..
اولا اشكر كل من رحب بي..ان شاء الله اكون عند حسن ظنكم!
ما راي الضيف لو دخل معي مناظرة بعنوان
هل تنبأ الكتاب المقدس بنبي آخر يأتي من بعد المسيح ؟
..
عزيزي طارق..اخر مرة كلمتني فيها اذكر انك تسببت في طردي من اتباع المرسلين..ثم استمريت بمحاكمتي واستصغاري وحتى سبي احياناً..والان اراك تطلب حواراً؟ استغرب موقفك!
عموماً..انا ارفض معتذراً..فليس عندي الوقت حالياً..ولا عندي رغبة في حوار شخص يستعمل اسلوبك..وليس القصد اهانة..ولكن لنقل ان اسلوبك واسلوبي مختلفين..
..
ثالثاُ : قاعدة الالزام بالمناظرات مهمة جداً و لاغنى عنها و لا أظنك تختلف معي يا زميل أنه لا يحق للمرء الاعتراض على شئ و في دينه ما يماثله أو يشبهه بل هذا ما قرره السيد المسيح عليه السلام كما جاء في إنجيل متى ( 7 : 1-5 )

(( لا تدينوا لكي لا تدانوا لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون و بالكيل الذي به تكيلون يكال لكم و لماذا تنظر القذى الذي في عين أخيك و اما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها ؟ أم كيف تقول لأخيك دعني أخرج القذى من عينيك و هالخشبة في عينيك ؟
يا مرائي أخرج أولاً الخشبة من عينيك و حينئذ تبصر جيداً أن تخرج القذى من أخيك ))

اهلا بابى جاسم..
يعلم الله اني اكن لك احتراما عميقاً..فانت رجل محترم همك ليس اغراض وارباح ارضية ولا تهتم بتوافه الامور..ودليل كلامي وجودك في منتدانا ومشاركاتك وحواراتك هناك وبقاءك هناك بعدد ليس بقليل من المشاركات..وانا احترم اهل الاردن كثيراً..فانا قد سكنتها سنة هي احدى اجمل سنين حياتي..فلك كل مودة واحترام..
اما قاعدة الالزام التي تتكلم عنها..فقد بينت رايي فيها بنوع من التفصيل في اخر مشاركة لي في موضوع الحوار الرئيسي..فارجو ان ترجع لها..
اما قول يسوع المسيح له كل مجد..فهو بالاساس لمنع المحاكمة بين البشر وبعضهم في الامور التي الحكم فيها هو للرب قبل اي احد..
فاخراج القذى من عينك عزيزي (وكلامي فرضي)..يكون برد الشبهة التي اطرحها..وليس بان تحاول اخراج قذى تظنه موجودا في عيني..صح؟ وان قُلتَ لي ان العكس سيصح ايضاً..وانني احاكمك واحاول اخراج القذى من عينك وانا عينيّ مملوئتان قذىً..فاقول لك..
اعتبرني سائل..طالب علم..فانا لست هنا لاخراج قذى من عينكم..انتم اصحاب ذلك القرار..ولن افعله عنكم! واقول ايضاً..ان ما تظنه خشبة في عيني..قد لا يكون كذلك..فلنسمع قول المسيح يسوع..ابن الناصرة..وندع المحاكمات جانباً..والتشتيتات..ونتكلم بكل محبة وهدوء وتركيز في موضوع..هو ليس من السهولة في شيء..انما هو امر مصيري لنا كلنا!..ولنترك المحاكمات الشخصية والارباح الدنيوية جانبا فهي ليست غرضنا من الحوار..
وارجو ان تحترم طلبي بمناظرة في الاسلامايات وانا بينت الاسباب..فلماذا تضيعون فرصة لاثبات ان دينكم هو الحق بالخلط والتبرير بنصوص قد تكونوا قد فهمتموها خطئا من الاساس؟

لو سمح لي الزميل أنطونيوس

هناك سؤال في الكتاب المقدس أريد أن أتأكد إذا كان هناك جواب له عندكم أم لا

فإن لم يضايقك اسمح لي أن أرسله لك في رسالة خاصة آملا أن ترد علي في رسالة خاصة أيضا

ستستفيد صدقني ... فالسؤال جديد لم يطرح من قبل ... وليس له إجابة في كتاب شبهات وهمية أو أي كتاب أو تفسير آخر (فيما أعلم)

ولو لم تسمح فلا مشكلة



اهلا بـ ليث ضاري..
الحقيقة..وبما انك حاليا في منتدانا مشارك وتسأل..فكنت احب اكثر ان ارى سؤالك على صفحات المنتدى لكي تتم مناقشته مناقشة تامة..
اما عن ارساله في رسالة...فالحقيقة كنت في البدء استطيع المراسلة ولكن الان تظهر لي نافذة تقول يجب ان اتعدى 20 مشاركة او ما شابه ذلك..لا مانع من ارسال السؤال باية حال فلا ارى ضررا في ذلك!
نتمنى أن نرى موضوعاً في الأصول الإسلامية وأساسيات العقيدة لا أن يمسك الضيف المحترم بفروع لا تُكفر صاحبها ويناقش حول اختلافات تأويل أو آراء علماء أو اجتهادات قد تصيب وقد تخطئ
ان شاء الله..سيكون موضوعا قيما..ومفيدا للجميع..
..
..
سلام للجميع