اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة
ناديتك باسم معرفك كما هو لكي لا أتهم بالتدليس
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة

فأنت اسم معرفك : الصارم الصقيل و ليس صارم صقيل



ايها العضو !

لقد جئتك بالقاعدة النحوية فلا تجئني بعذر أقبح من الزلة!

إننا في قاعدة خاصة بالنداء و إن أردت المناداة على المعرف فقم بتعريته من ألــ . و قد استثنى العلماء اسم الجلالة و محكي الجمل . و أقبل منك لو قلت إن الصارم الصقيل من محكي الجمل فتقول يا الصارم الصقيل و لقد أوردت ما أوردت لأبين للقراء جهلك و اجتراءك حين رميتني بالجهل فها هو الجاهل يبين جهل العالم .
قل إنني وزنتك فلم تكن إلا خفيفا و لم اسمع لك حفيفا أو قل قب و هو صوت السيف ألست السيف الدمشقي؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة

فانتبه


لا أدري من يجب عليه الانتباه !!!!


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة

و أراك تذهب بنا إلى الناحية الاعرابية و اللغوية و ما أكثر الأخطاء التي أقع بها نتيجة لسرعة الكتابة و عدم مراجعة ما كتبت


لن أرد عليك بأبلغ من قول ابن تيمية رحمه الله:

قال ابن تيمية رحمه الله في سفره الماتع اقتضاء الصراط المستقيم :

واعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيرا قويا بينا ويؤثر أيضا في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ومشابهتهم تزيد العقل والدين والخلق
وأيضا فإن نفس اللغة العربية من الدين ومعرفتها فرض واجب فإن فهم الكتاب والسنة فرض ولا يفهم إلا بفهم اللغة العربية وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب
ثم منها ما هو واجب على الأعيان ومنها ما هو واجب على الكفاية
وهذا معنى ما رواه أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا عيسى بن يونس عن ثور عن عمر بن يزيد قال كتب عمر إلى أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أما بعد فتفقهوا في السنة وتفقهوا في العربية وأعربوا القرآن فإنه عربي
وفي حديث آخر عن عمر رضي الله عنه أنه قال تعلموا العربية فإنها من دينكم وتعلموا الفرائض فإنها من دينكم
وهذا الذي أمر به عمر رضي الله عنه من فقه العربية وفقه الشريعة يجمع ما يحتاج إليه لأن الدين فيه فقه أقوال وأعمال ففقه العربية هو الطريق إلى فقه أقواله وفقه السنة هو الطريق إلى فقه أعماله.
انتهى بالحرف و هو كلام نفيس للغاية .

إن قولك يا دمشقي يبين تبرمك و هروبك و امتعاضك أليس من الواجب الشرعي أن تشكر لي صنيعي عملا بقول الفاروق كما في سنن الدارمي :
رحم الله من أهدى إلي عيوبي تحبون ان تقولوا فيحتمل لكم وان قيل لكم مثل الذي قلتم غضبتم تجدون على الناس فيما تنكرون من أمورهم وتأتون مثل ذلك أفلا تحبون أن يؤخذ عليكم اتهموا رأيكم ورأي أهل زمانكم وتثبتوا قبل ان تكلموا وتعلموا قبل ان تعملوا فإنه يأتي زمان يشتبه فيه الحق والباطل ويكون المعروف فيه منكرا والمنكر فيه معروفا فمنكم مقترب إلى الله بما يباعده ومتحبب إليه بما يبغضه عليه.


اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الدمشقي مشاهدة المشاركة

وإلا ماذاسأقول انا عن الذي يرد عليه بالعامية !!!


من يواجهني قصمت ظهره انطلاقا من قواعد اللغة العربية و قد فعلت مع النصارى و اعترفوا بقصورهم أمامي و هي سلاح في وجه كل مخالف و كم أقام العلماء على مخالفيهم الحجة باللغة العربية في مواضيع خطيرة كموضوع الصفات و غيره و اقول ذلك من باب الفخر مع اعترافي بقصوري و كوني طالب علم يرجو من الله الفتح. و توجيهي لمكتوبك ما هو إلا غيرة مني على اللغة العربية و لا تحاسبني إلا على ما قلت و لا تحاسبني بصنيع غيري و بيني و بينك كتاب الله . في سورة الأنعام الآية (164) :

وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ .


و قد سبق و كتبت موضوعا قبل أن تلتحق بمنتدياتنا إن لم أخطئ عن اللغة العربية و دعوتي الإخوة الكرام و الضيوف للاحتفال بها و الكتابة بها و قد كتبته من باب الوصية و النصح و فوق طاقتك لا تلام .

و العجيب أنك عقبت على القاصمة الأولى فقط .

أرجو أن اسمع كلامك عن جميع تلك القواصم أسال الله العواصم .