المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للصليبي الهالك صامد : فضيحة ع الماشي



الصفحات : 1 [2] 3

القنيطرة
2009-10-02, 07:27 PM
يضحكني كثيرا هدا المغربي

يظن نفسه ادكى شخص بالمغرب لانه اختار المسيحية

خالد بن الوليد
2009-10-02, 07:34 PM
:36_11_6::36_11_6::36_11_6:
يخرب عقلك يا بعيد

kholio5
2009-10-02, 07:49 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه

مش قلتلكم انهم مجرد بللم بللم مش اكتر
بالله عليكم كيف نناقش هؤلاء القوم ؟؟
يعني بأي لغة نناقشهم ؟؟؟

خالد بن الوليد
2009-10-02, 07:55 PM
دي فضيحة كبيرة والله .

يا نهار أبيض ..

هو فيه حمير كده أبدا ؟

ده حتى الحمار مش بالغباء ده .

s11

kholio5
2009-10-02, 08:05 PM
هناك تدليس ىخر في الموضوع


هل لاحظتم انه يلون كلمة (صحيح) فقط ويعزلها عن عبارة (اسناده صحيح)


فهو بذلك يظن صحة الرواية بالقطع وتلوين كلمة (صحيح) فقط


وهذا دليل آخر على جهلهم في الفرق بين الاسناد الصحيح والحديث الصحيح


يقول الحافظ ابن الصلاح رحمه الله :
" قولهم : ( هذا حديث صحيح الإسناد أو حسن الإسناد ) دون قولهم : ( هذا حديث صحيح أو حديث حسن ) لأنه قد يقال : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولا يصح لكونه شاذا أو معللا " انتهى. " مقدمة في علوم الحديث " (ص/23)


ويقول ابن كثير :
" الحكم بالصحة أو الحسن على الإسناد لا يلزم منه الحكم بذلك على المتن ، إذ قد يكون شاذاً أو معللاً " انتهى. " اختصار علوم الحديث " (ص/43)


ويقول العراقي في ألفيته :
" والحكم للإسناد بالصحة أو *** بالحسن دون الحكم للمتن رأوا " انتهى. " التبصرة والتذكرة " (1/107)



نعرض معا الطرق الأخرى لتخريج الحديث


1 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في ركب في جوف الليل ، إذ بصر بخيال قد نفرت منه أبلهم ، فأنزل رجلا فنظر فإذا هو بامرأة عريانة ناقضة شعرها ، فقال : مالك ، قالت : إني نذرت أن أحج البيت ماشية عريانة ناقضة شعري ، فأنا أتكمن بالنهار وأتنكب الطريق بالليل ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره فقال : ارجع إليها فمرها فلتلبس ثيابها ولتهرق دما
الراوي: أبو هريرة المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 10/80
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف


3 - بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في جوف الليل إذ بصر بخيال نفرت منه الإبل ، فإذا امرأة عريانة نافضة شعرها ، فقالت : نذرت أن أحج ماشية عريانة نافضة شعري ، فقال : مرها فلتلبس ثيابها ولتهرق دما
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 11/597
خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف


2 - بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في ركب في جوف الليل ، إذ أبصر بخيال قد نفرت منه إبلهم ، فأنزل رجلا ، فنظر ، فإذا هو بامرأة عريانة ناقضة شعرها . فقال : مالك ؟ قالت : إني نذرت أن أحج البيت ماشية عريانة ناقضة شعري ، فأنا أنكمش بالنهار ، وأتنكب الطريق بالليل ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره . فقال : ارجع إليها ، فمرها فلتلبس ثيابها ، ولتهرق دما
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن تيمية - المصدر: نظرية العقد - الصفحة أو الرقم: 42
خلاصة الدرجة: [فيه] يحيى بن عبد الله ضعيف وله شاهد يقويه فيصلح للاعتضاد به وروي من وجه آخر منقطع دون ذكر الهدي فيه



يا خيبيتكم في من يشرف على منتدياتكم يا مسيحيين

الليث الضاري
2009-10-02, 08:14 PM
ده مش تدليس يا خوليو ده من جهله

kholio5
2009-10-02, 08:23 PM
يضحكني كثيرا هدا المغربي

يظن نفسه ادكى شخص بالمغرب لانه اختار المسيحية

يمكن الراجل كان رافضي وتنصر

ممكن برضه :36_11_6:

في كامل الزيارات ص453 ، عن الإمام الصادق عليه السلام قال: (مرَّ أمير المؤمنين عليه السلام بكربلاء في أناس من أصحابه ، فلما مر بها اغرورقت عيناه بالبكاء ، ثم قال: هذا مناخ ركابهم وهذا ملقى رحالهم ، وهنا تهرق دماؤهم ، طوبى لك من تربة عليك تهرق دماء الأحبة ) . (ورواه في قرب الاسناد ص 26، وخصائص الأئمة ص47)

kholio5
2009-10-02, 08:33 PM
ده مش تدليس يا خوليو ده من جهله






المفروض انه كان مسلم
وكان ابن امام جامع

يعني عارف المسائل لي زي دي


طيب دي نعديها

كان على الأقل يشوف الباب الذي تم فيه ذكر الحديث على الأقل

نشوف في اي باب ذكر الحديث

فتح الباري شرح صحيح البخاري
صحيح البخاري» كتاب الأيمان والنذور» باب النذر فيما لا يملك وفي معصية (http://www.islamweb.net/newlibrary/Bookslist.php)
(http://www.islamweb.net/newlibrary/Bookslist.php)

مسألة: 6323 حدثنا مسدد (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=17072)حدثنا يحيى (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=17293)عن حميد (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=15767)حدثني ثابت (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=15603)عن أنس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=9)عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الله لغني عن تعذيب هذا نفسه ورآه يمشي بين ابنيه (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وقال الفزاري عن حميد حدثني ثابت عن أنس (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=9)

الحاشية رقم: 19974 وأما حديث أنس وهو الثاني من أحاديث الباب فذكره هنا مختصرا وتقدم في أواخر الحج قبيل فضائل المدينة بتمامه وأوله " رأى شيخا يهادى بين ابنيه قال ما بال هذا ؟ قالوا نذر أن يمشي " فذكر الحديث وفيه " وأمره أن يركب وقوله قال الفزاري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=17065)يعني مروان بن معاوية عن حميد حدثني ثابت عن أنس ) كأنه أراد بهذا التعليق تصريح حميد بالتحديث وقد وصله في الباب المشار إليه في الحج عن محمد بن سلام عن الفزاري وبينت هناك من رواه عن حميد موافقا للفزاري ومن رواه عن حميد بدون ذكر ثابت فيه وذكر المصنف هناك حديث عقبة بن عامر قال " ندرت أختي أن تمشي إلى بيت الله " الحديث وفيه " لتمشي ولتركب " وتقدم بعض الكلام عليه ثم ووقع للمزي في " الأطراف " فيه وهم فإنه ذكر أن البخاري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12070)أخرجه في الحج عن إبراهيم بن موسى وفي النذور عن أبي عاصم والموجود في نسخ البخاري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12070)أن الطريقين معا في الباب المذكور من الحج وليس لحديث عقبة في النذور ذكر أصلا وإنما أمر الناذر في حديث أنس أن يركب جزما وأمر أخت عقبة أن تمشي وأن [ ص: 597 ] تركب ; لأن الناذر في حديث أنس كان شيخا ظاهر العجز وأخت عقبة لم توصف بالعجز فكأنه أمرها أن تمشي إن قدرت وتركب إن عجزت وبهذا ترجم البيهقي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13933)للحديث وأورد في بعض طرقه من رواية عكرمة عن ابن عباس أن أخت عقبة نذرت أن تحج ماشية فقال إن الله غني عن مشي أختك فلتركب ولتهد بدنة (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وأصله عند أبي داود بلفظ " ولتهد هديا " ووهم من نسب إليه أنه أخرج هذا الحديث بلفظ ولتهد بدنة وأورده من طريق أخرى عن عكرمة بغير ذكر الهدي وأخرجه الحاكم (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=14070)من حديث ابن عباس بلفظ " جاء رجل فقال إن أختي حلفت أن تمشي إلى البيت وإنه يشق عليها المشي ، فقال مرها فلتركب إذا لم تستطع أن تمشي فما أغنى الله أن يشق على أختك (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)ومن طريق كريب عن ابن عباس جاء رجل فقال يا رسول الله إن أختي نذرت أن تحج ماشية فقال إن الله لا يصنع بشقاء أختك شيئا لتحج راكبة ثم لتكفر يمينها (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وأخرجه أصحاب السنن من طريق عبد الله بن مالك عن عقبة بن عامر قال نذرت أختي أن تحج ماشية غير مختمرة فذكرت ذلك لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال مر أختك فلتختمر ولتركب ولتصم ثلاثة أيام (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)ونقل الترمذي عن البخاري (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=12070)أنه لا يصح فيه الهدي ، وقد أخرج الطبراني (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=14687)من طريق أبي تميم الجيشاني (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=11954)عن عقبة بن عامر في هذه القصة " نذرت أن تمشي إلى الكعبة حافية حاسرة " وفيه " لتركب ولتلبس ولتصم " (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وللطحاوي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=14695)من طريق أبي عبد الرحمن الحبلي عن عقبة بن عامر نحوه وأخرج البيهقي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13933)بسند ضعيف عن أبي هريرة (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=3)بينما رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يسير في جوف الليل إذ بصر بخيال نفرت منه الإبل فإذا امرأة عريانة نافضة شعرها ، فقالت نذرت أن أحج ماشية عريانة نافضة شعري ، فقال مرها فلتلبس ثيابها ولتهرق دما (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وأورد من طريق الحسن عن عمران رفعه إذا نذر أحدكم أن يحج ماشيا فليهد هديا وليركب (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=12277#docu)وفي سنده انقطاع وفي الحديث صحة النذر بإتيان البيت الحرام وعن أبي حنيفة إذا لم ينو حجا ولا عمرة لا ينعقد ثم إن نذره راكبا لزمه فلو مشى لزمه دم لترفهه بتوفر مؤنة الركوب وإن نذره ماشيا لزمه من حيث أحرم إلى أن تنتهي العمرة أو الحج وهو قول صاحبي أبي حنيفة فإن ركب بعذر أجزأه ولزمه دم في أحد القولين عن الشافعي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13790)واختلف هل يلزمه بدنة أو شاة ؟ وإن ركب بلا عذر لزمه الدم وعن المالكية في العاجز يرجع من قابل فيمشي ما ركب إلا إن عجز مطلقا فيلزمه الهدي وليس في طرق حديث عقبة ما يقتضي الرجوع فهو حجة للشافعي (http://www.islamweb.net/newlibrary/showalam.php?ids=13790)ومن تبعه وعن عبد الله بن الزبير لا يلزمه شيء مطلقا قال القرطبي زيادة الأمر بالهدي رواتها ثقات ولا ترد وليس سكوت من سكت عنها بحجة على من حفظها وذكرها ، قال والتمسك بالحديث في عدم إيجاب الرجوع ظاهر ، ولكن عمدة مالك عمل أهل المدينة .

تنبيه ) يقال إن الرجل المذكور في حديث أنس هو أبو إسرائيل المذكور في حديث ابن عباس الذي بعد الباب كذا نقله مغلطاي عن الخطيب وهو تركيب منه وإنما ذكر الخطيب ذلك في الرجل المذكور في حديث ابن عباس آخر الباب وتغاير القصتين أوضح من أن يتكلف لبيانه





اوعوا بس يقرا مشاركتي هذه ويوقل أهه خوليو اعترف ان الحديث مذكور في البخاري وبيقول ضعيف

هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه

مهو كل شيء اصبح متوقع

مسلم للابد
2009-10-02, 08:52 PM
وهل يوجد غباء أكثر من كونه مسيحى

أبو جاسم
2009-10-16, 04:38 PM
هذا هو المستوى الحقيقي للمدعو صامد