الإشراف العام
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 1 - 10 - 2007
الدين : الإسلام
الجنـس : ذكر
المشاركات : 7,445
شكراً و أعجبني للمشاركة
شكراً
مرة 1
مشكور
مرة 1
اعجبه
مرة 5
مُعجبه
مرة 2
التقييم : 11
البلد : أرض مسلمة
الاهتمام : كل مافيه الخير لي ولامتي
الوظيفة : مدرّس لغة عربية
معدل تقييم المستوى
: 25
السلام عليكم
المحور الثاني: 2/ موقفه من نشر التعليم.
كان لسفيه الجيل موقف غريب جدا فقد دعا الى قصر التعليم على ابناء الاعيان والأغنياء باعتبارهم هم الذين سيتولون حكم الامة ومسك المراكز الحساسة بها وما نادى بذلك(على الرغم من مخالفتها للديمقراطية التي يديعو لها) الا لانه يريد تواصل سيطرة اسياده من الانجليز والغرب على البلاد العربية. ولذلك فان السفيه كان من دعاة الطبقية التي نبذها الاسلام وعالجها من قديم الزمان.
فأي مفكر يمنع الشعب من طلب العلم؟ وأي أستاذ يريد ذلك؟ هو بموقفه هذا يردنا الى العصور المظلمة في اروبا كانت مدارس بغداد ودمشق ومصر والقيروان والقرويين بالمغرب وقرطبة يضرب بها المثل في الاتساع والقيمة العلمية والانفتاح على كل طبقات المجتمع. وجامعات اروبا التي يتغنى بها السيد في ذلك الزمن على قدر هام جدا من الانضباط والانتشار والقيمة العلمية والسفيه يريد ان ينشر الجهل لدى المسلمين ليسهل انقيادهم لبقية الامم.
والله ما سمعت مصلحا قالها ولا دعى بها. حتى المغربون والملحدون لم يأتوا بمثلها.
هذا هو استاذ الجيل.
* اعتمدت في هذا على ما ذكره المفكر انور الجندي رحمه الله.
[SIZE=6]
[FONT=Traditional Arabic]كل العداوات ترجى مودتها*إلا عداوة من عاداك في الدين
/*/*/*/
لا يستقل العقل دون هداية*بالوحي تأصيلا ولا تفصيلا
كالطّرف دون النور ليس بمدرك*حتى يراه بكرة واصيلا
المفضلات