المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرسول سيجلس على عرش الله ( الرد على البابلي )



الصفحات : 1 2 [3] 4 5

أبو جاسم
2009-08-01, 01:29 PM
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و على أله و صحبه و من والاه :


جزاكم الله خيراً أخي و نفع بكم و من بعد إذنك عندي تعليق بسيط على الموضوع

المشرف البالي المسمى البابلي مطالب باثبات عدة مقدمات أهمها :


الأولى : اثبات صحة الاحتجاج بقول التابعي في مسائل الاعتقاد .


الثانية : أن جلوس رسول الله على العرش يعد من الشرك .

فهو يقول



محمد سيزاحم ربه على كرسيه او عرشه ..!! http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/6730albshara.gif

اذن !

من المشركين اذن ؟؟!!

فقد اقعدوا محمد مع ربهم ..

على عرشه ..!

على كرسيه !!

على السرير .. ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)


اذن من هم المشركين ؟؟!!!

تحياتي http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/6731albshara.gif

البابلي


فنحن نريد أن يثبت لنا ماهو الشرك في جلوس النبي - صلى الله عليه و سلم - على العرش و ما هو المحذور في هدا ؟

و للعلم فإن ظاهر اللفظ فيه أن محمد سيجلسه الله معه على العرش و ليس فيه ما يدل أن الله جالس على العرش بل غاية ما يدل أن الله عز و جل على عرشه مستو عليه استواءً يليق بجلاله و هذا الأمر ثابت بالكتاب و السنة و الاجماع و العقل و الفطرة و الأدلة على هذا لا تعد و لاتحصى و عليه فإن ما جاء عن بعض الأئمة من قبول هذا الأثر إنما هو في معرض ردهم على الجهمية نفاة الصفات الذين كانوا ينكرون علو الله على عرشه و الجهمية و من دار في فلكهم يستنكرون علو الله لوقوعهم بداية في التمثيل و التشبيه فظنوا بظنهم الفاسد أن إجراء الصفة على ظاهرها يستلزم منها التمثيل بالمخلوق و هذا الظن باطل فالصفة تتقيد بما تضاف إليه فإذا أضيفت للمخلوق فهم من ذلك أن هذا الأمر يختص بالمخلوق و إذا أضيفت إلى الخالق فإن هذا الأمر يختص بالخالق على الوجه الذي يليق به .


فالمقصود مما سبق لو فرضنا صحة ثبوت الخبر عن النبي و هو لا يصح لما كان بهذا محذور لأن هذا الأمر فضيلة للنبي صلى الله عليه و سلم فأين الشرك في الموضوع يا بالي ؟

و كما بين أخي ذو الفقار فإن الأحاديث المرفوعة لهذه الرواية كلها موضوعة و لاتصح عن النبي صلى الله عليه و سلم أبداً .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية

(( وقد صنف القاضي أبو يعلى كتابه في إبطال التأويل ردا لكتاب ابن فورك وهو وإن كان أسند الأحاديث التي ذكرها وذكر من رواها ففيها عدة أحاديث موضوعة كحديث الرؤية عيانا ليلة المعراج ونحوه وفيها أشياء عن بعض السلف رواها بعض الناس مرفوعة كحديث قعود الرسول صلى الله عليه و سلم على العرش رواه بعض الناس من طرق كثيرة مرفوعة وهي كلها موضوعة وإنما الثابت أنه عن مجاهد وغيره من السلف وكان السلف والأئمة يروونه ولا ينكرونه ويتلقونه بالقبول

وقد يقال : إن مثل هذا لا يقال إلا توفيقا لكن لا بد من الفرق بين ما ثبت من ألفاظ الرسول وما ثبت من كلام غيره سواء كان من المقبول أو المردود ))

درء تعارض العقل مع النقل الجزء 3 صفحة 19




الخلاصة :






الثابت في المقام المحمود هو الشفاعة الكبرى لرسول الله صلى الله عليه و سلم و هذا موجود و ثابت في الصحيحين و هذا الرأي هو الصواب لدلالة الأحاديث الصحيحة عليه و لكن من يثبت الأمرين معاً الشفاعة و خصوصية جلوس النبي على العرش فلا تعارض أيضاً بينهما على رأي بعض أهل العلم و لا محذور إن شاء الله .






هذا و الله أعلى و أعلم

ذو الفقار
2009-08-01, 02:10 PM
فنحن نريد أن يثبت لنا ماهو الشرك في جلوس النبي - صلى الله عليه و سلم - على العرش و ما هو المحذور في هدا ؟



فالمقصود مما سبق لو فرضنا صحة ثبوت الخبر عن النبي و هو لا يصح لما كان بهذا محذور لأن هذا الأمر فضيلة للنبي صلى الله عليه و سلم فأين الشرك في الموضوع يا بالي ؟


:p015:

والله يا أخي خشيت ان أذكر هذا فيتحول النقاش إلى ما هو الشرك فأحببت ان يكون المصب في بحيرة واحدة فجزاك الله خيراص على توضيح هذا

فحقاً إن للدين رجال

وقد افترة البابلي على بن تيمية رحمه الله أن أقر بصحة الحديث فإن كان الأمر كذلك فأين تخريج الحديث وتحقيقه ؟


إن النقاش في أمر لا قواعد له مرفوض عقلاً

فإن كان الحديث باطل فكيف يريد البالي أن نناقش ما بعده ؟!!


جزاك الله خيراً شيخنا أبا جاسم وزادك من فضله

أبو جاسم
2009-08-01, 04:14 PM
:p015:

والله يا أخي خشيت ان أذكر هذا فيتحول النقاش إلى ما هو الشرك فأحببت ان يكون المصب في بحيرة واحدة فجزاك الله خيراص على توضيح هذا

فحقاً إن للدين رجال

وقد افترة البابلي على بن تيمية رحمه الله أن أقر بصحة الحديث فإن كان الأمر كذلك فأين تخريج الحديث وتحقيقه ؟


إن النقاش في أمر لا قواعد له مرفوض عقلاً

فإن كان الحديث باطل فكيف يريد البالي أن نناقش ما بعده ؟!!


جزاك الله خيراً شيخنا أبا جاسم وزادك من فضله


جزاكم الله خيراً أستاذي الغالي و أنا أرى أنه لا مانع من مناقشة موضوع الشرك لأن البالي بنى كل موضوعه على دعوى الشرك هذه .

فهو كما قلت مسبقاً مطالب باثبات صحة الاحتجاج بقول التابعي بالعقائد و اثبات كون جلوس النبي على العرش من الشرك .

و ما زلنا بالانتظار

ذو الفقار
2009-08-02, 08:06 PM
تم حذف ردين من الردود مما دفعني إلى إعادة الرد ثم تصوير المداخلة كشاهد عليه

ذو الفقار
2009-08-02, 08:15 PM
http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/6997albshara.jpg

حنين اللقاء
2009-08-02, 09:36 PM
دخلت الموضوع لعلي أجد البابلي قد رد على الموضوع ولكن

وجدت أحدهم باللون الأزرق يقول

" ضرباتك قويه وفتاك كما عودتنا دائما يا جهبذنا

الله يباركك ويحفظك"

ولا أعرف أهذا الخروف يثني على موضوع البابلي أم على ردي عليه هههههههههههه


ههههههههه اضحك الله سنك اخي ذو الفقار


منت برضو نزلت للبابلي شوكة في البلعوم s11


لازم الخرفان ترفع من المعنويات شوية


محدش يخضه محدش يخضه

ذو الفقار
2009-08-03, 11:30 AM
لازم الخرفان ترفع من المعنويات شوية


محدش يخضه محدش يخضه

هههههههههههههه فعلاً محدش يخضه هههههه

المشكلة أن هذه المداخلة بالذات أصبحت مقياس للموضع فيجب ألا يتجاوز الموضوع هذا الحد مطلقاً بسس حذف مداخلاتي


طبعاً بعد أن تم حذف مداخلاتي مرتين قمت بالتصوير وأيضاً قلت لهم ان المداخلات مصورة ولكن لم يبالوا بذلك قط فقد قاموا بالحذف مرة اخرى

لا حول ولا قوة إلا بالله

هذا هو العجز والله .. الصورة التالية توضح أنهم قاموا بحذف مداخلاتي الأخيرة

http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/7017albshara.jpg

ذو الفقار
2009-08-03, 01:28 PM
ولم أيئس فوضعت الرد مرة أخرى ولكنهم حذفوه وثلاث مرات متوالية

فوجهت لهم سؤال عن مداخلتي ولكنهم حذفوه فوجهت لهم السؤال مرة أخرى مع لكنة التحدي


http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/7031albshara.jpg



وأنتظر ردهم

ذو الفقار
2009-08-03, 01:47 PM
تم حذف الرد طبعاً وهذا أكبر دليل على الإفلاس

هذا هو البابلي العاجز عن الرد

جاهل مدلس كاذب ناقل ببغاء عاجز عن مواجهة الحق


وعلى الفور وضعت مداخلة جديدة لفضحهم لا أكثر

http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/7032albshara.bmp

حنين اللقاء
2009-08-03, 02:13 PM
طبعاً بعد أن تم حذف مداخلاتي مرتين قمت بالتصوير وأيضاً قلت لهم ان المداخلات مصورة ولكن لم يبالوا بذلك قط فقد قاموا بالحذف مرة اخرى




هذا هو سلاحهم بتر المشاركات من جذورها بس مش على الكل هنا البشارة s11s11s11 اقطع ذراعي اما كانو متابعي خبيتهم هنااا
:36_1_30:الا لعنة الله على من يشتم خاتم انبياء الله عليه الصلاة والسلام
الى جهنم وبئس المصير