المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفسير ذو الفقار سفر التكوين الإصحاح الثالث



الصفحات : [1] 2 3

ذو الفقار
2009-08-11, 04:01 PM
السلام على من اتبع الهدى

مهازل اليهود والنصارى لا تنتهي وإهانتهم لله - سبحانه وتعالى عما يصفون - بشعة وكتابهم يعج بالدلائل على صحة ما أقول



وهذا سفر التكوين الإصحاح الثالث سنفسره دون تأويل لنصه الظاهر فتابع معي عزيزي القارئ :

ملاحظة : الرب الذي سيتم ذكره في الإصحاح هو رب النصارى الذي لا نعبد فربنا العزيز له الصفات العلى والأسماء الحسنى متنزه عن كل نقص .

الإصحاح الثالث




3: 1 و كانت الحية احيل جميع حيوانات البرية التي عملها الرب الاله فقالت للمراة احقا قال الله لا تاكلا من كل شجر الجنة

هذه الحية ذات الرأس الصغير كانت أذكى ما عمل الرب فهي أحيل من الثعالب والقرود والدولفين و أحيل من حواء نفسها فدخلت باسلوب المسكينة تسأل سؤال بريئ وبالطبع فالمرأة تسمع لها وتفهمها على الرغم أننا لا نعلم بأي اللغات كانت تتكلم





2: 3 فقالت المراة للحية من ثمر شجر الجنة ناكل
3: 3 و اما ثمر الشجرة التي في وسط الجنة فقال الله لا تاكلا منه و لا تمساه لئلا تموتا



أخذت المرأة في الحديث مع الحية " طق حنك " وقالت لها نأكل من كل شيئ إلا هذه الشجرة - ولم نقرأ في كتاب القوم عن أن ربهم نهى هذه المرأة من أكل شيئ وإنما نهى آدم فحسب - فلا نأكل منها ولا نمسها لأنه من أكل منها يموت .
يموت ؟!!
نعم يموت



3: 4 فقالت الحية للمراة لن تموتا
الحية تعلم الكثير وقد أجزمت الحية بأن الرب كاذب - حاشا لله - فهو قال من أكل يموت والحية تقول لن تموتا وتعطي نتيجة الأكل من الشجرة أيضاً - يبدو أن الحية أحيل من الرب نفسه - فتقول



3: 5 بل الله عالم انه يوم تاكلان منه تنفتح اعينكما و تكونان كالله عارفين الخير و الشر
كل هذا تعلمه الحية !!
لو قال لك أحد لا تفتح هذا الصندوق فيه غاز قاتل ، وقال لك آخرافتحه فإن فيه كنز وأنت فتحت الصندوق فوجدت أنه لا يوجد غاز قاتل ولكن يوجد معرفة للخير والشر فماذا ستقول على من قال لك أن في الصندوق غاز قاتل؟!


كاذب !!
وماذا أيضاً ؟ قلها هيا
نعم حقود فهو لا يريد بك الخير
هذا هو ما نعت اليهود والنصارى به ربهم
نكمل ..



3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل
صدقت المرأة الحية وأرادت التأكد بنفسها وتأكل من الشجرة التي لم ينهاها الرب عنها




3: 7 فانفتحت اعينهما و علما انهما عريانان فخاطا اوراق تين و صنعا لانفسهما مازر
بدأت الحقيقة تتجلى وبدأ آدم والمرأة يعرفان الخير من الشر
وبسرعة أخذت إبرة وخيط وحاكت مأزر s11




3: 8 و سمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار فاختبا ادم و امراته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة


ما هذا الصوت ؟ !
إنه صوت الرب ماشياً :p018: " لابس شبشب ولا ايه مش عارف ! " وفي ساعة الظهيرة عند هبوب ريح النهار التي تختلف عن ريح الليل طبعاً
وكأن الكاتب يصور فلماً سينمائيا لقصة رعب :36_1_15:
فاختبأ آدم والمرأة على طريقة "إبعد من وشه السعادي "


يتبع ..

ذو الفقار
2009-08-11, 04:38 PM
نتابع




3: 9 فنادى الرب الاله ادم و قال له اين انت
أين أنت ؟
الرب يقول أين أنت !!!
رب جاهل - سبحانه وتعالى عما يصفون -
وهنا أخذ الرب يقلب الكراسي والأسرة بحثاً عن أدم والمرأة وعندما فقد الأمل قال أين أنت يا آدم



3: 10 فقال سمعت صوتك في الجنة فخشيت لاني عريان فاختبات
وجدتك في الجنة فاختبأت لأنني عريان ولو لم أكن عرياناً لكنت واجهتك



3: 11 فقال من اعلمك انك عريان هل اكلت من الشجرة التي اوصيتك ان لا تاكل منها
الرب يستغرب لأن آدم عريان فيسأل عن السبب ليتأكد هل ما في خاطره صحيح أم لا
هل أكلت من الشجرة ؟



3: 12 فقال ادم المراة التي جعلتها معي هي اعطتني من الشجرة فاكلت
آدم يتنصل من الجرك الذي وقع فيه فيقولا ليس أنا ولكن هذه المرأة هي من أعطتني الأكل



3: 13 فقال الرب الاله للمراة ما هذا الذي فعلت فقالت المراة الحية غرتني فاكلت
الرب يكمل التحقيق ليعرف الجاني فيسأل المرأة فتتنصل وتقول أن الحية من أغوتها



3: 14 فقال الرب الاله للحية لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم و من جميع وحوش البرية على بطنك تسعين و ترابا تاكلين كل ايام حياتك
ولكن لم يسأل الحية ولكن حكم عليها مباشراً وفهي ملعونة من البهائم ولم يكتفي بهذا بل سلب أرجلها وجعلها تأكل التراب
فمن ذا يفيدنا بأن الحية تتغذى على التراب ؟ :p018:




3: 15 و اضع عداوة بينك و بين المراة و بين نسلك و نسلها هو يسحق راسك و انت تسحقين عقبه
وأكمل عقابه لها بأن تكون هناك عدواة بينها وبين المرأة والنسل " ونسي أنه بذلك يضع العداوة أيضاً مع نسل آدم فأشركه في العقاب "


وجاء دور المرأة



3: 16 و قال للمراة تكثيرا اكثر اتعاب حبلك بالوجع تلدين اولادا و الى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك
الوجع في الحمل والولادة .. جيد


وإلى رجلك يكون اشتياقك :36_11_6:
يا له من عقاب


دورك يا آدم


3: 17 و قال لادم لانك سمعت لقول امراتك و اكلت من الشجرة التي اوصيتك قائلا لا تاكل منها ملعونة الارض بسببك بالتعب تاكل منها كل ايام حياتك




3: 18 و شوكا و حسكا تنبت لك و تاكل عشب الحقل

3: 19 بعرق وجهك تاكل خبزا حتى تعود الى الارض التي اخذت منها لانك تراب و الى تراب تعود





نلاحظ هنا تأكيد ان الرب لم ينهى إلا آدم عن أكل الشجرة والعقاب لأدم أن لُعنت الأرض :36_1_42: ما هذا العقاب؟

وبالتعب تأكل منها ولكن الرب هنا شمل المرأة بالتعب أيضاً فلم يخص آدم بالعقاب رغم أن الكلام قد وُجه له






3: 20 و دعا ادم اسم امراته حواء لانها ام كل حي

تعبير ناقص بالتأكيد فالقول أن حواء أم لكل حي خاطئ تماماً فحواء أم لكل بشري عدا آدم وليس لكل حي






3: 21 و صنع الرب الاله لادم و امراته اقمصة من جلد و البسهما

تارزي






3: 22 و قال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير و الشر و الان لعله يمد يده و ياخذ من شجرة الحياة ايضا و ياكل و يحيا الى الابد

واحسرتاه
كواحد منا عارفا الخير و الشر !!!!
واحد من من ؟
صدقت الحية الماكرة في قولها البادئ " بل الله عالم انه يوم تاكلان منه تنفتح اعينكما و تكونان كالله عارفين الخير و الشر "
ولم يبقى لك يا آدم إلا أن تأكل من شجرة الحياة أيضاً لتنال الأبدية
سؤال : هل نهى الرب آدم عن شجرة واحدة ام شجرتين ؟
عن شجرة واحدة فمن أين أتت شجرة الحياة ؟ s11






3: 23 فاخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي اخذ منها

بالطبع خاف الرب من آدم أن يأكل من شجرة الحية كما فعل في شجرة الخير والشر والمعرفة فلهذا طرده من جنة عدن







3: 24 فطرد الانسان و اقام شرقي جنة عدن الكروبيم و لهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة




:36_11_6::36_11_6::36_11_6:

الأحتياط واجب





لابد من حراسة شجرة الحياة فلا أحد يعلم ماذا يخبئ له الدهر وآدم هذا ليس له أمان s11




ولهذا جعل الكروبيم و لهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة




سأدع أنطونيوس فكري يختم التفسير بما قاله في نهاية تفسير السفر مبرراً حماية شجرة الحياة

" لانه صارت حالة عدم سلام بين السمائيين والأرضيين لأن الإنسان في حلة تمرد على الله .






سبحان ربك رب العزة عما يصفون

و أستغفر الله العظيم





نسأل الله الهداية للجميع

nada
2009-08-11, 06:46 PM
s11s11s11








سبحان ربك رب العزة عما يصفون


و أستغفر الله العظيم


نسأل الله الهداية للجميع






اللهم امين

فعلا ناس تتبع الضلال ولا شيء غيره

إسلام علي
2009-08-11, 07:44 PM
نعوذ بالله من الضلال
على هذا السرد فإن مدراء شركات الصناعات مثل صناعة السيارات أو الكمبيوتر مثلاً أكثر ذكاءاً من الرب
تعالى الله عما يصفون
{وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ} (67) سورة الزمر

سؤال يطرح نفسه أ / ذو الفقار
الإنسان لما أصبح يعرف الخير من الشر بعدما أكل من الشجرة
إذا هو قبل أن يأكل لم يكن يعرف الخير من الشر
طيب كيف يبتليه الله وهو لا يميز أصلاً بين الخير والشر ؟!

وبالمناسبة , هناك عمليات توليد الآن تمسى " ولادة بدون ألم " فهل هؤلاء النسوة اللائي ولدن بدون ألم مستثنون من عقاب الرب ؟!

أستغفر الله الحي القيوم الواحد الأحد

ذو الفقار
2009-08-11, 07:51 PM
فعلا ناس تتبع الضلال ولا شيء غيره



صدقتِ أختي ندى

أشكرك على المتابعة


الإنسان لما أصبح يعرف الخير من الشر بعدما أكل من الشجرة

إذا هو قبل أن يأكل لم يكن يعرف الخير من الشر
طيب كيف يبتليه الله وهو لا يميز أصلاً بين الخير والشر ؟!
:p015::p015:

تعليق يدل على التركيز والأفق الواسع

بل ولماذا يعاقبه على أمر لم يكن يعي عواقبه ؟ !!



وبالمناسبة , هناك عمليات توليد الآن تمسى " ولادة بدون ألم " فهل هؤلاء النسوة اللائي ولدن بدون ألم مستثنون من عقاب الرب ؟!

:p01sdsed22:

وماذا عن إناث الحيوانات ؟ ألا تتألم من الولادة !!


لا حول ولا قوة إلا بالله

abcdef_475
2009-08-11, 08:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هذه الحية ذات الرأس الصغير كانت أذكى ما عمل الرب فهي أحيل من الثعالب والقرود والدولفين و أحيل من حواء نفسها فدخلت باسلوب المسكينة تسأل سؤال بريئ وبالطبع فالمرأة تسمع لها وتفهمها على الرغم أننا لا نعلم بأي اللغات كانت تتكلم

اعتقد انها كانت تتكلم عبري على الراجح

في كتاب الرياض والحدائق للحبر اليهودي يعقوب القرفسائي علامة اليهود القرائين يقول :

http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/7253albshara.jpg
http://www.albshara.com/forums/imgcache/2/7254albshara.jpg




Qirqisani studies By Hartwing Hirschfeld, PH.D p 44,45





يعني
العبرية هى اللغة التي خاطب بها الله آدم وجميع الأنبياء ، إذن هي لغة آدم وبالتالي زوجته .
لم توجد لغة غير اللغة العبرية وقتها .
إذن ماذا نستنتج ؟

nada
2009-08-12, 02:15 AM
إذن ماذا نستنتج ؟




ان الحية دي كانت مثقفة خالص وبنت ناس

اهذا ما تدعوننا لنؤمن به يا نصارى

افتكرت مشرف نصراني كنت بحاوره طلب مني اقرا الاصحاح عشان اقتنع بالدين المسيحي اتاريه كان عوزني اقراه لعل وعسى يكون فيه حاجة مقنعة اقنعه بيها لانه مش قادر يقتنع

ربنا يهدي كل ضال اللهم امين

الهزبر
2009-08-15, 03:33 AM
السلام عليكم


3: 8 و سمعا صوت الرب الاله ماشيا في الجنة عند هبوب ريح النهار فاختبا ادم و امراته من وجه الرب الاله في وسط شجر الجنة

سبحان الله يصدفون هذا الكلام ويتعبدون به اللهم اهدهم.


ان الحية دي كانت مثقفة خالص وبنت ناس


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ذو الفقار
2009-08-15, 07:17 PM
يعني
العبرية هى اللغة التي خاطب بها الله آدم وجميع الأنبياء ، إذن هي لغة آدم وبالتالي زوجته .
لم توجد لغة غير اللغة العبرية وقتها .
إذن ماذا نستنتج ؟

أعتقد أن لديك هنا ما تقول أخي طارق

أكمل ما شرعت به ..

حنين اللقاء
2009-08-15, 09:07 PM
يا لطيف الطف كل ما بقرى شيء من معتقدات النصرانية بحمد ربنا على اعظم نعمة انا فيها
بوركت وال بيتك اخي ذو الفقار على الطرح الصاعقة