قال المرثي لحاله :
وهو الحي ..
وقد مات على الصليب ثم قام وهو حي الى ابد الابدين وله مفاتيحالهاوية والموت ..
بمعنى انه يحيي ويميت ..
ويكافأ الابرار ويدين الاشرار ..
فيسوع بحسب قوله دَيَّانٌ لكنه مات . أليس هذا مضحكا مسليا؟
نقرأ في الحديث:
روى البخاري عن جابر عن عبد الله بن أنيس قال سمعت النبي صلى الله عليه و سلم يقول ( يحشر الله العباد فيناديهم بصوت يسمعه من بعد كما يسمعه من قرب أنا الملك أنا الديان)
و قد أوصله الإمام أحمد برواية جابر بن عبد الله عن عبد الله بن أنيس رضي الله عنهم.
فالله هو الملك الديان و لكنه ماذا يقول ؟
يقول الديان إنه الحي الذي لا يموت.
{وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لَا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً }الفرقان58
فأين هذا من يسوعك الذي طواه الموت و لُفَّ في الأكفان و وُضِع أسفل الأرض .
في تفسير تادرس يعقوب ملطي:
جاءت كلمة "الموت" هنا في نسخة بيزا Bezae والسريانية والقبطية والفولجاتا "الجحيم"، وهو المكان الذي كانت تذهب إليه النفوس بعد الموت. فقد مات حقًا ودخلت نفسه إلى الجحيم، لا ليُقبض عليه أبديًا، وإنما لكي يحطم متاريسه، ويحمل الغنائم إلى الفردوس. لقد بشر الراقدين، لا بكلمات بشرية ينطق بها، بل بقوة سلطانه على فك قيودهم وحملهم إلى الراحة.
و من حماقة المسكين أنه يتحدى المسلمين أن يأتوه بنص يعجز نفسه عن الإتيان به من خلال كتابه الذي يقدسه. لكن سنفحمه و نأتيه بما طلب .
و قال في الرد رقم :35
فقوله { انا الالف } يعني لا احد قبله !
وقوله { الياء } اي لا احد بعده !
وهذه الاوصاف اطلقها الرب ( يهوة ) على نفسه لا يشاركه بها احد !
فمن الأولى ألا يشاركه العباد تلك الأوصاف ؟
من قال :
هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآَخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ .
سورة الحديد الآية(3)
و من قال عنه عبده و رسوله :
اللَّهُمَّ أَنْتَ الأَوَّلُ فَلَيْسَ قَبْلَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الآخِرُ فَلَيْسَ بَعْدَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فَلَيْسَ فَوْقَكَ شَىْءٌ وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُونَكَ شَىْءٌ.
أم يهوه الذي تحول إلى يسوع و يسوع تحول إلى الراعي و الراعي تحول إلى خروف(؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
قال :
ولذلك سامارس معكم لعبتكم المفضلة :
وهو ان تأتوني بالحرف الواحد قول لربكميقول عن نفسه :
" انني انا الله الازلي " !!
هاتوها بالحرف .. وليس بغيرها ..
وان لم تفعلوا فهذايعني بأن ربكم غير ازلي ..
قال ابن منظور رحمه الله في كتابه الماتع لسان العرب:
والأَزَل بالتحريك القِدَم.
قال ابن منظور :
"ومنه قولهم هذا شيء أَزَليٌّ أَي قديم وذكر بعض أَهل العلم أَن أَصل هذه الكلمة قولهم للقديم لم يَزَل ثم نُسِب إِلى هذا فلم يستقم إِلا بالاختصار فقالوا يَزَليٌّ ثم أُبدلت الياء أَلفاً لأَنها أَخف فقالوا أَزَليٌّ."
و قال أبو الحسين أحمد بن فارس رحمه الله في كتابه الموسوم بمعجم مقاييس اللغة :
وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل، إنّما كان "لم يَزَلْ" فأرادوا النّسبة إليه فلم يستقم، فنسَبُوا إلى يَزَل، ثم قلبوا الياء همزة فقالوا أَزَلِيٌّ، كما قالوا في ذي يَزَن حين نسبوا الرُّمْحَ إليه: أَزَنيٌّ.اهـ كلام ابن فارس رحمه الله .
تذكير:
وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
وأَما الأزَل الذي هو القِدَم فالأصل ليس بقياس، ولكنّه كلامٌ مُوجَزٌ مُبدَل،
كلمة أزلي ليست قياسا في اللغة العربية .و الجاهل يطالبنا بالإتيان بشيء ليس قياسا في اللغة العربية.
فكلمة الأزلي ليست اسما خاصا و إنما هو موجز مبدل و قد تقدم كيف .لكن النصراني الجاهل لا يعرف ذلك و أنى له ذلك؟
للرد تتمة..
المفضلات