السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبدأت حياة البشرية على الأرض بآدم -عليه السلام- وزوجه وجاءت منهما ذرية مسلمة مؤمنة بالله، وعلمهم الله الزراعة، وكيفية الاستفادة من مياه المطر، ومن الأنعام، بلحومها وألبانها وأصوافها، وعلمهم صناعة السفن وركوب البحر، وكيف يهتدون بالنجوم فى سيرهم فى ظلمات الطرق، وغير ذلك مما ييسر لهم العيش على الأرض.
جميلة هذه الفقرة أمام ما يقوله البعض بأن كل ذلك حدث عن طريق الصدفة ههههه أو عن طريق اجتهاد محض من الانسان.

أخي جوست لم أفهم منهجك في هذه الصفحة هل تنوي الانتقال من خلق ادم إلى فترة رسولنا صلى الله عليه وسلم؟ أم أنك مازلت في طور المقدمة وستفتح المجال للتفصيل في هبوط ادم إلى الارض وبقية الانبياء والرسل.هناك فصول بكاملها في البداية والنهاية وفي الكامل في التاريخ يمكن ان تفيدنا عن هذه الفترة وكلها مدعمة باحاديث الرسول الكريم وابن عباس وغيره من النجوم الساطعة في سمائنا إلى جانب بعض الدراسات العلمية التي تؤيد ما اخبر به حبيبنا. في كل الحلات سأنتظر حتى تتوضح لي المنهجية ثم ساشاركك العمل. فلا اريد ان نخبط خبط عشواء في التاريخ الذي من اهم خصائصه السيرورة السببية التي قدرها الله على الخلق عدا المعجزات ومختلف الايات.

و من وجهة نظري فإني لم أر تاريخا غير تاريخ الانبياء فحتى الاحداث التي تبدوا بعيدة عن هذا نجد في النهاية أنها لا تعدو أن تكون في جوهرها ودوافعها امتدادا لعقيدة معينة. عقيدة نبوية أو اخرى مناوئة لها معادية لرموزها.

متابع بإذن الله.

تحياتي.