كتب الرافضي :


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله على هدايته لدينه، والتوفيق لما دعا إليه من سبيله، واشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له، وان محمدا صلى الله عليه وآله وسلم عبده ورسوله جاء بالحق من عنده وصدق المرسلين. رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي

اولا اشكر الاخ " الصارم الصقيل " على استضافته وترحيبه , جعلني الله وإياه ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

فقد وردت علي قصاصات الاخ " الصارم الصقيل " فوجدتها اوهن من بيت العنكبوت وحقيقة لولا وعدي للأخ " الصارم الصقيل " وقبولي للمناظرة معه في هذا المنتدى لما كلفت نفسي الرد عليها لانها دون المستوى العلمي للباحث فضلا عن طالب العلم . فلو فتش الأخ الكريم في كتب الشيعة وبحث فيها بحث طالب العلم الموفق لا بحث مجادل جاهل بجهل مركب "وهو ليس كذلك إن شاء الله " لعلم انها مستودع أسرار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومخزن علومه , تناقلها الائمة عليهم السلام كابر عن كابر , وأما ما اورده الأخ أما رواية مبتورة او كلاما لم يفهمه فتخبط فيه تخبط ناقة عشواء في ليلة ظلماء .


قال الأخ " الصارم الصقيل " بعد أن نقل أجزاء من ثلاث روايات
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصارم الصقيل
في الكافي الجزء الثاني الصفحة 7
وقال أبو عبد الله (عليه السلام): فلن يستطيع هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء ولا هؤلاء أن يكونوا من هؤلاء. قال: .....فيرون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أول من دخل تلك النار فلذلك قوله عز وجل: " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين ".
و في الصفحة 11 من الجزء نفسه :
.... إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين، ثم فرقهما فرقتين، فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى، وقال لاهل الشمال: كونوا خلقا بإذني، فكانوا خلقا بمنزلة الذر، يدرج، ثم رفع لهم نارا فقال: ادخلوها باذني، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم .
و في الغيبة للنعماني:
فكان أول من دخلها [ النار] محمد رسول الله(صلى الله عليه وآله) و أمير المؤمنين والحسن والحسين و تسعة من الأئمة إمام بعد إمام، ثم أتبعهم بشيعتهم، فهم والله السابقون ". و هذا اللغو الباطل أيضا في بحار الأنوار لعلامة الشيعة المجلسي و 35/333 و36/401 و 64/122

اقول متى يترك الاخوة السلفية البتر والتدليس , وأنا اعذر الأخ " الصارم الصقيل "ولا اعنيه لانه ربما من الباحثين عن القصاصات من هنا وهناك وليس من أهل الاختصاص فوقع ضحية لاحد المدلسين استغل فيه قلة علمه وضعف اطلاعه

فالرواية كما جاءت في الكافي
أحمد بن محمد ، عن محمد بن خالد ، عن بعض أصحابنا ، عن عبد الله بن سنان قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : جعلت فداك إني لأرى بعض أصحابنا يعتريه النزق والحدة والطيش فأغتم لذلك غما شديدا وأرى من خالفنا فأراه حسن السمت قال : لا تقل حسن السمت فإن السمت سمت الطريق ولكن قل حسن السيماء ، فان الله عز وجل يقول : " سيماهم في وجوههم من أثر السجود " قال : قلت : فأراه حسن السيماء وله وقار فأغتم لذلك ، قال : لا تغتم لما رأيت من نزق أصحابك ولما رأيت من حسن سيماء من خالفك ، إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين ، ثم فرقهما فرقتين ، فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر يسعى ، وقال لأهل الشمال : كونوا خلقا بإذني ، فكانوا خلقا بمنزلة الذر ، يدرج ، ثم رفع لهم نارا فقال : ادخلوها باذني ، فكان أول من دخلها محمد ( صلى الله عليه وآله ) ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم ، ثم قال لأصحاب الشمال : ادخلوها بإذني ، فقالوا : ربنا خلقتنا لتحرقنا ؟ فعصوا ،فقال لأصحاب اليمين اخرجوا بإذني من النار ، لم تكلم النار منهم كلما ، ولم تؤثر فيهم أثرا ، فلما رآهم أصحاب الشمال ، قالوا : ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقلنا ومرنا بالدخول ، قال : قد أقلتكم فادخلوها ، فلما دنوا وأصابهم الوهج رجعوا فقالوا : يا ربنا لا صبر لنا على الاحتراق فعصوا ، فأمرهم بالدخول ثلاثا ، كل ذلك يعصون ويرجعون وأمر أولئك ثلاثا ، كل ذلك يطيعون ويخرجون ، فقال لهم : كونوا طينا بإذني فخلق منه آدم ، قال : فمن كان من هؤلاء لا يكون من هؤلاء ومن كان من هؤلاء لا يكون من هؤلاء وما رأيت من نزق أصحابك وخلقهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب الشمال وما رأيت من حسن سيماء من خالفكم ووقارهم فمما أصابهم من لطخ أصحاب اليمين . الكافي

وهنا يتضح البتر والتدليس فيما نقله لان عندما نقل الرواية انهاها بقوله "فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأو صياؤهم وأتباعهم ." ووضع نقطة في آخر نقله ليوهم القراء ان الرواية انتهت بينما ان بقية الرواية توضح المقصود وتبين المراد منها . " بالطبع لا اعني الاخ "الصارم الصقيل " كونه مجرد ناقل قصاصة.

فالرواية تبين من اطاع الله ومن عصاه وأن أول من اطاع الله سبحانه هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم وان النار لم تؤثر فيهم "وهذه منقبة عظيمة لا يستحقا إلا الانبياء والاوصياء واتباعهم ..وهذا عين ما حصل لنبي الله ابراهيم حينما كانت له النار بردا وسلاما ..فالنار تصبح عقابا حينما تحرق صاحبها ولكن إن كانت له بردا وسلاما فهي منقبة كما ذكرنا وأي منقبة عظيمة هي ؟

ولا اعلم ماذا يعتقد "الاخوة السلفية " لو ان الله امر عبدا من عباده بدخول النار ليختبر طاعته واطاع العبد ربه ودخلها فلم تؤثر النار فيه وكانت بردا وسلاما عليه هل يعتبرونها منقبة له او مثلبة ؟؟؟؟

ولكن كما قلت نقلك للرواية بشكل مبتور اخل بمقتضاها وحرف معناها وللآسف الشديد . ولولا عدم وجود الوقت الكافي لاطلت الكلام وبينت ووضحت ولكن فيما نقلت ان شاء الله كفاية لأولي الألباب

كما أن هذه الرواية جاء قريبا منها في كتبكم

قال احمد بن حنبل
.... وَقَالَ سُلَيْمَانُ مَرَّةً يَدْخُلُونَهَا جَمِيعاً. فَقُلْتُ لَهُ إِنَّا اخْتَلَفْنَا فِى ذَلِكَ فَقَالَ بَعْضُنَا لاَ يَدْخُلُهَا مُؤْمِنٌ. وَقَالَ بَعْضُنَا يَدْخُلُونَهَا جَمِيعاً. فَأَهْوَى بِأُصْبُعَيْهِ إِلَى أُذُنَيْهِ وَقَالَ صُمَّتَا إِنْ لَمْ أَكُنْ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَقُولُ « الْوُرُودُ الدُّخُولُ لاَ يَبْقَى بَرٌّ وَلاَ فَاجِرٌ إِلاَّ دَخَلَهَا فَتَكُونُ عَلَى الْمُؤْمِنِ بَرْداً وَسَلاَماً كَمَا كَانَتْ عَلَى إِبْرَاهِيمَ حَتَّى إِنَّ لِلنَّارِ - أَوْ قَالَ إِنَّ لِجَهَنَّمَ - ضَجِيجاً مِنْ بَرْدِهِمْ ثُمَّ يُنَجِّى اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَيَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا . مسند أحمد ج3 ص328

وقال القرطبي
"عن جابر بن عبد الله قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (الورود الدخول لا يبقى بر ولا فاجر إلا دخلها فتكون على المؤمنين بردا وسلاما كما كانت على إبراهيم." تفسير القرطبي

بل ان ابن كثير روى ما يفيد ان النار سيدخلها البر والفاجر ولم يستثني من عذابها احد حيث قال "....عن ابن عباس قوله: { وَإِنْ مِنْكُمْ إِلا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا } يعني: البر والفاجر" .

تفسير ابن كثير
وهذا هو الأمر الغريب العجيب فهو لم يقل انها ستكون بردا وسلاما على المؤمنين بل ظاهر قوله ان الجميع سواسية في النار
فهل يتعقل الان الاخوة السلفية ؟؟

ملاحظة هامة
ارجو من الاخ " الصارم الصقيل " في المرة القادمة ان ينقل الرواية بشكل تام دون بتر خصوصا اذا كان في آخرها ما يفسر اولها ولا يعتمد على القصاصات التي ينقلها من هنا او هناك وإلا فهو قد أخل بالشروط المتفق عليها

ثم

للمناظرة تكملة إن شاء الله