَّيْفِ")


عايزة تاني ولا كفاية كدة ...

إحنا خلاص مللنا هذه النغمة التي ضحكوا عليكم بها أفلا تعقلوووووووووون .

راجعي يا أستاذة هذا الرابط :
http://www.albshara.com/vb/showthread.php?t=4672

وراجعي هذا الرابط للأستاذ الأسماعيلي :
http://www.albshara.com/vb/showthread.php?t=5055

وراجعي هذا الرابط للأستاذ ذو الفقار واصبري عليه شوية كمان لأنه سيتحفك بما ضحكوا عليكي به :
http://www.albshara.com/vb/showthread.php?t=5060

بل راجعي بعنيك كل المنتدى لتعرفي الفرق والمقارنة .

لازم يا زميلتنا الفاضلة تقفي مع نفسك وقفة جادة وتسألي
نفسك ايه اللي بيحصل ده ؟؟؟
أنا فين ؟؟؟
مين اللي ضحك عليا ؟؟

وفي الآخر تصرخي وتقولي إلحقووووووووووني :revcxw: !!!
هتلاقي إخوانك هنا في خدمتك أي شيء تحبي تعرفيه وتفهميه ستجديه بين يديك.

خالد بن الوليد
2008-10-28, 06:09 PM
اما من جه الاسباب فالامر بسيط القران بيقول عن السيد المسيح انه رسول من عند الله ليس اكثر وكذلك محمد رسول من عند الله ليس اكثر فالنضع المقارنه بين الاثنين وانت تقدر تحدد ايهما افضل ؟
وليس من الانجيل بل من القران والاحاديث لان الانجيل مجبش سيرته اساسا فحتى تكون المقارنه عادله يبقى من القران والاحاديث
وشاهد اقول المسيح فى الانجيل وتعاليمه وكذلك محمد باعقل ايهما افضل؟؟


يا "مسيحية مصرية مقيمة في الكويت وأفتخر" ..


قلنا مليون مرة قبل كده ، لا تستشهدي من القرآن ولا من السنة لتثبتي صحة عقيدة وثنية كافرة مثل المسيحية .


وها أنا أقولها لكِ للمرة مليون وواحد (والأخيرة) ، أي مداخلة تحتوي على ذلك تصريحا أو تلميحا فسأقوم بحذفها كاملة .

أبوحمزة السيوطي
2008-10-30, 05:29 PM
هل أتعبر أن الزميلة كويتية وأفتخر ذهبت مع الريــــــــــــــــــــــح

مع اعتبار أنها تدخل يوميا لكن آخر مداخلة لها في الحوار منذ 28/10/2008

بدء العد التنازلي للزميلة :nhthn:

ذو الفقار
2008-11-07, 02:04 PM
إنقضت عشرة أيام ولم تعود الكويتية وأفتخر

نعلن إنسحاب الضيفة من الحوار وتسجيل هروب آخر في صفحة الهاربين من الحوار المتجددة

شمس المحبه
2008-11-08, 01:14 AM
سبحان الله هم يهربون عند العجز وعندما تطرح لهم الحجه البينه لهم يتم فصلك
وحذف اجابتك عند العجز ...فشتان بين نور الاسلام الحق وبين ظلماتهم وباطلهم
والله لم يزدني فصلهم لي الاشرفا وتأكيدا على كذبهم وعجزهم .
هنا يرحب بهم ويقال لهم هاتو ماعندكم وتعجز السنتهم وتقف عقولهم امام الحق
فالهروب خير وسيله للجبناء . فلو كانو شجعانا لعترفو بالحق حتى ولو يسلمو به فحتى مروؤتهم
ذهبت لان قلوبهم ماتت بخزعبلاتهم الكاذبه وققصهم الغريبه .
وهذه تقول انها من عائله كبيره بالكويت وتحجب اسم هذه العائله وتقول انها تنصرت
وهي لاتفقه شيئا عن الاسلام وانا لااعلم لما العيب بقولها اسم عائلتها اذا كانت تعتقد انها
على الحق لكن "فعلا يجب ان يخفي جميع المسيحين عائلاتهم لانهم عار على عائلاتهم"
بعكس المسلم الذي يصرخ باسلامه شرفا فشتان بين النور والظلمات.
الله يوم القيامه لن ينظر لعائلاتكم ولا لاشكالكم سيسألكم ماكنتم تعبدون
ماذا سيكون ردكم ؟

الله جل جلاله يوم القيامه سيقول لكم الم اخذ الميثاق منكم يابني ادم ان لاتعبدو الا الله منذو
ان كنتم بظهور ابائكم . قال سبحانه وتعالى﴿وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ﴾[الأعراف:172]، إلى أن قال ﴿وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ(172)أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِنْ قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِنْ بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ﴾[الأعراف:172-173

سنظل شوكه بحلوقكم لنريكم الحقيقه ونقيم عليكم الحجه الواضحه فهربو
الان ولكن لن تستطيعو الهرب من الله سبحانه وتعالى .
آآسف على المداخله ولكن شيئ رايته بعيني كيف يرحب بها
وكيف تحذف اجاباتي عندهم وادعو رئيس دجالينهم من المشرفين
والله انه لايفقه شيئا حتى في ديانته كنت اقول له واشرح له بعض مايجهله من ديانته
وانزلت واعلنت التحدي له ولبروفسوراتهم ولكن مامن منجيب سوى حذف
وسب .
وياتون ليفترون بالكذب بمواقعنا على انفسهم قبل ان يكذبو على من يحاوروهم
همسه باذن كل مسيحي دجال وكاذب . "الغباء المركب هو ان تكون غبي ولا تعلم انك غبي."
جزاكم الله خيرا ابوحمزه فقد ذكرتني باجهادهم وتفليس عقيدتهم المبنيه على خزعبلات ودجل
هناك .فلله درك ادامك الله شوكتاً بحلوق كل الدجالين والمتطفلين على هذا الدين الحق
واقول لاخي خالد ابن الوليد هذه اخلاق المسلم الانصاف ولو على نفسه .
كم اعجبتني بانصافك للضيوف حتى وان كانو يفترون الكذب بالعنوه واستقصاد الكذب
والاستخفاف بالعقول .
واقول لاخي ذي الفقار استمروفق الله فانت دائما تصيبهم بالصميم
فانت فخرا وسدا منيعا لهم .
جزاكم الله خيرا وجعله في موازين اعمالكم المقبوله .

ذو الفقار
2008-11-08, 09:53 AM
الله يوم القيامه لن ينظر لعائلاتكم ولا لاشكالكم سيسألكم ماكنتم تعبدون
ماذا سيكون ردكم ؟

:p015::p015:


آآسف على المداخله

لا داعي للأسف يا أخي فقد إنتهى الحوار .. وأنت قلت كلام حق نسألهم أن يعوا ما كتبت


وانزلت واعلنت التحدي له ولبروفسوراتهم ولكن مامن منجيب سوى حذف
وسب .

أخي الكريم / إن أسلوبهم لا يخفي على باحث عن الحق بل ولا يخفى على عابر سبيل يمر بمستنقعاتهم .. إذا أرادوا الرد نسخوا ولصقوا وإن أرادوا الحوار قصوا وحذفوا وإذا بانت الحجة عليهم سبوا وطردوا ..

حياك الله أخي الكريم