المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنكرعليٌّ خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنهما وأجبر عليها؟



الصفحات : 1 [2] 3

منارة التوحيد
2010-03-11, 10:42 PM
جزاكِ الله خيرا اختنا ساجدة
موتوا بغيظكم ايها الروافض
فوالله الذي لا الة الا هو في نظري انا شخصيا
ان ابا بكر الصديق وعمر بن الخطاب اعظم من هارون وموسى
ولو كانوا غير نبيين
ثم ما رايكم ايها الروافض قول علي بن ابي طالب
ما اجملها من عبارة (رسول الله وابو بكر )
اعتبروا يا اولوا النفاق

أبوحمزة السيوطي
2010-03-11, 10:52 PM
ان ابا بكر الصديق وعمر بن الخطاب اعظم من هارون وموسى

لا يا أخي أستغفر الله لي ولك لا تغالي ..

أفضل البشر على الإطلاق هم الأنبياء ومن بعدهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ..

وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التفضيل بين الأنبياء وغضب لذلك جداً فما بالك بتفضيل الصحابة على الأنبياء المعصومين ؟؟


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
" بَيْنَمَا يَهُودِيٌّ يَعْرِضُ سِلْعَتَهُ أُعْطِيَ بِهَا شَيْئًا كَرِهَهُ فَقَالَ لَا وَالَّذِي اصْطَفَى مُوسَى عَلَى الْبَشَرِ فَسَمِعَهُ رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ فَقَامَ فَلَطَمَ وَجْهَهُ وَقَالَ تَقُولُ وَالَّذِي اصْطَفَى مُوسَى عَلَى الْبَشَرِ وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ أَظْهُرِنَا فَذَهَبَ إِلَيْهِ فَقَالَ أَبَا الْقَاسِمِ إِنَّ لِي ذِمَّةً وَعَهْدًا فَمَا بَالُ فُلَانٍ لَطَمَ وَجْهِي فَقَالَ لِمَ لَطَمْتَ وَجْهَهُ فَذَكَرَهُ فَغَضِبَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى رُئِيَ فِي وَجْهِهِ ثُمَّ قَالَ لَا تُفَضِّلُوا بَيْنَ أَنْبِيَاءِ اللَّهِ فَإِنَّهُ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَيَصْعَقُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ أُخْرَى فَأَكُونُ أَوَّلَ مَنْ بُعِثَ فَإِذَا مُوسَى آخِذٌ بِالْعَرْشِ فَلَا أَدْرِي أَحُوسِبَ بِصَعْقَتِهِ يَوْمَ الطُّورِ أَمْ بُعِثَ قَبْلِي وَلَا أَقُولُ إِنَّ أَحَدًا أَفْضَلُ مِنْ يُونُسَ بْنِ مَتَّى " رواه البخاري

فإن كنا نهينا أن نفضل سيد الخلق صلى الله عليه وسلم على سائر إخوانه من الأنبياء فكيف نفضل أصحابه عليهم ؟!

لا ليست هذه عقيدتنا أخي الكريم .

ومرحبا بك في منتداك وجعلك الله منارةً للتوحيد

أدب الحوار
2010-03-17, 07:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أختي الكريمة ساجدة لله ؛
موضوعك ليس بذي جدوى، والسبب ذلك يتمثل في عدة أمور، من أهمها:
1 - أنه لا يعتمد الأخلاق الإسلامية في الحوار، فقد قال الله تعالى: (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) ، ولكننا - للأسف الشديد - نجدك - يا سيدتي الفاضلة - لم تراعي آداب الحوار، فرُحتِ تنعتين الآخرين بأعداء الإسلام، ووصفتهم بأوصاف الانتقاص، واعتمدتِ السباب والتهجم كأسلوب طبع مقالك بطابع كريه لدى جميع العقلاء..
2 - أنك تحتجين لإثبات فضل أبي بكر بأحاديث شيعة أبي بكر؛ بغية أن تقنعي شيعة أهل البيت عليهم السلام، وهذا الأسلوب غير مقنع لأي عاقل لا يعتقد بفكرتك؛ لأن الخصم ينبغي أن يُلزم بما يعتقد به هو ويؤمن به، كأن يكون حديثاً يصححه علماء الشيعة، لا بما يعتقد به المحتج ويؤمن له، كأن يكون حديثاً في البخاري وما شابهه من كتب أهل السنة التي لا يثق بمصداقيتها شيعة أهل البيت عليهم السلام..
إن ما ذكرته لك - يا سيدتي - يدل على أنك لم تحسني غير كيل السباب.. وكل إناء بالذي فيه ينضحُ..
وأسأل الله أن يرزقك وإيانا العقلانية التي نستطيع بها أن نتفاهم على أساس ما نتفق عليه قرآناً وسنةً، وأن نجتنب أسلوب السقوط الأخلاقي الذي لا يزيدنا من الحق إلا بعداً، ومن العقلاء إلا نفوراً..
والله ولي التوفيق.

ساجدة لله
2010-03-17, 07:56 PM
- أنه لا يعتمد الأخلاق الإسلامية في الحوار، فقد قال الله تعالى: (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن) ، ولكننا - للأسف الشديد - نجدك - يا سيدتي الفاضلة - لم تراعي آداب الحوار، فرُحتِ تنعتين الآخرين بأعداء الإسلام، ووصفتهم بأوصاف الانتقاص، واعتمدتِ السباب والتهجم كأسلوب طبع مقالك بطابع كريه لدى جميع العقلاء..
نعم هم أعداء الإسلام
من يعيب في أصحاب نبي الله هو منافق وهذا ليس سباب هذا أبسط ما يتصفون به
فنبينا صلى الله عليه وسلم لم يكن ساذجاً حاشاه كي يصاحب أفراد عاصين كفرة في نظر هؤلاء

ولك أن تصنفهم إما أعداء الإسلام وإما أحباب الإسلام
فهل من يسب الصحابة ويدعي عليهم الباطل إنسان سوي؟

نعم سوي لدى هؤلاء الشيعة ورأيهم لا يلزمنا لأننا مجمعون على خطئهم


أنك تحتجين لإثبات فضل أبي بكر بأحاديث شيعة أبي بكر؛ بغية أن تقنعي شيعة أهل البيت عليهم السلام، وهذا الأسلوب غير مقنع لأي عاقل لا يعتقد بفكرتك؛ لأن الخصم ينبغي أن يُلزم بما يعتقد به هو ويؤمن به، كأن يكون حديثاً يصححه علماء الشيعة
ومن قال لك أنني أعتبر بأحاديث علماء الشيعة من الأصل ؟
أو حتى أنني أود الاستشهاد بها؟

ثم من هم شيعة أبي بكر؟
لا يوجد عندنا شيعة لأحد
نحن أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم نتشيع مع أحد


إن ما ذكرته لك - يا سيدتي - يدل على أنك لم تحسني غير كيل السباب.. وكل إناء بالذي فيه ينضحُ..
هذا ليس سباب وإنما هي صفات كل من ينكر أصحاب رسول الله وهذا أقل ما يتصفون به

ونحن نعلم إناء الشيعة بما ينضح :) فمن يتطاول على صحابة رسولنا أو زوجاته ليس له إلا ........ وهذا ما يستحقونه


وأسأل الله أن يرزقك وإيانا العقلانية التي نستطيع بها أن نتفاهم على أساس ما نتفق عليه قرآناً وسنةً، وأن نجتنب أسلوب السقوط الأخلاقي الذي لا يزيدنا من الحق إلا بعداً، ومن العقلاء إلا نفوراً..
والله ولي التوفيق.
آمين ولكم مثله

ساجدة لله
2010-03-17, 08:00 PM
أما عن استشهادي بمصادر غير شيعية في الموضوع هو لأن بعض الشيعة لجأوا بخبث إلى الأحاديث السنية ليثبتوا تأخر علي رضي الله عنه في مبايعة أبي بكر
فكما استشهدوا هم بمصادرنا يكون الرد عليهم من نفس المصادر التي استشهدوا منها

هذا هو التصرف السليم لا ما تقول به حضرتك

فلن يأتيني أحدهم بشئ من مصادري فأذهب لأرد عليه من مصادره

أبوحمزة السيوطي
2010-03-17, 08:03 PM
أستاذ أدب الحوار اسمح لي أسمك على غير مسمى ..

أدب الحوار ينقسم إلى قسمين
قسم ينتمي لأدب المتكلم وهذا لم تحققه حين تكلمت مع سيدة المنتدى بإسلوب ركيك فظ ..
القسم الثاني هو احترام المطروح ورد الأدلة والبراهين المطروحة وأنت أيضاً لم تحققه ...

ولو كنت من العقلاء أصحاب الفهم والركازة لكنت رددت على الأخت الفاضلة ساجدة لله بأن تأتي لنا بنص من عندكم صحيحاً على شرطكم يُنكر فيه علي خلافة أبي بكر رضي الله عن الجميع ولكنك لم تفعل فسقطت وأسقطت .

ولو كنت من العقلاء لتنبهت لمداخلتي والتي فيها تأييد خلافة علي رضي الله عنه لخلافة أبي بكر رضي الله عنه من كتبكم ولكنك لم تفعل فسقطت وأسقطتُ ..

أعني أنك سقطت من نظرنا كرجل تدعي أدب الحوار والأدب في مداخلتك منك براء .
وأعني بأسقطت أنك أسقط معتقدك حين عجزت عن رد أدلة أهل السنة أو التعقيب على أدلة الشيعة ..


1- "و إنا لنرى أبا بكر أحق بها - أي بالخلافة - إنه لصاحب الغار. و إنا لنعرف سنه. و لقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بالصلاة خلفه و هو حي )))). نهج البلاغة، تحقيق العالم الشيعي الشريف الرضي 1 / 132"


2- قال علي رضي الله عنه : ( إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضا فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى) . نهج البلاغة ( 14 / 35 ) باب ( 6 ) .

3- يقول أمير المؤمنين ( ع ) : شتان بين يومي في الخلافة مع ما انتقض علي من الأمر ومنيت به من انتشار الحبل واضطراب أركان الخلافة وبين يوم عمر حيث وليها على قاعدة ممهدة وأركان ثابتة وسكون شامل فانتظم أمره واطرد حاله وسكنت أيامه ) . نهج البلاغة ( 1 / 168 ) باب ( 3 )

4- وقال : ( قال للناس - أي علي - بعد مقتل عثمان : دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيرا خير مني لكم أمير ) .
نهج البلاغة ( 1 / 169 ) . باب ( 3 ) .



فغير أسمك أكرم لك !!!!

ساجدة لله
2010-03-17, 08:07 PM
نعم أخي السيوطي مشاركتك في الموضوع رقم3

كذلك وضع الأخ عبد مسلم رابط مرتبط بالموضوع

http://www.albshara.com/vb/showthread.php?t=4248

وعلى الضيف أن يدعه من أسلوب المتكلم ويدخل في الموضوع
يقدر يطلب التحاور مع أخ من الإخوة يتناسب أسلوبه معه ما دام أسلوبي عن من يتطاول على أخيار الناس لا يعجبه

أدب الحوار
2010-03-17, 11:14 PM
عزيزي أبو حمزة السيوطي؛
يبدو أنك تحب أن تسطر لنفسك الإنجازات قبل أن تقوم بأي مجهود يُذكر.. فها أنتذا تتصور أنك تحصي الإسقاطات قبل بدء الحوار، وتتلذذ بهذه المواكبة للوهم والسباحة في الخيال..
خُـذ راحتك يا عزيزي؛ فإن من لا يحسنون التفكير، لا يسعهم إلا أن يبحروا في أوحال الوهم الكاسد..
أما الموضوع فقد سقط لعدة أمور، قد ذكرتُ منها اثنين، ووجدنا صاحبة الموضوع لا تحسن الدفاع عن نفسها.. وربما لذلك وجدناك هناك بهذه الحماسة التي تشبه حماسة المحامي المنفعل حين يكون موكِّله غارقاً في ركام الإدانة..!
لا علينا.. لقد قدر الله تعالى أن تُبتلى الساحة الإسلامية بهذه الظاهرة الحوارية التي لا تقوم على أي أساس أخلاقي أو علمي.. وقد قُدر لشيعة أهل البيت عليهم السلام أن يكونوا الغرض الذي تستهدفه هذه الحملة المريبة الممولة من قبل أهل الجهل والزيغ..
والآن لنختصر على أنفسنا المشوار، ولنقلل الفوضى واللغط، وذلك بأن نطالب إخواننا من أهل السنة في هذا الموضوع بأن يذكروا رواية واحدة صحيحة السند عند علماء الشيعة يمكن الاحتجاج بها على شيعة أهل البيت وتكون الرواية دالة على أنَّ الإمام علياً أثنى ورضي على أبي بكر بن أبي قحافة.
هذا الطلب مقدم على أي سؤال؛ لأن الموضوع لا يتم إلا إذا أُحضر السند الصحيح؛ لتتم الحجة به على شيعة أهل البيت عليهم السلام..
أما الأحاديث التي في كتب أهل السنة، فلا تقوم بها الحجة على شيعة أهل البيت..
وكذا أي رواية لم تثبت صحتها في كتب شيعة أهل البيت عليهم السلام..
وبعد أن يعجز أعزاؤنا من أهل السنة عن أن يأتوا بسند واحد صحيح، سوف ننتقل إلى الخطوة التالية، والتي فيها سوف نثبت أن أحاديث السنة والشيعة الصحيحة متفقة على أن أهل البيت - عليهم السلام - كان لهم رأي ناقد ورافض لأبي بكر بن أبي قحافة.
والله ولي التوفيق.

ساجدة لله
2010-03-17, 11:35 PM
التي تشبه حماسة المحامي المنفعل حين يكون موكِّله غارقاً في ركام الإدانة..!
واضح جداً أن من يعيش دور المحامي هو أنت باسلوبك المنافي لإسمك :)

والله ما ابتلت الأمة الإسلامية إلا بكم يا من لم يكن لكم وجود على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم تظهروا إلا بعد وفاته كمثل باقي الطوائف المنشقة والتي تعتقد لنفسها الصلاح والفلاح

إن كنت تجيد القراءة مثلما تجيد المرافعة فلتعد قراءة الموضوع وهو يرد مقدماً على ما تريد الكلام عنه فيما بعد
يا من تسقط في القراءة وفي الفهم

أدب الحوار
2010-03-17, 11:48 PM
بعيــداً عن المحاولات اليائسة؛ نوجــه السؤال مرة أخرى:
هل لديكم حديث صحيح من كتب الشيعة تقوم به الحجة عليهم بأن علياً كان له موقف إيجابي من أبي بكر بن أبي قحافة؟
سيبقى السؤال والطرح العلمي هو المعيار الذي يستطيع من خلاله العقلاء أن يصلوا إلى الحقيقة..
وأما العبارات المتوترة فلن تجديك نفعاً أختي ساجدة..
والله ولي التوفيق.