السلطات العراقية تفرج عن أولاد "أبو حمزة المهاجر" وطالباني يتعهد بإصدار عفو عن زوجته اليمنية وعدم التصديق على الحكم بإعدامها
كتب صبحي عبد السلام (المصريون): | 12-05-2011 01:56

كشف منتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية عن اتصالات مع العديد من الأطراف العراقية من أجل الإفراج عن زوجة زعيم "تنظيم القاعدة بالعراق"، أبو حمزة المهاجر المصري الجنسية التي اعتقلت عقب مقتل زوجها في العراق العام الماضي، وتواجه عقوبة الإعدام بتهمة التستر عليه.
وتحدث الزيات لـ "المصريون" عن اتصالات مع جهات عراقية، كان آخرها مع الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، طالبًا منه استخدام نفوذه عبر وزراء التيار الصدري الأعضاء بالحكومة العراقية للإفراج عن اليمنية حسناء على يحيى حسين زوجة "أبو حمزة المهاجر"، المسجونة حاليا بأحد سجون بغداد بتهمة التستر على زوجها وعدم الإبلاغ عنه، حيث تواجه الحكم بالإعدام على الرغم من أن كل القوانين تعفي أي زوجة إذا لم تبلغ عن زوجها وتفشي أسراره.
وأشار إلى أن الجهود أسفرت عن أطفال "أبو حمزة المهاجر" الثلاثة الذين كانوا محتجزين مع والدتهم، في ظروف غير إنسانية، بعد أن أفرجت السلطات العراقية أمس الأول عن كل من أيوب وحمزة ومريم. فيما قررت محكمة الجنايات العراقية أمس تأجيل النطق بالحكم ضد زوجة "أبو حمزة المهاجر".
وأكد الزيات أن الرئيس العراقي جلال الطالباني وعد بإصدار عفو رئاسي بالإفراج عنها, في حال صدر حكم بإدانتها من المحكمة بالإعدام. وقال المحامي المصري، إن زعيم "التيار الصدري" وجه له الدعوة لزيارة العراق للتفاوض حول كل الأمور الخاصة بالمصريين هناك.
وعبد المنعم عز الدين على إسماعيل وهو الاسم الحقيقي لـ "أبو أيوب المصري"، أو "أبو حمزة المهاجر" غادر مصر عام 1991 متوجها إلى مكة لأداء العمرة، ومنها توجه إلى اليمن حيث تزوج من حسناء، ثم سافر بعد ذلك للعراق للجهاد ضد الاحتلال الأمريكي ليخلف أبو مصعب الزرقاوي في قيادة تنظيم القاعدة، إلى أن تمكنت القوات الأمريكية في أبريل 2010 من قتله خلال قصف مخبأه في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
عقبال زوجته ان شاء الله

hgsg'hj hguvhrdm jtv[ uk H,gh] Hf, pl.m hglih[v hggi h;fv ,ggi hgpl]