السلام عليكم

كيف يمكن أن تتصور علم الله وأنت لا تعلم كيفيته وحدوده ، كيف يمكن أن ترسم صورة لقدرته وكيف وكيف وكيف لكل صفاته ؟
وبما انه لا يستطيع ان يتصور علم الله فهل يستطيع ان يقول بان الله لا علم له. بالطبع لا. لان مثل هذه الامور لا يمكن للعقل ان يحسم فيها ولذلك نحن نتبع النص ولا نزيد عليه ولا ننكره.
إن الصورة لا تعني الهيئة والشكل ولكن تعني الحقيقة أيضاً .

ويكأنه بهذا السؤال يدعونا إلى أن نضحك عليه ونسخر منه ، فهذا قمة الجهل والله ، ولاحظ معي عزيزي القارئ أنه أول سؤال يسأله من خارج الخلاف بين أهل السنة وبين الأشاعرة وغيرهم من الفرق الضالة ، ولعل سائل يقول ما الذي يدعو إلا الضحك فأجيبه
هذا دابهم يأخذون خلاف اهل السنة مع غيرهم ويزيدون عليه ثم يواجهوننا بما نسجوا والحق ان الحق معلوم في كتب العلماء الاولين تطرا علينا الشبهة اليوم فنجد نقضها في كتب شيخ الاسلام او غيره.
اردت ان اقول عن الرؤية(فلها علاقة بالموضوع)
الصحابة وتابعيهم يثبتونها اثبات وجود ولا يتحدثون في تفاصيلها ولا في تفاصيل ما لم يقله القران.
اهل الكلام يثبتونها ولكنهم يتناقضون فيما بينهم عن كيفيتها فيقول بعضهم بانها رؤية من دون محل ويقول غيرهم بانها عقلية بدون لذة.
المعتزلة والخوارج (اقصد الاباضية)انكروها بالكلية. وقد رد عليهم الجميع.(اهل السلف والاشاعرة)

اما هذا الافاك فاني ادعوه الى التوحيد. وحد الله وبعدها ستعرف صفاته من القران والسنة وتؤمن بها. يحاول ان يثبت بعض القذى باعيننا وهو لا يشعر بالعمود المنغرز في عينه.

ثم تعالى الى هنا.
كيف تعترض كل ذلك الاعتراض وتدعي باننا مجسّدة مجسّمة وانت تعبد تماثيل واخشاب يفعل فيها الزمن فعله وياتي عليها التآكل بل ويبول عليها الصبيان.

جزيت خيرا اخي احمد

يقول تعالى
قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى أولئك ينادون من مكان بعيد