المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للتعليق على مناظرة حبيب حبيب مع ذي الفقار



الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 [28] 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58

abcdef_475
2009-06-13, 12:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم ايدك يا عصام والله :p015:


إلى كم سنة ترجع الحضارة الفرعونة يا حبيب ؟

asas:

والمعني في بطن الشاعر

ساجدة لله
2009-06-13, 02:00 PM
سبحان الله ...حبيب هذا أرخم وأتنح وأبرد وأغتت عضو شفته في حياتي هو والعضو moiame في أتباع وكلمة سواء
حقيقي عضوين محتاجين يتنفوا من كوكب الأرض ربنا يهديهم

صل على الحبيب
2009-06-13, 08:55 PM
ملخص الصفعه الاولى





فأين الأوتاد أيها العباد؟وأين الإعجاز يا من يدعي الإعجاز ؟
هل يمكن لعاقل بعد كل هذا أن يؤمن بأن الجبال أوتاد وتثبت الأرض !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!




وأنا اقول لك هل تعتبر أنه لمجرد ذكر هذا في كتابك يعتبر إعجاز لكتابك؟
وهل ما يتوصل له العلم الآن يعتبر نهاية العالم؟



لذلك أتراجع عن هذا الدليل لأنه غير موثق s11



أما أنا وإن ظهر في العلم ما يخالف كتابي المقدس فأنا أؤمن بكتابي وأكذب العلم s11



الق يا ذو الفقار


دورك

الصارم البتار
2009-06-13, 09:46 PM
السلام عليكم
اقترح ان يبدأ الاخ ذو الفقار بالعج:36_sf1_1[1]:ز العلمي التالي :
جاء في (متى 4: 8):
«ثُمَّ أَخَذَهُ أَيْضًا إِبْلِيسُ إِلَى جَبَلٍ عَالٍ جِدًّا وَأَرَاهُ جَمِيعَ مَمَالِكِ الْعَالَمِ وَمَجْدَهَا».

لو تغاضينا عن محتوى الرواية ولم نسأل عن كيفية أسر الشيطان للرب المتجسد؟
أو كيف يختبر الشيطان المسيحليتأكد من أنه الرب ؟!
فإن الرواية تتناقض مع العلم ؛ نظرًا لكروية الأرض لا تستطيع رؤيتها من مكان عال فهناك دائمًا الجانب الآخر من الكرة الأرضية الذي لايظهر لك !.
لنرى كيف سيجيبنا الاستاذ حبيـــــــــــب sss2

من وجهة نظري لو يبدأ ذو الفقار بطورطة أيوب .....مراحل خلق الإنسان في كتابهم المقدس......

eng.Ashraf
2009-06-13, 10:41 PM
بداية انا اعترض علي مناظرة او مقارنة بين القرأن العظيم والكتاب المقدس
لانها مقارنة ظالمة جدا

اولا القرأن كتاب من عند خالق السماوات والارض ومتكامل في احكامه وشرائعه ومعجزاته وبلاغته ....الخ


اما الكتاب المقدس المحرف بايدي البشر ليناسب التغير في الدنيا والملئ بالاساطير

فالكتب السماوية السابقة جميعها لا يوجد بها اي نوع من الاعجاز لانها كتب تشريعية واوامر من الله وهو الاختلاف بينها وبين القرأن



الله جرب علي عباده الحفاظ علي الكتب السماوية السابقة فنسو حظا مما ذكرو به والذين لم ينسوه كتمو بعضه والذين لم يكتموه يلوون السنتهم به ويحرفونه عن مواضعه ويقولون هذا من عند الله ليشترو به ثمنا قليلا

ولكن القرأن تكفل الله بحفظه

لماذا ؟؟

لان القرأن معجزه
وكونه معجزه فلا بد ان يبقي بهذا النص دون تحريف او تغيير

ثالثا معجزات الرسل كانت فعلا من افعال الله فتنتهي بعد ان يفعله الله
مثل شق البحر لسيدنا موسي والنار التي لم تحرق سيدنا ابراهيم ومعجزات سيدنا عيسي عليهم السلام جميعا
حدثت وانتهت
من رأها فقد امن بها ومن لم يرها صارت عنده خبرا ان شاء صدقها وان شاء لم يصدقها ولو انها لم ترد في القرأن لكان من الممكن ان يقال انها لم تحدث

وهذا عكس معجزة سيدنا محمد لانه اخر الرسل فيجب ان تبقي معجزته خالده لكل بشر حتي وفاته

فيستطيع اي مسلم ان يقول

محمد رسول الله وهذه هي معجزته وهي القرأن

ارأيتم ان المقارنة ظالمة

القرأن يحمل اكثر من معجزة
تحدي به الله العرب اولا
ثم تحدي الانس والجن

اي ان القرأن يتحدي كل القوي المختارة التي لها حق الاختيار وميزها الله بقدرة العقل والاختيار

لا ادري ما هو وجه المقارنة بين القرأن والكتاب المقدس
بين كتاب من عند الله وكتاب من تأليف البشر
بين كتاب معجز وكتاب اساطير وخرافات
بين كتاب تشريعاته متكامله واخلاقه سامية وبين كتاب عبارة عن قصص باسلوب ركيك ولا يوجد به تشريعات واخلاقه اقل من اخلاق الامم المتحدة

لي عودة للتعليق علي كلام حبيب في المناظرة

eng.Ashraf
2009-06-13, 11:22 PM
لذلك فأنا أكمل الحوار كما كان تاركا دليل الكتب الهندوسية فلن تفرق معي أو تعنيني في شئ وجودها من عدمه


ازاي يابني لا تعنيك هو انتا جاي تلعب
يعني لو طلع كل كلامك غلط بردو لا يعني لك شيئا
بلاش تقفيل دماغ :36_sf1_1[1]:




وأريد أن ألفت انتباه القارئ لشئ مهم وهو أنه ليس كل من يقول شيئا بالصدفة نجري ونصدقه ونقول هذا إعجاز
فها هو الدجال والمشعوذ يقول أشياءا تصادف وتحدث فيما بعد فهل هذا دليل نبوته إو إعجازه؟


ايه الهبل دة
ايه اللي جاب سيرة مشعوذ هنا
هو فيه مشعوذ بيقول علي نفسه نبي ؟؟؟ :36_1_42:
فيه مشعوذ بيتبعة مليار ونص من البشر ويحبوه اكتر من انفسهم

ايه التخريف دة asas:



وها هم علماء الفلك يتنبأون بأشياء ويتوقعون توقعات تحدث في المستقبل فهل معنى هذا أنهم أنبياء؟



استغفر الله العظيم يا رب
يا جدعان هو احنا بنتكلم عن توقعات ولا حقائق
هو في توقعات كلها صح
عمر ما في توقع خاب خالص asas:
اسمحلي بقا دي مش توقعات
لو انتا شايف كدة يبقا انتا بقا حاجة من اتنين
يا اما انتا مبتشفش :36_1_42:
يا اما متكبر علي الحق وممكن تطلع نفسك ابن ستين في سبعين لو ده هيكون مش في مصلحة القرأن



وماذا أيها المسلم إن اكتشفت شيئا في العلم يخالف ما قال به قرآنك هل ستكفر بقرآنك وتقول صدق العلم وكذب القرآن إذا فالقرآن غير صادق؟



شد انتا حيلك بس وورينا علمك الغزير s11
كان غيرك اشطر
يابني دة العلماء هم اللي بيعترفو بفضل الاسلام
هتيجي انتا تقلي عكس العلم
نصيحة مني
بلاش تتكلم في اعجاز القرأن لان دي مش هتلاقي ليها احاديث ضعيفة او منكرة s11
وهيبقا شكلك وحش قوي :p018:



أما أنا وإن ظهر في العلم ما يخالف كتابي المقدس فأنا أؤمن بكتابي وأكذب العلم لسبب بسيط

الكتاب المقدس صادق لا يكذب أما العلم يتغير وينفي ما قبله باعترافك يا ذا الفقار

اضحكتني يا رجل
الكتاب المقدس اللي مكتوب بادي البشر بقا صادق
الكتاب المقدس اللي مليان اساطير وخرافات وكل ما تتزنقو تقولو رمز رمز رمز
الكتاب المقدس اللي متحرف بقا صادق
الكتاب المقدس اللي بيقول ان الكذب بيزيد مجد الرب والرسل كذابين والكذب صفة حميدة فيه بقا صادق
وعجبي s11



لذلك حتى وإن صدف القرآن وقال بشئ قد يفسره العلم بأنه حدث فيما بعد هذا ليس دليل على صدق القرآن كما قلت
ههههههههههههههههههههههه
لما تتزنق قول صدفة علي طول s11
حضر كلمة صدفة دي علشان هتقلها كتير
المهم متقولش فعلا القرأن صادق

ثم لو انتا عارف من الاول ان كلام القرأن صح في النقطة دي وهي مجرد صدفة
قلت الاية دي ليه اصلا
كنت دور علي غيرها لو مقتنع انها صدفه
بس انتا مكنتش تعرف ولما تتزنق تقول ايه ؟؟؟؟ s@a



لذلك فحكمي على ما سبق مجرد صدفة واعتماد على شئ مما ورد في كتابنا المقدس مع إضافة بعض الزيادات عليه والاختلافات لكي يتميز عنه


استغر الله العظيم يا رب
ده كفاية اللي انتا كتبته عن الجبال في الكتاب المقدس


أما من حكم بغير ذلك فهذه حريته الشخصية فأنا لا أحجر على آراء أحد وننتقل إلى نقطة أخرى فهذا ما لديكم وهذا ما لدي وكفاكم تهليل وتصفيق أنا لست بمنتدى أطفال

فعلا ننتقل لنقطة اخري
بس مش انتا اللي هتكتب
ردك الاخير بعتبر انك موافق علي الاقل ان النقطة دي لصالح القرأن :p01sdsed22:
انتا بتعتبرها بتكبرك انها مصادفة
وانا بعتبرها اعجاز
المهم انك مش معترض علي انالعلم توافق مع القرأن
ودلوقتي في انتظار اخينا ذو الفقار


أي وحي سماوي يا عزيزي وأي حقائق هذه التي تتحدث عنها؟ وحي سماوي يقتبس من الكتاب المقدس وكتب الهندوس rik veda ؟ أم وحي سماوي يقول بعكس الحقيقة؟
سبحان الله الكتاب المقدس اللي مليان بخرافات تناقض العلم ويفضل يقولك رموز رموز s11
كل ما تتزنق قول رموز :p018:
انا بستعجب الصراحة من ان يكون كتاب مليان خرافات واساطير
وجه واحد نقل من الكتاب ده وغير فيه كمان بمزاجه وفي الاخر
حصلت مفاجاءة
كل كلامة طلع صح ومعجز ويوافق العلم
وسبحان الله s@a
شوف حكمة ربنا يا مسلم
الكتاب اللي احنا نقلين منه مليان خرافات
يا جدعان دي ناس عقولها مريحاها


ولكن فرضيات العلماء ليست حقائق ويجب أن تضع في اعتبارك أن كل عالم يأتي بحقائق تهدم ما قال بها من كان قبله فلا تسعد بما أتيت به لأنه وبكل تأكيد يوجد من أثبت عكس ما جئت به


علي فكرة والله انا اول مرة اقرأ مناظرات وفي الاخر احس اني غبي ومش فاهم حاجة s11
مين اتكلم عن الفرضيات دلوقتي
احنا بنتكلم عن حقايق يا حبيب
يعني ممكن في المستقبل العلم يتغير ويقلك الارض مش كروية الارض في حقيقتها مثلثة
او يقول ان الماء بيتكون من اكسجين وهيدروجين
او ان الماء بيتجمد تحت الصفر وبيغلي عند 100 مئوية
وتيجي تقلي دي فرضيات
يابني دي حقايق
وفي فرق بين الحقايق والفرضيات والنظريات اللي لسة بتطلع
يعني لما العلم يقول الارض كروية ودي بقت حقيقة فعلا واجي اجبلك دليل من القرأن ان الارض كروية متقليش دي ممكن العلم يثبت عكس كدة متصدقش
يا رب تفهم بقي
انا مش عارف انتا مدرس ازاي s11
اكيد مدرس العاب
او مدرس منازل :p018:


أقتنع بها كفرضيات ونظريات علمية قابلة للتغيير وقد يثبت عكسها فيما بعد
يخربيت الفرضيات اللي انتا ماسك فيها
خليك في جهلك
نقلك الارض كروية تقلي دي لسة فرضيات مش حقيقة s11
مش بقلك ممكن تتهم نفسك انك ابن حرام لو ده هيكون مش في مصلحة القرأن :36_1_42:
ربنا يشفي
ويجعله عامر :p01sdsed22:

ابوبكر
2009-06-14, 03:36 AM
قال حبيب فى المشاركة رقم 77 :

وللأسف نحن هنا أمام أمرين متناقضين تماما مع ما قال به العلم ولا أنتظر منك أن تقول لي أن العلم لا زال في جديد وقد يكتشف عكس ذلكوفهمت من ذلك انه يرمى لعدم اتخاذ ان العلم لا زال فى جديد وقد يكتشف عكس الحقائق الحالية حجة ان وجد تخالف بين هذه الحقائق وما ذكر فى القراءن.


ثم قال بعد الرد الكافى من استاذنا ذى الفقار :
قال فى المشاركة رقم 84:

وهل ما يتوصل له العلم الآن يعتبر نهاية العالم؟وفهمت من ذلك ان الحجة التى اراد ان يبطلها لنا يتخذها هو الان ، فبعدما اثبتبت الحقائق العلمية مصداقية ما ذكر فى القراءن يريد ان يقول ان العلم لازال فى جديد وان ما توصل اليه العلم - المتفق مع القراءن - ليس بنهاية العالم. :p015:


وانا ارى ان فى هذا نسمة تفاؤل ، فقد غير بعد اول رد رأيه فى شئ قد اقتنع به ، فما المانع ان يهديه الله بعد عدة ردود وان يغير عقيدته التى يقتنع بها.

هداك الله يا حبيب لما فيه الخير وانار قلبك واخرجك من الظلمات الى النور.

ابوبكر
2009-06-14, 03:42 AM
ولكن ما رأيك إن قلت لك أن الكتاب المقدس ذكر إعجازا في الجبال قبل كتابك ؟ فهل تؤمن بكتابي وتقتنع بإعجازة؟

هذا اعتراف صريح منك يا حبيب ان القراءن به اعجاز فى هذه المسألة ، وقد بات هذا واضحا ، اما التناظر الان فى ان الكتاب المقدس ايضا ذكر هذا الاعجاز.

ابوبكر
2009-06-14, 02:37 PM
أما رأي العلم يخالف هذا والقرآن تعارض كثيرا مع العلم وسوف أكتب هذا هنا في المناظرة
اكتبه ان استطعت ان تجده ، ولكن كن عادلا بعض الشئ ، فهل اذا وجدت تعارضا بين القراءن والعلم يا حبيب - وهذا لن يحدث ان شاء الله - ستقبل منك قولك فى نفس المشاركة


إنني أقول أن العلم متغير وما تعتبره اليوم حقيقة سوف يكذبه العلم فيما بعد

هل اذا جاء تعارضا وكتبنا لك هذا ستقبله ام ستذهب لتهلل و تعمله شيرنج للنصر بوجود خطأ فى القرءان مناقض للعلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



اعمل عقلك يا حبيب وكن منصفا لنفسك اولا بانك تمتلك عقل يستطيع ان يميز بين الحقيقة والخطأ ، كيف يا راجل تقول انه ان جاء العلم مؤكدا لما جاء فى القراءن يعتبر هذا صدفة ، وان جاء عكس ذلك - ولن يحدث - يكون تناقضا بينهما ؟

ذو الفقار
2009-06-14, 02:46 PM
بارك الله فيكم أحبتي في الله على المتابعة

فى الحقيقة لم يجد الزميل حبيب أكثر من قول مصادفة خوفاً من إعترافه بالإعجاز وإن كانت مداخلاته الأخير تتضمن منه اعتراف بالحقيقة

ولا يهمنا رأيه بأكثر مما أثبتناه للقارئ المنصف من توافق العلم مع ما جاء في القرآن منذ أكثر من 14 قرن خلت

حياكم الله وجعلكم لكل مسلم ظهيراً وللإسلام دعاة وهدى الله الضالين عن الحق .